بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



دول الخليج تريد تكرار نجاحات دبي السياحية والعقارية " ماعدا السعودية "

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2005, 09:28 AM   #1
معلومات العضو





عبدالله آل براهيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله آل براهيم is on a distinguished road



افتراضي دول الخليج تريد تكرار نجاحات دبي السياحية والعقارية " ماعدا السعودية "

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-06-2005, 09:28 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

دول الخليج تريد تكرار نجاحات دبي السياحية والعقارية




مشاريع ضخمة بمليارات الدولارات لبناء مجمعات سكنية وسياحية لمواجهة النضوب المحتمل للنفط.


تحذو الدول العربية الخليجية حذو امارة دبي التي تطلق مشاريع عقارية وسياحية ضخمة، بوضعها خططا مماثلة لتنمية سياحتها وفتح قطاعاتها العقارية امام الرعايا الاجانب لتحفيز اقتصاداتها.

ويبدو ان دبي، احدى الامارات السبع التي تتالف منها دولة الامارات العربية المتحدة والتي تطمح لتصبح مركزا رئيسيا للاعمال والسياحة في الخليج بعد ان بدأت مواردها النفطية تنضب، اثرت على جيرانها في المنطقة واعلنت كل من البحرين والكويت وقطر عن مشاريع ضخمة تقدر كلفتها بمليارات الدولارات.

وفتحت دبي الطريق بتشييدها مجمعات سكنية وسياحية فخمة على جزر اصطناعية، ثلاث منها على شكل نخلة هائلة والرابعة على شكل خارطة العالم.

واطلقت قطر، وهي امارة صغيرة تستمد ثروتها من النفط والغاز، اول تجربة عقارية دولية بقرارها بناء جزيرة اصطناعية "لؤلؤة قطر" قبالة شواطئ عاصمتها الدوحة بكلفة تقدر ب 5،2 مليار دولار، ويمكن للذه الجزيرة ان تستوعب 30 الف ساكن.

وستتزود هذه الجزيرة التي تبلغ مساحتها اربعة لايين متر مربع، بفنادق فخمة ومرافق سياحية.. والاجنبي الذي سيشتري منزلا فيها يعتبر تلقائيا مقيما في البلد، كما هو الحال في دبي.

وقال حسام ابو عيسى، نائب شركة "سلام انترناشنال انفستمنت كومباني": "ان الحكومة تسعى لايجاد مناطق اخرى يسمح للاجانب التملك فيها".

وبدأت قطر ببناء مطار جديد لاستقبال نحو 60 مليون راكب سنويا عام 2020 تقدر كلفته بـ5.5 مليار دولار، في الوقت الذي تقوم فيه دبي بتوسيع مطارها الحالي بكلفة تصل الى 4 مليارات دولار.

وفي الوقت نفسه، اعلنت ابو ظبي عاصمة دولة الامارات، توسيع مطارها وبناء مطار آخر.

ومنذ ان تم استحداث وزارة للسياحة العام الماضي، تسعى سلطنة عمان من جانبها لتنمية قطاعها السياحي معتبرة نفسها وجهة مميزة بفضل مناظرها الخلابة وشواطئها وجبالها العذراء، فضلا عن ثقافتها.

وقال وكيل الوزارة محمد علي سعيد "في السلطنة عدة مشاريع تهدف الى استقطاب الاستثمارات".

والعام الماضي، اطلقت الحكومة العمانية مشروع "الموجة" الذي يتمثل بمجمع بحري تقدر كلفته بـ 805 ملايين دولار يقام على الساحل الغربي من العاصمة مسقط وعلى مساحة تتطلب ردم 400 الف متر مربع من البحر.

وفي راس الحد الذي يبعد 400 كلم جنوب شرق العاصمة، قررت السلطنة ان تبدأ عام 2006، بناء مجمع سياحي جديد يضم مطارا ومنازل سكنية تعرض ايضا للبيع للاجانب.

