بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



مساهمة ربوع مكه 3 آخر التطورات...

إضافة رد
 
LinkBack (33) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2007, 01:24 PM   #201
معلومات العضو





أزرق الدمع غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أزرق الدمع is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التميم
أهلا بك أخي أزرق الدمع .. وبالنسبة لوجهة نظرك نحن نحترمها وقد تكون محقا أنه من الصعب أن يعطينا الحماد ضمانات بنكية لكنه غير مستحيل إذ أن المساهمين يريدون أن يحصلوا على شيء ملموس حتى ينتظرون الموعد وهم مطمئنين وهم على بينة حتى لا يتكرر معنا مثل ما تكرر في مهلة الشهرين الماضيين ..
عموما هذا المطلب هو اقتراح قابل للأخذ والعطاء وأنا من وجهة نظري أطالب به لأنه من حقي وحق كل المساهمين وهو ما سنثيره إن شاء الله أمام الحماد إذا حضر في يوم 1 / 6 كما طلبنا منه ..
ونحن ننتظر كما ذكرت أخي أزرق الدمع حلولا أكثر واقعية منك ومن جميع المساهمين يسر الله أمرنا وأمركم وأمر جميع المساهمين ..

أستاذي الكريم / التميم ،،،



في البداية أحترم جميع ماذكرت ولكن عندما قلت أنا أنه من المستحيل أن يعطينا سليمان الحماد ضمانات بنكيه ليس هذا على وجه العموم ولكن على وجه الخصوص من قبل سليمان الحماد .. فالمسألة بإعتقادي أنها مستحيله لتعنت سليمان الحماد على هذا الرأي وهو قال بنفسه مستحيل أن أعطي ضمانات بنكيه فهو ربما يخشى أن يحصل أمر آخر وتصبح هذه الضمانات الجسر السريع الموصل لسجنه وعلى هذا يبدو أن المسألة معقده ومتشعبه ومن الصعب أن نجد حل يرضي الطرفين مالم تحدث معجزه لأن نقطة التوافق بين الطرفين قد فقدت منذ زمن وبيد سليمان الحماد بنفسه ولكن هناك بصيص من الأمل في حال تجاوب سليمان الحماد مع طلبنا في مقابلته القادمه فربما أقول ربما نجد حل يرضي الطرفين وإن كنت لاأعتقد ذلك وليس هذا تشائما ً بقدر ماهو الواقع الذي نعيشه .. والله المستعان ..







  رد مع اقتباس


قديم 08-06-2007, 01:59 PM   #202
معلومات العضو





SAME غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
SAME is on a distinguished road



افتراضي

إلى سليمان صالح الحماد



الله لايحللك ولا يبحك الله يجعلك تتمنى الموت ولا تجده أين حقوقنا


نقضت شروط مساهمة مشروع أرض مكة المكرمة (3)

مدتها خمسة عشر شهرآ اعتبارآ من 15/8 1428


اعلنت البيع وموعد تسليم حقوق الساهمين ولم يتم شيء

الآن التاريخ 22/5/1428

أين أموالنا

حسبي الله عليك




حسبي الله عليك

حسبي الله عليك



أيضآ من شروط المساهمة للمسا هم الأحقية الكاملة في الإطلاع على سير المشروع وآخر المستجدات

ويكفي ما سجله المساهمين في هذا المنتدى من تساؤل دلالة على عدم معرفة مايحدث للمساهمة

حسبنا الله وكفى سمع الله لمن دعا



والله لن تركك حتى تعيد إ لينا أموالنا




















  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 02:47 PM   #203
معلومات العضو





أزرق الدمع غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أزرق الدمع is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريح القاصف
:basmala:

وبعد تامل هذه المشكلة ليس امامنا الا الحلول الافتراضية التالية :
1-تفهم المشكلة والوقوف مع الحماد والسعي لبيع الارض وانظاره واحسان الظن به حتى ينتهي .
2-الانتظار حتى يعتمد المخطط ويطور وبيعة بنسبة ارباح عالية ان شاء الله .
3-المشاركة في اقامة المدينة السكنية ومناقشة هذا الامر مع الحماد .
4-شكوى الحماد وتدخل الجهات المسئولة وبيع المخطط بالمزاد العلني ويتحمل الجميع مايترتب من النتائج.
هل هناك حل عملي اخر لا اتوقع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
اذن ما الحل العملي بالله عليكم بناء على تصور هذه المشكلة ومناقشتها وحلولها ؟؟؟؟؟؟؟؟
الذي رايته بعد تاملها كما ذكرت في المقال السابق هو الحل الاول/تفهم المشكلة والوقوف مع الحماد والسعي لبيع الارض وانظاره واحسان الظن به حتى ينتهي .
راجيا يا احبتي احسان الظن بنا وتقديم الحلول المناسبة وتعويد النفس المناقشة وتقبل الراي الاخر[/SIZE]

أستاذي الفاضل / الريح القاصف ،،،



في بداية الأمر أشكر لك طرحك المتزن والراقي والذي يدل على ذلك ثقافتك العاليه التي تزخر بها ..
الأمر الثاني أستوقفني في سياق حديثك الجميل ماأقتبسته أنا في ردي هذا ولي فيه ببعض التعقيبات أتمنى أن تتقبلها بصدر رحب والمجال مفتوح للمناقشة وإبداء الرأي من جميع الأطراف ..
* التعقيب على الحل الأول : المشكلة أخي العزيز أن الحماد بذاته غير واضح مع المساهمين فإلى الآن لانعلم مالمشكلة بالضبط فتارة ً يقال أمانة مكه وتارة بالغنيم وفي الحقيقه أصبحنا حيارى بسبب عدم تفهمنا لواقع الأمر فكيف تريدنا أن نقف مع شخص لانعلم حتى الآن ماهي مشكلته ..
* التعقيب على الحل الثاني : لو إنتظرنا حتى يعتمد المخطط من قبل أمانة مكة المكرمة فبتأكيد أن هذا الشيء لن يحدث قبل سنتين من الآن لأن الهيكل التنظيمي الجديد لأمانة مكة حسب ماسمعنا أنه سيعتمد بعد سنتين فمن يستطيع الإنتظار هاتين السنتين زيادة على الثلاث سنوات العاجف الماضيه ..
* التعقيب على الحل الثالث : أعتقد أن هذا الحل قد طوي سجلاته بإلغاء الإتفاق المبرم بين الحماد وشركة بركة والواقع الآن هو المشتري الجديد آل مرسان فنحن الآن الذي ننتظره هو إتمام البيعه بأسرع وقت وإرجاع الحقوق لإهلها ..
* التعقيب على الحل الرابع : إذا حدث هذا الأمر فبدون أدنى شك أن هذا الشيء هو الخيار الأمثل بدلا ً من المماطله والتسويف والوعود المتكرره والخوض في عالم المجهول ..

