بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام >   عالم المرأه
  عالم المرأه   كل مايخص المرأه من مكياج وأزياء وتجارب أجتماعيه وطبخ وأدارة المنزل وشؤون الأطفال



مواضيع متنوعة تخص المرأة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2007, 04:26 PM   #1
معلومات العضو





matadawul غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
matadawul is on a distinguished road



افتراضي مواضيع متنوعة تخص المرأة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 07-05-2007, 04:26 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


تعتقد غالبية السيدات خطأ ان الماكياج الموفق يرتكز على استخدام أفضل منتجات التجميل ومستحضراته، ويجهلن أن السِّر يكمن أيضا في استخدام فرشاة خاصة بكل جزء من الوجه، تساعد على توزيع الألوان والكريمات والبودرة على امتداد البشرة بالتساوي ومن دون ترك فراغات. يقول خبير الماكياج اللبناني، أحمد أسير، إنه على كل سيدة الابتعاد عن استعمال الفراشي الصناعية، لأنها تكون قاسية على البشرة، وكذلك عن تلك التي تتساقط شعيراتها واستبدال أخرى بها تكون طبيعية مصنوعة من شعر الحصان، مثلا، لأنها ناعمة، وتجعل الماكياج يمتزج بالبشرة بسهولة لا تضاهيها إلا سهولة توزيعه. ويضيف: «الشائع في وضع كريم الأساس استخدام الاسفنجة، لكني شخصيا أفضل توزيعه بفرشاة خاصة بشكل مسطح وبيضاوي، تساعد على تغطية الشوائب بطريقة ناجحة، كونها تصل الى الزوايا، خصوصا في المنطقة القريبة من الأنف».
أما بالنسبة الى خافي العيوب، «الكونسيلر»، فإن «الغالبية تكتفي بتوزيعه بالاصابع ولكني اعتقد انه للحصول على نتيجة مثالية، يمكن استعمال فرشاة تكون مسطحة وعريضة مصممة بشكل يناسب هذه المنطقة. طبعا لا حاجة للقول ان الفرشاة الخاصة بتوزيع البودرة تكون عريضة، أنا مثلا، استعمل رقم 128 من ماك، تتميز برأس بيضاوي وكثيفة، تساعد على توزيع البودرة على مجموع الوجه بالتوازي، كما أنها ضرورية لتجفيف كريم الاساس». لوضع ظلال للعيون، كشف أسير استعماله 3 أنواع من الفراشي، ذلك انه لا يعتمد طريقة مزج الالوان بل تركيبها، كما يقول: «الفرشاة الاولى خاصة بإضاءة تحت الحاجب. وتستعمل لبسط الألوان الفاتحة كالابيض والبيج. الثانية بشكل مسطح تستعمل لوضع ظلال على عظمة اعلى الجفن، بعدها تستعمل فرشاة مستديرة، طولها سنتمتر ونصف تقريبا، خاصة بوضع الظلال الداكنة كالأسود والبني. أما لأسفل العين، فأستخدم بعد وضع القلم، فرشاة ناعمة ورفيعة لأضفي مسحة تجريدية ضبابية». وللاعتناء بها، ينصح اسير بتنظيفها باستخدام بخاخ خاص متوفر في محلات «ماك» أو «ديور» شرط أن تترك ساعتين لتجف تماما، محذرا من غسلها بالماء والصابون لان شعيراتها بذلك تتلف وتتساقط.

تحياتي للجميعاضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مواضيع متنوعة تخص المرأة
http://www.sahmy.com/t134258.html


 


قديم 07-05-2007, 04:31 PM   #2
معلومات العضو





matadawul غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
matadawul is on a distinguished road



