بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



البنوك السعودية تبدأ في توزيع نماذج الاكتتاب وتوقعات بزيادة كبيرة في أعداد المستثمرين

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-10-2004, 10:20 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي البنوك السعودية تبدأ في توزيع نماذج الاكتتاب وتوقعات بزيادة كبيرة في أعداد المستثمرين

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-10-2004, 10:20 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

البنوك السعودية تبدأ في توزيع نماذج الاكتتاب وتوقعات بزيادة كبيرة في أعداد المستثمرين في سوق الأسهم

كتب - عبد العزيز الربعي:

أكد خالد الكاف المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "اتحاد اتصالات" في لقاء أجرته معه "الرياض" أن الشركة اتخذت كافة استعداداتها لبدء عملية الاكتتاب يوم السبت القادم عن طريق كافة البنوك المحلية وذلك بعد أن أنهت كافة الترتيبات والمطالب الخاصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية ومدير الاكتتاب مجموعة سامبا.
ونفى في حديثه أن يكون هناك خلاف بين الشركاء حسب ما تردد ومؤكداً في نفس الوقت أن المؤسسين في الشركة كما سبق وتم الاعلان عنه وهم كل من مؤسسة الإمارات للاتصالات 35% - المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 15% - شركة عبد العزيز الصغير للاستثمار التجاري 6% - شركة عبد الله وسعيد م.و.بن زقر 6% - شركة الجميح القابضة 6% - شركة رنا للاستثمار 6% - مجموعة شركة الرياض للكابلات 6%.
ولم يحدد الكاف تاريخ تداول أسهم الشركة في سوق الاسهم السعودي مكتفياً بالقول أنه سيعلن عن تاريخ التداول في وقت لاحق.
وعن القروض البنكية التي حصلت عليها الشركة ومدى تأثيرها على أعمال الشركة مستقبلاً قال الكاف على العكس تماماً فإن شركة اتحاد اتصالات قد وقعت أكبر صفقة تمويل إسلامي في العالم مع عدد من البنوك والمؤسسات المالية بقيمة 8.8مليارات ريال سعودي ( 2.35مليار دولار) وتم اعتماد هذه الصفقة من قبل هيئات الرقابة الشرعية للبنوك الكبرى وأنها تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وليست هناك أية مدفوعات للفائدة.
وتوقع الكاف أن يتم رفع رأسمال الشركة من خمسة مليارات إلى سبعة مليارات ريال حيث قال نعم ستقوم الشركة بعملية زيادة رأس المال من خلال طرح أسهم جديدة من نفس الفئة بالقيمة الاسمية (خمسون ريالاً للسهم الواحد) وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وبناء على ذلك فقد أودع المساهمون مبلغ مليار وستمائة مليون ريال سعودي للاكتتاب في زيادة رأس المال في صورة تمويل لتلبية متطلبات رأس المال المستقبلية. وسوف يقتصر الاكتتاب في الأسهم الجديدة وهي بقيمة أربعمائة مليون ريال على المساهمين المقيدين في السجلات عند إعلان زيادة رأس المال المتوقعة.
إلى ذلك وخلال فترة وجيزة لا تتعدى الثلاثة أشهر حققت شركة "اتحاد اتصالات" إنجازات هامة في سبيل بدء التشغيل وبث خدماتها في جميع أرجاء المملكة خلال ستة أشهر من تاريخ إنشاء الشركة والتي تأسست بالمرسوم الملكي رقم م/ 40الصادر بتاريخ 1425/7/2ه..
وقال الكاف في هذا الصدد نتقدم أولاً بالشكر الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود على ثقتهم ودعمهم المتواصل لإنجاح أول أعمال الانفتاح لقطاع الاتصالات، والذي يعد أحد القطاعات الحيوية لشريان العمل الاقتصادي في المملكة.
كما أكد التزام شركة اتحاد اتصالات في بث خدماتها في الموعد المحدد له، بالإضافة إلى السعودة وتدريب الكوادر الوطنية وهي من أهم الأوليات حيث إن توظيف الكوادر السعودية المؤهلة في جميع القطاعات هو دعم للاقتصاد السعودي وعجلة تطوره الأمر الذي نسعى إلى تحقيقه من خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقة. وفي ذات السياق يذكر أن شركة "اتحاد اتصالات" بدأت باستقبال طلبات التوظيف في كل من الرياض وجدة والدمام، حيث تم إنجاز أكثر من 300مقابلة شخصية خلال الأسابيع الماضية.
وأضاف الكاف معلقاِ على ما تم إنجازه، "اتسم عملنا بديناميكية عالية تحقق خلالها الكثير من الأعمال والتي فاقت التوقعات، "فعلى سبيل المثال تم ترسية عطاء بناء شبكة ال GMS على كل من شركة Huawei و Alcatel و Ericsson و Motorola، كما تم إنجاز الجزء الأكبر من العمل في تجهيز مراكز تشغيل الشبكة في كل من الرياض وجدة والخبر، وذلك بهدف تكوين فرق العمل في تلك المناطق والتسريع في تشغيل خدماتنا".
