بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



350ريالا سعر القسيمة في السوق السوداء

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-2004, 02:03 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي 350ريالا سعر القسيمة في السوق السوداء

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-10-2004, 02:03 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

350ريالا سعر القسيمة في السوق السوداء
إجراءات صارمة للحد من التلاعب في اكتتاب اتحاد اتصالات

المصدر : محمد العبدالله (الدمام)

اتخذت بعض البنوك الوطنية بالمنطقة الشرقية في اليوم الرابع لبدء الاكتتاب في شركة (اتحاد اتصالات) اجراءات صارمة للحد من تكرار التلاعب في الحصول على قسائم الاكتتاب, حيث عمدت لاشتراط ابراز بطاقة الاحوال وبطاقة الحساب في البنك. واوضحت المصادر, ان الاجراءات لم تقتصر على عملية توزيع استمارات الاكتتاب, بل شملت كذلك التشديد على موظفي البنوك, من خلال توزيع اعداد محددة للموظفين للحيولة دون حرمان المكتتبين من الحصول على الاستمارات خصوصا وان اليوم الاول من الاكتتاب شهد تسريب اعداد كبيرة من القسائم بدون ضوابط لصالح كبار المستثمرين. واكدت المصادر, ان كافة الفروع بالمنطقة الشرقية تقوم بتوزيع اكثر من الف قسيمة بشكل يومي, حيث تعمد الادارات الاقليمية للبنوك المحلية لتزويد الفروع بالقسائم المطلوبة بمعدل مرة كل يومين, بهدف تفادي النقص الشديد في القسائم, خصوصا في ظل ارتفاع عدد المكتتبين منذ يوم السبت الماضي. وتوقعت المصادر, ان تشهد البنوك المحلية مع بداية الاسبوع القادم حركة غير عادية يقودها كبار المستثمرين (الهوامير) حيث يفضل هؤلاء الاكتتاب في اللحظات الأخيرة, خصوصا وأن صغار المستثمرين يمثلون اكثر من80% من اجمالي المكتتبين في الايام الماضية, والتي تبدأ من عشرة اسهم وبرأسمال صغير يقل عن نصف مليون ريال. وعلى الصعيد ذاته قاد متعاملون في سوق الاسهم حركة السوق السوداء, من خلال الاغراءات الكبيرة لشراء بطاقات الاحوال من المواطنين, . وحسب المعلومات, فإن حركة السمسرة لشراء بطاقة الاحوال وبطاقة العائلة بدأت تنشط بقوة, خصوصا وان الاغراءات لاتقتصر على اصحاب البطاقات بل تشمل السماسرة, الذين يتقاضون 100ريال على البطاقة الواحدة. وقالت المعلومات, ان مسلسل الاغراءات لم تقف عند حدوث دفع مبالغ مالية لشراء بطاقات الاحوال, بل تعدت ذلك لتشمل وعودا بجزء من الارباح بعد التخصيص, بحيث يقوم المستثمر بدفع المبلغ كاملا لشراء الاسهم المطلوبة, مقابل وعد باعطاء نسبة لاتقل عن 40% من الارباح بعد التخصيص. وفي هذ الصدد اصدر احد رجال الاعمال بالمنطقة الشرقية قرارا لموظفيه السعوديين بالمسارعة بالاكتتاب لصالحه, بينما قام احد كبار المستثمرين برصد نحو 200 مليون ريال للاستثمار في اسهم اتحاد الاتصالات, الامر الذي دفعه لتقديم اغراءات كبيرة للراغبين في (استئجار) بطاقة الاحوال الشخصية او العائلية, حيث يتعهد باعطاء الشخص الواحد مبالغ كبيرة. وفي السوق السوداء وصل سعر قسيمة الاكتتاب أمس (الثلاثاء) لنحو 350 ريالا, اي بزيادة 150 ريالا عن السعر الذي وصلته أمس الاول.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
350ريالا سعر القسيمة في السوق السوداء
http://www.sahmy.com/t1381.html


 


قديم 20-10-2004, 02:18 PM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

اتحاد اتصالات» توزع 3 ملايين نموذج اكتتاب
الرياض ـ «الشرق الأوسط»: وزعت شركة «اتحاد اتصالات» أمس أكثر من 3 ملايين نموذج اكتتاب على البنوك السعودية بعد تزايد المقبلين على الاكتتاب الذي شهدته البنوك السعودية، مما أدى إلى بيع استمارات الاكتتاب في الأسواق السوداء بقيمة وصلت الى نحو 50 ريالا. وأكدت الشركة أن نماذج الاكتتاب متوفرة مجاناً لدى جميع البنوك السعودية، حيث شهد ثالث أيام الاكتتاب في أسهم شركة «اتحاد اتصالات» إقبالاً قوياً من المواطنين، وقد ترددت بعض الإشاعات عن قيام البعض ببيع النماذج. وإن صح ذلك فإن الأمر يعتبر غير قانوني. وقد لوحظ نقصٍ مؤقت في بعض الفروع وذلك بسسب الإقبال الكبير على الاكتتاب تم تداركه فوراً. وقال خالد الكاف، المدير التنفيذي والعضو المنتدب في «اتحاد اتصالات» إن الشركة مستعدة لطباعة المزيد من النماذج لتلبية احتياجات المواطنين، كما أهاب الكاف بالمواطنين عدم شراء نماذج الاكتتاب من أي شخص حفظاً لحقوقهم في الحصول على نماذج الاكتتاب مجانا.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 03:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.