بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام >   عالم المرأه
  عالم المرأه   كل مايخص المرأه من مكياج وأزياء وتجارب أجتماعيه وطبخ وأدارة المنزل وشؤون الأطفال



فوائد البرتقال !!!!!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-2007, 03:59 PM   #1
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



Cool فوائد البرتقال !!!!!

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 24-06-2007, 03:59 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

:basmala:




فوائد البرتقال :

البرتقال من أحسن الفواكه وأجملها ومن الفواكه الشهية الجيدة والمفيدة للإنسان منذ أقدم العصور ولها فوائد طبية كثيرة وتحتوي على فيتامينc وفيتامينc.a و1.bو2.b وهي من المركبات الطبيعية طيبة المذاق(منها الحلو ومنها الحامض الحلو) ومما قيل في الأمثال القديمة(لا وجود للصحة والسلامة في مكان لا وجود للبرتقال فيه...)

هناك دراسات قديمة منذ سنة3300 قبل الميلاد يبين لنا أن الصينيين الجنوبيين كانوا يتناولون البرتقال الحلو واليوسف أفندي(المسمى عندنا بالعراق) لالنكي منذ أقدم العصور وللعلم إذا لم تكن الصين مهد البرتقال الأول فهم أول من فطن إلى فوائد البرتقال الكثيرة واستفادوا منه كغذاء ومن قشوره وزهوره وبذوره طبيا ومزجوها ببعض الأطعمة لتعطيرها وكانوا يصدرون البرتقال الى الهند واليابان والملايو وبعض أقطار الشرق الأوسط. ومع حلول القرن الثاني للميلاد كانت أشجار البرتقال تملأ مناطق واسعة من فلسطين ومصر وسورية ولبنان وأقطار أخرى ومعها الكثير من الثمار الحمضية ومنها الليمون الحامض. وقد غزت فاكهة البرتقال أوربا قبل الدولة الرومانية وإيطاليا وسهول أروبا الجنوبية إلى إسبانيا مع حلول القرن السابع الميلادي وقبيل مطلع القرن الخامس عشر الميلادي.

وقد رافق مع حملة كريستوف كولمبس في رحلته الثانية إلى القارة الأمريكية سنة1493م فتم زرع بذور البرتقال في هايتي من جزر الهند الغربية ثم إلى المكسيك وأمريكا الوسطى في أوائل القرن السادس عشر. ما بين1513-1565م حيث قام الهنود الحمر بنشر بذور البرتقال التي جلبها الأسبان إلى شبه جزيرة فلوريدا لتنتشر في أمريكا الشمالية قبل أن ينتبه إليها المزارعون في كاليفورنيا فيزرعونها على نطاق تجاري واسع سنة1800م ومنذ ذلك الزمن أصبح البرتقال من الفواكه المعروفة والمألوفة لدى الكثير من سكان الدنيا الجديدة وجنوب أفريقيا وأستراليا وهناك أنواع جيدة وكثيرة تزرع في العراق وفلسطين وإيران. وفي إنكلترا فتاريخ البرتقال كان منذ سنة1685م عندما زرع(وليم تمبل) أول أشجاره وكان للملك شارل الأول حديقة كبيرة للبرتقال في(ومبلدون) تساوي الشجرة الواحدة منها ما بين عشرة وعشرين جنيها وكان أصحاب البساتين في جميع أنحاء إنكلترا يخصصون قسم من أراضيهم لزراعة مختلف أنواع البرتقال والليمون..

وبالمناسبة في سنة1940م إزداد تصدير البرتقال من إسبانيا إلى ألمانيا أكثر من40% وكانت إنكلترا وفرنسا من اكثر مستوردي البرتقال من إسبانيا بعد ألمانيا وفي خريف1943م بلغ حجم تصدير البرتقال من إسبانيا إلى سويسرا وإنكلترا بمليونين وأربعمائة ألف صندوق من البرتقال الحلو وهناك دول كثيرة عربية وأفريقية وأوبية وكذلك الهند وتركيا وإيران تستعمل هذه الفاكهة وتصدر الفائض منها. أن تناول برتقالة واحدة قبل الطعام يعتبر مشهيا ممتازا وهناك قرابة200 نوع من البرتقال والثمار الحمضية المشابهة له يحتوي على23 عنصرا جوهريا من العناصر الغذائية مثل: سكر الفواكه، الحديد، الكلس، الفسفور، وغيرها... وقد ثبت بعد الفحص(والتحقيق) في أحدث المختبرات العلمية أن البرتقال يحتوي على المواد المذكورة أدناه:

