بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



ابن مسحار نائب رئيس الاتصالات الاماراتية لـ(عكاظ ): سوء استخدام استمارات الاكتتاب ور

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-10-2004, 11:05 AM   #1
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي ابن مسحار نائب رئيس الاتصالات الاماراتية لـ(عكاظ ): سوء استخدام استمارات الاكتتاب ور

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-10-2004, 11:05 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

ابن مسحار نائب رئيس الاتصالات الاماراتية لـ(عكاظ ):
سوء استخدام استمارات الاكتتاب وراء اختفائها سريعا من البنوك

المصدر : حامد عمر العطاس (جدة)


أكد نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاتصالات الاماراتية عبيد سعيد بن مسحار بانه لايوجد نقص في استمارات الاكتتاب في شركة (اتحاد اتصالات) في البنوك.
واشار في تصريحات لـ(عكاظ) الى ان سوء استخدام الاستمارات ادى لتناقصها في عدد من الفروع وقال تمت طباعة مليون استمارة اضافية.
واستغرب مسمار ما نشرته احدى الصحف عن انسحاب شركة الجفالي من (اتحاد اتصالات) وقال ان (الجفالي) ليست شريكا في شركة (اتحاد اتصالات).
وقال ان سوق الاتصالات السعودي واعد وكبير ونستثمر فيه اكثر من مليار ريال ولو دخلناه بنسبة 30% ستظل هناك 35% منه في حاجة لاستثمار, موضحا ان الشركة نظمت سلسلة من اللقاءات التعريفية على مستوى المملكة بهدف تقديم شرح واف عن نشاطاتها وخططها واهدافها المستقبلية.
وعن رأسمال الشركة وموعد رد الفائض والتخصيص في الاسهم قال: رأسمال الشركة (5) مليارات ريال وتمت الموافقة على زيادته الى (7) مليارات ريال, اما الاكتتاب فيها فانه يستمر حتى يوم الاثنين القادم وسيكون التخصيص ورد الفائض يوم 4 نوفمبر.
وفي رده على سؤال عن خطط الشركة المستقبلية وعدد الموظفين المتوقع تعيينهم فيها قال: لدينا خطط طموحة في مجال الهواتف المتنقلة والجيل الثالث وسنحرص على تقديم خدمات ممتازة تلبي طلبات السوق السعودي, وفيما يتعلق بالتعيين ستكون خلال الخمس السنوات الاولى (4) الاف وظيفة وسيتم توظيف عدد من النساء في وظائف ادارية.
وعن رأيه حول سوق الاتصالات السعودية قال: شركة الاتصالات السعودية قوية وتقدم خدمات جيدة في السوق وتخفيضاتها الأخيرة تعد بادرة طيبة.
وحول علاقة هذا التخفيض بدخول (اتحاد اتصالات) قال: كل شركة لها خططها وبرامجها وتطرح الاسعار في الاوقات المناسبة







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ابن مسحار نائب رئيس الاتصالات الاماراتية لـ(عكاظ ): سوء استخدام استمارات الاكتتاب ور
http://www.sahmy.com/t1410.html


 


قديم 21-10-2004, 11:06 AM   #2
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي

فشل الاجراءات البنكية لمنع التلاعب بالاستمارات.. وشح النماذج يفتح الباب للواسطة

المصدر : محمد العبدالله (الدمام)