افتراضي مع قرب حلول الصيف

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

مع قرب حلول الصيف، تبدأ كل واحدة بالاستعداد له ليس فقط بشراء الفساتين القصيرة أو الصنادل المفتوحة أو النظارات الشمسية، بل أيضا بالعناية ببعض أجزاء الجسم التي تم تجاهلها طوال فترة الشتاء، مثل الأقدام والأذرع وغيرها. ففي الصيف لا يمكن ان نخفي عيوبها تحت غطاء سميك من الملابس او الجوارب. لحسن الحظ ان العديد من شركات التجميل تستبق الأمور وتطرح مستحضرات ومنتجات تلبي هذا الغرض وأكثر. هذه السنة التحقت ماركة «كريم دي لامير» Crème De La Merبالركب، وطرحت مجموعة لا ترطب فحسب، بل تخفف من التلونات والبقع التي تصيب الجلد. تشمل المجموعة «سيروم» للجسم وهو مركب من الماء ومجموعة من النباتات التي تنشط نقل مواد ترطيب مهمة إلى مسامات الجلد، وتقوم مع الوقت بالتخفيف من علامات التصبغ والبقع وتمنح الجسم نعومة ومرونة. كما تشمل كريما خاصا بالجسم «بادي كريم» ويتميز بكونه غنيا بخلاصات مكونة من طحالب البحر ترطبه وتعيد له بعضا من مرونته المفقودة.
تحياتي للجميعاضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 07-05-2007, 04:34 PM   #3
معلومات العضو





matadawul غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
matadawul is on a distinguished road



افتراضي كل امرأة، بما في ذلك فتيات المدارس

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

بعد أن أصبحت كل امرأة، بما في ذلك فتيات المدارس، تريد حقيبة موقعة باسم مصمم عالمي أو بيت أزياء معروفة، أصبح الكثير من الأنيقات يبتعدن عن الأشكال التي يمكن التعرف على مصممها بنظرة عين. فهن يردن تصميما مميزا لا تتعرف عليه سوى مثيلاتهن من العارفات والمقتدرات في الوقت ذاته. هذا الأمر يتطلب طبعا معايير معينة في ما يتعلق بالتصميم والخامة، خاصة أن السعر لا يمثل مشكلة بالنسبة لهن. هذه الحقيبة، مثلا، من توقيع جون غاليانو لدار كريستيان ديور، أطلق عليها اسم «جين» وتتمتع بكل المعايير التي تجعل منها حقيبة خاصة بشريحة معينة. فقد استوحاها من تشكيلته للربيع والصيف والتي كانت فيها جان دارك البطلة، ومصنوعة بخامات مترفة للغاية، الأمر الذي يفسر سعرها: 10.160 جنيه استرليني.
تحياتي للجميعاضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 07-05-2007, 04:40 PM   #4
معلومات العضو





matadawul غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
matadawul is on a distinguished road



افتراضي قناة الـ«بي.بي.سي»

ما أن كشف برنامج على قناة الـ«بي.بي.سي»، وعنوانه «هورايزون» Horizon ، أن كريم «نمبر7 بروتيكت آند بيرفيكت» No 7 Protect and Perfect فعلا يقوم بما يعد به ويجدد خلايا البشرة، حتى نفذ من الأسواق في اليوم التالي، وأصبحت عليه لائحة انتظار طويلة. متاجر «بوتس» البريطانية، الممولة للبحث الذي أجري على الكريم، أكدت أنها ستلبي رغبات الزبائن بتوفيره بكميات أكبر في كل فروعها، وإن قامت بتقنين الكميات التي تباع بمعدل علبة واحدة لكل زبون في كل مرة. الكريم السحري، عبارة عن «سيروم» يتكون من خلاصات من شأنها أن تضفي على البشرة نضارة وشبابا، وتخفف من الخيوط الرفيعة. ورغم ان البعض يشكك في الأمر على أساس ان محلات «بوتس» هي الممولة للبحوث التي أجريت حوله، مما يجعلها دراسة غير موضوعية، إلا أن البروفسور كريس غريفيث، المتخصص في الأمراض الجلدية قام ببحث علمي مستقل أكد فيه ان السيروم فعلا يخفف من التجاعيد، فضلا عن أبحاث أخرى أجريت على تسعة أشخاص أعطت نفس النتيجة. ويشير المؤيدون الى أن فتح محلات «بوتس» أبواب مختبراتها للباحثين، يعد بحد ذاته خطوة شجاعة وواثقة، لأنها سيف ذو حدين. ففي حال تبين ان تأثيره ضعيف فإنها كانت ستخسر أيضا الشيء الكثير.
* تم الإعلان على انتهاء العقد الذي جمع بين جيزيل باندشن، العارضة البرازيلية وماركة «فيكتورياس سيكرت» Victoria"s Secret للملابس الداخلية، بعد علاقة عمل دامت سبع سنوات، كانت فيها جيزيل أغلى عارضة، مقارنة بأخريات يعرضن للماركة نفسها. سبب الانفصال، حسبما يقال، هو المطالب المالية المبالغ فيها من قبل جيزيل حتى تجدد عقدها، الامر الذي لم تستطع الدار تلبيته، وإن كان كلا الطرفين يصران على ان الاتفاق على الفراق كان وديا، وأن جيزيل ستفي بالتزاماتها للدار حتى نهاية العام الحالي.
* فتاة المجتمع نيكول ريتشي، التي تعد واحدة من أشهر من روجن للنظارات الشمسية ذات الحجم الكبير جدا، التي اجتاحت عالم الموضة في السنوات الأخيرة، صرحت مؤخرا لـ«ويمينز وير دايلي» Women"s Wear Daily أنها تمتلك ما لا يقل عن 200 نظارة من نفس النوع والتصميم ولا تستغني عنها أبدا لعدة أسباب، أهمها أنها تستعملها كقناع لإخفاء وجهها خلال النهار، كونها لا تضع أي ماكياج

