بورصة الاسهم السعودية







استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـم الخليجيـة
الأسهـم الخليجيـة   مستجدات البورصات الخليجية والشركات المطروحة للاكتتاب لمواطني مجلس التعاون



شركة ديار العقاريه الاماراتيه شركه خليجيه مساهمه عامه

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2007, 06:22 PM   #1
معلومات العضو





uaecalls غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
uaecalls is on a distinguished road



Arrow شركة ديار العقاريه الاماراتيه شركه خليجيه مساهمه عامه

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 02-05-2007, 06:22 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

ديار التابعة لدبي الإسلامي تطرح 55% من أسهمها في أضخم اكتتاب تشهده دولة الإمارات – المعلومات الأولية عن شركة "ديار" وعن الإكتتاب

أرقام 22/04/2007

أعلنت شركة "ديار للتطوير العقاري"، التابعة لبنك دبي الإسلامي، اليوم عن حصولها على موافقة الجهات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة على طرح 3178 مليون سهم (55%) من اسهمها في اكتتاب عام يبدأ من السادس من مايو المقبل وحتى السادس عشر منه.

هذا وسيتم الطرح بسعر 1.02 درهم للسهم في اكتتاب مفتوح للمواطنين من الامارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية.

وتهدف الشركة من طرح أسهمها للاكتتاب العام الى تمويل عملياتها التوسعية التي تتضمن مشاريع جديدة محلية، إضافة الى مشروعات جديدة في السعودية وقطر وقازاخستان والهند.

ويعد هذا الاكتتاب أكبر إكتتاب تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة حيث ستزيد قيمة الأموال الطلوبه على 3 مليارات درهم، وينتظر أن تتم تغطية الإكتتاب بكل سهوله نظرا لكون شركة "ديار" شركة قائمة منذ أربع سنوات ،تقوم بتطوير أكثر من 17 عشر مشروعا في مناطق رئيسية في دبي وخارج دبي تم بيعها بالكامل.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الشركة تمتلك حليفين استراتيجين ذوا ثقل كبير في القطاع المصرفي والعقاري وهما "بنك دبي الإسلامي" المالك الرئيسي للشركة، و"دبي للعقارات" الذراع العقاري لـ "دبي القابضة" المملوكة من قبل حكومة دبي.


معلومات عن "ديار للتطوير العقاري"

تأسست "ديار للتطوير العقاري" في عام 2003 من قبل بنك دبي الإسلامي الذي يعتبر أكبر بنك إسلامي في الامارات، وخلال السنوات الأربع الماضية تطورت أعمال الشركة بشكل سريع لتصبح اهم شركة عقارية في دبي باستثناء الشركات المرتبطة بحكومة دبي (نخيل وإعمار ودبي للعفارات).

وتقوم الشركة حاليا بتطوير 17 مشروعا عقاريا ، 12 منها في مدينة دبي والباقي في لبنان ومصر وتركيا.وتعد الأبراج التي تطورها الشركة في مشروع الخليج التجاري أهم مشاريع الشركة في الوقت الحاضر حيث كانت الشركة من اوائل المستثمرين في هذا المشروع الذي ينتظر أن يكون مركز الأعمال الرئيسي في مدينة دبي. وفضلا عن كون الشركة أول المستثمرين في المشروع فإنها ايضا أكبر مستثمر في مشروع الخليج التجاري الذي يقع على طرق الشيخ زايد على مقربة من مشروع برج دبي الذي تطوره إعمار.

وتمتلك الشركة أراض في مناطق رئيسية في مدينة دبي تبلغ قيمتها نحو 2300 مليون درهم، كما تمتلك أراض خارج دولة الامارات تبلغ قيمتها 700 مليون درهم ليصبح مجموع الأراضي التي تمتلكها الشركة حاليا حوالي 3 مليار درهم. وكانت الشركة قد قامت بشراء العديد من الأراضي الخام في منطقة جبل علي ومدينة دبي للسيليكون والخليج التجاري خلال العامين الماضيين لأغراض التطوير المستقبلي.

وبالاضافة إلى ذلك فإن شركة "ديار" تقوم بإدارة 700 عقارا تشتمل على نحو 16000 وحدة سكنية في دولة الامارات العربية المتحدة حيث تعتبر أكبر شركة لإدارة العقارات في دولة الامارات العربية المتحدة بدون منازع.


ملخص الأداء المالي لشركة "ديار"
البند 2004 2005 2006
الإيرادات (مليون درهم) غير متاح 1700 3200
الربح الصافي (مليون درهم) 75 140 412
راس المال (مليون درهم) غير متاح 500 1000
العائد على رأس المال (%) غير متاح 28 % 41 %

يشار إلى أن الشركة قد قامت بزيادة رأسمالها خلال شهر فبراير الماضي إلى 1560 مليون درهم.


