بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



بأمر ملكي: 4 أعضاء جدد ينضمون لمجلس إدارة أرامكو السعودية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2007, 09:10 AM   #1
معلومات العضو






wajdi غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
wajdi is on a distinguished road



Post بأمر ملكي: 4 أعضاء جدد ينضمون لمجلس إدارة أرامكو السعودية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-08-2007, 09:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

بأمر ملكي: 4 أعضاء جدد ينضمون لمجلس إدارة أرامكو السعودية
اليوم ـ الرياض

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، يحفظه الله، أمره الملكي الكريم رقم أ/108، بتاريخ 4 رجب 1428 هـ (18 يوليو 2007م)، القاضي بتشكيل مجلس إدارة جديد لأرامكو السعودية برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس علي بن ابراهيم النعيمي، وذلك لمدة 3 سنوات تبدأ بتاريخ 15 رمضان 1428 هـ (27 سبتمبر 2007م).وتضمن الأمر السامي أعضاء المجلس الجديد وهم، بالإضافة إلى وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، ووزير المالية، الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومعالي رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، والأمين العام للمجلس الاقتصادي الأعلى، ورئيس هيئة السوق المالية المكلف، الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز التويجري، ومدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الدكتور خالد بن صالح السلطان، ورئيس أرامكو السعودية، كبير إدارييها التنفيذيين، الأستاذ عبدالله بن صالح بن جمعة، والنائب الأعلى لرئيس الشركة للتكرير والتسويق والأعمال الدولية، الأستاذ عبدالعزيز بن فهد الخيال، والنائب الأعلى للرئيس للعلاقات الصناعية، الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الفالح، والنائب الأعلى للرئيس للهندسة وإدارة المشاريع، الأستاذ سالم بن سعيد آل عائض، ورئيس شركة تكساكو وكبير إدارييها التنفيذيين السابق، «جيمس أو. كنير»، ورئيس مجلس إدارة مجموعة رويال دتش/شل السابق، «مارك مودي ستيورات»، ونائب الرئيس التنفيذي السابق لإنترناشيونال فاينانس كوربوريشن، والعضو المنتدب السابق في البنك الدولي، « بيتر آل. وويكي».
ويعد كل من السادة خالد السلطان وسالم آل عائض و»مارك مودي ستيورات» و»بيتر آل. وويكي»، أعضاء جدداً في مجلس إدارة الشركة الجديد.
ووجه وزير البترول والثروة المعدنية، رئيس مجلس الإدارة، المهندس علي النعيمي رسائل تهنئة إلى جميع أعضاء المجلس الجديد متمنياً لهم التوفيق.
يذكر أن تشكيلة مجلس إدارة أرامكو السعودية تراعي دوماً تنوع خبرات وخلفيات الأعضاء فيها بحيث تضم كفاءات قيادية من داخل الشركة ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، وشخصيات دولية من ذوي الخبرات العريقة في المجالات البترولية والمالية بما يتناسب مع الطبيعة الوطنية والعالمية لأعمال الشركة ومشاريعها.
ويشرف مجلس إدارة الشركة على التخطيط عالي المستوى والميزانية واتخاذ القرارات الخاصة باعتماد المشاريع والاستثمارات الرأسمالية والرقابة المالية والإدارية. كما أنه مسؤول فيما يتعلق بأعمال الشركة أمام المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن الذي يرأسه خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

الدكتور خالد السلطان
يعد الدكتور خالد السلطان رابع مدير لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وقد شغل قبل ذلك منصب وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية، وهو حاصل على شهادة الدكتوراة في الهندسة الصناعية والعمليات، وشهادة الماجستير في الرياضيات التطبيقية من جامعة متشيغان في «آن آربور» بالولايات المتحدة في عام 1990م. وقد حصل قبل ذلك على شهادة الماجستير في هندسة النظم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في يناير 1987م، ودرجة البكالوريوس في هندسة النظم في يناير 1985م من الجامعة ذاتها. وعمل الدكتور السلطان عميداً لكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي ورئيساً لقسم هندسة النظم بالجامعة. والسلطان عضو في عدد من الهيئات والجمعيات العلمية والمهنية، وحاصل على عدد من الجوائز والتكريمات؛ من بينها جائزة الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط لعام 2005م. وله عدد من الكتب والأبحاث في مجال العمليات والهندسة الصناعية ونظم الإنتاج والتحكم بالجودة.