ختاما ً أوجه نداء إلى كل عضو في هذا المنتدى قام بالسب والشتم والقذف
لأخينا الفاضل / الريح القاصف .. بأن أقول له أتق الله في نفسك ودع عنك السفه وتحقير الآخرين فإما أن تناقش بأدب وإحترام متبادل وإلا دع المجال لغيرك وأنا والله الذي لا إله إلا هو لاتربطني بهذا الرجل أي صلة قرابه أو صداقه ولاأعرفه لامن قريب ولا من بعيد ولكن هي كلمة حق أدين الله بها أني لمست من هذا الرجل كل صدق وإخلاص وأدب جم وسعة في الثقافه والحوار ولايضره أنه قريب من الحماد فهذا شأنه لوحده ولاعلاقة لنا بهذا الشيء مادام أن الرجل يحاور بكل أدب ولم نشاهد منه مايدعوا للريبه والشك وأيضا ً لكي نجعل من هذا المنتدى صرحا ً شامخا ً وراقيا ً في الطرح والتفكير فكيف تريدون أن يلتفت لنا ونحن نتلفظ بألفاظ يندى لها الجبين ونهمش كل من خالفنا .. أتمنى أن تصل الرسالة لكم بعيدا ً عن العواطف .. يسر الله أمر الجميع وفرج عنهم ماهم فيه من كرب وضيق .. آمين ..









  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 05:26 PM   #204
معلومات العضو
ابو الدكتور





ابو سليمان 80 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو سليمان 80 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريح القاصف
:basmala:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
فاني اشكر لجميع الاخوة الذين اثروا هذا الموضوع بشكل ممتاز وجزاهم الله خير الجزاء على حرصهم وان اختلفت مع بعضهم فانه خلاف محمود خلاف تنوع لا خلاف تضاد وسامح الله من تعدى علينا واساء بنا الظن.
الاخوة الكرام عند الاصوليين مسألة( تسمى السبر والتقسيم) ومعناه دراسة المسالة وافتراض اكثر من قول فيها ثم تنقية هذه الاقوال واختيار الاقوى منها دليلا حتى يصل الفقيه الى اقوى الاقوال من خلال الادلة لا من خلال ذوقه وعاطفته .
ونحن ايها الفضلاء امام مشكلة حقيقية نحتاج ان ندرسها كما ذكرت سابقا ثم نضع الحلول الصحيحة بعيدا عن الصراخ والعاطفة ، وبعيدا عن كيل الاتهامات جزافا والعمل بنظرية المؤامرة التي نتخيلها في كل طرح من الاطروحات في هذا المنتدى المبارك ، يجب ان نسمع من الجميع وليس بالضرورة العمل بقوله لكنه يبقى لمن شارك التقدير سواء كان من الذين يحسبون على الحماد في نظر البعض او من الذين عرف عنهم تحمسهم ووقوفهم مشكورين مع المساهمين وهم معروفين في هذا المنتدى المبارك سلمهم الله جميعا.
ماهي المشكلة: ارض شراها الحماد بمكة المكرمة تبعد عن الحرم (6) كيلو متر تقريبا وفي نظر العقاريين تعد صفقة عقارية ممتازة دخلت على المساهمين بمبلغ(183) ريال للمتر مطور في حين ان الامتار في المناطق المجاورة على سبيل المثال بطحاء قريش لا تقل عن (700) ريال واهل مكة يعلمون هذا والعقاريين المطلعين يعلمون هذا ، الى هنا ممتاز اين المشكلة اذن !!!!!!!
لقد وعد الحماد واتفق مع المساهمين على ان مدة المشروع (15) شهرا يتم خلالها الانتهاء من المشروع ووعدهم بنسبة ارباح تصل الى (80%) حسب الدراسة الاقتصادية -وهي صحيحة في حال اعتماد المخطط-بل قد تزيد عن هذه النسبة ، وهنا نصل الى المشكلة والتي تتلخص فيما يلي:
1- المخطط لم يطور
2- المدة انتهت ولم تعمل المعدات مما ترتب عليه شك المساهمين؟؟؟؟
3- وعد الحماد واشاع بيع المخطط بنسبة (36%) ولم ينضبط في مواعيده الى الان.
هذه المشكلة باختصار.
مناقشة المشكلة :
اولا / هل الارض فعلا فرصة عقارية صحيحة والجواب والله يشهد انها فرصة يسيل لها لعاب العقاريين في كل مكان. وهذه تحسب للحماد بل ما اشتهر امر الحماد على الاكثر الا بها.
ثانيا/العقد هل هو صحيح ام خطأ؟ المتأمل يجد ان تحديد المدة ونسبة الربح من الناحية الشرعية والقانونية خطأ وفيه مخالفة للنظام نص عليها نظام وزارة التجارة وهذه تحسب على الحماد ، ولو انه كان واضحا مع المساهمين ولم يأخذه الحماس الاعلاني لعلم ان الامور بيد الله ولم يلزم نفسه بهذه المدة وانما كان يكفيه اختيار الفرصة وترك الامر للمساهمين فمن اراد دخل في المشروع وهو يعلم ان الربح والخسارة بيد الله راضيا بما يقدره الله مع الاخذ بالاسباب. لذا فالحماد مخطأ في هذا الامر والمساهمين مخطئين ايضا لترتب الغرر والجهالة على هذا العقد لكن للاسف ثقة الحماد الزايدة وطمع المساهمين جعلهم لا يتاملون العقد من جميع نواحيه فكانت العقوبة وهي في نظري عقوبة لنا وللحماد حيث لم نلتزم بالناحية الشرعية وكذلك النظامية.
ثالثا/ لماذا لم يطور المخطط ؟ لقد اهتم بهذا السؤال جميع المساهمين وكثر حديثهم ولقد كان كثير من المساهمين يامل تملك ارض بهذا المخطط فلماذا لم يخطط؟؟؟؟؟
وللامانة فلقد تتبعت هذا الامر وتبين لي انه خارج عن ارادة الحماد وتسبب له في حرج كبير حيث انه شرى المخطط وهو معتمد من قبل امانة العاصمة المقدسة بل اخذ جائزة افضل مخطط بمكة لكن تاخر ادراج المخطط ضمن الهيكل التنظيمي هو السبب والمخطط بوزارة الشؤون البلدية والقروية ينتظر ادراجه ضمن الهيكل التنظيمي ، وقد حاول الحماد حل هذا الامر لكنه لم يستطع وانا وقفت على هذا الامر واطلعت عليه وهو معلوم لدى امانة العاصمة والوزارة.
وكان المطلوب من الحماد توضيح هذا الامر لجميع المساهمين واشراكهم معه في هذا الامر ووالله اني اعلم علما يقينا ان اكثر المساهمي كان سيقف معه لكنه اخطأ في هذا الامر وبدأ في السعي لبيع المخطط حتى وان قلت النسبه الربحية وهذه على الحماد . يازين الوضوح( فان صدقا وبينا بورك لهما في بيعهما).

