بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



بدء الاكتتاب في اتحاد اتصالات غداً والكاف لـ(عكاظ ): رقابة على تدفق الأموال ونحذر الب

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-2004, 01:02 PM   #1
معلومات العضو





لجين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
لجين is on a distinguished road



افتراضي بدء الاكتتاب في اتحاد اتصالات غداً والكاف لـ(عكاظ ): رقابة على تدفق الأموال ونحذر الب

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-10-2004, 01:02 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

بدء الاكتتاب في اتحاد اتصالات غداً والكاف لـ(عكاظ ):
رقابة على تدفق الأموال ونحذر البنوك من التمييز

المصدر : فالح الذبياني - هاتفياً- دبي:


أعلن خالد الكاف المدير التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات المشغل الثاني للجوال في المملكة ان الشركة قامت بتأمين عشرات الملايين من الاستثمارات الخاصة بالاكتتاب متوقعاً ان يتم تغطية الاكتتاب عشرات المرات مضيفاً ان السوق السعودي واعد. مؤكداً ان غداً السبت سيبدأ تدفق المكتتبين على جميع البنوك السعودية وان هناك امدادا يوميا بالاستثمارات طوال العشرة ايام المحددة للاكتتاب لضمان عدم حدوث اي نقص, وقال نحن جاهزون وسيكون هناك فحص يومي لحجم الاستمارات المسحوبة والاستمارات المتبقية ولدينا اسطول سيقوم بزيارات مسائية لامداد البنوك بالاستمارات اللازمة.
واوضح انه تم الاشتراط على جميع البنوك المحلية عدم التمييز وان تكون عملية الاكتتاب بكل نزاهة وان ينال كل مواطن حقه من الاكتتاب وفق المعايير المحددة التي تحدد ادنى اكتتاب بعشرة اسهم وأعلى اكتتاب 10 آلاف سهم.
وسيكون هناك عدالة في الاكتتاب وان لا يقوم اي بنك بتمييز عملائه وترك باقي المواطنين.
وقال كل الدراسات تثبت ان سوق الاتصالات للهاتف المتحرك جيدة ونموها السنوي عالٍ وبالتالي ففرص الاستثمار في مثل هذه المشاريع ناجحة بكل المقاييس ونتوقع ان يكون الطلب على اسهم اتحاد الاتصالات كبيراً, ونفى ان تكون هناك نية لاغلاق الاكتتاب قبل الموعد الفعلي لانتهائها, مؤكداً ان قراراً مثل هذا يتماشى مع الانظمة التي اقرتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية.
واضاف تلقينا تعليمات الهيئة بأن نكون موجودين طوال ايام الاكتتاب التي تبدأ اعتباراً من يوم غد السبت ولمدة عشرة ايام وذلك لمعالجة اي قصور ولقياس حجم التدفق المالي وفق التقارير اليومية التي ستقوم برفعها البنوك المحلية, واثنى على جهود البنوك المحلية الا انه حذرها من خطورة التمييز بين المكتتبين مؤكداً ان الانظمة والضوابط تؤكد على اهمية ان يحصل كل مكتتب على الاسهم المقررة له.
وقال سنقوم برفع رأس مال الشركة من خمسة الى سبعة مليارات في مدة لا تتجاوز خمسة اشهر, وسيكون ذلك عن طريق زيادة المكتتبين بنسبة اربعين في المائة من قيمة الاسهم وفق طرحها للاكتتاب وليس وفق سعر السوق وذلك لزيادة رأس المال.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
بدء الاكتتاب في اتحاد اتصالات غداً والكاف لـ(عكاظ ): رقابة على تدفق الأموال ونحذر الب
http://www.sahmy.com/t1282.html


 


قديم 15-10-2004, 01:33 PM   #2
معلومات العضو





هامور المستقبل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هامور المستقبل is on a distinguished road



افتراضي

مع بدء الاكتتاب بأسهم «اتحاد اتصالات» بليون ريال إضافية إلى سوق الأسهم السعودية غداً
الرياض - عبدالله بن ربيعان الحياة 2004/10/15

بعد حل الخلاف بين هيئة المال السعودية ووزارة التجارة في شأن موعد الاكتتاب في أسهم «اتحاد اتصالات» الذي تقودة «مؤسسة اتصالات» الاماراتية والاتفاق على الموعد الذي أعلنته هيئة رأس المال ليكون غداً السبت بداية الاكتتاب من المتوقع أن تشهد فروع المصارف السعودية منذ ساعات الصباح الباكرة ازدحاماً كبيراً للمكتتبين بدأت بوادره بجمع اكبر عدد من البطاقات الشخصية والأسماء للحصول على اكبر عدد ممكن من الأسهم بعدما افاد الجميع من درس مساهمة «الصحراء» حيث لم يُخصص للاسم الواحد إلا 8 أسهم فقط. وستطرح شركة «اتحاد اتصالات» غداً 20 مليون سهم بقيمة إجمالية تصل الى بليون ريال (266 مليون دولار).

قال عصام الأحمد انه يحاول جمع اكبر قدر من بطاقات الأصدقاء والأقارب الشخصية للمساهمة بأسمائهم عله يحصل على قدر كبير من الأسهم ولا يدري ماذا سيفعل غداً لان المصارف تمنع التوكيل في المساهمة ولابد من حضور الشخص المساهم بنفسه ولذا فهو سيعتمد على «الفزعة» من الأصدقاء والأقارب الذين لا يريدون المساهمة للحضور معه الى المصرف وشراء الاسهم بأسمائهم وسيدفع هو مبلغ المساهمة الذي حدده وهو نحو خمسين ألف ريال.

وعن دافعه للمساهمة اشار الأحمد إلى أن سوق الأسهم تشهد انتعاشاً حقق للبعض مكاسب كبيرة كما أن قيمة السهم المحددة بـ50 ريالاً لا يمكن أن تنخفض بل ستصل الى ثلاثة أضعاف حين يتم طرحها للتداول مباشرة.

وتوقع مسؤول في «البنك السعودي - الأميركي»، فضل عدم ذكر اسمه، أن يتم الاكتتاب في جميع فروع المصارف السعودية في المحافظات كافة.

وقال «إن ذلك جاء تلافيا للازدحام الذي يشكله اختيار فروع معينة فقط للاكتتاب». وتوقع المسؤول أن تشهد عملية الاكتتاب تجاوباً كبيراً من المواطنين سيما ان البدائل الأخرى التي تطرحها المصارف غير قادرة على امتصاص السيولة الكبيرة في السوق.

وكان المحلّل المالي أستاذ الاقتصاد في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور علي دقاق قال في لقاء سابق مع « الحياة» انه لا يتوقع أن يشهد الاكتتاب تدافعاً كبيراً لان ما حصل في اكتتاب أسهم «الصحراء للبتروكيماويات» أعطى المستثمرين درساً جيداً بعدم المبادرة الى شراء كميات كبيرة من الأسهم لأنه في النهاية تم تخصيص 8 أسهم فقط للاسم الواحد وتمت إعادة المبالغ الزائدة لأصحابها من دون الحصول على فرصة المساهمة وهي المساهمة التي تعتبر قياسية وتاريخية لم تشهدها السوق السعودية منذ تأسيسها وتمت تغطية مبلغ المساهمة بنحو 141 ضعفاً.








 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.