بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



عقود مؤقتة لعملية الاكتتاب ومشاهد لمحسوبية في النماذج وارتفاع السوق السوداء

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-10-2004, 11:09 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي عقود مؤقتة لعملية الاكتتاب ومشاهد لمحسوبية في النماذج وارتفاع السوق السوداء

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 19-10-2004, 11:09 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

جولات (الجزيرة) مستمرة في رصد اكتتاب اتحاد الاتصالات في المنطقة الشرقية
عقود مؤقتة لعملية الاكتتاب ومشاهد لمحسوبية في النماذج وارتفاع السوق السوداء
*الاحساء- عبدالله محمد الملحم الدمام - حسين بالحارث- الطائف - عليان آل سعدان:
واصلت فروع بنوك المنطقة الشرقية استقبال تدافع المكتتبين على اتحاد الاتصالات لليوم الثالث علىالتوالي وسط ضعف استعدادات تلك الفروع لعملية الاكتتاب واستنباط أنظمة جديدة لمواجة زيادة الاقبال. جولات (الجزيرة) علىالفروع ظهر جلياً لها نقص في نماذج الاكتتاب وهو الأمر الذي أشثار حفيظة أغلب المكتتبين مما تمخض عنه إرباك لمسؤولي بعض الفروع أدت إلى مشادات كلامية وعدم التزام بالطوابير من قبل المكتتبين.
الجولات في مدن المنطقة نقلت واقع الإجراءات المتبعة ومطالب المكتتبين وطروحات مسؤولي الفروع إلى جانب معايشتها لسير العملية الاكتتابية ليوم أمس.
نفاد سريع للاستمارات
يعلق السيد جعفر حسين قائلا: حقيقة لليوم الثاني على التوالي لم أوفق في الحصول على استمارة.. فالاستمارات تنفد في وقت سريع، ولا أدري لماذا لم يتم تلافي هذا النقص ويستطرد قائلا سأكون حريصا معك ربما تلعب المحسوبيات دورا في حجب هذه الاستمارات عن الأشخاص العاديين كحالي وهذا أمر محير، فالاستمارات تكون خاصة لبعض العملاء على حسابنا نحن صغار العملاء رغم أننا الأحق بها.
اشتباك حقيقي لولا
وقد فوجئنا لدى زيارة فرع أحد البنوك في مدينة الهفوف، أن مدير الفرع كاد يدخل في عراك حقيقي مع أحد المتقدمين وذلك عندما اتهم أحد الأشخاص مدير البنك بالتقصير وحجزه للاستمارات لبعض عملاء البنك، وهو ما ساهم في خروج مدير الفرع عن طوره وسط ملاسنة حادة بين الطرفين كادت تتطور الى اشتباك بالأيدي، إلا أن تدخل المتواجدين بالبنك حال دون ذلك، بل إن الشخص الذي دخل في هذه المشادة الكلامية هدد مدير الفرع علانية وطالبه بالخروج من البنك من باب التحدي المخجل!!
سوق سوداء للاستمارات
أحد المتواجدين في فرع لبنك في أحد قرى الأحساء طالب الموجودين باستمارات حتى انه أبدى استعداده لشرائها، وهو ما ينذر بظهور سوق سوداء إذا لم تتحرك اللجنة المشرفة على الاكتتاب في توفير الاستمارات في الايام المتبقية، وقد لمسنا هذه المشكلة في معظم فروع البنوك في الشرقية إن لم أقل جميعها.
مجازفة والأسعار متفاوتة
وأوضح أحد المتقدمين للاكتتاب ورفض الكشف عن اسمه أنه قام منذ أكثر من شهر بشراء بطاقات الأحوال ودفاتر العائلة للاكتتاب بأسماء آخرين مقابل مبالغ مالية يدفعها مقدما لمن لا يرغبون في الاكتتاب.
وأردف قائلا: رغم تحذير بعض زملائي من المجازفة خشية تنكر من اكتتب بأسمائهم وتحويل الاسهم والمبالغ التي سترد من فائض الاكتتاب في حسابات من اكتتب نيابة عنهم إلا أنني شبه مطمئن لهؤلاء ورغم انها مجازفة فإنني أغامر حتى ولو صدق معي نصفهم، وعن المبلغ الذي يقدمه نظير تنازلهم أجاب ان المبلغ متفاوت فالاسم الواحد أدفع له ما بين 200 إلى 300 ريال.
نرفض استقبال هؤلاء
وكشف مدير فرع بنك انه أعطى توصيات لموظفيه بعدم فتح حسابات في فترة الاكتتاب موضحا بأن هؤلاء ليسوا عملاء جدد بل إنهم يهدفون إلى فتح حسابات بغرض الاكتتاب فقط، وهم بهذا يعطلون أعمال البنوك لأن حساباتهم وقتية ولا يحقق البنك منهم أي فائدة بل إنهم سيشكلون عبئا عليه عند انتهاء الاكتتاب، وما ينتج عنه من رد الفائض وتسليم إشعارات الأسهم من هنا، فنحن نرفض استقبال هؤلاء وفتح حسابات لهم، ونركز خدمتنا لعملائنا الحقيقيين وهذا هو الأهم.