تحياتي للجميعاضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 07-05-2007, 04:51 PM   #5
معلومات العضو





matadawul غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
matadawul is on a distinguished road



افتراضي أناقة بشبكة دبوس

ليس هناك أجمل ولا أكثر جاذبية من تسريحة شعر تبدو متمردة وكأنكِ لم تقض أي وقت في تحضيرها لتحصلي على هذه المظهر. وإذا كنت من اللواتي يتابعن صور النجمات في المجلات أو في المناسبات، فلا بد أنك قد لاحظت أن العديدات منهن يملن إلى ترك شعرهن منسدلا على الأكتاف بشكل متماوج وبوهيمي، أو مشدودا إلى الوراء على شكل شينيون مثير يبدو للوهلة الأولى وكأنهن تركنه على السجية، مع أن الحقيقة غير ذلك تماما. يمكنك أنت أيضا ان تحصلي على هذه الإطلالة، بقليل من الصبر. أول خطوة تبدأ بتحضيره جيدا باستعمال لوسيون يمنحه كثافة ولمعانا، ثم تجفيفه بواسطة المجفف الكهربائي باستعمال أصابعك فقط، والابتعاد عن المشط (هذا المظهر لن يناسبك إذا كان شعرك أجعد). الطريقة الثانية هي استعمال اللفافات، وبعد أن يجف تماما، مرري أصابعك عليه ثم صففيه بالطريقة التي تريدين، أيضا من دون استعمال مشط. في المناسبات التي تريدين فيها المزيد من التألق، هناك اكسسوارات يمكن ان تقوم بهذه المهمة على احسن وجه، وتتمثل في دبابيس مرصعة، كما رأيناها في عروض «كريستيان لاكروا» الأخيرة. إذا لم يكن لديك دبوس خاص بالشعر، يمكنك اللجوء إلى خدعة بسيطة وهي استعمال بروش

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 07-05-2007, 04:57 PM   #6
معلومات العضو





matadawul غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
matadawul is on a distinguished road