رابعا /مشكلة ابن غنيم وادعاءه ان له جزء من المشروع واشرت في مقالي السابق وبينت جميع ما يخص هذا الامر.
هذه هي المشكلة بكل بساطة وبكل وضوح فما الحلول المناسبة التي ترونها غفر الله لكم ايها العقلاء !!!!!!!!!!!!!!
وبعد تامل هذه المشكلة ليس امامنا الا الحلول الافتراضية التالية :
1-تفهم المشكلة والوقوف مع الحماد والسعي لبيع الارض وانظاره واحسان الظن به حتى ينتهي .
2-الانتظار حتى يعتمد المخطط ويطور وبيعة بنسبة ارباح عالية ان شاء الله .
3-المشاركة في اقامة المدينة السكنية ومناقشة هذا الامر مع الحماد .
4-شكوى الحماد وتدخل الجهات المسئولة وبيع المخطط بالمزاد العلني ويتحمل الجميع مايترتب من النتائج.
هل هناك حل عملي اخر لا اتوقع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
اذن ما الحل العملي بالله عليكم بناء على تصور هذه المشكلة ومناقشتها وحلولها ؟؟؟؟؟؟؟؟
الذي رايته بعد تاملها كما ذكرت في المقال السابق هو الحل الاول/تفهم المشكلة والوقوف مع الحماد والسعي لبيع الارض وانظاره واحسان الظن به حتى ينتهي .
راجيا يا احبتي احسان الظن بنا وتقديم الحلول المناسبة وتعويد النفس المناقشة وتقبل الراي الاخر
اخي الريح القاصف
بعد التحية والتقدير:
قرأت موضوعك المكون من ثلاث صفحات وخلاصته (( اصبروا على الحماد))
والنقاط التى ذكرتها رد عليك اخي الاستاذ البارع ازرق الدمع 0
v واضيف ايرادك لكلام الاصوليين ليس مكانه هنا فأنت لست القاضي ولست استاذا في الجامعة فليس كل القراء مثقفون مثلك 00 كلام المحكمة مع المحامي الذي سيتولى المرافعة هو الفصل والحماد يعرف ماذا سيطلب منه عند التقاضي ونحن نثق بحكم القضاء فهو الحكم الفيصل 000000
v نحن يوم ساهمنا مع الحماد كانت المدة المتوقعة 15 شهرا وصبرنا الى ان زف الشيخ سليمان الحماد البشرى للمساهمين ووجدها فرصة ان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بحلول شهر رمضان ليظهر عند الملك بأنه الرجل الصالح الذي يبادر لإعطاء المساهمين حقوقهم وما علم المسكين انني سأتقدم بخطاب لوالدنا الملك عبدالله برفقه هذه التهنئه ليرى بام عينه ظلم سليمان الحماد وان ظلمه طال كل مناطق المملكة 00000000
v من تاريخ 8/9/1427هــ الى الآن اكثر من240 يوم ماذا فعل الحماد بأموال المساهمين من يجيب انت ام الحماد 0
v الحماد اعلن ان المساهمة ربحت 36% اذا اصرف يا الحماد ام ان هناك فصل آخر عند الاصوليين يجب علينا ان ندخل مع الحماد في البركه واين المبالغ من يوم التصفية الى الآن
v لمن يرغب الدخول في البركه له ذلك لكن لاتجبر احدا
v ليعلم الحماد ومن يقف في صفه ان الذين يطلبون صرف المساهمه هم محتاجون لها ولولا الحاجه لما الحوا في الطلب 0
v الايرق قلب الحماد ومن يساعده للعجزة والارامل واليتامى والمحتاجين0 قبل الاعلان ما طرق مكتب الحماد 0الايخاف ان تستجاب دعوة من هؤلاء 0استحلفك بالله لوكنت واحدا منهم ماذا ستفعل هل تقول للحماد ادخلني البركه 00 اجب (اللي يده في الماء000000)
v الا ترى يا اخي الريح القاصف ان مماطلة الحماد ومواعيده لم يصدق منها شئ رغم تعاملنا الطيب الذي يشهد له الجميع حتى الحماد نفسه 0
v قضية دعوى با لغنيم مختلقة 0 بدليل اني سألت الحماد عن القضية عند من ورفض الإفادة ثم ان القضيه مرة في جدة ومرة في مكة 0الايدعو هذا للشك0واخيرا أتاني اتصال من مكة ومفاده انه لاتوجد دعوى من بالغنيم ضد الحماد الآن
v اخي الريح القاصف لو نرى في الحماد مصداقيه لصبرنا وقد صبرنا وما هي النتيجه ماهي الضمانات انت تدافع عن الحماد وهذا شأنك ونحن لم نطلب الا حقوقنا فهل نلام على ذلك ؟
اخيرا ارجو ان لايكون كلامي قاسيا عليك فمن حرقة القلب نتكلم اعلم ان هذا المنتدى للحوار الهادئ لكن الظغوط والالتزامات المادية لاترحم فمن جرب الهم بالليل والغم بالنهار لا اظنه يقول
اصبروا او ادخلوا مع الحماد في البركة وقد وصلت للحماد رسائل ولم يرد علينا لماذا ؟
مرة اخرى آسف للصراحة التي لاتعرف المجاملة لهضم حقوق الغير0
والله الهادي الى سمواء السبيل







  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 05:46 PM   #205
معلومات العضو





الريح القاصف غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الريح القاصف is on a distinguished road



افتراضي

تحية اكبار لقرائنا الكبار ازرق الدمع والتميم وقاهرني الحماد اسلوب نقاش وحوار لا يجيده الا الكبار وماذكرتموه واستدركتموه هذا ذكرته في الامور الذي اخذت على الحماد وبينتها في مقالي واوافقكم في ان الحماد لم يتحل بالوضوح والشفافية لكن لا يلزم من هذا ان الرجل اراد بالمساهمين شرا او انه اضمر في نفسه ظلما لهم .
ارجو من هذا المنتدى ان يخرج الحماد لمن يمثلون المساهمين ويخبرهم بكل شيئ ويصدقهم وما زلت اكرر الصدق فو الله لن يرى منهم الا خيرا .
وارجوا من المساهمين الفضلاء ومن يمثلهم تفهم الموضوع والسعي الى الحلول العملية التي تنفع المساهمين والحماد على السواء.
فرج الله كربنا وكربكم ووفقنا واياكم لما يحب ويرضى وعوضنا واياكم زرقا حلالا مباركا عاجلا غير آجل








  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 06:27 PM   #206
معلومات العضو





أزرق الدمع غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أزرق الدمع is on a distinguished road



افتراضي

أستاذي الفاضل / التميم ،،،

أرجو منك الإطلاع على الرسائل الخاصة وشكرا ًً ..