فيماقرر البنك الأهلي السعودي مضاعفة رصيد كل عملية للبنك في حسابه 25 ألف ريال 19 ضعفاً للاكتتاب في أسهم شركة اتحاد اتصالات وذلك على سبيل قرض حسن بفوائد وصفها مصدر في البنك ل(الجزيرة) بأنها رمزية.. وأكد المصدر أن كل عميل للبنك يتوفر في حسابه مبلغ 25 ألف ريال فما فوق حالياً وسن العمل تتجاوز 22 سنة يستطيع أن يحصل على مبلغ 475 ألف ريال من البنك للاكتتاب في أسهم شركة اتحاد اتصالات، كما اشترط البنك أن يكون العميل سعودي الجنسية ويحصل على القرض شخصياً.
من جهة أخرى فقد واصلت فروع البنوك المنتشرة في مدن وأحياء المنطقة الشرقية (الاثنين) استقبال الزحام الشديد لليوم الثالث على التوالي رغم تأكيد أحد المسؤولين في أحد البنوك بأن اليوم الثالث جاء أقل حدة في الزحام عن يومي السبت والأحد الماضيين، مشيراً بأن استمارات الاكتتاب قد نفذت في العديد من البنوك في اليومين الأولين خلال الفترة الصباحية ملمحاً إلى أنه يتوقع أن هناك من يقوم بسحب الاستمارات من البنوك إلى الخارج للبيع فيها والشراء (سوق سوداء) أو لإثارة ضجة حول نفاذ الاستمارات، مؤكداً أن شيئاً من هذا القبيل سبق وأن حدث في مساهمات سابقة.
كما أشار مسؤول في أحد البنوك ل(الجزيرة) بأن قلة عدد الموظفين في البنوك قد ضاعفت من مشكلة الزحام، وقال إن معظم البنوك استعانت بموظفين إضافيين فمنهم من حول موظفين من بعض الإدارات إلى شبابيك الاستقبال واحد البنوك قام بتوظيف أشخاص بعقود مؤقتة لمواجهة أزمة الاكتتاب، ورغم ذلك فإن هذا البنك تحديداً قد فوجئ بأعداد غطت كل شبر من فروعه.
أما في محافظة الطائف فقدتدخلت الدوريات الأمنية والمرور لفك بعض الاختناقات المرورية التي وقعت أمام وحول بعض البنوك المحلية وفروعها في محافظة الطائف نتيجة الاقبال الشديد من المواطنين للاكتتاب بشركة اتحاد اتصالات الاماراتية التي طرحت أسهمها للبيع في كل البنوك وأدى هذا الاختناق الى عرقلة حركة سير السيارات في الشوارع الأخرى المحيطة وبالشوارع التي تقع عليها فروع البنوك المحلية بالطائف، وبلغ هذا الازدحام والاختناق المروري ذروته في شارع شبرا وشارع الجيش وبداية شارع المطار وشارع الستين على طريق الشفا وشارع حسان بن ثابت وشارع أبوبكر الصديق وبعض الشوارع الأخرى المحيطة بالشوارع التي تقع على جانبها البنوك المحلية وكان المواطنون قد تدفقوا على البنوك المحلية وفروعها للاكتتاب في هذه الشركة الجديدة للاتصالات الأمر الذي أدى إلى ارتباك كبير في حركة سير السيارات في الشوارع التي تقع فيها هذه البنوك وفروعها .
وأكدت شركة (اتحاد اتصالات) أن نماذج الاكتتاب في أسهم الشركة متوافرة مجاناً لدى كافة البنوك السعودية، حيث شهد ثالث أيام الاكتتاب في أسهم شركة (اتحاد اتصالات) إقبالاً من المواطنين، وقد تردد بعض الإشاعات عن قيام قلة ببيع النماذج، وإن صح فهو أمر غير قانوني.. وقد لوحظ نقص مؤقت في بعض الفروع، وذلك بسبب الإقبال الكبير على الاكتتاب تم تداركه فوراً. وقال الأستاذ خالد الكاف، المدير التنفيذي والعضو المنتدب في شركة (اتحاد اتصالات): إن الشركة قامت بطباعة وتوزيع أكثر من ثلاثة ملايين نموذج على فروع البنوك السعودية لتلبية الطلب المتزايد من قبل المواطنين على الاكتتاب في أسهم الشركة المطروحة للاكتتاب، وعددها 20 مليون سهم. وأضاف (ان الشركة مستعدة لطباعة المزيد لتلبية احتياجات المواطنين، كما أهاب الكاف بالمواطنين عدم شراء نماذج الاكتتاب من أي شخص حفظاً لحقوقهم في الحصول على نماذج الاكتتاب مجاناً).
وخلص للقول: (إن الإقبال القوي للاكتتاب الذي شهدناه خلال الأيام الثلاثة الماضية أسعدنا كثيرا لما لمسناه من ثقة المواطنين السعوديين، وهو ما يدعونا الى الاعتزاز والتأكيد على أننا سنفعل كل ما هو ممكن لتعزيز هذه الثقة الغالية والتي ستمكننا من المضي قدماً في خططنا الرامية الى تقديم الخدمات المميزة في المملكة العربية السعودية).







