بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



الشرطة تقبض على "سماسرة" نموذج اكتتاب اتحاد اتصالات.. والتزاحم يتسبب في وقوع حوادث م

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-10-2004, 03:39 AM   #1
معلومات العضو





مضارب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مضارب is on a distinguished road



افتراضي الشرطة تقبض على "سماسرة" نموذج اكتتاب اتحاد اتصالات.. والتزاحم يتسبب في وقوع حوادث م

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-10-2004, 03:39 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الشرطة تقبض على "سماسرة" نموذج اكتتاب اتحاد اتصالات.. والتزاحم يتسبب في وقوع حوادث مرورية

الرياض، تربة، عفيف، الجمش، الخرج، عرعر - مندوب "الرياض"، مضحي النجيمي، محمد الراشد، نواف الحدباء، عبدالرحمن المقرن، النشمي الخمعلي

طمأنت شركة اتحاد اتصالات أمس المواطنين بضخ أكثر من ثلاثة ملايين نموذج اكتتاب في البنوك.
وذكرت الشركة في إعلانات نشرت في الصحف المحلية أنها وبالتعاون مع "سامبا" مدير الاكتتاب والبنوك المشاركة قد وضعوا كافة امكاناتهم لتسهيل وإنجاح عملية الاكتتاب التي تستمر لغاية يوم الاثنين المقبل، مؤكدة على المواطنين عدم شراء النماذج من أي شخص.
وكانت شرطة محافظة تربة قد ألقت القبض على مجموعة من الأشخاص الذين أنشأوا سوقا سوداء لبيع استمارات الاكتتاب في "اتحاد اتصالات" وبيعها بأسعار خيالية تصل إلى 300ريال على المواطنين الراغبين في الاكتتاب، مستغلين نفاد الاستمارات وانعدامها في فروع البنوك المحلية.
وأوضح مدير شرطة محافظة تربة المقدم محمد الحارثي ان رجال الأمن قد صادروا أكثر من 200استمارة كانت معروضة للبيع في السوق السوداء بأسعار تراوحت من 50ريالاً و 300ريال، مشيراً إلى أن الدوريات الأمنية تراقب المواقع التي يتم فيها بيع الاستمارات عن كثب وتصادر أي كمية يتم العثور عليها أثناء عرضها للبيع.
وأدي الاقبال الكبير على الاكتتاب في مساهمة "اتحاد اتصالات" إلى نفاد استمارات الاكتتاب في اليوم الأول من بدايته في معظم فروع البنوك المحلية بالمنطقة الشرقية.
وعزا أحد مديري البنوك سبب نفاد الاستمارات إلى أن المكتتبين يحصلون على استثمارات أكثر من حاجتهم حيث يقوم المكتتب بالمرور على عدد من فروع البنوك ويأخذ الاستمارات التي تزيد عن حاجته الأمر الذي جعل عدد الاستمارات يبدو أقل بكثير من حاجة الناس.
من جهته علل مدير فرع أحد البنوك المحلية حصول المكتتبين على استمارات الاكتتاب بشكل كبير قائلاً: ان هناك فئة تقوم بجمع الاستمارات وقبل نهاية الاكتتاب بيومين أو ثلاثة أيام يقوم ببيع الاستمارة الواحدة بمبلغ يصل لخمسين ريالاً مستغلاً ضيق الوقت وشبه انعدام استمارات الاكتتاب الأمر الذي يخلق سوقاً سوداء في مجال الاستمارات.
ولليوم الرابع على التوالي تشهد فروع البنوك بمحافظة عفيف زحاماً شديداً وتدافعاً على أبواب البنوك ومشاهدة طوابير المكتتبين على الأبواب تؤكد ما قاله أحد مديري البنوك أنها المرة الأولى التي يشاهد بها هذا الإقبال من المواطنين على الاكتتاب، وأربك الحركة المرورية إيقاف السيارات دون تنظيم، وقد تذمر بعض المواطنين من اشتراط أحد البنوك فتح حساب حتى يحصل على استمارة اكتتاب ومن تعامل موظفيهم مع المكتتبين.