هذا وقد أعلنت شركة "اتحاد اتصالات" في وقت سابق إرساء عطاء الحلول التقنية على الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية (SBM) الوكيل العام للتسويق والخدمات لشركة أي بي إم والتي تقدر قيمتها بأكثر من 200مليون ريال سعودي، وقال المسؤول من شركة من إس. بي. إم تعليقاً على الإتفاقية، "سوف تقوم شركة SMB بموجب هذا العقد بتركيب التطبيقات والحلول التقنية المتكاملة والتي ستكون همزة وصل بين نقاط التشغيل والتخزين لشركة اتحاد اتصالات في كافة أنحاء المملكة.
من جهة ثانية بدأت أغلب البنوك السعودية صباح أمس بتوزيع طلبات الاكتتاب على المكتتبين السعوديين والتي سوف تبدأ يوم السبت القادم حيث سيتم طرح 20مليون سهم بقيمة مليار ريال عن طريق جميع البنوك السعودية.
وتضمنت تعليمات الاكتتاب التي تم توزيعها أمس على البنوك أن يتم الاكتتاب عن طريق الطلب المعد لذلك والمتوفر لدى جميع البنوك وأن يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 10أسهم ويكون لكل فرد الحق في الاكتتاب بهذا القدر ومضاعفاته على أن لا يزيد الاكتتاب عن عشرة الاف سهم للمكتتب إضافة إلى أن يستخدم طلب اكتتاب واحد في حالة اكتتاب جميع أفراد الاسرة المشمولين في دفتر العائلة لعدد متساو من الأسهم، وفي حالة الاكتتاب في أعداد مختلفة من الاسهم فيجب تعبئة طلب منفصل لكل فرد من أفراد الاسرة ولا يقبل الطلب مالم ترفق به أصل وصورة الوثائق المطلوبة وهي أصل وصورة البطاقة الشخصية للمكتتب الفرد أصل وصورة دفتر العائلة لأفراد العائلة أصل وصورة صك الوكالة الشرعية.
أحتوت تعليمات الاكتتاب أيضاً على أن يقتصر الاكتتاب على الأشخاص السعوديين الطبيعيين فقط ولا يقبل الاكتتاب باسم الاشخاص الاعتباريين مثل الشركات أو البنوك أو صناديق الاستثمار أو المؤسسات الفردية أو المكاتب ويكون التوكيل مقصوراً بين أفراد الاسرة من الدرجة الأولى (الأولاد والأبوين) وكذلك لا يعتد بنقل ملكية الاسهم إلا من تاريخ القيد في سجل المساهمين بموجب أحكام المادة (102) من نظام الشركات أو بموجب الانظمة والتعليمات المنظمة لتداول الأسهم السعودية المطبقة بهذا الخصوص وأشارت التعليمات أيضاً أن المكتتب الرئيسي هو الشخص الذي ستضاف الاسهم المخصصة إلى حسابه في نظام تداول الاسهم السعودية وستعاد كامل المبالغ الفائضة له بعد التخصيص إن وجدت ونصت التعليمات على أن يتم دفع قيمة الاسهم كاملة بموجب تفويض بالخصم من حساب المكتتب لدى البنك الذي يتم عن طريقه تقديم طلب الاكتتاب أو بموجب شيك مصرفي أو حسب تعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي والحد الأدنى للتخصيص هو عشرة أسهم لكل مكتتب وبعد ذلك يتم التخصيص على أساس تناسبي بناء على نسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المطلوبة للاكتتاب وإذا تجاوز عدد المكتتبين مليوني مكتتب فإن الشركة لا
تضمن الحد الأدنى للتخصيص وسيتم التخصيص بالتساوي على عدد المكتتبين ويجوز لشركة اتحاد اتصالات أو البنك المستلم أو مدير عملية طرح الأسهم رفض أي طلب من طلبات الاكتتاب كلياً أو جزئياً إذا لم يستوف الطلب شروط ومتطلبات الاكتتاب وفي هذه الحالة سوف تعاد المبالغ المدفوعة المتعلقة بالطلب الذي يتم رفضه كذلك سوف يعتبر طلب الاكتتاب لاغياً في حال عدم وجود ختم البنك عليه أو احتوائه على معلومات غير صحيحة.
ومن المتوقع أن تشهد عملية الاكتتاب في أسهم اتحاد اتصالات دخول مستثمرين سعوديين جدد في سوق الأسهم لينضموا إلى أكثر من ستمائة ألف مستثمر سعودي يستثمرون في السوق حالياً.
وتعتبر شركة اتحاد اتصالات ثاني شركة اتصالات تدرج في سوق الأسهم السعودي بعد شركة الاتصالات السعودية وذلك بعد أن فاز تحالف اتصالات الإماراتية بتشغيل الرخصة الثانية للهاتف الجوال بالمملكة بقيمة تجاوزت ال 12ملياراً من قبل هيئة الاتصالات السعودية.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
البنوك السعودية تبدأ في توزيع نماذج الاكتتاب وتوقعات بزيادة كبيرة في أعداد المستثمرين
http://www.sahmy.com/t1251.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 01:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.