بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الترفيهـي >   السياحة و السفر
  السياحة و السفر   كل مايخص السياحة والسفر داخليا أو خارجيا ولعرض تجارب الأعضاء ورحلاتهم السياحية وشركات الطيران وأخبارها والجديد في عالم السياحة والسفر



مواقف مؤلمة أثناء زيارتي للكويت !!!!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-2007, 10:42 PM   #1
معلومات العضو





فهد الجهني غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
فهد الجهني is on a distinguished road



Exclamation مواقف مؤلمة أثناء زيارتي للكويت !!!!

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 02-07-2007, 10:42 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أثناء زيارتي للكويت قبل فترة ( وهي الأولى لي وستكون الأخيرة بإذن الله ) وذلك لغرض شراء سيارة وانيت ( أوتوماتيك ) لأحد أقاربي المعاقين تعرضتُ لمواقف بصراحة لم أتوقعها :


( 1 ) : بعد الانتهاء من شراء السيارة ألزمني المرور هناك بإحضار الرقم الوطني الموحد ... وبصراحة دخت سبع دوخات : أذهب للسفارة يقولون : لا ندري ، وللقنصلية يقولون : نفس الكلام ،بعد ثلاثة أيام مضنية من المشاوير والمصاريف وجدته عند جوازات الكويت .

( 2 ) : رأيت وللأسف ـ أثناء زيارتي للسفارة ـ أموراً لم تكن بالحسبان أبداً : !!!!!

عند الباب وللتفتيش منعتُ من إدخال جهاز الجوال فقلت لرجل الأمن ( كويتي ) أين أضعه وماعندي سيارة قال :
هذا الأمر لا يعنيني !!!! حتى اظطررت إلى تسليمه لأحد الأشخاص الذي كان ينتظر عند الباب !!!!!!

ولاحظتُ عندما دخلت أن موظفي السفارة معهم جوالات وكذلك بعض المراجعين !!!!!!!!!!!!!!

واسطات ومحاباة نهاراً جهاراً بلا حياء .. دخول أشخاص بلا ترتيب ( من خلف الأبواب ) ..
تواجد شخص واحد فقط رغم الزحام الشديد .. أسلوب جاف وتصريف في المعاملة ..
عندما استفسرتُ عن الرقم الموحد وأجابوني بعدم علمهم به فقلت لهم : إذن أين أذهب ؟؟؟؟ قالوا : ماندري !!!!! قلت لهم : ساعدوني أنا لا أملك سيارة ....أو أريد أن أقابل سعادة السفير ...
قالوا : ليس بهذه البساطة والمجال ليس مفتوحاً لكل شخص !!!!!!

( 3 ) : أثناء عودتي لبلادي بالسيارة الأوتوماتيك وفي الطريق الصحراوي الطويل قبل الحدود أصابها عطل في الماكينة ــ وكان الجو شديد الحرارة ــ ونفذ ماء الشرب عندي فاتصلت على استعلامات السفارة .. قلت لهم أنا مواطن سعودي مغترب أنقذوني !!!! أكاد أموت من العطش ...
فأجاب بكل برودة : انتهى الدوام ولايوجد أحد في السفارة إلا أنا ...
ويمكن أن أساعدك بأن أعطيك هاتف أحد السطحات ...
قلتُ له : بكم يعيدها للعاصمة ؟ قال : لا أدري تفاهم معه !!!!
قلتُ له : المبلغ الموجود معي قليل ...
قال : ليست مشكلتي !!!!
قلت : ألا يمكن أن تساعدوني بإعانة عاجلة من ميزانية السفارة ثم أعيدها إليكم بعد عودتي لبلادي ؟
قال : لا لاندفع لأحد مالاً .
قلتُ له : إذن لو سمحت أعطني رقم السفير ؟
أجابني : غير ممكن ..
ثم أغلق الخط ...