لم تسهم الاجراءات الصارمة التي اتخذتها بعض البنوك المحلية, في منع التلاعب في توزيع قسائم الاكتتاب في شركة اتحاد الاتصالات, حيث مازالت العملية تخضع للاعتبارات الشخصية بالدرجة الأولى, خصوصا في ظل النقص الحاصل في كميات الاستمارات لدى كل بنك.
وقد أدت المخاوف من انتهاء الكميات المتوافرة في بداية الاسبوع الثاني لعملية الاكتتاب, لقيام البعض بالاحتفاظ بعدد من القسائم على أمل تحقيق مكاسب مالية, من وراء بيعها في السوق السوداء, حيث اخذت الاسعار في التصاعد بشكل جنوني بمعدلات قياسية يوميا, حيث تتراوح حاليا بين 300 -350 ريالا للقسيمة الواحدة, فيما تباع القسيمة في سوق الحراج بالقطيف بنحو 200 ريال وهذه الاسعار مرشحة للزيادة مع نهاية الاسبوع الجاري, خصوصا في ظل تصاعد الطلب عليها بشكل غير طبيعي, الامر الذي يسهم في رفع مؤشر السعر بصورة تصاعدية.
وتفيد المعلومات أن بعض موظفي البنوك بدأوا في الاستفادة من الطلب المتزايد على الاستمارات, من خلال تسريب اعداد لكبار المستثمرين, كما ان العلاقة الشخصية تمثل محورا اساسيا في الحصول على العدد المطلوب من القسائم في الوقت الراهن, اذ باتت المقولة المشهورة (المعرفة نسب) قريبة للواقع في مثل هذه الظروف غير الاعتيادية.
وقالت مصادر مصرفية, ان قسائم الاكتتاب نفدت في العديد من البنوك خلال ساعة بعد بدء الفترة الصباحية لدوام البنوك اذ ساهم تجمهر اعداد كبيرة من المواطنين امام البوابات منذ الصباح الباكر في احداث ضغط كبير على موظفي البنوك, الامر الذي ساهم في نفاد الكمية المحددة والتي تتجاوز الف قسيمة.
وعزت المصادر, الهجمة غير الطبيعية على الاكتتاب في شركة اتحاد الاتصالات الى الامال الكبيرة المعقودة على اسهمها في تحقيق ارباح خيالية, خصوصا وان المؤشرات المتوافرة تؤكد هذه الحقيقة, فالسوق السوداء المصاحبة لعملية الاكتتاب توحي بمستقبل واعد لهذه الشركة, اذ لم تقتصر على شراء بطاقة الاحوال او بطاقة العائلة, بل تعدت المسألة المتاجرة بالاستمارات جراء النقص الحاد في الكمية.
وارجعت المصادر المشكلة التي تواجهها البنوك في توفير القسائم المطلوبة, الى قصور لدى ادارة شركة اتحاد الاتصالات في توزيع الكميات المطلوبة, اذ يمكن ارجاعها لعدم توقعها بالمستوى الكبير الحاصل حاليا, ولعله سياسة مقسودة لدى الشركة, بهدف اعطاء انطباع مبدئي حول قدرتها في السوق خلال المرحلة القادمة, وبالتالي تحاول ايصال رسالة واضحة للشركة المنافسة بانها قادمة بقوة.










 
قديم 21-10-2004, 11:08 AM   #3
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي

ختم استمارات الاكتتاب ببنوك الباحة للحد من التلاعب

المصدر : عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة)


استمر الضغغط الهائل من قبل المكتتبين على البنوك في منطقة الباحة للمشاركة في اكتتاب اتحاد اتصالات.
وقال مدير أحد البنوك بالمنطقة أن جميع موظفي البنك أصبحوا يعملون لاستقبال طلبات راغبي الاكتتاب وتركوا العمل الرئيسي في خدمة العملاء الاخرين للخدمات المصرفية الاخرى. وقال ان معمرا من الباحة يبلغ 80 عاما تقدم للبنك للاكتتاب فيما تم توزيع اكثر من 1000 استمارة.
واضاف ان ادارة البنك قامت بوضع ختم البنك على الاستمارات للحد من التلاعب حتى لايكرر الشخص الاكتتاب في اكثر من فرع.
واضاف ان فترة الاكتتاب غير كافية لأن أجازة الاسبوع تدخل في الفترة المحددة للاكتتاب.
من جهة اخرى اوضحت احدى مديرات القسم النسوي ببنوك الباحة بأن اغلب الاقسام النسائية مضغوطه نظرا لكثرة الاقبال وضيق صالات التداول.









 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 04:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.