69% فيتامينc

4% كالسيوم

9% يود

6% حديد

36% نترات المنغنيز

17% حامض الستريك

32% أملاح معدنية

1% فيتامين ضد السرطان

6% فيتامين ضد الرماتيزم

9% سكر مقوي طبيعي

13% فيتامين لبناء العظام

16% عامل مساعد لإلتئام الجروح....

وفي الختام: نورد لكم ما ذكره البروفيسور الإيطالي(نيكولا كايو) المؤسس والمدير للمركز الصحي(المستشفى الخاص) في مدينة بارسلون بإسبانيا يذكر أنه من خلال40 سنة من التجربة والتحقيق والمطالعة وكتابة أكثر من70 كتاب ورسالة في موضوع معالجة الأمراض بالغذاء منها(كتاب البرتقال غذاء ودواء) و(كتاب العلاج بالعنب والليمون والبرتقال) مبينا لنا فوائد هذه الفاكهة التي أنعم الله بها علينا كسائر النعم الكثيرة وما أكثرها. أدعوا الله العلي القدير للجميع بالصحة والسلامة وهو الشافي وهو الكافي(نعمتان مجهولتان، الصحة والأمان)

وفي كل شيء له آية*** تدل على أنه واحد

و(داوو مرضاكم بالأغذية دون الأدوية).

الفوائد:

1- يصفي الدم ويقتل الدود وعصيره نافع.

2- عصير البرتقال يزيل الحمى ويقضي عليه ويساعد على هبوط درجة الحرارة نتيجة الحمى.

3- يطرد البلغم ومفيد لتنظيف البلعوم والحنجرة.

4- مدرر ومنظف للكلية والمثانة.

5- ملين ويزيل فضلات المعدة والأمعاء وينظفها.

6- البرتقال يساعد على إلتئام الجروح وشفاء الأمراض الجلدية ونافع لإرتفاع ضغط الدم.

7- يقوي المعدة ويقوي الأسنان ويزيل بعض أمراض اللثة في الفم ويفتت الحصى ويذيبها ويطرد الرمل من الجسم.

8- البرتقال وعصيره مقوي ومشهي خصوصا للذين يشتكون من فقر الدم.

9- يقوي الأعصاب والقلب ومنوم ومهدئ ومريح للدماغ.

10- البرتقال يقوي العظام والأظافر والشعر والأسنان ويقلل من نسبة الدهون(الكولسترول).

11- ينظم عملية الجهاز التنفسي للأسنان.

12- مضاد ضد السعال والأنفلونزا.

13- البرتقال يساعد على طرد الغازات.

14- البرتقال ينظم عمل العضلات والعروق يزيد الكالسيوم.

15- ضد الأمراض التناسلية ومرض السفلس وبعض الأمراض الزهرية.

16- نافع للأمراض الجلدية والجرب.

17- نافع لأورام الرحم والمبيض والمجاري البولية والبروستات.

18- نافع لحالات التهوع(التقيء).

19- البرتقال ناعف لأورام المفاصل والنقرس والرماتيزم وتصلب الشرايين.

20- يساعد على إزالة آثار التسمم نتيجة إستعمال الأدوية الكيمياوية.

21- يقوي الجهاز العصبي والهضمي ونافع في علاج أورام المقعد والبواسير.

22- يمنع الكثير من الأمراض السرطانية.

23- البرتقال وعصيره نافع لأمراض التيفوئيد.

24- نافع للزكام وللمصابين بالأنفلونزا.

25- البرتقال عامل مفيد للقضاء على بعض الترشحات للجهاز التناسلي عند النساء وعصيره مفيد ويعوض عن حليب الأم.

26- مفيد ومعطر ونافع مع السلطة.

27- البرتقال دواء جيد ونافع لإزالة قروح اللثة والفم.