  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 07:13 PM   #207
معلومات العضو





abo fesal غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
abo fesal is on a distinguished road



افتراضي

هناك ناس يرغبون التميز بالوقاحة مع كل اسف والتشكيك بمصداقية الآخرين مرة يزعم انة في باريس ومرة يخرج عبارات لا اعرف من اين تعلمها لاكن اقسم باللة العلي العظيم اني لا اسامحك وبيوم الجمعة المباركة هذة ولا اعرف مدى فائدتهم والتحريض عموما هذا مقال كتبتة في 4/3/2007 م من قرابة 4 شهور واقرأوة جيدا


تواجدنا مع جموع من الناس الغاضبة اقوال متضاربة وجلست وقت طويل حتى اقنع نفسي وضميري بأني على خطأ بنضرتي لشركة الحماد لاكن لا اريد ان ارى من زاوية العاطفة وامتلك حس دائما لا يخيب ظني . كل ما شاهدناة هو وضع عدة اشخاص لتطليف وتهوين المسالة والتاخير وكبح جماح الغضب لا اكثر المشكلة اتوقع اكبر من ماذكر مرة يقول المشتري لم يلتزم بالدفع ومرة اخرى يقول هناك اشخاص يقولون باننهم من ملاك الارض ومعهم مايثبت؟ اقوال متضاربة واتمنى كل هالكلام هو لكسب الوقت لا شي اخر وتوقعاتي المشكلة على جرعات يتلقاها المساهمين حتى تجد نفسك في صدمة مع الواقع ماهو الواقع وماذا يخبي لنا؟ الشفافية معدومة وموضوع كنترول للوصول الى الحقيقة هذا مالمسناة جميعا والسبب هل يوجد تجاوزات ؟ولايرغبون باحد ان يدينهم بشي ولا اتوقع يختلف عاقلان ولايوجد الى هذا السبب ولو الوضوح والصدق موجود لمى خبأ تطورات والى اين تتجهه المساهمة؟ . عموما اذا انا مساهم اتوقع من حقي ان ارى توقيع عقد المبايعة ومن هو المشتري والعربون المستلم وهل دخل حساب المساهمة ام لا وتاريخ الشيك وماهي الضمانات لبقية المبلغ ومتى يكمل المتبقي سب التاخيير الحقيقي بعد الالتزام بالمبلغ والتاخير بالصرف كل هذة اجابات لم تجد لها حل موضوع عليها معلومات سرية واستخبارتية ممنوعة وانت تتدخل بشي ليس لك بة علم؟ واحترم نفسك سؤال اخير لماذا سليمان الحماد لم يكن متواجد يوم 13/2 الكل عقلة براسة ويعرف خلاصة [/QUOTE]
[/SIZE]
رابط المقال


اتمنى من مساهمين شركة الحماد مكة 3








  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 08:07 PM   #208
معلومات العضو





ABO-OSAMH غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ABO-OSAMH is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريح القاصف
تحية اكبار لقرائنا الكبار ازرق الدمع والتميم وقاهرني الحماد اسلوب نقاش وحوار لا يجيده الا الكبار وماذكرتموه واستدركتموه هذا ذكرته في الامور الذي اخذت على الحماد وبينتها في مقالي واوافقكم في ان الحماد لم يتحل بالوضوح والشفافية لكن لا يلزم من هذا ان الرجل اراد بالمساهمين شرا او انه اضمر في نفسه ظلما لهم .
ارجو من هذا المنتدى ان يخرج الحماد لمن يمثلون المساهمين ويخبرهم بكل شيئ ويصدقهم وما زلت اكرر الصدق فو الله لن يرى منهم الا خيرا .
وارجوا من المساهمين الفضلاء ومن يمثلهم تفهم الموضوع والسعي الى الحلول العملية التي تنفع المساهمين والحماد على السواء.
فرج الله كربنا وكربكم ووفقنا واياكم لما يحب ويرضى وعوضنا واياكم زرقا حلالا مباركا عاجلا غير آجل


هلا اخوي الريح القاصف


تكفى وانا اخوك كبر خطك الشوف شجر

رفعت ضغطنا مساهمة الحماد والنضر خف


الله المستعان



ممكن ادلو بدلوي

وانتم اكثر اطلاع على الامور مني


لاكن ارى الاستعجال بجدية تقديم شكوى

وبدل ما ننتضر 3 شهور على امل

تكون ال3 شهور القضيه منتهيه ان شاء الله


دمتم بخير







  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 09:04 PM   #209
معلومات العضو





The Boss غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
The Boss is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أزرق الدمع
:basmala:






أشكر لجميع الأخوه الأفاضل هذا التفاعل الملموس ولكن لي تعقيب بسيط على ماذكر بشأن الضمانات البنكية التي يطالب فيها الأخوه من سليمان الحماد ..
فأرى والرأي السديد لكم أن نترك هذا المطلب لأنه من سابع المستحيلات وصدقوني لن يقدم عليه سليمان الحماد مهما كانت الظروف فدعونا نفكر في حلول أكثر واقعية وأقرب للعقل والمنطق بدلا ً من الدوران في نطاق أكاد أن أسميه بالصعب والمستحيل في نفس الوقت ..
يسر الله أمري وأمركم ..


:flower:


الأخ الكريم / أزرق الدمع أكرمكم الله وحفظكم

تحية طيبة لكم ..

أود أن ألفت إنتباهكم بأن طرحي للضمانات البنكية وبهذه الطريقة هو إجتهاد شخصي فقط ومن واقع خبرتي في عملي، وإن رأيتم حلولا أخرى كما وصفتم بأكثر واقعية وأقرب للعقل والمنطق، فأقول ما هذا الطرح إلا إجتهاد شخصي يحتمل الصواب أو الخطأ و لما أتوقع فيه الصالح العام حيث أنني شخصيا لا أثق في من نكث بالحلف والوعود والإعلانات بالجرائد وغيرها الكثير فكيف يمكننا أن نأتمنه أو نقبل بغير الضمانات البنكية حيث لم يعد الحماد في ذهني اليوم نفسه الحماد عند المساهمة. وأرجو من الله الهداية بنوره لما فيه الخير والصلاح..









  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 09:38 PM   #210
معلومات العضو





The Boss غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
The Boss is on a distinguished road



افتراضي

أود أن أرد على آراء الأخ العزيز / الريح القاصف وأقول بأننا لا نستطيع الإنتظار أكثر مما إنتظرنا لما لحق بنا من ضرر متنامي يوما بعد يوم بسبب تأخر الحماد والعقد شريعة المتعاقدين ( مدة المساهمة هي خمسة عشر شهرا ).

فإذا رأيتم بأن الأفضل لكم في الذهاب إلى هذه الحدود التي أقترحتموها فنقول أن هذا أمر يخصكم ونسأل الله أن يوفقكم ويسدد خطاكم.

أم بالنسبة لي كأحد صغار المساهمين، فأنا لا صبر لي على ذلك ولم يتم الإتفاق على أي من هذه الأمور منذ فتح المساهمة وإذا تم فتح مثل هذا الموضوع الآن فهذا دليل على نقض الإتفاق ولا أتوقع أنه من العدل أن يتم فرض شروط جديده بعد ما يقارب الثلاثة أعوام ليتم مناقشتها .. لذا فأنا لا أوافق حتى على مناقشة الحماد في هذه السيناريوهات الآن والتي أعتقد ،والله أعلم، أنها سوف تكون على طاولة المساهمين الذين سلموا راياتهم للحماد بالتصديق أن الصرف بعد مدة الثلاثة أشهر.
والله الموفق







  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 09:44 PM   #211
معلومات العضو





أزرق الدمع غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أزرق الدمع is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Boss
الأخ الكريم / أزرق الدمع أكرمكم الله وحفظكم

تحية طيبة لكم ..

