بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام >   عالم المرأه
  عالم المرأه   كل مايخص المرأه من مكياج وأزياء وتجارب أجتماعيه وطبخ وأدارة المنزل وشؤون الأطفال



نصائح خاصة .................................................. ..................للزوجة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-2007, 02:25 PM   #1
معلومات العضو






الميكروسكوب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الميكروسكوب is on a distinguished road



افتراضي نصائح خاصة .................................................. ..................للزوجة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-07-2007, 02:25 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اولاً - تطبعي بطبع زوجك واطيعيه في كل شيء ولا تخالفيه الا في معصية الله ورسوله ، و أفعلي ما يريد ولو كان مالا تحبين ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( حق الزوج على زوجته ؛ لو كانت به قرحه ، أو انتثر منخراه صديداً أو دماً ، ثم بلعته ؛ ما أدت حقه )) ابن حبان و الحاكم وغيرهم . وقوله ايضاً (( لـو كنـت آمر احــداً ان يسجد لغير الله لأمرت المرأة ان تسجد لزوجها )) ابن حبان و ابن ماجه وغيرهم . وتذكري قول السيدة الحكيمة التى تنصح ابنتها العروس قائلها : (( يا بنية ، إنك خرجت من العش الذي فيه درجت ، فصرت الى فراش لا تعرفينه ، وقرين لا تألفينه ، فكوني له أرضاً يكن لك سماءً ، وكوني له مهــادً يكن لك عمــــادً ، وكونــي له امـة يكن لك عبـــــداً ، لا تلحـفي به فيقــلاك ( يبغضـك ) ، ولا تباعدي عنه فينساك ، إن دنا منك فاقربي منه ، و إن نأى ( ابتعد ) فابعدي عنه ، واحفظي أنفه وسمعه وعينه ، فلا يشمن منك إلا ريحاً طيباً ، ولا يسمع إلا حسناً ، ولا ينظر إلا جميلاً )) .


ثانياً - تحري رضا زوجك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (( أيما امرأة ماتت و زوجها عنها راض دخلت الجنة )) رواه الترمذي وخاصة قبل نومك لقوله عليه الصلاة والسلام : (( إذا دعا الرجل امرأته الى الفراش فلم تأته فبات غضبان عليها ، لعنتها الملائكة حتى الصبح )) متفق عليه .
في الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"لو كنت آمراً أحد أن يسجد لأحد لأمرت المرأة تسجد لزوجها من عظم حقه عليها "ورواه أحمد والنسائي عن أنس وفيه "لو كان في قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنبجس بالقيح والصديد ثم استقبلته فلحست ما أدت حقه" صححه الألباني في الجامع وصحح ما عند الحاكم والبزارعن أبي سعيد الخدري " لو كانت به قرحه فلحستها أو انتثر منخراه صديد أو دماً ثم ابتلعته ما أدت حقه" فقالت بنت! إذاً لا أتزوج فقال عليه الصلاة والسلام "لا تنكحونهن إلا بإذنهن"
وفي رواية الطبراني عن زيد بن أرقم "لا تؤدي حق ربها حتى تؤدي حق زوجها حتى ولو سألها وهي على ظهر قتب لم تمنعه نفسها " وفي رواية الترمذي عن طلق بن علي "فلتأته ولو كانت على تنور "
في الصحيحين من حديث أبي هريرة "لعنتها الملائكة حتى تصبح وكان الذي في السماء ساخطاً عليها حتى يرضى" وفي الطبراني عن عبدا لله بن عمر "اثنان لا تجاوز صلاتهما رؤوسهما عبد أبق عن مواليه حتى يرجع وامرأة عصت زوجها حتى ترجع "


وذكر الشيخ ابن عثيمين في شرح بلوغ المرام .. أن رفض المرأة وتخلفها عن إجابة دعوة الزوج إلى فراشه من كبائر الذنوب لأنه ترتب عليه عقوبة وهي لعنة الملائكة لها أو غضب الله عليها حتى يرضى عنها زوجها ، وأن العقوبة مترتبة على غضب الزوج فإن استرضته فرضي فإن هذه العقوبة تزول ، لكن لا يستحق الزوج هذه العقوبة لو كانت الزوجة هي التي دعته صحيح أن المرأة لها حق في الجماع لكن ليس كحق الرجل ، لكن يجب عليه معاشرتها بالمعروف.

