بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



500 ألف نموذج اكتتاب يتم تأمينها اليوم ومؤتمر صحفي للشركة عقب الجمعية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-2004, 01:27 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي 500 ألف نموذج اكتتاب يتم تأمينها اليوم ومؤتمر صحفي للشركة عقب الجمعية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-10-2004, 01:27 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

ألقى باللائمة على البنوك في نفاد النماذج.. الكاف يتحدث لـ ( الجزيرة) عن سير العملية الاكتتابية:
500 ألف نموذج اكتتاب يتم تأمينها اليوم ومؤتمر صحفي للشركة عقب الجمعية
* الدمام- حسين الشبيلي:
أعلن المدير التنفيذي والعضو المنتدب لاتحاد اتصالات الإماراتية بالرياض خالد عمر الكاف انه سيتم تأمين اكثر من 500 ألف استمارة اكتتاب إضافية اليوم لجميع البنوك الرئيسية في السعودية.
وقال الكاف في تصريح ل (الجزيرة) أن نفاد نماذج الاكتتاب السريع يعود إلى الطلب الكبير واخذ بعض المكتتبين عدداً كبيراً من هذه النماذج، وأيضاً التوزيع الخاطئ.
وأرجع الكاف باللائمة على فروع البنوك الرئيسية وذلك لعدم توزيعها بطريقة صحيحة ومنظمة، مؤكداً انه لو طلب واحتاجت البنوك لأكثر من 10 ملايين استمارة لتم توفيرها على الفور؛ يجب توفر إدارة جيدة لذلك.
وأضاف الكاف رداً على سؤال: هل تقرر رسم زيادة رأس مال الشركة من 5 مليارات ريال إلى 7 مليارات ريال، وهل المبلغ يعتبر رقماً نهائياً؟
قال الكاف: نحن ساعون وتم تقديم طلب زيادة رأس المال والرقم 7 مليارات حالياً يعتبر رقما نهائيا، وقد نضطر مستقبلاً من خلال التوسع وزيادة أعمال الشركة لزيادته حسبما نرى أن ذلك من صالح الشركة.
وأبدى الكاف ارتياحه لزيادة الإقبال من قبل المستثمر للمساهمة في اتحاد اتصالات متمنياً أن يتم امتلاكها لكافة الشعب السعودي.
مؤكداً الكاف انه سيعقد مؤتمراً صحفياً بعد الجمعية العمومية مع جميع الشركاء، مشيراً إلى أن تحركات الشركة باتت سريعة حيث هناك اجتماعات تعقد لتعريف رجال الأعمال لتعريفه بطبيعة الأسهم التي نزلت إلى السوق السعودي وكيفية تطلع الشركة للمستقبل والمنافسة، وحدد الكاف المدة الزمنية لتقديم الخدمة الهاتفية المتحركة للمواطن السعودي 6 اشهر من الآن، مؤكداً أن الشركة حتى الآن أبرمت عقود توظيف مع اكثر من 115 سعودياً منها في جدة في مركز الاتصال وخدمات العملاء وللقسم المالي وأيضاً مهندسون سعوديون ومبرمجون ومحاسبون.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
500 ألف نموذج اكتتاب يتم تأمينها اليوم ومؤتمر صحفي للشركة عقب الجمعية
http://www.sahmy.com/t1374.html


 