من هي الشركات المستفيدة من عملية الطرح

لعل اكبر مستفيد من عملية الطرح هو "بنك دبي الإسلامي" الذي يملك 100% من أسهم الشركة الحالية البالغة 1560 مليون سهم وينتظر أن يصبح البنك مسيطرا على حصة 45% بعد الطرح أي مايعادل 2600 مليون سهم، ورغم أن شركة ديار لم تقم إلى حد الآن بعرض نشرة الإصدار، إلا انه من المتوقع أن يكون الفرق بين الرقمين عبارة عن إعادة تقييم القيمة العادلة للأراضي التي تمتلكها شركة ديار قبل الاكتتاب. واذا كان هذا التخمين صحيحا فإن ذلك يعني أن بنك دبي الإسلامي سيحقق ربحا يقترب من 1000 مليون درهم كنتيجة للاكتتاب.

كما سيستفيد البنك من كونه البنك الرئيسي المستلم لأموال المكتتبين، ونظرا لكون الشركة مغرية للمكتبين بسعر الطرح الحالي فإنه يتوقع أن يلقى الاكتتاب على أسهم الشركة إقبالا، وربما نشهد عودة للطلب على تمويل الاكتتاب من قبل المستثمرين. وستكون فائدة بنك دبي الإسلامي من جهتين، الأولى من خلال العوائد المحصلة من تمويل المكتتبين، والثانية من خلال استثمار فوائض الاكتتاب لصالح شركة "ديار" التي بكل تأكيد ستختار دبي الإسلامي لإيداع أموالها.

أما المستفيد الآخر من عملية الطرح فسيكون شركة "شعاع" مدير الاكتتاب مشاركة مع " ميلينيوم"، وسيكون نصيبهم المباشر نحو 63 مليون درهم (فلسين عن كل سهم المضافة لقيمة الإصدار).



معلومات الاكتتاب الأولية
معلومات الشركة
الشـــركــة ديار للتطوير
الســــــوق دبي المالي
مجال عمل الشركة الاستثمار والتطوير العقاري، وإدارة العقارات وفقا للشريعة الإسلامية
حالة الشـــركة مساهمة عامة قيد الموافقة، تأسست من قبل بنك دبي الإسلامي عام 2002م
رأس مال الشـركة الحالي رأس مال الشركة الحالي 1560 مليون درهم مملوك بالكامل لبنك دبي الإسلامي
راسمال الشركة بعد الإكتتاب 5778 مليون درهم مقسمة إلى 5778 مليون سهم وينتظر أن ترتفع حصة دبي الاسلامي إلى 2600 مليون سهم مقابل إعادة تقييم الأراضي التي تمتلكها الشركة




معلومات الاكتتاب
عدد الأسهم المطروحة 3178 مليون سهم (55 %)
ســــعر الإصدار 1.02 درهم
حجم الإصدار 3178 مليون درهم
المؤهلون للاكتتاب
مواطنو الإمارات ودول الخليج العربية
الحـــد الأدنى لم يحدد
الحـــد الأعلى
لم يحدد
تاريخ الاكتتـــاب 6 مايو 2007م – 16 مايو 2007م
سياسة التخصيص لم يحدد

موعــد التخصيص لم يحدد
إعادة فائض الاكتتاب لم يحدد




معلومات إضافية
مدير الاكتتاب - شعاع كبيتال (مدير رئيسي)
- ميلينيوم فاينانس كوربوريشن (مدير مشارك)

بنوك الاكتتاب لم يحدد
المستشار المالي شعاع كابيتال
استخدام حصيلة الاكتتاب
تمويل مشاريع الشركة الجديدة بالإمارات والتي تعتزم اطلاقها بالخارج
المساهمون المؤسسون بنك دبي الإسلامي 100% - ستنخفض حصته إلى 45% بعد الإكتتاب






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
شركة ديار العقاريه الاماراتيه شركه خليجيه مساهمه عامه
http://www.sahmy.com/t133728.html


 
قديم 02-05-2007, 06:23 PM   #2
معلومات العضو





uaecalls غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
uaecalls is on a distinguished road



افتراضي

يقتصر على الإماراتيين والخليجيين

“ديار” تطرح 3.17 مليار سهم للاكتتاب في 6 مايو



دبي - “الخليج”:

في خطوة مهمة على درب تطورها السريع أعلنت “ديار” أمس أنها حصلت على موافقة وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات لطرح أسهمها للاكتتاب العام في 6 مايو/ أيار على أن يغلق باب الاكتتاب في 16 مايو 2007.

ويبلغ حجم الاكتتاب 178ر3 مليار درهم موزعة على 178ر3 مليار سهم تمثل 55% من إجمالي رأسمال الشركة، وتبلغ القيمة الاسمية للسهم درهما واحدا، بالإضافة الى فلسين كمصاريف إصدار.