أود أن ألفت إنتباهكم بأن طرحي للضمانات البنكية وبهذه الطريقة هو إجتهاد شخصي فقط ومن واقع خبرتي في عملي، وإن رأيتم حلولا أخرى كما وصفتم بأكثر واقعية وأقرب للعقل والمنطق، فأقول ما هذا الطرح إلا إجتهاد شخصي يحتمل الصواب أو الخطأ و لما أتوقع فيه الصالح العام حيث أنني شخصيا لا أثق في من نكث بالحلف والوعود والإعلانات بالجرائد وغيرها الكثير فكيف يمكننا أن نأتمنه أو نقبل بغير الضمانات البنكية حيث لم يعد الحماد في ذهني اليوم نفسه الحماد عند المساهمة. وأرجو من الله الهداية بنوره لما فيه الخير والصلاح..



أخي وأستاذي العزيز / The Boss ..



في بداية الأمر أشكر لك تفاعلك الملموس في هذا المنتدى وتبقى أنت أستاذا ً في الطرح المتميز والجميل والقيم في نفس الوقت ..
أخي الكريم بخصوص ماذكرت من إقتراح في الحقيقة أحترم وجهة نظرك حيال ذلك وهذا الإقتراح بدون أدنى شك أنه من الحلول الواقعيه والمقنعه ولكن أنا قلت وجهة نظري في ذلك لأني أعرف أن سليمان الحماد لن يقبل بهذا الحل مهما كانت الظروف وقد صرح بهذا الشيء في إجتماعنا السابق معه . لذلك الحل الذي أراه أن نصبر حتى تنقضي المهلة التي أعطيت له من قبل البيان المشترك للأخوه الأفاضل وبعدها نقدم على بركة الله في الشكوى ونطلب من ربنا الإستعانه والتوفيق إنه على كل شيء قدير ..
ختاما ً مهما حصل من إختلاف في وجهات النظر بيننا فبتأكيد أن للود مكانا ً متغلغلا ً في القلوب وهذا هو الأهم ..

:flower:








  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 09:50 PM   #212
معلومات العضو





قناص المكاسب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
قناص المكاسب is on a distinguished road



افتراضي

اخي عبدالله الحقيل

اخي التميم


اخواني المساهمين الذين يريدون استرداد اموالهم وارباحهم



اكرر


نـــحــــن مــــعــــكـــــم








  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 09:58 PM   #213
معلومات العضو





التميم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
التميم is on a distinguished road



افتراضي

إعلان هام

إخواني مساهمي الحماد وخصوصا أعضاء وضيوف المنتدى اجتماعنا القادم سوف يكون يوم السبت الموافق 1 / 6 إن شاء الله في مكتب الحماد بعد ا لعشاء وهو اجتماع حاسم بإذن الله ولقد دعونا فيه سليمان للحضور ولقاء المساهمين من خلال هذا المنتدى ومن خلال خطاب أرسلناه إلى مكتبه كي يوصلونه إليه وهو أهل لأن يحضر ويقابل المساهمين ..

آمل منكم إخواني نشر هذا الإعلان لكل من تعرف من المساهمين وهو اجتماع مهم سواء حضر سليمان الحماد أم لم يحضر ونأمل ممن أن يحضر أن يلتزم بأدب الحوار والنقاش وأن يترفع عن الكلام الجارج الذي يسيء إلى صاحبه أولا وشكرا لكم ..







  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 10:40 PM   #214
معلومات العضو





التميم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
التميم is on a distinguished road



افتراضي

إعلان هام

إخواني مساهمي الحماد وخصوصا أعضاء وضيوف المنتدى اجتماعنا القادم سوف يكون يوم السبت الموافق 1 / 6 إن شاء الله في مكتب الحماد بعد ا لعشاء وهو اجتماع حاسم بإذن الله ولقد دعونا فيه سليمان الحماد للحضور ولقاء المساهمين من خلال هذا المنتدى ومن خلال خطاب أرسلناه إلى مكتبه كي يوصلونه إليه وهو أهل لأن يحضر ويقابل المساهمين ..

آمل منكم إخواني نشر هذا الإعلان لكل من تعرف من المساهمين وهو اجتماع مهم سواء حضر سليمان الحماد أم لم يحضر ونأمل ممن يحضر أن يلتزم بأدب الحوار والنقاش وأن يترفع عن الكلام الجارج الذي يسيء إلى صاحبه أولا وشكرا لكم ..

( تمت إعادة الإعلان لوجود أخطاء مطبعية وبسبب إنتهاء الوقت المحدد للتعديل )







  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 11:18 PM   #215
معلومات العضو





التميم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
التميم is on a distinguished road



افتراضي


إعلان هام

إخواني مساهمي الحماد وخصوصا أعضاء وضيوف المنتدى اجتماعنا القادم سوف يكون يوم السبت الموافق 1 / 6 إن شاء الله في مكتب الحماد بعد ا لعشاء وهو اجتماع حاسم بإذن الله ولقد دعونا فيه سليمان الحماد للحضور ولقاء المساهمين من خلال هذا المنتدى ومن خلال خطاب أرسلناه إلى مكتبه كي يوصلونه إليه وهو أهل لأن يحضر ويقابل المساهمين ..

آمل منكم إخواني نشر هذا الإعلان لكل من تعرف من المساهمين وهو اجتماع مهم سواء حضر سليمان الحماد أم لم يحضر ونأمل ممن يحضر أن يلتزم بأدب الحوار والنقاش وأن يترفع عن الكلام الجارح الذي يسيء إلى صاحبه أولا وشكرا لكم ..

( تمت إعادة الإعلان لوجود أخطاء مطبعية وبسبب إنتهاء الوقت المحدد للتعديل )









  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 11:22 PM   #216
معلومات العضو





The Boss غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
The Boss is on a distinguished road



افتراضي

الأخ / أزرق الدمع

لا يوجد أي وجه إختلاف في وجهات نظرنا والحمد الله ونحن أخوة أولا وأخيرا إن شاء الله، وأشكر لكم جهودكم وجهود الأخوان / التميم وأبو سليمان ..


أما بالنسبة للحماد نفسه، فهذا الوقت ليس كالماضي يريد ويختار ويرفض ويعد فهذا الزمان ليس زمانه .. فإن إعتقد الحماد ذلك فهو على خطأ كبير .. فكثير من الناس، ومنهم أنا، فد فقدنا ثقتنا فيه والضغوط المتزايدة عليه سوف تفرض رأيها وتظل إن شاء الله لحين أن تعود لنا حقوقنا في أقرب وقت ..








  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 11:39 PM   #217
معلومات العضو
ابو الدكتور





ابو سليمان 80 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو سليمان 80 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التميم
إعلان هام


إخواني مساهمي الحماد وخصوصا أعضاء وضيوف المنتدى اجتماعنا القادم سوف يكون يوم السبت الموافق 1 / 6 إن شاء الله في مكتب الحماد بعد ا لعشاء وهو اجتماع حاسم بإذن الله ولقد دعونا فيه سليمان الحماد للحضور ولقاء المساهمين من خلال هذا المنتدى ومن خلال خطاب أرسلناه إلى مكتبه كي يوصلونه إليه وهو أهل لأن يحضر ويقابل المساهمين ..