قديم 20-10-2004, 01:28 PM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

قلة الاستثمارات.. الازدحام.. والفوضى من سمات اكتتاب اتحاد الاتصالات في القصيم
أحد البنوك أغلق أبوابه قبل نهاية الدوام بساعة وربع الساعة
* بريدة - ناصر الفهي
ازدحام.. فوضى.. قلة استمارات.. وتوقيت سيئ هذا هو حال الاكتتاب في اسهم اتحاد الاتصالات في بنوك منطقة القصيم وبالتحديد في عاصمتها الإدارية بريدة.
الطوابير بالمئات عند البنوك قبل الافتتاح.. الكل يريد أن يكون الأول ليزيح هذا الهم فيكسب استمارة وينهي اكتتابه.. والبنوك توزع الأرقام لعل وعسى تحسن التنظيم ولكن هذا التنظيم يتلاشى مع فتح الابواب فيختلط الحابل بالنابل حيث يقاتل كل شخص من اجل الحصول على استمارة فمنهم من فاز.. ومنهم من خاب وانتهت الاستمارات قبل وصوله إليها.
ذهبت (الجزيرة) في جولة إلى عدة فروع من البنوك وتفاجأنا أن احد البنوك قد اغلق أبوابه امام الناس الساعة العاشرة الا ربع مساء بسبب الازدحام!!.
وشاهدنا نظرات الغضب في وجوه بعض الشباب الذين انصدموا من هذا الوضع وإغلاق الابواب رغم ان الدوام الرسمي تبقى له أكثر من ساعة وربع الساعة!!.. الاقبال على الاكتتاب كان كبيراً ويفوق الوصف وكأنه الاكتتاب الاول الذي يبحث عنه المستثمرون.
(الجزيرة) حاولت مقابلة مديري فروع البنوك الا انهم رفضوا جميعاً بحجة عدم حصولهم على ترخيص من الإدارة الرئيسية لكل منهم.. وزيادة على ذلك فقد منعوا من التصوير داخل البنك إلا بإذن مسبق من الإدارة الرئيسية وهو روتين انتهى منذ زمن ولا ندري إلى متى تتعامل به بعض البنوك.
فالصحافة يجب أن تفتح لها الابواب دائماً لتكون همزة الوصل بين المسؤول والعميل.. عن الاكتتاب والازدحام والاستمارات كان ل(الجزيرة) عدد من اللقاءات مع بعض المواطنين الذين اقبلوا على الاكتتاب.
ازدحام وتوقيت سيئ
النقيب نصار النصار قال انها المرة الاولى التي اقبل فيها على الاكتتاب بالاسهم والحقيقة استغربت هذا الاندفاع الكبير من الناس على ذلك وقد كنت اسمع عن هوس الاسهم ولكن لم اتوقع أنه اصاب شريحة كبيرة.. واعتقد ومن خلال مراجعتي ليومين متتاليين ان الازدحام الكبير والتنظيم السيئ هو ابرز عيوب الاكتتاب، هذا غير التوقيت السيئ لطرحه فرمضان وقته ضيق وساعات العمل قليلة ولو تأخر الاكتتاب بعد شهر رمضان المبارك لكان أفضل.
النماذج قليلة
خالد بن عبدالعزيز العبدالرحيم مدير عام المختبرات بصحة القصيم قال إن التوقيت غير جيد اطلاقا فرمضان شهر عبادة ووقته قصير وضيق وهذا ما سبب الازدحام الذي نراه اليوم هذا فضلا عن ان نماذج الاستمارات قليلة وغير متوفرة في كل البنوك فلدي حساب في بنك آخر لم اجد فيه أي استمارة ولا ادري لماذا لم يتم طباعة آلاف الاستمارات وتوفيرها بكثرة فهي غير مكلفة الطباعة وتخفف الازدحام والضيق بين المكتتبين، واتمنى ان يتم توفيره بكثرة في اليومين القادمين.
وعن الاكتتاب وتحديد سقف اعلى له قال انه كلام في كلام فهناك ثغرات كبيرة يمارسها الكثيرون وهناك سلبيات اكثر واتمنى ان يوضع بنود رسمية ويتم تطبيقها واغلاق كل الثغرات في الاكتتاب بهذه الشركة او غيرها في المستقبل.
لم أجد الاستمارات!!
قال محمد إبراهيم الألمعي انها المرة الاولى لي في الاكتتاب بالاسهم وارى أن التوقيت جيد ولكن استغرب عدم تفاعل البنوك قد ذهبت إلى البنك الذي املك فيه حساب ولم اجد استمارات الاكتتاب رغم اننا في اليوم الثاني للاكتتاب فهل هذا معقول.
كذلك انتقد المواطن الالمعي الازدهار وسوء التنظيم في البنوك وقال إن المواطن غير ملام في هذا الاندفاع لأن الكل يريد أن يكتتب ولكن ألوم البنوك التي لم توفر الاستمارات وعملها بطيء وتنظيمها سيئ، واتمنى أن يتحسنوا مستقلاً في التعامل مع المواطن الراغب في الاكتتاب.
لماذا فتح الحساب؟
أما محمد عبدالله الحسن من إدارة التموين الطبي بصحة القصيم قال إن التوقيت جيد والخدمة التي وجدتها جيدة ولكن الذي استغربه من البنوك انها تطالبك بفتح حساب لديها!! فلماذا يجبرونني على ذلك ولماذا لا يعتمدون الشيك المصدق حتى لا يعقدوا المواطن الراغب في الاكتتاب.
ساعتان ماذا تفعل؟
فيما قال أحمد عبدالله السبهان إن توقيت الاكتتاب سيئ جداً ففي رمضان اكثر الناس تأتي في المساء للبنك والدوام المسائي ساعتان فقط، فهل هذا الوقت كافي لاستقبال وانهاء طلبات مئات الاشخاص؟! وانا لي يومان اتردد على البنك للحصول على استمارة ولم استطع بسبب الزحمة أو بسبب انتهاء الاستمارات واعتقد ان هذه نقطة سلبية جداً في هذا الاكتتاب.