سيكون باب الاكتتاب مفتوحاً أمام مواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. ولهذه الغاية عيّنت “ديار” “شعاع كابيتال” مديراً رئيسياً لعملية الاكتتاب والمدير الحصري لعمليات السجل ومستشاراً مالياً فيما تم تعيين “ميلينيوم فاينانس كوربوريشن”، مديراً مشاركاً للإشراف على التعاملات بهذا الخصوص، فيما تم اعتماد بنك دبي الإسلامي لاستقبال طلبات الاكتتاب.

وتميزت “ديار” على الدوام بأداء جيد كانت ثماره ارتفاع أرباحها من خمسة ملايين درهم في عام 2003 إلى 73 مليون درهم عام 2004 ثم 141 مليون درهم في عام 2005 إلى أن وصلت إلى 412 مليون درهم في عام 2006.

وقال الدكتور محمد خلفان بن خرباش رئيس مجلس إدارة شركة “ديار” ووزير الدولة لشؤون المالية والصناعة: “تمكنت ديار من تحقيق النجاح الكبير والوصول الى هذه المرحلة بفضل جهود فريقها الإداري المؤهل وقدرته الفائقة على فهم السوق العقارية والتعامل مع مستجداتها. كما كان لالتزام الشركة بضوابط الشريعة الإسلامية ودعم الشركة الأم “بنك دبي الإسلامي” دور بارز في نمو شركة “ديار” وتطورها”.

وأضاف: “كان النمو في حجم أعمال شركة ديار مدهشاً وتفوقت فيه على معايير الأداء العالي المتعارف عليها في الأسواق العقارية. وقد حققت الشركة إنجازات مهمة جعلتها تتبوأ بجدارة مكانة خاصة ضمن أكبر الشركات العقارية. وللسير قدما في مسيرتها الناجحة وضعت “ديار” لنفسها خططاً للنمو والتوسع ستضعها في مصاف الشركات الكبار في الأسواق العقارية في المنطقة. ولن يمنح هذا الاكتتاب العام المستثمرين الفرصة للاستفادة من النجاح الذي تحققه الشركة فحسب بل والانتفاع من النمو الكبير الذي تشهده أسواق عقارية رئيسية في المنطقة.

وقال زاك شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة “ديار”: “خلال فترة قصيرة بلغت ثلاث سنوات تمكنت ديار من نيل ثقة العملاء والمستثمرين والمساهمين على حد سواء. وتمكنت بذلك من تخطي التوقعات وحققت عائدات بنسبة 55% على رأس المال المرجح في عام 2006”.

وأضاف: “سوف تذهب عائدات الاكتتاب نحو تمويل خطط عمليات التوسع الكبيرة التي تقوم بها “ديار” في التطوير العقاري لمشاريع ضخمة في الإمارات وكذلك تمويل عملياتها في أسواق مهمة كالسعودية وكازخستان وقطر والهند”.

ومن الجدير بالذكر أن القطاع العقاري أسهم إلى حد كبير في دعم النمو الاقتصادي في المنطقة. وفي هذا الإطار تمكنت ديار من تبوؤ موقع بين رواد هذه القطاع بفضل سلسلة مشاريعها الناجحة وفهمها المتعمق للسوق.

وتعد ديار، المملوكة بالكامل لبنك دبي الإسلامي، من الشركات المهمة في التطوير العقاري على المستويين المحلي والإقليمي. وللشركة مجموعة من المشاريع العقارية يصل عددها إلى 17 مشروعاً سكنياً وتجارياً في الإمارات ولبنان وتركيا وتدير الشركة حاليا اكبر مجموعة من المشاريع لحساب أطراف أخرى وتتضمن نحو 000ر16 وحدة سكنية وتجارية في الإمارات.

ومن جهته قال مكرم القبيسي، مدير قسم تمويل الشركات في شعاع كابيتال: “لا تتميز “ديار” فقط بكونها شركة ذات أسس قوية وسجلها من المشاريع الناجحة والمربحة كبير بل لأنها مؤهلة بشكل كبير للاستفادة من النمو المتسارع الذي يشهده القطاع العقاري في دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص، ويتوج كل ذلك توقعات بمزيد من أدائها الناجح في المستقبل”.


http://www.alkhaleej.ae/eco/show_article.cfm?val=376838








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحويل شركة الحمراني الى شركه مساهمه رجل اعمال متميز  إكتتاب 5 17-12-2006 08:42 AM
قرار من وزير التجاره بتحويل شركة العبدللطيف الى شركه مساهمه رجل اعمال متميز  إكتتاب 1 15-11-2006 08:43 AM
براسمال 1.1 مليار تأسيس <<دانة أسمنت>> شركه مساهمه مغلقه الفارس910 الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 29-05-2006 03:07 AM
استفسار عن شركة الغاز الاماراتيه كريم الأسهـــم السعـــوديــــه 1 16-09-2005 01:17 AM
شركه مساهمه هل اشترك بها السندان الأسهـــم السعـــوديــــه 0 18-02-2005 09:29 PM





الساعة الآن 04:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.