بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



قواعد المضاربه

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-2007, 03:49 AM   #1
معلومات العضو






DAY TRADER غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
DAY TRADER is on a distinguished road



افتراضي قواعد المضاربه

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 09-09-2007, 03:49 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. قواعد المضاربة



ان من الأشياء الغريبة انة فى عالم بلا قواعد كعالم المضاربة لابد ان يكون لك قواعد محددة تسير عليه و تلتصق بها و تنفذها بحذافيرها
فالمضاربة ليس لها اى قواعد على الأطلاق فأنت تستطيع الدخول و الخروج وقتما تشاء ,تستطيع شراء السهم الذى تريدة بالسعر الذى تريدة و تستطيع زيادة كمياتك فى سهم ما او بيع كل ما تملك فى نفس السهم فأنت تفعل ما تريد داخل السوق ولا يوجد اى تجارة اخرى تملك فيها هذا القدر من الحرية و عدم وجود قيود او قواعد
و لكن صبرا.........تمهل
اذا قررت ان تتداول بدون اى قيود فأستطيع ان اؤكد لك انك لن تكون ناجحا فالحرية جميلة و لكن لابد من ان تكون منظمة و لابد ان تضع قواعد لنفسك تحترمها ولا تحيد هنها فذلك سيجنبك تحقيق خسائر كبيرة و سيحافظ على اموالك و ستتجنب التصرفات العشوائية التى تضر بأموالك
قواعد المضاربة الخاصة بى

تحديد سعر وقف الخسارة قبل عملية الشراء
اذا تصادف و قمت بثلاث عمليت خاسرة متتالية اقوم بترك السوق فورا (تجنب وضع نفسك فى حفرة عميقة)
اذا تم تحقيق مكسب اكثر من 5 % اقوم برفع سعر وقف الخسارة الى سعر شرائى للسهم فلا يمكن ان اسمح ان تتحول الى عملية خاسرة
لا تشترى اى سهم الا بعد دراسة مؤشراتة و التأكد انها جيدة و يوجد فرصة قوية لتحقيق مكسب ولا تشترى لمجرد احساسك او امنياتك ان السهم سيرتفع فالموضوع ليس مقامرة
الشراء يكون دائما قريبا من نقاط الدعم و على اجزاء
اشترى دائما و انت متفائل و مستمتع و الا فلا تشترى
لا يجب دخول السوق كل يوم فأحيانا افضل ما تستطيع عملة هو عدم دخول السوق
لا تشترى فى قمم و لا تبيع فى قيعان

هذة هى القواعد التى اطبقها و ارددها لنفسى كل يوم قبل التداول و عندما اخسر فى سهم ما فأننى دائما اجد اننى قد غفلت عن واحدة من هذة القواعد و لم التزم بها و العكس صحيح عند تحقيق ربح اجد ان السبب اننى قد التزمت حرفيا بهذة القواعد
فأنا مؤمن تماما اننى احقق ارباح لألتزامى بهذة القواعد المحددة سلفا و انا متأكد انك اذا وضعت لنفسك قواعدك الخاصة و التزمت بها فسيكون الربح هو صديقك الدائم
يوجد امر اخير و هو مقاومة عدم الألتزام بهذة القواعد فعد الألتزام بالقواعد لة اغراء شديد وكما يقول المثل
rules are made to be broken
و لكن حذارى من الوقوع فى هذا الفخ الذى يقع فية ايضا كثير من المتداولون المحترفين فعندما تكون خارج السوق مثلا و تجد ان السوق ارتفع بشدة ينتابك الخوف انك لن تستفيد بهذا الصعود و من ثم تنسى هذة القواعد و تدخل بعشوائيه تضر بك كثيرا و غير هذا المثل الى

rules are made to be obeyed

تجنب تحت اى ظرف من الظروف و مهما كانت المغريات ان تدخل السوق فقط لأحساسك ان السوق قد ارتفع و انك لن تستفيد فهذا التصرف سيكلفك غاليا