** عاودت الاتصال عليه كثيراً لكن للأسف لم يرد !!!!!!!!

ثم أنقذني بحمد الله أحد أصحاب السطحات المارين بقليل من الماء بعد أن شارفت على الهلاك ومكثت بالطريق أكثر من سبع ساعات وتعاطف معي بالسعر إلى أبعد الحدود بعد أن عرف ظروفي !!!!

ـ أثناء دخولي المنفذ الحدودي لبلادي ـ ومعي السيارة ـ ألزموني بدفع قيمة اللوحة الجمركية وكانت بحدود 1300 ريال فقلت لهم لاأملك هذا المبلغ ...
فأجابني : إذن اجلس هنا إلى أن تدفع .. ونحذرك بأن دوامنا سينتهي بعد ساعتين وسنعود يوم السبت أي بعد يومين !!!!!!!


هذا باختصار خطوات سفري للكويت ـ البلد المجاور والقريب ـ وهذا تعامل سفارتها وقنصليتها وجماركنا ...

وحقيقة تيقنت بعدها من صدق بعض العبارات :
نحن في غابة إن لم تكن ذئباً أكلت الذئاب ،،
معاك قرش تسوى قرش ،،
الواسطة أولاً وأخيراً ،، في هذا الزمن مافي أمي ارحميني !!!!!

والآن أريد آراءكم لو تكرمتم







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مواقف مؤلمة أثناء زيارتي للكويت !!!!
http://www.sahmy.com/t140020.html


 


قديم 02-07-2007, 11:52 PM   #2
معلومات العضو





القناص المحترف1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
القناص المحترف1 is on a distinguished road



افتراضي

اخي الكريم يجب عليك قبل السفر ان تكون حاسب حساب السفر بمعنى ان تكون معاك فلوس طارية لمثل هذه الحالات؟ مثل المرض والاكل والشرب والاقامة وتضرب حساب أي طاري لاسمح الله0 وتكون ملم من هذه الناحية00 اما بخصوص سفارتنا فهي في كل الدول بابها مقفل بكل صراحة0 والمثل الشعبي يقول (ديرتاً تجي فيها اخذ دلها ولا روح وخلها)(وعند جهينة الخبر اليقينا؟








 
قديم 03-07-2007, 02:57 AM   #3
معلومات العضو





فتى السعوديه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
فتى السعوديه is on a distinguished road



افتراضي

اخى العزيز اما المعامله فى السفاره فوالله العظيم انك صادق و احمد ربك ماجيت فى اوقات الحج او العمره فوالله تشوف المهانه السفاره ايام السديرى اول التعليمات المواطن يدخل على طول ويجلس بمجلس خاص بلمواطنين ويظيف وتنجز معملته باسرع وقت وان لزم الامر لمقبلت السفير فعلى طول








 
قديم 05-07-2007, 09:44 AM   #4
معلومات العضو





mR_NaNo غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
mR_NaNo is on a distinguished road



افتراضي

وش الى ماتقابل السفير الا بواسطه ؟؟؟؟؟؟؟؟

السفير في أي دولة موجود عشان المواطن تقابله غصب اذا عندك مشكله والا ارفع لوزير الخارجيه برقيه...

:flower:








 
قديم 29-07-2007, 12:30 AM   #5
معلومات العضو





عيال حارتنا خسروا غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عيال حارتنا خسروا is on a distinguished road



افتراضي

أخي العزيز لا حياة لمن تنادي انت تنفخ بقررررررررررررررررررربه مقطوعه








 
قديم 08-10-2007, 04:18 PM   #6
معلومات العضو





نايف 2000 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نايف 2000 is on a distinguished road



افتراضي

ماهو شيء جديد على سفاراتنا يفضل ان الواحد يحاول حل مشكلته بنفسه ولا يروح للسفارة يتعب نفسه







 
قديم 08-10-2007, 04:26 PM   #7
معلومات العضو
خلف2007

عضو مثالي مبدع





خلف2007 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
خلف2007 is on a distinguished road



افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله








 
قديم 08-10-2007, 06:37 PM   #8
معلومات العضو
ابو عبود






fahd-abod غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
fahd-abod is on a distinguished road



افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله







 
قديم 15-10-2007, 02:38 AM   #9
معلومات العضو





سعود المسعودي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 18
سعود المسعودي is on a distinguished road



افتراضي

لاحول و لاقوة ا لا بالله







 
قديم 15-10-2007, 05:06 AM   #10
معلومات العضو





الدميري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الدميري is on a distinguished road



افتراضي

والله انكم صادقين 100%

ويا ويله وظلام ليله اللي يحتاج شي بيقولون له محنا مسئولين تصرفون فلوسكم على الوناسه والخربطه
على بالهم ان كل من سافر يلعب وهم حاشاهم مايخطون ابد والكل كاذب وهم صح وياقلب لاتحزن 000







 
قديم 09-11-2007, 06:39 AM   #11
معلومات العضو
srrraf

هيئة االمتابعة اللحظية

 
الصورة الرمزية srrraf
 






srrraf غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
srrraf is on a distinguished road



افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله








 
قديم 15-11-2007, 06:49 PM   #12
معلومات العضو






جرس الإغلاق غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
جرس الإغلاق is on a distinguished road



افتراضي

عموماً الحمد لله على السلامة ............... وثانياً : ألا تعلم بأننا في زمن وقح ؟!







 
قديم 07-12-2007, 06:40 PM   #13
معلومات العضو






الماجكو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الماجكو is on a distinguished road



افتراضي

لاحول ولا قوة الابالله







 
قديم 10-12-2007, 01:49 PM   #14
معلومات العضو





Solid_investor غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Solid_investor is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الجهني
أثناء زيارتي للكويت قبل فترة ( وهي الأولى لي وستكون الأخيرة بإذن الله ) وذلك لغرض شراء سيارة وانيت ( أوتوماتيك ) لأحد أقاربي المعاقين تعرضتُ لمواقف بصراحة لم أتوقعها :


( 1 ) : بعد الانتهاء من شراء السيارة ألزمني المرور هناك بإحضار الرقم الوطني الموحد ... وبصراحة دخت سبع دوخات : أذهب للسفارة يقولون : لا ندري ، وللقنصلية يقولون : نفس الكلام ،بعد ثلاثة أيام مضنية من المشاوير والمصاريف وجدته عند جوازات الكويت .

( 2 ) : رأيت وللأسف ـ أثناء زيارتي للسفارة ـ أموراً لم تكن بالحسبان أبداً : !!!!!

عند الباب وللتفتيش منعتُ من إدخال جهاز الجوال فقلت لرجل الأمن ( كويتي ) أين أضعه وماعندي سيارة قال :
هذا الأمر لا يعنيني !!!! حتى اظطررت إلى تسليمه لأحد الأشخاص الذي كان ينتظر عند الباب !!!!!!

ولاحظتُ عندما دخلت أن موظفي السفارة معهم جوالات وكذلك بعض المراجعين !!!!!!!!!!!!!!

واسطات ومحاباة نهاراً جهاراً بلا حياء .. دخول أشخاص بلا ترتيب ( من خلف الأبواب ) ..
تواجد شخص واحد فقط رغم الزحام الشديد .. أسلوب جاف وتصريف في المعاملة ..
عندما استفسرتُ عن الرقم الموحد وأجابوني بعدم علمهم به فقلت لهم : إذن أين أذهب ؟؟؟؟ قالوا : ماندري !!!!! قلت لهم : ساعدوني أنا لا أملك سيارة ....أو أريد أن أقابل سعادة السفير ...
قالوا : ليس بهذه البساطة والمجال ليس مفتوحاً لكل شخص !!!!!!