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
عقود مؤقتة لعملية الاكتتاب ومشاهد لمحسوبية في النماذج وارتفاع السوق السوداء
http://www.sahmy.com/t1353.html


 


قديم 19-10-2004, 11:17 AM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

مشاهد الازدحام والفوضى تتواصل في البنوك للاكتتاب في "اتحاد اتصالات".. وتصل إلى "كسر باب" أحد الفروع

الرياض - خالد العويد، حائل - عبدالكريم التميمي الطائف - أحمد الزهراني، الأحساء - صالح المحيسن

سيطرت مشاهد الازدحام والفوضى أمام وداخل الكثير من فروع البنوك لليوم الثالث على التوالي حيث يتوافد المزيد من المواطنين للاكتتاب في شركة اتحاد اتصالات في الوقت الذي نفذت فيه استمارات الاكتتاب من بعض البنوك.
وزاد من مشكلة الازدحام تقنين توزيع استمارات الاكتتاب على البنوك حيث يسلم لكل فرع عدد محدود لا يغطي الطلب عليها من العملاء اضافة إلى وجود عملاء يرغبون في استلام أكبر عدد من الاستمارات وتوزيعها على أفراد آخرين.
وأمام هذه المشاهد يتساءل البعض عن حضارية هذه الطريقة للاكتتاب ولماذا لم تتم بأسلوب حديث من خلال وسائل التقنية البنكية الأخرى بدلاً من هذه المشاهد والطوابير التي يرى البعض انها غير حضارية.
كما يتساءل البعض عن مصير استمارات الاكتتاب التي سبق ان وزعت وهل بالفعل تم الاكتتاب بها ولماذا لم يتم توفير كميات أكبر من الاستمارات تكون متاحة لمن يريدها حتى لا تحدث هذه المشاهد غير الحضارية.
ورصدت "الرياض" بعض تلك المشاهد في جولة ميدانية في بعض مدن المملكة، ففي الطائف شهدت فروع البنوك المحلية اقبالاً متزايداً من المواطنين الراغبين في الاكتتاب في شركة اتحاد الاتصالات الجديدة حيث اكتظت صالات البنوك بالمواطنين الذين يتوافدون على الأبواب قبل دوام البنك بأكثر من ساعتين وقد أدى التدافق أمام باب البنك الأهلي بالطائف إلى كسر الباب والتدافع للدخول قبل فتحه تماماً حينما شاهد المواطنون أحد الموظفين داخل البنك ظناً منهم ان الدوام قد بدأ في الفرع بينما من المعروف ان الموظفين يدخلون قبل بداية فتح الأبواب الرئيسية من مدخل خاص للموظفين.
يذكر ان الاقبال على هذا الاكتتاب من مختلف شرائح المجتمع ومستوياته باعتبار ان الحد الأدنى مبلغ قليل لا يتعدى خمسمائة ريال مما حدا ببعض الطلاب الاكتتاب من خلال مصروفهم الشخصي كما يؤكد ذلك بعضهم والبعض الآخر من مدخر بسيط لديه رغبة منهم في الحصول على الربح السريع والبعض يظن ان الاكتتاب في اليوم الأول له أفضلية في التخصص لذا يرى أهمية المبادرة رغم ان ذلك غير ممكن اما البعض فيقول ان سبب مبادرته في البداية حتى يمكنه الحصول على الاكتتاب واعطاؤه الأسهم التي يريدها حتى لا يقال له ان المبلغ تم تغطيته بالكامل ويحرم من الاكتتاب دون ان يدرك ان هناك مدة محددة يتم خلالها الاكتتاب سواء في أولها أو آخرها على حد سواء. أما البعض فيعتقد ان مطبوعات الاكتتاب "الاستمارات" سوف تنفذ فلهذا يبادر قبل نفاذها.. وغيرها من المبررات التي لا منطق لها سوى الهلع وعدم التنظيم.