 
قديم 20-10-2004, 01:51 PM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

استمرار الزحام وطرح الاستمارات في سوق سوداء

"اتصالات" : 3 ملايين استمارة في البنوك وبيعها غير قانوني

الدمام - الأحساء - الرياض ـ عبدالوهاب العريض - مصطفى الشريدة

انتظار افتتاح فرع أحد البنوك في الاحساء


تدافع أمام أحد البنوك في الدمام

أكدت شركة "اتحاد اتصالات" أن نماذج الاكتتاب في أسهم الشركة متوافرة مجاناً لدى كافة البنوك السعودية، حيث شهد ثالث أيام الاكتتاب في أسهم شركة "اتحاد اتصالات" إقبالاً قوياً من المواطنين، وقد تردد بعض الإشاعات عن قيام قلة ببيع النماذج وإن صح فهو أمر غير قانوني. وقد لوحظ نقص مؤقت في بعض الفروع وذلك بسبب الإقبال الكبير على الاكتتاب تم تداركه فوراً،.
وقال خالد الكاف، المدير التنفيذي والعضو المنتدب في شركة "اتحاد اتصالات" إن الشركة قامت بطباعة وتوزيع أكثر من ثلاثة ملايين نموذج على فروع البنوك السعودية لتلبية الطلب المتزايد من قبل المواطنين على الاكتتاب في أسهم الشركة المطروحة للاكتتاب، وعددها 20 مليون سهم.
وأضاف، "إن الشركة مستعدة لطباعة المزيد من النماذج لتلبية احتياجات المواطنين، كما أهاب الكاف بالمواطنين عدم شراء نماذج الاكتتاب من أي شخص حفظاً لحقوقهم في الحصول على نماذج الاكتتاب مجاناً".
كما دعا المواطنين الذين لا يتمكنون من الحصول على نماذج الاكتتاب إلى المبادرة بالاتصال على الهواتف المجانية للبنوك المشاركة في الاكتتاب.
وقال " إن الإقبال القوي للاكتتاب الذي شهدناه خلال الأيام الثلاثة الماضية أسعدنا كثيراً لما لمسناه من ثقة المواطنين السعوديين، وهو ما يدعونا إلى الاعتزاز والتأكيد على أننا سنفعل كل ما هو ممكن لتعزيز هذه الثقة الغالية والتي ستمكننا من المضي قدماً في خططنا الرامية إلى تقديم الخدمات المميزة في المملكة العربية السعودية."
من جهة أخرى لوحظ استمرار تدافع الراغبين في الاكتتاب باتحاد الاتصالات مساء أمس على البنوك من مختلف الأعمار والذي أدى إلى حالة هستيرية لصغار المستثمرين والراغبين في الاكتتاب.
وقد لوحظ تجمع المواطنين قبل المواعيد الرسمية لافتتاح البنوك سواء كانت في المساء أو الصباح. خصوصا للأقسام النسائية حيث ذكرت مديرة أحد البنوك في مدينة الدمام أن الإقبال من قبل النساء يزداد بشكل ملحوظ خصوصا لدى العاملات في حقل التعليم وبعد تأثر بعضهن في سوق الأسهم التي دخلنها بدون خبرات سابقة وبدون وجود قاعات تفيدهن وتعطيهن خبرة للتعامل بالأسهم.
كما تمكن بعض العاملين في البنوك من تسريب الاستمارات وتسهيل نفادها في بعض المناطق مما جعل للاستمارة قيمة بعد أن أعلن الجميع عن وجودها مجانيا. ولكنها تباع أمام بعض البنوك في الرياض والأحساء وحفر الباطن وبعض المناطق النائية بأسعار تتفاوت بين 100 إلى 200 ريال. كما نشأت بعض الأسواق السوداء في بيع وشراء الأسهم أمام البنوك وكذلك شراء البطاقات. وذلك مما يسهل على طبقة المستثمرين الجديدة الدخول للسوق بكميات متفاوته من الأسهم حيث أكد بعض المحللين أن الاكتتاب قد غطى الحجم المطلوب بـ 25 مرة . علما بأن هناك مطالبات كثيرة بتمديد المدة الخاصة بالاكتتاب وإعطاء فرصة أكبر للنساء اللاتي لم يحصلن على فرصتهن بشكل جيد مثل البقية.
وفي تصريح لأحد المتعاملين بسوق الأسهم السعودي قال إن ما يتم تداوله هو نسبة لا تزيد على 0.1 في المائة من سوق الأسهم السعودي وأن متوسط حجم التداول في سوق الأسهم يصل إلى 8 مليارات ريال. ولكن رغبة المواطنين في كسر احتكار عملاق الاتصالات في المنطقة وهي شركة الاتصالات أدى إلى رغبة جميع المواطنين في التغيير ودعم هذا الاتحاد الذي يمتلك أسهما رابحة في الإمارات على مستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 04:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.