28- ينفع إستعمال قشر البرتقال فوق الفحم المشتعل في المناقل حيث يغطي رائحة قشر البرتقال الزكية رائحة الفحم.

29- في سنة1930م قام الدكتور(مارانون) في إسبانيا بتجزئة الفيتامينات المتواجده في البرتقال وأعتبرها مفيدة لمرضى السكر كذلك يعتقد(الدكتور كرين والد) إن عصير البرتقال مفيد لعلاج مرضى السكر أما الدكتور(شوير بروش) الإسباني يعتبر البرتقال وعصيره نافع ومفيد لكثير من الأمراض.

30- في البرتقال فوائد كثيرة حتى في قشره الخارجي وفي شحمه وبذوره(النوى) على أن لا يسرف في تناوله(فالإسراف في أي شيء مردود) (كلوا واشربوا ولا تسرفوا).

31- بعد غسل قشر البرتقال و(تجفيفه) بحيث يمكن طحنه في الطاحونة الكهربائية جيدا كالبودر ينفع للإستعمال مع الحليب أو عند صنع وعمل المحلبي(الكاستر) أو عمل الحلويات والكيك كمعطر وبديل عن الفانيلا وهو ينفع لغازات المعدة... وله نكهة طيبة وعطر ولون طبيعي.

32- ذكرت العلامة الفرنسية الكبيرة(السيدة لوسيه راندو) رئيسة مؤسسة الصحة الغذائية لوجود مواد حمضية وكيمياوية طبيعية في البرتقال وعصيره فهو نافع ومفيد للجسم وتوفر وتؤمن الحرارة والحيوية والنشاط له.

33- من الفواكه المفيدة للكبار والشباب والصغار خصوصا في فصل الشتاء ونافع لسوء الهضم وورد في الكتب(القديمة) أن الصين هي منشأ فاكهة البرتقال؟!

34- كتب أحد الصينيين سنة1178م أن هناك27 نوعا من البرتقال بعضها بدون بذور(نوى).

35- إعتبر الصينيون البرتقال رمز السعادة وقال الفرس أنها خير شجرة تليق بفردوس الآخرة.

36- في أيامنا الأخيرة إستعمل الكثير زهور البرتقال(القداح) عطورا وتيجانا للعرائس.

37- أن من خصائص وفوائد فاكهة البرتقال ومنافعه الكثيرة في العلاج والشفاء تصل إلى درجة مما تجعلنا أن نقول أن وجود قفص(كارتون) البرتقال في البيت يعادل بل أكثر من صيدلية طبيعية في معالجة الأمراض وأثرها الفعال في الشفاء.

38- ننصح الأمهات من أجل سلامة الصغار ودوام صحتهم بتغذية أطفالهن ببرتقالة أو كوب عصير البرتقال بدلا من الشكولاته أو بعض الحلويات المضرة.

39- من طريف وعجيب ما ذكر أن في جزيرة فرناندوبو بأفريقيا يوجد برتقال بحجم كبير يعادل حجم البرتقال الموجود عندنا(بالعراق) بخمس مرات أو أكثر وهو حلو المذاق وفيه ماء كثير(ريان).

40- خلط عصير البرتقال الحلو مع قليل من العسل نافع ومفيد جدا كغذاء للصغار ويعادل حليب الأم.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
فوائد البرتقال !!!!!
http://www.sahmy.com/t139184.html


 


قديم 24-06-2007, 04:19 PM   #2
معلومات العضو





التسعاوي يجرح ويداوى غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
التسعاوي يجرح ويداوى is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
قديم 13-08-2007, 01:51 AM   #3
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



Cool لكل مرض فاكهه علاجيه

:basmala:




لكل مرض فاكهه علاجيه ..........



تحتوي الفاكهة على أنزيمات ومعادن وفيتامينات واصباغ ومضادات أكسدة مختلفة تساعد في علاج الكثير من الحالات .