سالم آل عائض
أما الأستاذ سالم آل عائض، فيشغل حالياً منصب النائب الأعلى لرئيس الشركة للهندسة وإدارة المشاريع، وهو المنصب الذي عين عليه منذ عام 2002م. ويتمتع آل عائض بخبرة عملية طويلة تزيد على 30 سنة، وتشمل عدداً من قطاعات الأعمال بالشركة. وقد التحق بالعمل في الشركة في شهر سبتمبر من عام 1970م. وبعد استكماله بنجاح برنامج التدرج التدريبي، عمل بوظيفة مشغل في فرضة رأس تنورة في عام 1976م، وتم اختياره للانضمام لبرنامج الحصول على الشهادة الجامعية. وبعد حصوله على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة تولسا في عام 1979م، شغل آل عائض عدداً من المهام الهندسية والتشغيلية وأعمال الصيانة في فرضة رأس تنورة وفي إدارة معمل الغاز في الجعيمة، لتتم ترقيته بعد ذلك إلى منصب مدير صيانة الفرض في عام 1988م.
وقد أوكلت للأستاذ آل عائض مسؤوليات ذات أهمية متزايدة، شملت منصب مدير إدارة أعمال الفرض، ومدير إدارة الأعمال البحرية ومدير إدارة خطوط الأنابيب شرق/غرب. وفي عام 1992م، تم تعيينه في منصب مدير عام خطوط الأنابيب، وفي عام 1993م عين مديراً عاماً لتنسيق المشاريع المشتركة المحلية، ليتم بعدها تعيينه في منصب نائب الرئيس لتطوير وتنسيق أعمال التكرير والتسويق المشتركة في عام 1994م. وبالإضافة إلى مهام عمله الاعتيادية، فقد أنيطت بالأستاذ سالم آل عائض مهمة رئاسة مجلس إدارة شركة لوبريف في عام 1995م، وعضوية مجلس إدارة شركة بترولوب. ومع بداية عام 1996م، شغل آل عائض منصب نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية لمدة 3 سنوات، ليتبوأ بعدها منصب نائب الرئيس لأعمال الغاز في منطقة الأعمال الجنوبية. وفي عام 2001م، تم تعيين الأستاذ سالم آل عائض في منصب النائب الأعلى للرئيس لأعمال الغاز، لينتقل بعد ذلك إلى المنصب الذي يشغله الآن.

مارك مودي ستيوارت
شغل «مارك مودي ستيوارت» منصب رئيس مجلس إدارة «مجموعة رويال دتش/شل» في السابق، حيث تقلد هذا المنصب بين عامي 1998م و2001م وذلك بعد مسيرة عمل في شركة شل، عمل خلالها في هولندا وأسبانيا وعمان وبروناي ونيجيريا وتركيا وماليزيا والمملكة المتحدة. كما عمل في مجالس إدارات كل من إتش. إس. بي. سي. هولدنغز بي. إل. سي. وإكسينشر ليمتد، وغلوبال ريبورتنغ إنيشيتف. ويعمل «مودي ستيوارت» كرئيس لمستشفيات نوفيلد، ويرأس كلية ليفربول للطب المداري. وفي عامي 2000م و 2001م، شارك في رئاسة مجلس إدارة الفريق الخاص الذي شكلته مجموعة الدول الثمان لدراسة الطاقة المتجددة، كما ترأس فريق برنامج العمل للتنمية المستدامة، وهي مبادرة مشتركة بين غرفة التجارة الدولية ومجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة، وذلك خلال التحضيرات للقمة العالمية التي أقيمت في مدينة جوهانسبرغ بدولة جنوب أفريقيا في عام 2002م. وهو أيضاً عضو في المجلس الاستشاري للأمانة العامة للأمم المتحدة لمساندة القضايا البيئية والاجتماعية الدولية، وحاصل على لقب فارس من الملكة إليزابيث الثانية في عام 2000م.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
بأمر ملكي: 4 أعضاء جدد ينضمون لمجلس إدارة أرامكو السعودية
http://www.sahmy.com/t142757.html


 


قديم 01-08-2007, 09:12 AM   #2
معلومات العضو





أسلوب 100 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أسلوب 100 is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله ألف خير

وبارك الله فيك







 
قديم 01-08-2007, 09:14 AM   #3
معلومات العضو
محمد غانم الغامدي

شخصية مهمه جدا





محمد غانم الغامدي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد غانم الغامدي is on a distinguished road



افتراضي

ورئيس شركة تكساكو وكبير إدارييها التنفيذيين السابق، «جيمس أو. كنير»، ورئيس مجلس إدارة مجموعة رويال دتش/شل السابق، «مارك مودي ستيورات»، ونائب الرئيس التنفيذي السابق لإنترناشيونال فاينانس كوربوريشن، والعضو المنتدب السابق في البنك الدولي، « بيتر آل. وويكي».

الود يطعمون هيئة سوق المال بمثل بعض هذه الاسماء

تحياتي







 
قديم 01-08-2007, 09:53 AM   #4
معلومات العضو





( ذيبان ) غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
( ذيبان ) is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله ألف خير








 
قديم 01-08-2007, 11:19 AM   #5
معلومات العضو





abumanal غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
abumanal is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله خير








 
قديم 01-08-2007, 01:16 PM   #6
معلومات العضو





عميد الاسهم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عميد الاسهم is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
قديم 01-08-2007, 01:50 PM   #7
معلومات العضو





saad830 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
saad830 is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله ألف خير

وبارك الله فيك







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاجتماع الأول لمجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو الحزين الأسهـــم السعـــوديــــه 7 02-07-2006 01:58 PM
تعيين المهندس/ بندر بن عبدالله الحميضي رئيسا لمجلس إدارة صدق rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 12-06-2006 12:38 AM
معالي الدكتور / محمد الجاسر رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية الجديد rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 02-05-2006 09:20 AM
مجلس إدارة السعودية للكهرباء يختار رئيساً لمجلس الإدارة ونائباً لرئيس المجلس النعيمي الأسهـــم السعـــوديــــه 1 04-01-2006 11:29 AM
مجلس إدارة السعودية للكهرباء يختار رئيساً لمجلس الإدارة ونائباً لرئيس المجلس. مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 04-01-2006 09:15 AM








الساعة الآن 10:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.