افتراضي ألوان ونقوشات تجتاح عالم الموضة


من الأقوال المأثورة للآنسة كوكو شانيل أن: «الموضة عبارة عن يرقة ثم فراشة في الوقت ذاته. فهناك أزياء تزحف وهناك أخرى تطير، وفي الوقت الذي لا تذهب فيه الفراشة إلى السوق، فإن اليرقة، بدورها، لا تذهب إلى الحفل». كوكو شانيل كانت طبعا تتكلم عن ملابس النهار وملابس المساء والسهرة، فالاثنان بالنسبة لها مختلفان تماما، وعلى كل امرأة أن تحترم الفروق بينهما، الأمر الذي يدفعنا إلى التساؤل عن رأيها لو ظلت على قيد الحياة إلى أيامنا، حيث ألغيت كل الفروق، وما كان صالحا للمساء، سواء من حيث الألوان أو التصميمات، اصبح مناسبا للنهار أيضا، والعكس. بالتأكيد انها كانت ستنطق بحكمة أخرى، تؤكد لنا مدى خطئنا في الخلط بين الاثنين. المؤكد أيضا انها كانت ستذهل لاستعمال نقوشات الورود وغيرها من الكائنات الحية في ملابس السهرة، وهذا الكم من الألوان المتوهجة في أماكن العمل. فعدا أنها لم تكن تتقبل كثرة الألوان وتضاربها، كانت ايضا تبتعد قدر الإمكان عن أي تفاصيل تسرق الأضواء من التصميم نفسه. فبأسلوبها، المتميز بالعملية والكلاسيكية، كانت من أهم الأسباب التي أدت إلى إفلاس الكثير من دور الأزياء، على رأسها دار المصمم بول بواريه، ملك الموضة كما كان يطلق عليه في بداية القرن الماضي، الذي تحتفل به نيويورك في متحف الميتروبوليتان للفنون من التاسع من شهر مايو (أيار) الحالي إلى الخامس من شهر أغسطس (آب) المقبل. الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هذه الدور انها اعتمدت على هذه التفاصيل والتطريزات والألوان المشعة المستوحاة من الشرق ومن الطبيعة، وهذا ما كانت تعارضه مدرسة كوكو. فهي كانت ترى أي مبالغة تقييدا لحركة وحرية المرأة. لكن على ما يبدو، فإن هذا الزمن ليس زمنها، ولو عاش بول بواريه إلى يومنا، لكانت له الكلمة الأخيرة. جانب مهم من الموضة الحالية يحتفل بالتفاصيل الكثيرة، بالإضافة إلى الألوان الصارخة، وكأن المصممين يريدون الانتقام من فترة «القليل كثير»، التي كان فيها استعمال أي تفاصيل وألوان يدخل في خانة إما قلة الذوق، أو اسلوب خاص بـ «حديثي النعمة»، أو بالهيبيز. ورغم ان الكثير من الموضة حاليا يخاطب «حديثي النعمة» أو الفتيات اللواتي يردن ان يلبسن سعر القطعة على صدورهن من خلال «لوغو» الدار المنتجة، إلا ان موجة الالوان المتفتحة والنقوشات الصارخة بشكلها الحالي، لا علاقة لها بهؤلاء، فهي فنية أولا وأخيرا، بعد إدخال فنون الغرافيك والرسم التجريدي على أقمشتها. فمصمم مثل جايلز ديكون، مثلا، بنى سمعته، أولا وأخيرا، على الرسم على القماش، وعلى تسويقها كأشكال فنية تتسابق عليها الأنيقات، الأمر الذي جعله من أهم المصممين على الساحة البريطانية حاليا، تماما مثل بول بواريه في بداية القرن الماضي. الفرق بينهما، هو ان هذا الأخير استعان بفنانين معروفين، من أمثال بول إيريب، جورج لوباب، راؤول ديفي وإيرتي للقيام بهذه المهمة عنه، بينما جايلز ديكون يعتمد على نفسه ورؤيته الخاصة. فديكون، مثل العديد من المصممين الشباب، يرون ان أقصى ما يمكنهم القيام به في مجال التصميم هو تجديد القديم، بعد ان نفدت كل الأفكار الاصلية، وبالتالي لم يعد هناك إبداع بالمطلق، الأمر الذي دفعهم إلى مجالات لم يتم التطرق إليها من قبل لخلق هذا الجديد، مثل رسم نقوشات على الأقمشة تعطي الأزياء بعدا فنيا. فبعضها يجسد زنابق كلود مونيه المائية وبعضها الآخر زهرة دوار الشمس لفان كوخ، والبعض الآخر بنقوشات تعج باليرقات والفراشات وغيرها من الكائنات الحية. اللافت أن هذه النقوشات والورود لم تعد تأتي على شكل حدائق رومانسية فحسب، مثلما كان عليه الأمر في فترة الستينات مع الهيبيز، الذين استعملوها كشعار سياسي وثقافي بعد حرب الفيتنام، بل تأتي على شكل غابات وأدغال متوحشة تضج بالألوان والنقوشات المتداخلة، كما رأيناها في عروض كل من أونغارو، روبرتي كافالي، لوكا لوكا، أوسكار دي لارونتا، ماثيو ويليامسون وغيرهم. وأكبر مثال على شعبيتها، أن قميصا طويلا، يمكن ان يلبس كفستان قصير، من الشيفون بتوقيع المصمم ويليامسون نفد من موقع «نيت أبورتي» Net _a-porter في غضون ساعات معدودات.