ولقد اخترت لكم بعض الأمراض الشائعة والفاكهة المناسبة لعلاجها .
1 - فقر الدم:-

افضل فاكهة لعلاجه هي التين والبرقوق المجفف لاحتوائهما على معدن الحديد الذي يساعد على حمل الأوكسجين إلى أجزاء الجسم ويؤدي نقصه إلى الإصابة بفقر الدم . ويساعد تناول ثلاث تينات في اليوم على توفير خمس الكمية اليومية المطلوبة من الحديد. ويساعد تناول عشر ثمرات من البرقوق المجفف على توفير الكمية نفسها من الحديد أيضاً. وللاستفادة القصوى من الحديد في هذه الثمار يحتاج الجسم إلى فيتامين سي كي يتمكن من امتصاص الحديد. ولذا يستحسن تناول التين أو البرقوق المجفف برفقة الثمار الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والفراولة وغيرها.


2 - لعلاج هشاشة العظام:-


وهنا ايضاً يساعد التين في العلاج لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم ويساعد تناول خمس ثمرات من التين الجاف على توفير ثلث الكمية اليومية المطلوبة من الكالسيوم . كما يحتوي التين على المغنسيوم الذي يكمل عمل الكالسيوم في حماية العظام من الهشاشة.


3 - لمعالجة سوء الهضم:-

افضل فاكهة هي الأناناس كذلك البابايا التي تتميز بحلاوة الطعم. فيحتوي الأناناس على البروملين وتحتوي البابايا على البابين وكلاهما يساعد على هضم البروتينات. ويمكن تناول هذه الفاكهة كل نوع بمفرده بعد وجبة غنية . ويمكن عمل عصير كثيف من شريحتين من الأناناس مع لب نصف ثمرة بابايا مع لب تفاحة واحدة علماً أن الإحساس بالانتفاخ والتجشؤ من علامات سوء الهضم.

- لمعالجة البشرة الكالحة والأسنان المصفرة:-

تعتبر الفراولة الثمرة المثالية لهذه المهمة نظراً لاحتوائها على بعض أحماض الفاكهة المنعشة للبشرة المتعبة. إذا كانت بشرتك دهنية فادعكيها بنصف ثمرة فراولة بصورة مباشرة ويساعد تناول الفراولة باستمرار على تنقية البشرة خلال بضعة أيام. في الوقت نفسه فإن الفراولة تساعد على تبييض الأسنان وإضفاء اللمعان عليها.


5 - لمعالجة مشاكل الدورة الشهرية :-

يحتوي الموز على نسبة جيدة من فيتامين ب6 تقدر ب 15% من الكمية اليومية المطلوبة في الموزة الواحدة. ويساعد هذا الفيتامين على معالجة أعراض التوتر والاكتئاب والاضطرابات المزاجية التي ترافق الدورة عند معظم النساء. ويحتوي الموز أيضاً على معدن الكروم الذي يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم ليمنع نوبات الشهية الحادة نحو الحلويات والشوكولاته التي تشعر بها المرأة في هذه الفترة.


6 - لمعالجة العروق الحمراء التي تظهر على الجلد:-

تساعد على تقوية جدران الأوعية الشعرية الدقيقة و على تفادي ظهور العروق الحمراء على البشرة. وتحتوي فصيلة الحمضيات مثل ثمار العنبية البرية على مركبات تعرف بالبايوفلافينويدز التي تساعد على تقوية جدران الأوعية الدموية الرقيقة وتمنع النزف الدموي الخفيف.







 
قديم 13-08-2007, 02:01 AM   #4
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



Cool المضادات الحيوية

:basmala:

المضادات الحيوية

المضادات الحيوية عبارة عن عقاقير لها خاصية إيقاف بعض الفطريات أو البكتيريا وشلها أو قتلها, والغريب أنها تستخرج من إفرازات بعض الفطريات والبكتيريا الأخرى أثناء نموها , ويمكن تحضيرها حاليا ًتحضيراً صناعياً كيميائيا.ً

ويعتبر البنسللين أول مضاد حيوي تم اكتشافه بواسطة الكسندر فلمنج الذي لاحظ أن مزرعة الجراثيم التي يجري عليها تجاربه قد توقفت عندما تلوثت بفطر البنسيليوم , فاستخرجه وتم إنقاذ الملايين بواسطته .