ويؤكد مدير بنك الرياض بشبرا الأستاذ يوسف النفيعي ان عملية الاكتتاب فاقت كل التوقعات بل ونفذ الموظفون بالبنك عمليات اكتتاب للمواطنين أضعاف المتوقع بكثير مشيراً بأن الفرع جند أكثر من 70% من موظفيه لخدمة عملائه المكتتبين من المواطنين وتم تخصيص صالات خاصة للاكتتاب حتى تتم العملية بمرونة وراحة للعميل وأكد ان الاقبال مستمر سواء في الفترة المسائية أو الصباحية.
وفي حائل استمرت الطوابير الطويلة من المكتتبين حيث طالب الكثيرون منهم بتسليمهم استمارات الاكتتاب رغم محاولات الموظفين ابلاغهم بأن من شروط الاكتتاب هو وجود حسابات لهم في البنك الذي سيتم الاكتتاب من خلاله.
إلى ذلك وخلال الأيام الماضية اضطرت بعض البنوك إلى اقفال بوابات الدخول قبيل الموعد المحدد نظراً لكثرة المتواجدين في داخل مقارها بحيث يتم انهاء طلبات الموجودين قبل إغلاق البنك وانتهاء فترة الدوام الرسمي له.

منافسة غير معلنة بين البنوك لجذب المكتتبين في "اتحاد اتصالات"
دخلت عملية الاكتتاب في شركة اتحاد اتصالات منعطفا جديداً تمثل في التنافس الذي يتم في الخفاء بين البنوك لاستقطاب اكبر عدد من المكتتبين اليها، فقد اقدمت البنوك على تقديم سيولة بنكية (تسهيل بنكي) للعميل الذي يملك مبلغ مائة الف ريال وأكثر وتصل تلك التسهيلات الى عشرة اضعاف وهذا يعني ان الذي يملك مائة الف يعطى مليون ريال لعملية الاكتتاب في الاتصالات فقط! هذه الخطوة الجذابة والمسيلة للعاب اغرت البعض على الإقدام عليها بحثا عن مكاسب اعلى، في حين حذر البعض الآخر من مغبة الانجرار وراء اغراءات البنوك التي لا تنتهي والتي تهدف بالدرجة الأولى لتحقيق ارباح على حساب العملاء ملفتين النظر ومذكرين بأن البنوك تضمن حقوقها في جميع الأحوال، ففي حالة انهيار الأسعار للبنك الأحقية ان يبيع الأسهم التي في الأساس باسم العميل وذلك ليسترد حقوقه كاملة حتى وإن رفض العميل عملية البيع!
وفي سياق التنافس بين البنوك فقد بدأت البنوك في ارسال رسائل عبر اجهزة الجوال تحمل عبارات مثل (يسرنا استقبال طلبات اكتتابكم وتقديم افضل الخدمات..) هذا التنافس الذي اصبح جلياً بين البنوك والذي ظهر الى السطح مؤخراً جاء على خلفية الإقبال المنقطع النظير من قبل المواطنين بل وتهافتهم على المساهمة في شركة اتحاد اتصالات التي جاءت في وقت يشهد فيه سوق الأسهم بالمملكة ارقاماً قياسية بل وتاريخية ما يعني ان السوق مرشح لمزيد من الارتفاع ومن ثم تحقيق الأرباح.