واضاف سعيد "لا نتنافس مع باقي دول الخليج، اننا نتكامل، فيمكن مثلا للسياح ان يتسوقوا في دبي وان ياتوا الى هنا للاطلاع على الثقافة المحلية والتقاليد الحقيقية والتراث الاصيل".

من جهتها، تقوم مملكة البحرين الصغيرة الواقعة قبالة السواحل السعودية، والبلد العربي الخليجي الوحيد الذي لا يصدر النفط، ببناء مجمع تجاري وسكني وسياحي متطور.

ومن المرتقب ان ينتهي مشروع "درة البحرين" الذي سيضم 13 جزيرة يشيد عليها الفا فيلا وثلاثة الاف شقة وسيسمح للاجانب ان يتملكوا فيها، بحلول 2009. وستزيد مساحتها مرة ونصف المرة عن مساحة العاصمة المنامة.

ويمكن لهذا المشروع الفخم ان يستوعب 30 الف ساكن وان يستضيف يوميا 4000 زائر.

وحتى الكويت الامارة المحافظة التي لا تزال تمنع الكحول، سارت في هذا الطريق. فقد خففت مؤخرا القيود على تأشيرات الدخول وتسعى لجذب المستثمرين لبناء منتجع بحري فاخر على جزيرة فيلكا، وتقدر كلفة المشروع بمليارات الدولارات. وتتوقع الكويت هي ايضا ان تسمح للاجانب بالتملك على اراضيها.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
دول الخليج تريد تكرار نجاحات دبي السياحية والعقارية " ماعدا السعودية "
http://www.sahmy.com/t13081.html


 


قديم 03-06-2005, 03:39 PM   #2
معلومات العضو





نواف11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نواف11 is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
حقيقة مشاريع جدا مفرحه وخصوصا انها بدول خليجيه تعتبر بلدنا جزء منها
وحقيقة تفكير سلطنة عمان في التكامل من حيث يتسوق الشخص من دبي ويستمتع بالطبيعة ويتعرف على التقاليد الاصيله بعمان فكره جدا ممتازة لان التكامل بين الدول هو السياسة الحقيقيه للتآلف واكتساب الثقة المتبادله بين هذه الدول والعيش بسلام وهدؤ وليس على الشعارات فقط فالمصلحه هي المحرك الوحيد والمحرك الامن والتكامل هو الحل الافضل
كما ان السعوديه تختلف عن هذه الدول حيث انها هي الاكثر من ناحية عدد السكان والاكبر كمساحه اجمالية ومن باب التكامل فهي تساعد هذه الدول على الاستثمار الامثل لمشاريعها بتصدير السياح لها بدلا من انشاء مشاريع مماثله او تكون افضل فتكون السياحه داخليه ومن هنا قد تؤثر على عدد السياح لدول الخليج الاخرى.
كما ان انشاء المشاريع بالسعوديه وبكثرة قد يولد تقارب بين الطبقة المتوسطة والطبقة العليا وهذا قد يؤثر على الاحساس بالتعالي
فلو ذهبت الى أي مدينة سياحية واردة ان تسكن شاليه فمستحيل على الطبقة المتوسطة ان تتحمل تكاليف الإقامة به (ان وجدة مكان شاغر)فلابد ان تذهب وتاخذ شقة بحدود 300 ريال لتستطيع الصرف لان الاماكن التي يرتادها السياح اسعارها جدا مرتفعه فهي من 1500 ريال فما فوق مع العلم اني ذهبت للشرقية بنهاية الأسبوع وتمنيت أن أجد شاليه ولم اجد فجميعها مليئة بالسياح ولا ويوجد مستع مهما كان الثمن.
وبهذه المناسبة اتمنى ان تتوفق دولة البحرين في اقامة المشاريع السياحية لكي نظمن ان نجد سكنا مريحا حين التنزه بالشرقية بحكم انني من سكان الرياض.
والسلام








 
قديم 03-06-2005, 09:17 PM   #3
معلومات العضو





ابو ريماس 1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو ريماس 1 is on a distinguished road



افتراضي

مشكور وما قصرت .......................

تحياتي لك...........................








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 10:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.