آمل منكم إخواني نشر هذا الإعلان لكل من تعرف من المساهمين وهو اجتماع مهم سواء حضر سليمان الحماد أم لم يحضر ونأمل ممن يحضر أن يلتزم بأدب الحوار والنقاش وأن يترفع عن الكلام الجارج الذي يسيء إلى صاحبه أولا وشكرا لكم ..


( تمت إعادة الإعلان لوجود أخطاء مطبعية وبسبب إنتهاء الوقت المحدد للتعديل )
استاذي الفاضل التميم
اسعدالله مساءك
قرأت رسالتك وعسى ان يحضر سليمان الحماد لمناقشة المساهمة وعسى ان يأتي بجديد لصالح المتضررين وانا احضر بصفتي مساهم وارجو من الجميع الحضور







  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2007, 11:46 PM   #218
معلومات العضو
ابو الدكتور





ابو سليمان 80 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو سليمان 80 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريح القاصف
:basmala:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
فاني اشكر لجميع الاخوة الذين اثروا هذا الموضوع بشكل ممتاز وجزاهم الله خير الجزاء على حرصهم وان اختلفت مع بعضهم فانه خلاف محمود خلاف تنوع لا خلاف تضاد وسامح الله من تعدى علينا واساء بنا الظن.
الاخوة الكرام عند الاصوليين مسألة( تسمى السبر والتقسيم) ومعناه دراسة المسالة وافتراض اكثر من قول فيها ثم تنقية هذه الاقوال واختيار الاقوى منها دليلا حتى يصل الفقيه الى اقوى الاقوال من خلال الادلة لا من خلال ذوقه وعاطفته .
ونحن ايها الفضلاء امام مشكلة حقيقية نحتاج ان ندرسها كما ذكرت سابقا ثم نضع الحلول الصحيحة بعيدا عن الصراخ والعاطفة ، وبعيدا عن كيل الاتهامات جزافا والعمل بنظرية المؤامرة التي نتخيلها في كل طرح من الاطروحات في هذا المنتدى المبارك ، يجب ان نسمع من الجميع وليس بالضرورة العمل بقوله لكنه يبقى لمن شارك التقدير سواء كان من الذين يحسبون على الحماد في نظر البعض او من الذين عرف عنهم تحمسهم ووقوفهم مشكورين مع المساهمين وهم معروفين في هذا المنتدى المبارك سلمهم الله جميعا.
ماهي المشكلة: ارض شراها الحماد بمكة المكرمة تبعد عن الحرم (6) كيلو متر تقريبا وفي نظر العقاريين تعد صفقة عقارية ممتازة دخلت على المساهمين بمبلغ(183) ريال للمتر مطور في حين ان الامتار في المناطق المجاورة على سبيل المثال بطحاء قريش لا تقل عن (700) ريال واهل مكة يعلمون هذا والعقاريين المطلعين يعلمون هذا ، الى هنا ممتاز اين المشكلة اذن !!!!!!!
لقد وعد الحماد واتفق مع المساهمين على ان مدة المشروع (15) شهرا يتم خلالها الانتهاء من المشروع ووعدهم بنسبة ارباح تصل الى (80%) حسب الدراسة الاقتصادية -وهي صحيحة في حال اعتماد المخطط-بل قد تزيد عن هذه النسبة ، وهنا نصل الى المشكلة والتي تتلخص فيما يلي:
1- المخطط لم يطور
2- المدة انتهت ولم تعمل المعدات مما ترتب عليه شك المساهمين؟؟؟؟
3- وعد الحماد واشاع بيع المخطط بنسبة (36%) ولم ينضبط في مواعيده الى الان.
هذه المشكلة باختصار.
مناقشة المشكلة :
اولا / هل الارض فعلا فرصة عقارية صحيحة والجواب والله يشهد انها فرصة يسيل لها لعاب العقاريين في كل مكان. وهذه تحسب للحماد بل ما اشتهر امر الحماد على الاكثر الا بها.
ثانيا/العقد هل هو صحيح ام خطأ؟ المتأمل يجد ان تحديد المدة ونسبة الربح من الناحية الشرعية والقانونية خطأ وفيه مخالفة للنظام نص عليها نظام وزارة التجارة وهذه تحسب على الحماد ، ولو انه كان واضحا مع المساهمين ولم يأخذه الحماس الاعلاني لعلم ان الامور بيد الله ولم يلزم نفسه بهذه المدة وانما كان يكفيه اختيار الفرصة وترك الامر للمساهمين فمن اراد دخل في المشروع وهو يعلم ان الربح والخسارة بيد الله راضيا بما يقدره الله مع الاخذ بالاسباب. لذا فالحماد مخطأ في هذا الامر والمساهمين مخطئين ايضا لترتب الغرر والجهالة على هذا العقد لكن للاسف ثقة الحماد الزايدة وطمع المساهمين جعلهم لا يتاملون العقد من جميع نواحيه فكانت العقوبة وهي في نظري عقوبة لنا وللحماد حيث لم نلتزم بالناحية الشرعية وكذلك النظامية.
ثالثا/ لماذا لم يطور المخطط ؟ لقد اهتم بهذا السؤال جميع المساهمين وكثر حديثهم ولقد كان كثير من المساهمين يامل تملك ارض بهذا المخطط فلماذا لم يخطط؟؟؟؟؟
وللامانة فلقد تتبعت هذا الامر وتبين لي انه خارج عن ارادة الحماد وتسبب له في حرج كبير حيث انه شرى المخطط وهو معتمد من قبل امانة العاصمة المقدسة بل اخذ جائزة افضل مخطط بمكة لكن تاخر ادراج المخطط ضمن الهيكل التنظيمي هو السبب والمخطط بوزارة الشؤون البلدية والقروية ينتظر ادراجه ضمن الهيكل التنظيمي ، وقد حاول الحماد حل هذا الامر لكنه لم يستطع وانا وقفت على هذا الامر واطلعت عليه وهو معلوم لدى امانة العاصمة والوزارة.
وكان المطلوب من الحماد توضيح هذا الامر لجميع المساهمين واشراكهم معه في هذا الامر ووالله اني اعلم علما يقينا ان اكثر المساهمي كان سيقف معه لكنه اخطأ في هذا الامر وبدأ في السعي لبيع المخطط حتى وان قلت النسبه الربحية وهذه على الحماد . يازين الوضوح( فان صدقا وبينا بورك لهما في بيعهما).

