بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الترفيهـي >   الرياضـة و الشبـاب
  الرياضـة و الشبـاب   كل مايخص الرياضة والشباب في شتى المجالات



عرس القارة الصفراء ينطلق اليوم بمشاركة أستراليا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-07-2007, 09:02 AM   #1
معلومات العضو






أبــ رزان ــو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبــ رزان ــو is on a distinguished road



افتراضي عرس القارة الصفراء ينطلق اليوم بمشاركة أستراليا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 07-07-2007, 09:02 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

عرس القارة الصفراء ينطلق اليوم بمشاركة أستراليا

بانكوك: أ ف ب

ستتكلم القارة الآسيوية ( أكبر قارات العالم ) لغة واحـدة هي كـرة القـدم اعتبارا من اليوم وعلى مـدى (22) يوما بانطلاق النسخة الـ14 لكأس آسيا التي تستضيفها (4) دول هي تايلاند وإندونيسيا وماليزيا وفيتنام بمشاركة (16) منتخبا وزعت على (4) مجموعات بمشاركة أستراليا للمرة الأولى منذ انضمامها إلى كنف الاتحاد القاري قبل عام ونصف العام.
تضم المجموعة الأولى تايلاند والعراق وأستراليا وعمان، والثانية فيتنام وقطر والإمارات واليابان، والثالثة ماليزيا وأزبكستان والصين وإيران، والرابعة إندونيسيا والسعودية والبحرين وكوريا الجنوبية.
وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة القارية في (4) دول، وهي سابقة في العالم إذ سبق لنهائيات كأس العالم أن أقيمت في دولتين عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وكأس أمم أوروبا مرة واحدة في دولتين أيضا هما هولندا وبلجيكا 2000، والبطولة الأوروبية المقبلة ستقام أيضا في سويسرا والنمسا.
بيد أن الاتحاد الآسيوي لن يعيد التجربة نظرا للصعوبات التنظيمية واللوجستية التي واجهها، علما بأن النسخة المقبلة عام 2011 ستقام على الأرجح في قطر، الوحيدة التي تقدمت بملف ترشيحها لدى انتهاء المهلة المحددة لذلك الشهر الماضي.
وهي المرة الأولى أيضا التي تقام فيها البطولة في الأعوام المفردة وذلك بعد أن ارتأى الاتحاد الآسيوي ذلك لكيلا تتضارب مواعيدها مع نهائيات كأس أوروبا والألعاب الأولمبية كما حصل عام 2004، إذ جاءت بين نهائيات كأس أوروبا في البرتغال، والألعاب الأولمبية في أثينا.
وتشهد البطولة القارية للمرة الأولى مشاركة أستراليا التي انضمت إلى عائلة الاتحاد الآسيوي في يناير عام 2006، ولا شك أن مشاركتها ستضيف قيمة فنية واقتصادية وإعلامية كبيرة للبطولة خصوصا أنها تشارك بكامل نجومها المحترفين في القارة الأوروبية وعلى رأسهم ثلاثي الدوري الإنجليزي الممتاز مارك فيدوكا (انتقل إلى نيوكاسل أخيرا) وهاري كيويل (ليفربول) وتيم كاهيل (إيفرتون).
منافسة خماسية
وتبدو المنافسة على اللقب محصورة بين (5) منتخبات هي بالإضافة إلى الأسترالي الوافد الجديد، اليابان وإيران والسعودية وجميعها فائزة باللقب (3) مرات، وكوريا الجنوبية البطلة مرتين.
ويأمل المنتخب الأسترالي أن يحرز اللقب في مشاركته الأولى كما فعلت السعودية عام 1984، أما اليابان فتريد المحافظة على اللقب للمرة الثالثة على التوالي والانفراد بالرقم القياسي برصيد (4) ألقاب.
والأمر ذاته ينطبق على إيران القوية والتي لم تعانق اللقب منذ السبعينات على الرغم من الجيل الذهبي الذي كانت تملكه في التسعينات بوجود علي دائي وخوداداد عزيزي وغيرهما ممن شاركوا في مونديال 1998، وعلى السعودية التي نجحت في (6) مشاركات لها في البطولة القارية بإحراز اللقب (3) مرات وبلوغ النهائي مرتين، باستثناء خيبة الأمل التي تعرضت لها في النسخة الأخيرة في الصين عام 2004 عندما خرجت من الدور الأول.
وتريد كوريا الجنوبية أيضا أن تؤكد سمعتها القوية في القارة الآسيوية وهي التي حلت رابعة في مونديال 2002 على أرضها، كما أحرزت لقب بطلة آسيا مرتين في النسختين الأوليين، لكنها لم تحقق الكثير في البطولة القارية في السنوات الأخيرة، ولن تكون مهمتها سهلة هذه المرة في غياب نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي بارك جي سونج الذي يتعافى من إصابة في ركبته، ولي يونج بيو، وسيول كي هيون.