ثالثاً - لا ترفعي صوتك في وجه زوجك فذلك اكره ما يكون لنفس الزوج ولا تكثري ولا تلحي على الطلبات التي فوق قدرته ، ولا يكن حبك للمال كما قال الشاعر فيها : اذا رأت اهل الكيس ممتلئا - تبسمت ودنت مني تمازحني وان رأته خاليه من دراهمه تجهمت وأنثنت عني تقابحني انما يجب ان تقف بجانبه في المواقف الصعبة والظروف الحرجة واعتبري من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لزوجه عائشة رضي الله عنها حين قال لها : (( يا عائشة ، إذا أردت اللحوق بي فليكفك من الدنيا كزاد الراكب ، وإياك ومجالسة الأغنياء ، ولا تستخلعي ثوباً حتى ترقعيه )) الترمذي . فكوني بارك الله فيك صابرة راضية ، محتسبة عند ربك .

رابعاً - اعتذري لزوجك وان كان هو المتسبب بالخطاء وتذكري قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( نسائكم من اهل الجنة : الودود ، الولود ، العؤود على زوجها ؛ التي اذا غضب جاءت تضع يدها في يد زوجها ، . قالت : هذه يدي في يدك . لا اذوق غمضاً حتى ترضى )) النسائي

خامسـاُأبهجي قلبه حينما يعود من العمل بمظهرك الجميل وابتسامتك العذبة ومنزلك المعطر المرتب وطعامه الجاهز واطفاله بالملبس النظيف ، و اجلي كل ما يضايقه من طلبات واخبار الى وقت غير هذا الوقت ، واعلمي ان هذا الوقت هو مفتاح سعادة يومك .

سادساً - اعلمي ان زوجك في حقيقته طفل كبير اقل كلمة حلوه تسعده ؛ فعامليه على هذا الأساس بأن تختاري له اسما مثل : ( حبيبي ) ( روحي ) .. وان تمدحيه وتشكريه و تبيني له حسناته ومواقفه الرجولية وانك سعيده بان الله جعله زوجا لك وان تهيئى له الجو العاطفي والرومانسي ولا تحاولي صده اذا ما طلبك ووفري له كل ما يحتاج وعليك وقت خروجه ان تلبيسه و تعطيره وتبخيره لقول عائشة رضي الله عنها ( كنت اطيب رسول الله صلى الله عليه وسلم لإ هلاله بأطيب ما أجد ) البخاري ومسلم. و بيني لزوجك بأنك تشتاقين له في خلال اللحظات التي يغيب فيها عن البيت لينجذب لك وتقوى علاقتكما .

سابعاً - تجنبي مجالسة اصدقاء السوء لكي لا تتأثري بهم وتهدمي منزلك لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ومثل جليس السوء كمثل صاحب الكير ))ابي داود ، وفي رواية البخاري : (( وكير الحداد يحرق بيتك او ثوبك او تجد منه ريحاً خبيثة )) .

ثامناً - لا تفشي سراً لزوجك ولا تسربي خلافاتكم الزوجية ولا تبوحي بأسرار الفراش فتكوني من شر الناس عند الله يوم القيامة ، و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( فلا تفعلوا ؛ فإنما ذلك مثل الشيطان لقي شيطانةً في طريق ، فغشيها والناس ينظرون )) احمد

تاسعاً - احذري ان تذهبي الى بيت اهلك لحظة الغضب فساعتها لا تنتظري ان يأتي ليصــالحك .







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
نصائح خاصة .................................................. ..................للزوجة
http://www.sahmy.com/t141232.html


 


قديم 16-07-2007, 10:15 PM   #2
معلومات العضو





القناص المحترف1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
القناص المحترف1 is on a distinguished road



افتراضي

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.








 
قديم 16-07-2007, 11:35 PM   #3
معلومات العضو





سعود المسعودي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 18
سعود المسعودي is on a distinguished road



افتراضي

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 18-07-2007, 11:38 AM   #4
معلومات العضو





المستوكل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المستوكل is on a distinguished road



افتراضي

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


مثلهم


شكراً على المجهود الطيب








 
قديم 22-07-2007, 12:44 AM   #5
معلومات العضو






الميكروسكوب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الميكروسكوب is on a distinguished road



افتراضي

شكرا على مروركم

تحياتي








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زوجة ترثي زوجها ــــ ابن نجـد ــــ المنتـدى الــعـــــــام 4 09-05-2007 10:43 PM
في دسك توب القلب سويت فايل alsr7i المنتـدى الترفيهـي 3 17-11-2006 11:15 PM
(((((((((((((ام المؤمنين سودة بنت زمعة )))))))))))))))))))) عامر1412 المنتـدى الــعـــــــام 0 26-09-2006 01:31 AM
تصدقون وش سويت AالمؤشرA الأسهـــم السعـــوديــــه 15 30-08-2005 06:00 PM
وش سويت فينا يا كوشك !!!! azooozeee الأسهـــم السعـــوديــــه 10 20-06-2005 10:02 PM








الساعة الآن 10:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.