رابعا /مشكلة ابن غنيم وادعاءه ان له جزء من المشروع واشرت في مقالي السابق وبينت جميع ما يخص هذا الامر.
هذه هي المشكلة بكل بساطة وبكل وضوح فما الحلول المناسبة التي ترونها غفر الله لكم ايها العقلاء !!!!!!!!!!!!!!
وبعد تامل هذه المشكلة ليس امامنا الا الحلول الافتراضية التالية :
1-تفهم المشكلة والوقوف مع الحماد والسعي لبيع الارض وانظاره واحسان الظن به حتى ينتهي .
2-الانتظار حتى يعتمد المخطط ويطور وبيعة بنسبة ارباح عالية ان شاء الله .
3-المشاركة في اقامة المدينة السكنية ومناقشة هذا الامر مع الحماد .
4-شكوى الحماد وتدخل الجهات المسئولة وبيع المخطط بالمزاد العلني ويتحمل الجميع مايترتب من النتائج.
هل هناك حل عملي اخر لا اتوقع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
اذن ما الحل العملي بالله عليكم بناء على تصور هذه المشكلة ومناقشتها وحلولها ؟؟؟؟؟؟؟؟
الذي رايته بعد تاملها كما ذكرت في المقال السابق هو الحل الاول/تفهم المشكلة والوقوف مع الحماد والسعي لبيع الارض وانظاره واحسان الظن به حتى ينتهي .
راجيا يا احبتي احسان الظن بنا وتقديم الحلول المناسبة وتعويد النفس المناقشة وتقبل الراي الاخر
عزيزي الريح القاصف
تحية اجلال ووسام تقدير:
احيي فيك تواضعك وردك السريع وحبك للخير ونصحك للحماد عسى ان يجد اذنا صاغية0
واشكرك على مرورك العاطر واطراؤك لكل من يحاور ويناقش ويلتزم بأدب الحوار وهم كثير والحمدلله 000000 ونعذر من زلت منه هفوة على امل ان يعتذر وإن لم يعتذر فنكون اكرم منه ونسامحه00 ونقول له عفا الله عما سلف00000000000
00000000
تعليقا على ردك لي انا اعتذر منك ان كان كلامي فيه شئ من القسوة لكن الحقيقة لابد ان تظهر00 واسفي انك عندما سالتك واستحلفتك بالله لو كنت مكان احد المساهمين المعوزين الذين انتظروا 240 يوما على امل ان تصرف الحقوق 000000ولم تصرف الى الآن ما هو رد الفعل عندك هل ستقف في صف الحماد ام في صف المحتاجين00
رددت بكلام عام وارجعت القاريئ الى رد سابق لو ذكرت الرد ولو باختصار او ذكرت رقم المشاركة لكان افضل 000 لنكون شجعان ولو لمرة واحدة ونقول بصوت واحد خاف ربك ياسليمان الحماد واعط المساهمين حقوقهم ونم قرير العين لاتعذبهم لا تظن انهم ضعفاء وانت القوي لكل شئ نهاية
ياخي الريح القاصف
والله اني اعلم ان قلبك يعتصر من الحرقة عندما تشاهد المساهمين اوتسمع الدعاء على الحماد لان قلبك لايزال فيه خوف من الله وما مشاركتك في الحوار والنقاش الا دليل آخر تود تقريب وجهات النظر ورجاء ان تؤثر على الشيخ سليمان الحماد وليبادر بصرف الحقوق لمن يطلبها قبل المرافعة0
ومن هو في غنا عنها فليحول الى البركة اوغيرها قبل الرفع لجهات الاختصاص000000000 ولدي خطاب للملك عبد الله الذي قال من حقكم علي ان أضرب بالعدل هامة الجوروالظلمو قد اعددته وارفقت معه اعلان زف البشرى وحينها لاينفع الندم نحن صغار المساهمين المتضررين لن نخسر شيئا اكثر مما خسرناه الآن فا لتأخير قد حصل ولكن الخاسر الأكبر هو سليمان الحماد 000
اخي الريح القاصف
انا لم اعد امثل المساهمين من 16/5/1428هـ لان الرباط الذي يجمعني بالحماد قد انتهى واخبرته بذلك انا انسق من جديد للمرافعة ضده 00 لانه لم يلتزم بما وعد به 00 اعتقد بأن من يحلف ويقسم ولا يبر بقسمه ولا يفي بوعده لن اكمل لاني لا اريد تلطيخ المنتدى با لفاحش من القول او بذئ الكلام وارجو ان تصل رسالتي للحماد مع العلم اني ارسلت له رساله مكتوبة ولم يرد علي
اخي الحقيقة مُرة ليعترف سليمان الحماد انه ضيع حقوق المساهمين اوفرط في ادارتها او انه بهذه الطريقه يريد اجبار المساهمين للدخول في البركه الى متى نصبر وننتظر لقد صبرنا حتى مل الصبر منا
اللهم ان كان في نية سليمان الحماد صرف حقوقنا في مدة لاتزيدعن تاريخ 8/6/1428 فيسر امره وفرج همه ليفرج همنا وان كان في نيته المماطلة والتأخير فا للهم لايرد بأسك عن الظالمين على الله توكلنا واليه انبنا واليه المصير00000000
والله من وراء القصد







  رد مع اقتباس
قديم 09-06-2007, 12:06 AM   #219
معلومات العضو





abduasmari غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
abduasmari is on a distinguished road



افتراضي

اتوقع والله اعلم بعد كل ماكتب وكل مادار من حوارات واجتماعات ان الشيخ سليمان الحماد سيحضر الاجتماع ويثبت حسن نيته وصدق وعده وينهي المساهمة بكل شفافيه وان لم يحضر الحماد فهو رد واضح على كل من احسن الظن فيه وقال لن نشتكي بل نصبر ......................
وفق الله الجميع وسدد خطاكم وبارك الله في جهد اخواننا التميم .قاهرني الحماد وباقي الاخوان الذين لم يألوا جهداً في سبيل الخروج من هذه المشكله وايجاد حل لجميع المساهمين في كل مناطق المملكه ...
الغريب في الامر لم نرى احد من المشاركين في هذا المنتدى من المنطقة الشرقيه او الشماليه او الجنوبيه هل استلموا حقوقهم ام ماذا ؟ :gum1:








  رد مع اقتباس
قديم 09-06-2007, 07:31 AM   #220
معلومات العضو





المتعلق بخشبة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المتعلق بخشبة is on a distinguished road



افتراضي

الاخوة موعدنا ان شاء الله يوم السبت حسب الوقت المحدد
وسوف يكون بيننا احد الصحافيين من جريدة الرياض ومن جريدة الاقتصادية للاطلاع علي المشكلة وسماع رأي المساهمين وجمع معلومات
وسوف يقوم شخص اخر بأحضار كيمراء فيديو للتصوير للتوثيق حتي بعدها تكون امورنا مرتبه واتمني عدم التنازل واعطائه مهلة
حذاري من تمديد مهلة جديدة فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين ونحن لدغنا الكثير ...