( 3 ) : أثناء عودتي لبلادي بالسيارة الأوتوماتيك وفي الطريق الصحراوي الطويل قبل الحدود أصابها عطل في الماكينة ــ وكان الجو شديد الحرارة ــ ونفذ ماء الشرب عندي فاتصلت على استعلامات السفارة .. قلت لهم أنا مواطن سعودي مغترب أنقذوني !!!! أكاد أموت من العطش ...
فأجاب بكل برودة : انتهى الدوام ولايوجد أحد في السفارة إلا أنا ...
ويمكن أن أساعدك بأن أعطيك هاتف أحد السطحات ...
قلتُ له : بكم يعيدها للعاصمة ؟ قال : لا أدري تفاهم معه !!!!
قلتُ له : المبلغ الموجود معي قليل ...
قال : ليست مشكلتي !!!!
قلت : ألا يمكن أن تساعدوني بإعانة عاجلة من ميزانية السفارة ثم أعيدها إليكم بعد عودتي لبلادي ؟
قال : لا لاندفع لأحد مالاً .
قلتُ له : إذن لو سمحت أعطني رقم السفير ؟
أجابني : غير ممكن ..
ثم أغلق الخط ...

** عاودت الاتصال عليه كثيراً لكن للأسف لم يرد !!!!!!!!

ثم أنقذني بحمد الله أحد أصحاب السطحات المارين بقليل من الماء بعد أن شارفت على الهلاك ومكثت بالطريق أكثر من سبع ساعات وتعاطف معي بالسعر إلى أبعد الحدود بعد أن عرف ظروفي !!!!

ـ أثناء دخولي المنفذ الحدودي لبلادي ـ ومعي السيارة ـ ألزموني بدفع قيمة اللوحة الجمركية وكانت بحدود 1300 ريال فقلت لهم لاأملك هذا المبلغ ...
فأجابني : إذن اجلس هنا إلى أن تدفع .. ونحذرك بأن دوامنا سينتهي بعد ساعتين وسنعود يوم السبت أي بعد يومين !!!!!!!


هذا باختصار خطوات سفري للكويت ـ البلد المجاور والقريب ـ وهذا تعامل سفارتها وقنصليتها وجماركنا ...

وحقيقة تيقنت بعدها من صدق بعض العبارات :
نحن في غابة إن لم تكن ذئباً أكلت الذئاب ،،
معاك قرش تسوى قرش ،،
الواسطة أولاً وأخيراً ،، في هذا الزمن مافي أمي ارحميني !!!!!

والآن أريد آراءكم لو تكرمتم
طبعا يؤسفني ماحصل لك بس شعلاقة الكويت في الموضوع المشكلة حسب ماذكرت مع سفارة المملكة في الكويت ومع جمارك السعودية

اما المرور يطلبون منك الرقم الموحد فهذا جزء من الاجراءات ولا اظن انه طلب تعجيزي هو رقم موجود عادة في الجواز وكل شخص لازم يعرف رقمه ولا كيف تبي تسجل السيارة ؟ . بعدين اي طريق صحراوي تتكلم عنه الكويت من المدينة الى حدود السعودية ماتجي 100 كيلو والطريق مليء بالاستراحات والمطاعم وسيارات بيع المثلجات وسيارات الشرطة ومناطق مأهولة ....... مايجوز تعطي الناس فكرة خاطئة عن الكويت لاسباب مالها علاقة بالبلد

وشكرا







 
قديم 10-12-2007, 02:21 PM   #15
معلومات العضو
حبيب ابن الخطاب





الداب الارقط غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 127
الداب الارقط will become famous soon enoughالداب الارقط will become famous soon enough



افتراضي

اللة يجزاك بالخير مافية اسهل من مراجعة الكويت








 
قديم 10-12-2007, 09:42 PM   #16
معلومات العضو
شبيه سهمي

شخصية مهمه جدا






شبيه سهمي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
شبيه سهمي is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Solid_investor
طبعا يؤسفني ماحصل لك بس شعلاقة الكويت في الموضوع المشكلة حسب ماذكرت مع سفارة المملكة في الكويت ومع جمارك السعودية

