بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



التسهيلات تغري (الصغار) وقسيمة لكل مكتتب

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-2004, 01:52 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي التسهيلات تغري (الصغار) وقسيمة لكل مكتتب

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 17-10-2004, 01:52 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الهوامير يضخون أموالهم بعد أسبوع
التسهيلات تغري (الصغار) وقسيمة لكل مكتتب

المصدر : محمد العبدالله (الدمام)


بدأت عملية الاكتتاب في شركة اتحاد اتصالات في كافة البنوك المحلية بالمنطقة الشرقية بصورة نشطة يوم امس على 20 مليون سهم قيمتها 1000 مليون ريال بواقع 50 ريالاً للسهم الواحد.
وقالت مصادر بنكية بالمنطقة الشرقية ان عملية الاكتتاب جاءت بخلاف التوقعات حيث اتسمت بالاقبال الكبير, الامر الذي دفع موظفي البنوك المحلية للحرص على توزيع قسائم الاكتتاب. بحيث لا يعطى الشخص اكثر من قسيمة واحدة, من اجل ايجاد توازن بين القسائم الموجودة وعدد المكتتبين في مقرات البنوك المختلفة بالمنطقة الشرقية. واكدت المصادر ان الاقبال في الفترة الصباحية يتسم عادة بالهدوء النسبي مقارنة بالفترة الصباحية التي تشهد حركة غير اعتيادية في عملية الاكتتاب, الامر الذي دفع ادارات البنوك لتسخير عدد من الموظفين لمتابعة عملية الاكتتاب خلال الفترة المقررة. واوضحت المصادر ان التسهيلات التي وضعتها البنوك المحلية للتعاطي مع عملية الاكتتاب من شأنها رفع الاسهم المكتتب بها, الامر الذي يؤدي لتسجيل فائض اكتتاب يفوق الفائض الذي سجلته شركة الاتصالات السعودية اثناء عملية الاكتتاب فيها, حيث وضعت ادارات البنوك تحت تصرف المكتتبين مضاعفة المبلغ لنحو عشرة أضعاف, بحيث تصل الى 2 مليون ريال على شرط ان لا تقل قيمة المبلغ المكتتب عن 10 آلاف ريال للمكتتب الواحد. وحسب المصادر, فإن ادارة البنوك المحلية عمدت لفتح محافظ بنكية لجميع العملاء بشكل مجاني بهدف كسب اكبر عدد من المكتتبين خلال الايام القليلة القادمة.
وتوقعت المصادر ان تقتصر عملية الاكتتاب خلال الاسبوع الجاري على صغار المستثمرين, بمعنى ان الهوامير لن يعمدوا لضخ اموالهم لشراء الاسهم سوى في اليومين الأخيرين من الفترة المحددة, على غرار ما حصل في عملية اكتتاب شركة الاتصالات السعودية. ويحرص المستثمرون على الاكتتاب في قطاع الاتصالات باعتباره من اهم القطاعات الواعدة التي تشهد نمواً كبيراً في مختلف المجالات, الامر الذي يعزز من قيمته في سوق الاسهم المحلية. وقال بيان صادر عن شركة اتحاد الاتصالات انها بصدد رفع رأس مالها الى 7 مليارات ريال عوضاً من 5 مليارات ريال, من خلال اصدار اسهم جديدة من نفس الفئة بالقيمة الاسمية 50 ريالاً للسهم الواحد وذلك وفقاً للانظمة والقوانين المعمول بها بالمملكة خلال 6 أشهر, حيث سيقتصر الاكتتاب في الاسهم الجديدة بقيمة 400 مليون ريال على المساهمين من الجمهور المقيدين في السجلات عند اعلان زيادة رأس المال المتوقع.
يشار الى ان اتحاد الاتصالات شركة تحت التأسيس بموجب مرسوم ملكي رقم م/40 بتاريخ 2/7/1425هـ وهي التي حازت على ثاني ترخيص لتأسيس شبكة اتصالات جوالة في المملكة وترخيص تقديم خدمات بتقنية الجيل الثالث 3.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
التسهيلات تغري (الصغار) وقسيمة لكل مكتتب
http://www.sahmy.com/t1316.html


 


قديم 17-10-2004, 01:57 PM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

مقابل الحصول على نصف قيمة الأسهم بعد التداول
السماسرة يرفعون أعداد المكتتبين في (اتحاد اتصالات) بمكة

المصدر : طلال الردادي (مكة المكرمة)


أنعش السماسرة الاكتتاب في أسهم (اتحاد اتصالات) في عدد من البنوك المحلية وقد حاولوا جمع أكبر قدر ممكن من الأسهم المطروح تسجيلها باسماء اشخاص آخرين تحاشيا لعملية التخصيص التي تنفذها الشركة بعد الانتهاء من الاكتتاب.
وكشف مواطنون أنهم تلقوا عروضا لعدد من السماسرة تتمثل في قيامهم بدفع قيمة الاسهم مقابل الحصول على نصف قيمتها عند بيعها بعد التداول وبعد استعادة القيمة الأصلية للأسهم.
تركي الغامدي قال: لم أكن أنوي الاكتتاب لعدم توفر السيولة المادية ولكني تلقيت عرضا من أحد السماسرة يقوم بدفع قيمة 200 سهم وبعد بيعها أحصل عن كل سهم 100 ريال ويستلم هو ا لقيمة الاصلية للأسهم اضافة للارباح.
أما خالد الصاعدي فقد اشار الى ان الحد الأدنى للأسهم هو الذي أنعش عملية السمسرة وقال اتجه أغلب المستثمرين للحصول على اسماء اشخاص غير راغبين في الاكتتاب وتحمل مصاريف اكتتابهم.
الى ذلك قال عتيق المحمادي ان تجميع الأسهم من قبل السماسرة يعد أمراً طبيعياً اذ ان كل المؤشرات تشير الى ارتفاع قيمة سهم اتحاد اتصالات في اول تداول الى 200 ريال, واضاف اعرف سمسارا جمع في اليوم الاول ألف سهم من خلال الاكتتاب لعدد من الاشخاص.
مسؤول مصرفي قال: انه فوجئ بوجود عدد من الراغبين في الاكتتاب ممن لديهم وكالات شرعية لاشخاص لاتمت لهم بصلة وقال تم رفض طلباتهم لان تعليمات الاكتتاب تنص على ان التوكيل يكون مقصودا بين افراد الاسرة بالدرجة الاولى (الاولاد والأبوين فقط) واضاف ان البنوك غير مسؤولة عن عمليات السمسرة.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 02:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.