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مساهمة ربوع مكه, ربوع مكة, سليمان صالح الحماد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: http://www.sahmy.com/t136660.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ط±ط¨ظˆط¹ ظ…ظƒظ‡ ط¢ط®ط± ط§ظ„طھط·ظˆط±ط§طھ This thread Refback 02-08-2014 08:00 PM
ظ…ظ†طھظ€ط¯ظ‰ ط§ظ„ط¹ظ€ظ‚ظ€ط§ط± ظˆ ط§ظ„ط¨ظ†ط§ط، ظˆ ط§ظ„ظ…ظ†ط²ظ„ on ط¨ظˆط±طµط© ط§ظ„ط§ط³ظ‡ظ… ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© | BoardReader This thread Refback 08-06-2014 02:07 PM
Untitled document This thread Refback 24-11-2013 08:02 PM
Untitled document This thread Refback 22-04-2013 10:29 PM
Untitled document This thread Refback 06-04-2013 11:39 PM
Untitled document This thread Refback 02-04-2013 03:36 PM
Twitter / maax2k: @tfrabiah http://t.co/s8V ... This thread Refback 14-10-2012 10:12 AM
Untitled document This thread Refback 14-10-2012 12:34 AM
Untitled document This thread Refback 17-09-2012 08:30 PM
ط¹ظ‚ط¯ ط®ظٹط§ط± ط§ظ„ط´ط±ط· ط§ظ„ط±ط§ط¬ط­ظٹ | BoardReader This thread Refback 15-06-2012 05:55 AM
ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ط§ظ„ط­ظ…ط§ط¯ 2012 | BoardReader This thread Refback 07-05-2012 08:06 PM
Thread ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ط§ظ„ط­ظ…ط§ط¯ .. ط¢ط®ط± ط§ظ„طھط·ظˆط±ط§طھ !!!! - Page 71 - ط¨ظˆط±طµط© ط§ظ„ط§ط³ظ‡ظ… ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© | ظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ط£طµط¯ظ‚ط§ط، ط§ظ„ط¨ظˆط±طµط© - ط¨ط¯ط¹ظ… ظ…ظ† vBulletin | BoardReader This thread Refback 06-05-2012 01:54 AM
ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ط±ط¨ظˆط¹ ظ…ظƒظ‡ 3 ط¢ط®ط± ط§ظ„طھط·ظˆط±ط§طھ... - ط§ظ„طµظپط­ط© 501 - ط¨ظˆط±طµط© ط§ظ„ط§ط³ظ‡ظ… ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© This thread Refback 16-04-2012 07:12 PM
ط§ظ„ط¹ط±ظٹظپ: ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ط±ط¨ظˆط¹ ظ…ظƒظ‡ 3 ط¢ط®ط± ط§ظ„طھط·ظˆط±ط§طھ... - ط§ظ„طµظپط­ط© 501 - ط¨ظˆط±طµط© ط§ظ„ط§ط³ظ‡ظ… ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© This thread Refback 03-04-2012 12:53 AM
ظ…ط®ط·ط· ط¯ط±ط© ط§ظ„ط®ظ„ظٹط¬ | BoardReader This thread Refback 07-03-2012 01:21 AM
ط¹ط§ط¬ظ„ ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ط§ظ„ط­ظ…ط§ط¯ | ط§ظ„طµظپط­ط© 2 | ط§ظ„ظ…ط¤ط´ط±ظ†طھ This thread Refback 16-02-2012 02:45 PM
Untitled document This thread Refback 10-12-2011 06:57 PM
Untitled document This thread Refback 06-12-2011 04:17 PM
Thread ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ط§ظ„ط­ظ…ط§ط¯ .. ط¢ط®ط± ط§ظ„طھط·ظˆط±ط§طھ !!!! - Page 71 - ط¨ظˆط±طµط© ط§ظ„ط§ط³ظ‡ظ… ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© | ظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ط£طµط¯ظ‚ط§ط، ط§ظ„ط¨ظˆط±طµط© - ط¨ط¯ط¹ظ… ظ…ظ† vBulletin | Page 2 | BoardReader This thread Refback 08-10-2011 12:25 PM
Untitled document This thread Refback 17-05-2011 11:57 AM
Untitled document This thread Refback 18-02-2011 08:48 PM
Untitled document This thread Refback 30-08-2010 04:26 AM
Untitled document This thread Refback 23-06-2010 11:15 AM
Thread ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ط§ظ„ط­ظ…ط§ط¯ .. ط¢ط®ط± ط§ظ„طھط·ظˆط±ط§طھ !!!! - Page 71 - ط¨ظˆط±طµط© ط§ظ„ط§ط³ظ‡ظ… ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© | ظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ط£طµط¯ظ‚ط§ط، ط§ظ„ط¨ظˆط±طµط© - ط¨ط¯ط¹ظ… ظ…ظ† vBulletin | Page 10 | BoardReader This thread Refback 18-04-2010 07:26 PM
Thread ط§ظ„ظپ ط§ظ„ظپ ظ…ط¨ط±ظˆظƒ ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ط§ظ„ط­ظ…ط§ط¯ 3 (ط±ط¨ظˆط¹ ظ…ظƒط© 3) ط§ط¹ظ„ط§ظ† ط§ظ„طھطµظپظٹط© ط§ظ„ط£ط³ط¨ظˆط¹ (2 ط²ط§ط¦ط±) | | BoardReader This thread Refback 20-03-2010 11:44 PM
Untitled document This thread Refback 14-03-2010 11:34 AM
Thread ط¥ظ„ظ‰ ط§ط¨ظˆط³ط¹ط¯ 999 ( ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ط§ظ„ط­ظ…ط§ط¯ ) | ظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ط£طµط¯ظ‚ط§ط، ط§ظ„ط¨ظˆط±طµط© - ط¨ط¯ط¹ظ… ظ…ظ† vBulletin | Page 2 | BoardReader This thread Refback 08-02-2010 09:28 PM
Thread ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ط§ظ„ط­ظ…ط§ط¯ .. ط¢ط®ط± ط§ظ„طھط·ظˆط±ط§طھ !!!! - Page 71 - ط¨ظˆط±طµط© ط§ظ„ط§ط³ظ‡ظ… ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© | ظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ط£طµط¯ظ‚ط§ط، ط§ظ„ط¨ظˆط±طµط© - ط¨ط¯ط¹ظ… ظ…ظ† vBulletin | BoardReader This thread Refback 22-12-2009 02:40 AM
Thread ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ط§ظ„ط­ظ…ط§ط¯ .. ط¢ط®ط± ط§ظ„طھط·ظˆط±ط§طھ !!!! | | BoardReader This thread Refback 12-12-2009 01:59 PM
Untitled document This thread Refback 06-11-2009 11:37 PM
Untitled document This thread Refback 14-10-2009 05:19 PM
ظ…ظ†طھظ€ظ€ظ€ط¯ظ‰ ط§ظ„ط¹ظ€ظ‚ظ€ظ€ظ€ظ€ط§ط± ظˆ ط§ظ„ط¨ظ†ط§ط، ظˆ ط§ظ„ظ…ظ†ط²ظ„ on ظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ط£طµط¯ظ‚ط§ط، ط§ظ„ط¨ظˆط±طµط© - ط¨ط¯ط¹ظ… ظ…ظ† vBulletin | BoardReader This thread Refback 18-09-2009 11:07 PM
Untitled document This thread Refback 28-08-2009 02:46 AM








الساعة الآن 02:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.