و لا تلوم نفسك فى نهاية اليوم عندما تشاهد الأرتفاع الكبير انك لم تستفد من الفرصة فسيصور لك عقلك انك كان من الممكن ان تشترى بالقرب من القاع و تبيع فى القمة و طبعا كلنا نعلم ان ذلك صعب الحدوث
دعنى اذكرك مرة اخرى ان السوق لا يتوقف عن الحركة و ان كل يوم جديد تولد معة فرص جديدة و اذا منعتك قواعدك ان تستفيد من هذة الفرصة فيوجد فرص اخرى دائما بأنتظارك

فكلما التزمت بقواعدك كلما زادت ثقتك بنفسك و كلما تحسنت نتائجك و سينعكس ذلك على محفظتك




منقول
جزا الله كاتبه خير الجزاء



كلام جميل اتمنى الجميع أتباعه ...
وانا أضمن لهم الربح الوفير والخسارة الهامشيه ..بأذن الله تعالى







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
قواعد المضاربه
http://www.sahmy.com/t147275.html


 


قديم 09-09-2007, 08:13 AM   #2
معلومات العضو






سعيد3 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سعيد3 is on a distinguished road



افتراضي

مشكور جزاك الله خير
نصيحه طيبه من مخلص يحب الخير لناس اشكرك








 
قديم 09-09-2007, 01:09 PM   #3
معلومات العضو





أسلوب 100 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أسلوب 100 is on a distinguished road



افتراضي

مشكور


الله يعطيك العافيه



جزاك الله ألف خير







 
قديم 10-09-2007, 08:56 AM   #4
معلومات العضو





ابوفراس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوفراس is on a distinguished road



افتراضي

مشكور جزاك الله خير








 
قديم 14-09-2007, 05:43 PM   #5
معلومات العضو






الياااس الحزين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الياااس الحزين is on a distinguished road



افتراضي

مشكور ابو ابراهيم على النقل

وماقصرت يالغالي

انت وصاحب القلم








 
قديم 14-09-2007, 05:49 PM   #6
معلومات العضو





( ذيبان ) غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
( ذيبان ) is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله خيرا








 
قديم 21-09-2007, 10:21 PM   #7
معلومات العضو





موظف سامبا غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
موظف سامبا is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك







 
قديم 01-10-2007, 12:41 AM   #8
معلومات العضو






aaaza غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
aaaza is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
قديم 03-10-2007, 06:09 AM   #9
معلومات العضو






ريال الفسحة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ريال الفسحة is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
قديم 13-10-2007, 04:24 PM   #10
معلومات العضو






فارس المارد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
فارس المارد is on a distinguished road



افتراضي

دعنى اذكرك مرة اخرى ان السوق لا يتوقف عن الحركة و ان كل يوم جديد تولد معة فرص جديدة و اذا منعتك قواعدك ان تستفيد من هذة الفرصة فيوجد فرص اخرى دائما بأنتظارك

فكلما التزمت بقواعدك كلما زادت ثقتك بنفسك و كلما تحسنت نتائجك و سينعكس ذلك على محفظتك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قواعد جديده في سوق الاسهم السعودية the leader الأسهـــم السعـــوديــــه 9 03-10-2006 11:07 PM
قواعد اللعبة تغيرت شافيز أند كاستر الأسهـــم السعـــوديــــه 2 23-05-2006 12:40 AM
من أقوى قواعد الاستثمار هو : الصبر الأهرام الأسهـــم السعـــوديــــه 10 02-04-2006 01:51 AM
المضاربه هذه الأيام للمضارب المحترف فقط ويفضل عدم المضاربه . الكوبرا الأسهـــم السعـــوديــــه 7 12-07-2005 12:08 AM
قواعد صحية جديدة في سوق الأسهم ابوطارق الأسهـــم السعـــوديــــه 0 06-08-2004 11:13 AM








الساعة الآن 01:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.