وللتأكد من جمالها، ما علينا إلا النظر إلى زهور أوسكار دي لارونتا، التي تمنحنا سكينة نشعر فيها وكأننا في حديقة من الستينات، أو زهور دوار الشمس أو البنفسج المطبوعة في فساتين موسكينو، التي قد تكون ضخمة، إلا انها رائعة بألوانها المتناغمة. ولا يمكن هنا تجاهل دور مجلة «فوغ» في تسويق هذه الموضة بإعلانها في أعدادها الاخيرة أن الورود والأزهار تضفي على الشكل رونقا وشبابا، الأمر الذي دفع شوارع الموضة على التقاط الإشارة وطرح أزياء واكسسوارات متنوعة تخاطب شرائح أكبر. لكن لا شك ان توهج هذه الألوان وضخامة النقوشات، لا يزالان يثيران الرعب في نفوس البعض منا، ممن لم يتعودن عليها، لكنها بقليل من الشجاعة، يمكن ان تتحول إلى ما يشبه نسمة هواء منعشة بعد فصل طويل من الألوان الرمادية والداكنة، كما ان تنسيقها مع قطع بألوان أحادية تخفف من توهجها وتجعلها مقبولة في أغلب الحالات. المهم عدم المبالغة فيها والاكتفاء بقطعة واحدة منها على ان تكون باقي القطع ألوانا حيادية. أما افضل نصيحة إذا لم تكوني متأكدة من أن هذه الألوان والنقوشات الصارخة تناسب اسلوبك وشخصيتك، فهي ان تختاري قطعة من محلات الموضة الشعبية، مثل «زارا» أو «توب شوب» وغيرهما، فرغم انها قد لا تكون بجودة تلك التي تطرحها بيوت الأزياء العالمية، إلا أن سعرها المعقول سيتيح لك تذوقها وتجربتها. وفي حالة عدم اقتناعك بها أو عدم ارتياحك فيها، فإنك لن تندمين على صرف مبلغ طائل على قطعة لن تعرف طريقها إلى أي مناسبة من المناسبات التي ستحضرينها. لكن لا تستغربي إن هي شجعتك على اعتناقها، لتتحولين من يرقة خجولة إلى فراشة مزهوة بنفسها وبألوانها، وحتى كوكو شانيل، لو عاشت إلى يومنا هذا لشفيت من حساسيتها للنقوشات ولما اكتفت بزهرة الأوركيد كمجرد أكسسوارات.
* همسات جانبية ـ انتبهي إلى انه كلما كانت النقوشات كبيرة، أثارت الانتباه أكثر. ـ أحجامها يجب ان تتناسب مع حجم جسمك، إذا كنت ناعمة، مثلا تجنبي النقوشات الكبيرة جدا، وإذا كان لا بد منها، فلا بأس ان تكون على شكل فستان قصير جدا يمكن تنسيقه مع بنطلون ضيق. والعكس ايضا صحيح، إذا كنت تميلين إلى البدانة، فإن النقوشات الصغيرة لا تناسبك فاستعيضي عنها بالاحجام الكبيرة. ـ إذا كنت تريدين مواكبة الموضة، لكنك تتميزين بأسلوب هادئ، يمكنك اختيار هذه النقوشات بلونين فقط مثل الأبيض والأسود، أو الأسود والأحمر، مثلا.
ـ إذا كنت تريدين التمويه عن جزء معين من الجسم، منطقة الأرداف مثلا إذا كانت ضخمة، فتجنبي النقوشات في هذا الجزء. ـ تذكري ان موضة هذا الموسم ليست بوهيمية بل رومانسية، لذلك ابدئي دائما باختيار التصميم المناسب قبل نوع النقوشات وحجمها. ـ إذا لم يكن مكان العمل يتطلب منك زيا رسميا، فيمكنك الاستمتاع بهذه الموضة الربيعية من دون خروج عن الذوق، وذلك بتنسيق فستان أو قميص منقوش مع جاكيت قصير أو كنزة مفتوحة بلون واحد وحيادي. ـ الطبيعة والكائنات الحية لم تقتصر على الأزياء، فقد وصلت إلى عالم المجوهرات أيضا. فمصممة دار ديور، فكتوار كاستيلان، تطرح كل عام مجموعات متنوعة، تارة مستوحاة من حديقة ديور في دوفيل، وتارة من الأساطير والقصص الرومانسية، كما ان المصمم كريستيان ديور طرح هذا الموسم مجموعة من الاكسسوارات الرائعة تعشعش فيها حشرات لذيذة مرصعة بالأحجار، سواء في اقراط الأذن أو دبابيس الشعر أو البروشات.