 
قديم 19-10-2004, 11:24 AM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

200 ريال قيمتها في السوق السوداء

استمارات "اتصالات" تفقد من البنوك و600 ألف مكتتب

الدمام ـ الرياض - الاحساء - عبدالوهاب المسفر

طوابير وزحام في احد البنوك للاكتتاب بشركة اتصالات

تواصل الزحام لليوم الثالث على التوالي في 1220 بنكا منتشرة في مدن ومحافظات المملكة للاكتتاب في شركة (اتحاد اتصالات) وقد بلغت درجات التذمر لدى المكتتبين بسبب نفاد كمية الاستمارات التي لاتكاد توزع حتى تنتهي وقد وصلت قيمة الاستمارات في السوق السوداء لبعض المناطق النائية الى مائتي ريال علما بأنها توزع مجانا في المناطق الاخرى. وقد ادى هذا الاقبال الى زحام غير معهود في مثل هذه الايام في جميع المناطق الرئيسية بالمملكة (جدة - الرياض - الدمام) مما ادى الى حالة استنفار الأجهزة الأمنية والدوريات للحفاظ على الأمن, ولم تسجل حتى الآن اصابات ناتجة عن مشادات ومشاجرات المكتتبين. ورغم ما كان يتوقعه بعض تجار الأسهم في شاشات العرض بأن يكون هناك سقوط للأسهم بمجرد اعلان الاكتتاب في اسهم الاتحاد, الا ان ذلك لم يحدث بسبب عدم اكتتاب كبار المساهمين في اسهم اتصالات حتى الآن. ويقول بعض المحللين إن كبار المساهمين يتركون الاكتتاب حتى آخر الوقت المحدد كي يعرفوا مدى الاقبال على الاكتتاب. وقد اكدت مصادر مقربة من (شركة اتصالات) ان عدد المكتتبين حتى مساء امس وصل الى حوالي 600 الف مساهم ويتوقعون بان يصل العدد الى مليون في نهاية هذا الاسبوع, وهذا ما فتح الباب بشكل واضح لدخول جميع المواطنين السعوديين في سوق التعامل اليومي مع الأسهم. وفي الاقسام النسائية شهدت المنطقة الشرقية ازدحاما غير معهود وذلك من خلال الاستفسارات وطلب المعلومات حول كيفية التعامل مع الاسهم في المستقبل خصوصا وان المرأة لازالت تعاني من قلة صالات التداول وكذلك التعامل بالاسهم








 
قديم 19-10-2004, 11:30 AM   #4
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