وأنجز البنك العربي الوطني في عفيف في ليلة واحدة أكثر من 900استمارة وفقاً لما ذكره مدير الفرع هلال العتيبي.
وبسبب التزاحم الشديد على البنك الوحيد في مركز الجمش للاكتتاب في أسهم اتحاد اتصالات، وقع حادث بين سيارة فورد وسيارة داتسون غمارتين، ونتج عن الحادث اصابات متوسطة تم تحويل المصابين إلى مستشفى الجمش، وباشر الدفاع المدني بمركز الجمش الحادث، وتمت السيطرة باخماد حريق شب داخل السيارة الفورد بوقت قياسي نظراً لوقوع الحادث بقرب مركز الدفاع المدني، ومن الأسباب الرئيسية للحادث عدم وجود إشارات مرور، ووقوف الكثير من السيارات في الطريق العام للاكتتاب في أسهم اتحاد اتصالات مما تسبب في ضيق الطريق.
وشهدت بنوك الخرج ازدحاماً شديداً على الاكتتاب في شركة اتحاد الاتصالات وكانت البنوك تستقبل المكتتبين على فترتين صباحية ومسائية. وعبر عدد من المواطنين التقت "الريـاض" بهم عند بعض البنوك عن تذمرهم من ضيق صالات البنوك التي أغلبها مباني مستأجرة وغير قادرة على استقبال هذه الأعداد الكبيرة من المواطنين المكتتبين في شركة الاتصالات.
وذكر بعض المواطنين أن استمارات الاكتتاب قد نفذت من البنوك بعد يومين من بدء عملية الاكتتاب الأمر الذي اضطرهم لشراء الاستمارة من السوق السوداء التي تباع فيها الاستمارة بأسعار مختلفة من 100و 500ريال.
وذكروا أنهم رصدوا كل رواتبهم من أجل الاكتتاب والمساهمة ولكن لم يستطيعوا حتى الآن شراء أي استمارة.
وتحدث بعض المواطنين الذين لهم حسابات في البنوك بقولهم انه ليس بمقدورهم مراجعة البنك سوى للإيداع أو سحب شيك أو تسديد فاتورة أو حتى السحب من الصراف. كما أفادوا ان النظام غير سليم ويجب أن يكون هناك طرق سهلة وميسرة للاكتتاب غير هذا الازدحام الكبير وهناك العديد من الاكتتابات القادمة فعلى البنوك وضع خطة مستقبلية تجنب هذا الازدحام.
أما نصيب النساء في الاكتتاب فلا يوجد في الخرج لعدم وجود أقسام وأماكن مخصصة لهن حيث ان نساء الخرج من موظفات ومعلمات وسيدات أعمال يناشدن عبر "الريـاض" إدارة البنوك الرئيسية التي لها فروع بالخرج سرعة تحسين وضع هذه البنوك في إيجاد مكاتب بنكية للنساء تتسع لهذه الشريحة.
وفي عرعر أفرز نقص استمارات الاكتتاب في أسهم شركة اتحاد اتصالات سوقا سوداء للأسهم جعل قيمة الاستمارة الواحدة تتراوح بين 200- 500ريال للاستمارة الواحدة. وقد تساءل عدد كبير من طالبي الاكتتاب لدى فروع البنوك عن طريق "الرياض" عن عدم معالجة الأمر من قبل الجهات الرقابية المعنية وعن آلية تجنب هذه الإفرازات خاصة وأن نقص استمارات الاكتتاب كان بأغلب المناطق.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الشرطة تقبض على "سماسرة" نموذج اكتتاب اتحاد اتصالات.. والتزاحم يتسبب في وقوع حوادث م
http://www.sahmy.com/t1404.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 03:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.