تحياتي للجميعاضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 07-05-2007, 06:20 PM   #7
معلومات العضو





matadawul غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
matadawul is on a distinguished road



افتراضي كيفية إنقاص الوزن بالأعشاب

- تسحق الحبة السوداء حتى تصير ناعمة كالدقيق ثم يوضع ملعقة في ماء


مغلي لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يشرب مره صباحا ومره مساء قبل الأكل
ولمدة شهرين وستري العجب.
- ينقع ورق التوت ويشرب مرتين قبل الأكل لمدة شهرين.
- عصير الجريب فروت صباحا يساعد على إنقاص الوزن.
- يؤخذ من خل التفاح المركز في كوب ماء ويشرب على الريق وقبل النوم

لمدة شهرين.
- يؤخذ ملعقة كبيرة من مطحون الميرمية و تغلى في لتر ماء لمدة عشرين
دقيقة ويشرب ثلاث مرات يوميا قبل الأكل.
- إذا شرب عصير الليمون المركز على الريق ساعد على إنقاص الوزن.
- الإكثار من أكل ورق الكرنب يقلل الوزن.
- الإكثار من أكل الموز يقلل الوزن.
- قومي بنقع خمسين جرام من أوراق العنب المجففة في الظل في لتر ماء ثم
يوضع على النار حتى يغلي لمدة نصف دقيقة ثم يترك في الماء لمدة خمسة

عشر دقيقة ثم يصفى ويحلى ويشرب ثلاث فناجين يوميا قبل الأكل لمدة شهر
وستري العجب.

الشعر والبشرة:
(الإثمد)
قال النبي صلى الله عليه وسلم: (عليكم بالإثمد فإنه يحلو البصر وينبت الشعر).
- يساعد على إنبات شعر الرموش والحواجب.
- يحد البصر وينقيها من الأوساخ.
- يمنع غشاوة العين.
- من اكتحل به كان شفاء لمن يشتكي من كثرة الدمع.
- يعمل على تقوية أعصاب العين.

(الرطب)
شبه النبي صلى الله عليه وسلم النخلة بالمسلم لكثرة خيرها ودوام ظلها
وطيب ثمرها ووجوده على الدوام.
- يمنع جفاف الجلد.
- يمنع جفاف الشعر.

(البصل)
أمر النبي صلى الله عليه وسلم آكله وآكل الثوم أن يميتهما طبخا.
- مقوي لبصيلات الشعر.
- إذا أخذ عصير البصل وامتزج بالخل وطلي به الوجه أزال النمش شريطة
الجلوس بعد طلاء الوجه في الشمس ويكون مرتين في اليوم إلىان تزول البقع.
- يعمل على فتح مسام الجسم.
(الثوم)
أمر النبي صلى الله عليه وسلم آكله وآكل الثوم أن يميتهما طبخا.
- يستخدم لعلاج قشرة الرأس.
- من حافظ على دهن فروة الرأس كل يوم بزيت الثوم منع من تساقط الشعر.

(الحبة السوداء)
قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إن هذه الحبة
السوداء شفاء من كل داء إلا من السام قلت ومالسام؟ قال الموت).
- إذا عجنت بالعسل ودهن به الوجه مرة واحدة يوميا مع ترك الدهان على
الوجه ساعة ثم يغسل بماء فاتر أزال حب الشباب.
- يضرب في الخلاط حبة البركة وقشر رمان مجفف وخل وزيت حبة البركة ثم
يوضع بعد ذلك ملعقة خل كبيرة على ما سبق ويسخن هذا الخليط مع صب
كوب ماء على الخليط أيضا ثم يدهن به حب الشباب لمدة شهر.
- لتساقط الشعر يؤخذ كمية من حبة البركة بعد طحنها في زيت جرجير نقى
غير مغشوش مع ثلاث ملاعق خل عنب طبيعي مخفف مع فنجان زيت زيتون
وثلاث ملاعق من زيت حبة البركة وبدلك بها الرأس يوميا مساء ويغسل
بالماء الدافئ صباحا مع التكرار لمدة خمسة عشر يوما ستري العجب.