العراق وتايلاند يقصان شريط افتتاح النسخة الـ14 لكأس آسيا
تجمع المباراة الافتتاحية اليوم بين تايلاند إحدى الدول الـ4 المنظمة والعراق في بانكوك ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا أستراليا وعمان.
ولا يدخل المنتخب العراقي البطولة بمستوى فني عال قياسا لما قدمه في بطولة اتحاد غرب آسيا الأخيرة التي أقيمت في الأردن وحل فيها وصيفا للمنتخب الإيراني الذي أشرك تشكيلة جلها من لاعبي الصف الثاني، كما أنه خسر مباراتيه التجريبيتين الأخيرتين أمام كوريا الجنوبية صفر/3 وأوزبكستان صفر/2 خلال الأيام الأخيرة وكلاهما يشارك في البطولة القارية.
وبدا واضحا أن المنتخب العراقي يعاني من سوء الإعداد وأن مدربه الجديد جورفان فييرا الذي استعين به في أواخر مايو الماضي يحتاج إلى بعض الوقت ليبني فريقا قادرا على الذهاب بعيدا في البطولة الآسيوية، لكن يبقى الاعتماد دائما على قتالية اللاعبين العراقيين الذين يتعملقون في المحافل الخارجية لتمثيل بلادهم بأفضل صورة ممكنة وخير دليل على ذلك ما حصل في أولمبياد أثينا 2004 حيث نجح المنتخب العراقي رغم الصعوبات التي واجهها في احتلال مركز مشرف هو الرابع.
ويدرك فييرا تماما أن الاستمرار في الإشراف على المنتخب يكمن في تحقيق نتيجة جيدة في البطولة، خصوصا أن الاتحاد المحلي تعاقد معه مرحليا وحتى نهاية كأس آسيا على أن يراجع قراره بعد النهائيات.
ويستطيع المنتخب العراقي أن يعول على ثلاثي قوي هو صانع الألعاب المتألق نشأت أكرم (لاعب سابق في فريق الشباب السعودي) الذي يمون زملاءه بكرات متقنة، بالإضافة إلى وجود هوار ملا محمد صاحب المراوغات الرائعة الذي يستطيع من خلالها إرباك أي خط دفاع، بالإضافة إلى قناص الغرافة القطري يونس محمود (أحد أفضل الهدافين في البطولات العربية).
بالمقابل، أعطى الفوز الذي حققه المنتخب التايلاندي، المتواضع السجل في البطولة القارية على نظيره القطري 2/صفر في مباراة ودية مطلع الأسبوع الماضي الأمل بإمكانية تحقيق الفوز على نظيره العراقي في المباراة الافتتاحية.
وقال مدرب المنتخب التايلاندي شانفيت بولشوفين" لا هدف لدينا سوى الفوز في المباراة الأولى، لقد تابعت أشرطة فيديو للمنتخب العراقي في مبارياته الأخيرة وهو يملك عناصر جيدة، لكنني واثق من الفوز عليه".
وألمح شانفيت إلى إمكانية أن يلعب بالتشكيلة ذاتها التي خاضت المباراة ضد المنتخب القطري ونجحت في الفوز عليه (2/صفر).
واعتبر المدرب التايلاندي أن الظروف المناخية الماطرة التي تشهدها تايلاند حاليا تجعل منتخبه أكثر استعدادا لخوض المباراة الافتتاحية من نظيره العراقي.
يذكر أن منتخب تايلاند سيرتدي الألوان الحمراء في المباراة، في حين سيرتدي لاعبو المنتخب العراقي الألوان البيضاء.
والتقى المنتخبان (3) مرات في النهائيات ولم يتمكن المنتخب التايلاندي من الفوز في أي مواجهة على منافسه فتعادلا 1/1 في الدور الأول عام 1972، وخسر 1/4 عام 1996، وصفر/2 في الدور الأول عام 2000.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
عرس القارة الصفراء ينطلق اليوم بمشاركة أستراليا
http://www.sahmy.com/t140435.html


 


قديم 07-07-2007, 03:50 PM   #2
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



افتراضي

يعطيكـ العافيه اخوي







 
قديم 08-07-2007, 04:28 PM   #3
معلومات العضو





الصاعقه الصغير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الصاعقه الصغير is on a distinguished road



افتراضي

يعطيك العاااااااااافيه








 
قديم 08-07-2007, 04:30 PM   #4
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



افتراضي

مجهود رائع بارك الله فيك







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم ينطلق المؤشر بقيادة سابك والراجحي محتري السيل الأسهـــم السعـــوديــــه 11 22-01-2007 02:00 PM
عسسسسسسسير سوف ينطلق اليوم باذن الله الى النسب فوق النهر الجاري الأسهـــم السعـــوديــــه 3 03-07-2006 12:55 PM
اليوم الاثنين السوق ينطلق Dr>azez الأسهـــم السعـــوديــــه 11 27-02-2006 10:20 AM
الاحساء للتنميه لديها مجمع صناعي عملاق في ينبع بمشاركة سابك ( اليوم في الاقتصاديه khaled_abdou الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 15-03-2005 05:48 PM
فيصل بن خالد يفتتح اليوم معرض العقارات الأول في منطقة عسير بمشاركة 88 شركة الفارس منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 15-08-2004 09:44 AM








الساعة الآن 11:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.