اما المرور يطلبون منك الرقم الموحد فهذا جزء من الاجراءات ولا اظن انه طلب تعجيزي هو رقم موجود عادة في الجواز وكل شخص لازم يعرف رقمه ولا كيف تبي تسجل السيارة ؟ . بعدين اي طريق صحراوي تتكلم عنه الكويت من المدينة الى حدود السعودية ماتجي 100 كيلو والطريق مليء بالاستراحات والمطاعم وسيارات بيع المثلجات وسيارات الشرطة ومناطق مأهولة ....... مايجوز تعطي الناس فكرة خاطئة عن الكويت لاسباب مالها علاقة بالبلد

وشكرا
حبايبنا وأهلنا
أهل الكويت
الرجل لم ولن يذم في بلدكم ولكن
كان يشكي سوء المعاملة التي وجدها
خلال زيارته من سفارة بلدة
ومن سوء المعاملة التي وجدها والتبلد الحسي
لدى العاملين بالسفارة
---
والمسكين ذكر بأنه أول مرة يسافر إلى الكويت
يعني يجهل كثير من الأمور
وبس
حبيت أوضح اللبس الذي حصل
على إخوتنا بالكويت
حبايبنا
لكم كل الود والمحبة







 
قديم 11-12-2007, 08:55 AM   #17
معلومات العضو





Solid_investor غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Solid_investor is on a distinguished road



Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيه سهمي
حبايبنا وأهلنا

أهل الكويت
الرجل لم ولن يذم في بلدكم ولكن
كان يشكي سوء المعاملة التي وجدها
خلال زيارته من سفارة بلدة
ومن سوء المعاملة التي وجدها والتبلد الحسي
لدى العاملين بالسفارة
---
والمسكين ذكر بأنه أول مرة يسافر إلى الكويت
يعني يجهل كثير من الأمور
وبس
حبيت أوضح اللبس الذي حصل
على إخوتنا بالكويت
حبايبنا

لكم كل الود والمحبة
جزاك الله خير







 
قديم 21-12-2007, 10:27 PM   #18
معلومات العضو





توي جديد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
توي جديد is on a distinguished road



افتراضي

لا حول ولا قوة الا باالله








 
قديم 22-12-2007, 12:24 AM   #19
معلومات العضو





$ السلطان $ غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
$ السلطان $ is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القناص المحترف1
اخي الكريم يجب عليك قبل السفر ان تكون حاسب حساب السفر بمعنى ان تكون معاك فلوس طارية لمثل هذه الحالات؟ مثل المرض والاكل والشرب والاقامة وتضرب حساب أي طاري لاسمح الله0 وتكون ملم من هذه الناحية00 اما بخصوص سفارتنا فهي في كل الدول بابها مقفل بكل صراحة0 والمثل الشعبي يقول (ديرتاً تجي فيها اخذ دلها ولا روح وخلها)(وعند جهينة الخبر اليقينا؟
صح لسانك







 
قديم 22-12-2007, 12:41 AM   #20
معلومات العضو
ليمون...

عضـــو متألــق

(( ابو وليد ))





ليمون... غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ليمون... is on a distinguished road



افتراضي

الله يصلح الشأن








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحياتي للكويت الفارس 905 الأسهـــم السعـــوديــــه 18 01-07-2007 08:46 PM
احترامي للكويت .. الدعوة عامه ..!! الـــــفقير الأسهـم الخليجيـة 17 17-02-2007 01:14 AM
عبارات مؤلمة صاحب الذوق المنتـدى الــعـــــــام 5 15-02-2007 09:49 PM
صور مؤلمة للمؤشر توجس الأسهـــم السعـــوديــــه 8 12-04-2006 08:28 PM
رسالة مؤلمة وصلتني ...... معن نستفيد الأسهـــم السعـــوديــــه 2 26-03-2006 12:23 AM








الساعة الآن 06:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.