والمضادات الحيوية فعالة ضد الالتهابات سواء كانت بكتيرية أو فطرية , وليس لها تأثير على الالتهابات الفيروسية . وهذه الالتهابات سواء كانت البكتيرية أو الفطرية أو الفيروسية , تصيب أجزاء مختلفة من الجسم سواء كان الجهاز التنفسي أو الجهاز البولي أو الدموي أو الجهاز الهضمي وكذلك الجروح المفتوحة، الأمر الذي يجعلها تتسلل إلى الدم فتصيبه بما يسمى تسمم الدم , وتعطى المضادات الحيوية إذا ثبت عبر التحاليل المختبرية أن مسببها بكتيري أو فطري وليس فيروسياً، كالحصبة مثلاً .

ويجب الملاحظة أن الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية يولد سلالات مقاومة ومتطورة من البكتيريا يصعب علاجها , ناهيك بالآثار الجانبية غير المستحبة التي تظهر في بعض الأحيان، مثل :

· التهيج الذي يصيب الجهاز الهضمي مما يسبب غثياناً معدياً أو إسهالاً نتيجة نقص قدرة الأمعاء على امتصاص بعض المواد الغذائية .

· الحساسية التي تصيب بعض الأشخاص وتكون إما خفيفة أو متوسطة وقد تصل إلى درجة الخطورة وتؤدي للموت.

· مرضى السل الذين يداومون على المضاد الحيوي لفترة طويلة يتحتم عليهم أخذ فيتامين (ب) وهو الفيتامين الذي تصنعه البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء والتي تتأثر من تعاطي هذه المضادات الحيوية، ومن ثم يفقد الجسم حاجته من الفيتامين .

· التتراسيكلين , نوع من أنواع المضادات الحيوية , تعاطيه يسبب تلوّن الأسنان.

· بعض المضادات الحيوية لها تأثير متلف للكلى أو لحاسة السمع .

· العلاج الطويل بالمضادات الحيوية يؤدي إلى قتل البكتيريا الطبيعية في الجسم كتلك الموجودة في مهبل المرأة والتي تحميه من الالتهابات الفطرية.

· بعض المضادات الحيوية لها تأثير ضار على الحامل أو المرضع .

وعموماً فإن كل المضادات الحيوية مواد سامة تعطى في حدود القتل أو إيقاف نمو البكتيريا , أما الجرعة الكبيرة فقد تؤذي المريض؛ لذا يجب التقيد بالتعليمات التي يكتبها الصيدلي على العلاج . ونلاحظ أن المريض يتحسن بعد جرعتين أو ثلاث جرعات، الأمر الذي يجعله يتهاون في إتمام العلاج، وهذا يسبب حصول البكتيريا على المناعة، ومن هنا تعود إليه بشكل أقوى وأشد .

أنواع المضادات الحيوية :
قسمت المضادات الحيوية إلى عدة مجموعات أو فصائل بحسب التركيب الكيميائي لها أو حسب تأثيرها الدوائي , ومن أشهر هذه المجموعات :

· مجموعة البنسيللين penicillins : مثل البنسلين والفلوكساسلين والأمبيسيللن والأموكساسللين, وهذا الأخير بدأت البكتيريا في التعرف عليه ومقاومته , فاضطر الصيادلة إلى إضافة مادة مموهة له وأسموه أوجمانتين المكون من (أموكسسللين + كلافينك أسيد ).

· مجموعة السيفالوسبورين أوالبيتالاكتام Cephalosporin & other beta-lactam مثل السيفاكلور والسيفيوروكسيم.

· مجموعة التتراسيكلين Tetracyclin مثل الدوكسيسيللين.

· مجموعة الأمينوجليكوسيد Aminoglycosides مثل جنتاميسين والأميكاسين. وتقتصر استخدامات هذه المجموعة على بعض الأمراض الخطيرة كتسمم الدم و الحمى الشوكية؛ لما لها من تأثير على الكلى .

· مجموعة ماكرولايدات Macrolides وهذه المجموعة هي الاختيار البديل عن المجموعتين الأولتين للمرضى الذين يعانون حساسية البنسللين أو السيفالوسبورين , حيث تقوم بالعمل الدوائي نفسه تقريباً، ومن أمثلتها الإريثروميسين والأزيثروميسين والكلاريثروميسين.