(الحناء)
عن سلمى أم رافع خادمة النبي صلى الله عليه وسلم قالت: (كان لا يصيب
النبي صلى الله عليه وسلم قرحة ولا شوكة إلا وضع عليه الحناء)
(ما شكى إليه أحدا وجعا في رأسه إلا قال :احتجم ولا شكى إليه وجعا في
رجليه إلا قال له: اختضب بالحناء)
- تفيد في علاج تشققات القدمين والتسلخات التي تحدث بين أصابع القدمين.
- إذا عجنت بعد تخمرها على فروة الرأس لمدة أربع ساعات يعمل على تنقية
فروة الرأس من الفطريات بفعل المواد القابضة فيها وتخلص فروة الرأس من
الإفرازات الدهنية الزائدة.
- لعلاج سقوط الشعر تخلط الحنة مع الخل والماء بمقادير متساوية مع قليل
من الليمون لعلاج التهابات فروة الرأس.

(الريحان)
قال تعالى: (والحب ذو العصف والريحان)
وقوله تعالى: (فأما إن كان من المقربين*فروح وريحان وجنة نعيم)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من عرض عليه الريحان فلا يرده فإنه
خفيف المحمل طيب الرائحة).
- إذا أخذ ورقه المجفف وسحق ووضع تحت الإبط أزال رائحة الإبط.
- إذا دهن بزيته فروة الرأس منع تساقط الشعر ويطيله.
- إذا طبخت أوراقه وغسل بها الرأس سود الشعر وحسنه.

(زيت الزيتون)
قال النبي صلى الله عليه وسلم: (كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة).
- يفيد في علاج تشقق حلمات الثديين كدهان.
- يمنع الشيب إذا دهن به كل يوم.
- يعالج تشققات البشرة.
- لتطويل الشعر يؤخذ عسل نحل وزيت بمقادير متساوية ويدهن به الشعر وجذوره.
- لتسويد الشعر يؤخذ الزيت ثم يعجن به جوز السرو بعد حرقه ويدهن منه يوميا.
- لتطويل رموش العين وكثافة الحواجب إذا أخذ زيت الخروع وخلط بزيت
الزيتون ودهن به الرموش والحواجب فإن ذلك يؤدي إلى طول الرموش
ويصحب ذلك تدليك هادئ.

(العسل)
قال النبي صلى الله عليه وسلم: (عليكم بالشفاءين العسل والقرآن).
- إذا طلي به فروة الرأس أطال الشعر ونعمه وحسنه.

(السدر)
ذكر النبي صلى الله عليه وسلم :
(أنه رأى سدرة المنتهى ليلة أسرى به وإذا نبقها مثل قلا هاجر).
- يمنع من تساقط الشعر إلا أنه يجعده


تحياتي للجميعاضغط على الصورة لعرضها كاملة.








 
قديم 07-05-2007, 06:27 PM   #8
معلومات العضو
( أبــــو نــــــواف )





star_mo66 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
star_mo66 is on a distinguished road



افتراضي

مشكووور علي المعلومة ويعطيك الف عافية







 
قديم 21-06-2007, 03:55 PM   #9
معلومات العضو





هاني ش غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هاني ش is on a distinguished road



افتراضي

مشكووور علي المعلومة ويعطيك الف عافية







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواضيع متنوعة matadawul المنتـدى الــعـــــــام 25 07-05-2007 12:48 AM
عقارات متنوعة وليد القحطاني منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 2 11-09-2006 02:27 PM
مسابح متنوعة aboyaser1412 منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 12 09-09-2006 01:01 PM
اخبار اقتصادية متنوعة طبيب البورصة الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 8 19-09-2005 02:20 PM
فوائد متنوعة المحلل الاقتصـادي الأسهـــم السعـــوديــــه 18 30-07-2005 02:28 PM








الساعة الآن 11:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.