تدفق المواطنين على الاكتتاب يكشف عن سيولة تبحث عن منافذ استثمارية

بادي البدراني - الرياض
أرجع محللون ماليون السبب وراء الاقبال الكبير على أسهم شركة اتحاد اتصالات الجديدة إلى الثقة الكبيرة التي تحظى بها الشركة نظراً لتغطيتها قطاعاً هاماً وحيوياً في سوق كبير ومتسع بالاضافة لضخامة عدد المؤسسين مما أكسب الشركة ثقة زائدة من قبل المواطنين خصوصا صغار المستثمرين. وتوقع الخبير الاقتصادي عياد المهلكي (ان يزداد الاكتتاب تدريجيا خلال الأيام المقبلة حتى يصل ذروته في اليومين الاخيرين بعد دخول كبار المستثمرين في عملية اكتتاب نظراً لان كبار المستثمرين يفضلون الاكتتاب في الساعات الأخيرة حتى يستفيدوا بأموالهم لأقصى وقت ممكن قبل تجميدها في أسهم الشركة الجديدة خلال فترة التخصيص. ودعا المهلكي كبار المستثمرين إلى سرعة اطلاق شركات جديدة أو تحويل شركات ناجحة قائمة للمساهمة العامة لاستيعاب السيولة الهائمة والباحثة عن فرص استثمارية بدلاً من هروبها للاستثمار في الخارج، متوقعاً في الوقت نفسه أن يكون اكتتاب اتحاد اتصالات بداية مشجعة ودافع لكبار المستثمرين للتفكير في أفكار استثمارية ناجعة يمكن اطلاقها في شكل شركات جديدة تستوعب مليارات الريالات المتوفرة في الأسواق. وقال كبير الاقتصاديين في بنك الرياض الدكتور عبدالوهاب أبو داهش ان اكتتاب اتحاد اتصالات ربما يكون (فاتحة خير) لاطلاق شركات جديدة ورؤية المزيد من المشاريع الناجحة في كافة قطاعات السوق موضحا ان تدفق المواطنين على الاكتتاب في الشركة يكشف عن وجود سيولة كبيرة في الأسواق تبحث عن منافذ استثمارية. واكد ان الاكتتاب بهذا الحجم حتى الآن يعكس الثقة المتزايدة في سوق الأسهم المحلية والاقبال الكبير من المستثمرين الأمر الذي سيدفع تدريجيا لضغوطات نحو أهمية البحث عن مشاريع وشركات جديدة لاستيعاب السيولة المتوفرة لدى المستثمرين، مرجعاً زيادة الاصدارات الجديدة في السنوات الأخيرة إلى توفر المناخ الملائم للاصدارات والتي تمثلت في زيادة الثقة في أسواق الأسهم وانتعاش الحركة فيها وتحقيقها لنتائج جيدة. وفي رصد لعملية الاكتتاب بأسهم الشركة التقت (المدينة) بمجموعة من المساهمين الذين أعربوا عن اعتقادهم بأن الشركة ستكون رائدة وستحقق نتائج جيدة في فترة وجيزة نظراً لاختيارها مجالا حيويا وهاماً ولا يوجد به شركات كثيرة بالمنطقة. وذكر أحد المكتتبين محمد إبراهيم انه اكتتب بقدر بسيط من الأسهم يزيد قليلاً عن الحد الأدنى المطلوب وقال ان مجال الاستثمار في الأسهم من المجالات التي تعتبر وسيلة جذابة تتميز بتحقيق ربح سريع برأسمال بسيط وفي فترة قصيرة. وبين أن كبار المستثمرين لا يقبلون على الاكتتاب الا في الأيام الأخيرة حتى لا يتركوا أموالهم فترة طويلة إلى ان يتم التخصيص، فلو اكتتبوا في بداية فترة الاكتتاب ستزيد فترة انتظارهم وتجميد أموالهم حوالى أسبوعين هي في فترة الاكتتاب لذلك يكتتبون في نهاية الفترة تقريباً وغالباً ما يكون المبلغ المكتتب به عبارة عن قرض من البنوك بفائدة معينة وبعد التخصيص يبيع هؤلاء أسهمهم بعد تحقيق ارباح ثم يعيدون للبنك القرض وفوائده ويحصلون على الفرق كربح صافي وعادة ما يكون عائداً مجزياً لا يمكن تحقيقه في أي نوع آخر من الاستثمار. وقال علي صالح الصعب انه يتوقع ان تحقق الشركة نجاحاً كبيراً في المشروعات التي ستقوم بها وان تستفيد من الانتعاش الكبير الذي يعيشه الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته، مؤكداً حرصه على المساهمة بقدر المستطاع في معظم الاصدارات الجديدة مشيراً إلى ان الاستثمار في مجال الأسهم يشكل قناة جديدة وآمنة للاستثمار خصوصاً بالنسبة لصغار المستثمرين. من جانبه، قال سلمان الخالدي إن الشركة تعمل في مجال خصب ينتظره مستقبل كبير من الحركة والانتعاش، لهذا عليّ خوض تجربة الاستثمار في قطاع الأسهم من خلال شركة اتحاد اتصالات بعد ان تم الإعلان عن أهدافها وطبيعة عملها بالاضافة للاعلان عن قائمة المؤسسين ما يعنى وجود قناعة لدى عدد كبير من رجال الأعمال وكبار المستثمرين أصحاب الخبرة بنجاح الشركة وتحقيقها لنتائج جيدة وإيجابية.














 
قديم 20-10-2004, 02:08 PM   #5
معلومات العضو





asiri غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
asiri is on a distinguished road



افتراضي

افيدونا ياهل الخبرة عن توقعاتكم عن عمليات التخصبص وكذلك سعر السهم المتوقع لاتصالات








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 06:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.