· مجموعات أخرى كثيرة, مثل مجموعة الكلورامفينيكول ومجموعة الميترونيدازول وغيرها







 
قديم 13-08-2007, 04:42 AM   #5
معلومات العضو






التلميذة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
التلميذة is on a distinguished road



افتراضي



يعطيك العافيه ..


تحياتي..








 
قديم 13-08-2007, 05:01 AM   #6
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التلميذة


يعطيك العافيه ..


تحياتي..
اشكرك ع الرد







 
قديم 13-08-2007, 06:05 AM   #7
معلومات العضو





دالين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
دالين is on a distinguished road



افتراضي



روشته من الطبيعه
الله يعطيك العافيه







 
قديم 13-08-2007, 06:07 AM   #8
معلومات العضو





دالين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
دالين is on a distinguished road



افتراضي



شكراً الله يعطيك العافيه على هذه المعلومات







 
قديم 13-08-2007, 06:08 AM   #9
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دالين

روشته من الطبيعه

الله يعطيك العافيه
اسعدني مرورك يا دالين







 
قديم 13-08-2007, 06:10 AM   #10
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دالين


شكراً الله يعطيك العافيه على هذه المعلومات

لا شكرا ع واجب
شرفني مرورك







 
قديم 13-08-2007, 09:53 AM   #11
معلومات العضو





( ذيبان ) غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
( ذيبان ) is on a distinguished road



افتراضي

شكراً الله يعطيك العافيه على هذه المعلومات








 
قديم 13-08-2007, 09:53 AM   #12
معلومات العضو





( ذيبان ) غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
( ذيبان ) is on a distinguished road



افتراضي

شكراً الله يعطيك العافيه على هذه المعلومات








 
قديم 13-08-2007, 04:24 PM   #13
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ذيبان )
شكراً الله يعطيك العافيه على هذه المعلومات
مشكور لمرورك الكريم يا ذيبان







 
قديم 13-08-2007, 04:26 PM   #14
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ذيبان )
شكراً الله يعطيك العافيه على هذه المعلومات
مشكور لمرورك الكريم يا ذيبان
:flower:







 
قديم 15-08-2007, 03:28 AM   #15
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التسعاوي يجرح ويداوى
بارك الله فيك

شكرا للمرور العطر







 
قديم 15-08-2007, 03:05 PM   #16
معلومات العضو





سعود المسعودي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 18
سعود المسعودي is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك







 
قديم 15-08-2007, 05:24 PM   #17
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو شجاع
بارك الله فيك
شكرا للمرور العطر







 
قديم 16-08-2007, 05:56 AM   #18
معلومات العضو





دالين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
دالين is on a distinguished road



افتراضي



ماشاء الله هذا كله في البرتقال ,, يعني مانلومهم انهم اتغنوا في البرتقال
معلومات جداً رائعه الله يعطيك العافيه







 
قديم 16-08-2007, 08:49 AM   #19
معلومات العضو






loveme1407 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
loveme1407 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دالين

ماشاء الله هذا كله في البرتقال ,, يعني مانلومهم انهم اتغنوا في البرتقال

معلومات جداً رائعه الله يعطيك العافيه
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 19-08-2007, 01:21 PM   #20
معلومات العضو





هاني ش غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هاني ش is on a distinguished road



افتراضي

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
( البرتقال ) .. ( والطماطم ) فوائد متعددة ابن الشمال المنتـدى الــعـــــــام 11 16-12-2006 12:14 PM
بيوت من البرتقال aboyaser1412 المنتـدى الــعـــــــام 2 12-10-2006 06:40 PM
!!!!!!!!!!!!!للمرض.. عشر فوائد !!!!!!!!!!!!!!!!! ترنيدو المنتـدى الــعـــــــام 6 13-09-2006 11:13 PM
فوائد البقدونس majidsr المنتـدى الــعـــــــام 3 31-03-2006 08:47 PM
اسعار اسهم الذهب والفضه واللحوم والقهوة وعصير البرتقال moosab52 الأسهـــم السعـــوديــــه 2 10-01-2006 04:56 AM








الساعة الآن 02:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.