بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



الأمير سعود بن ثنيان: لسنا ملزمين بالرد على كل ما يثار حول سابك فلديها خطة واستراتيجي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-10-2004, 10:01 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الأمير سعود بن ثنيان: لسنا ملزمين بالرد على كل ما يثار حول سابك فلديها خطة واستراتيجي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-10-2004, 10:01 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الأمير سعود بن ثنيان: لسنا ملزمين بالرد على كل ما يثار حول سابك فلديها خطة واستراتيجية.. ونتائجها ستعلن في وقتها

تغطية - بندر الناصر:تصوير - عبداللطيف الحمدان

دشن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس ادارة "سابك" موقع جائزة عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للبحث العلمي على شبكة المعلومات العالمية الانترنت صباح امس.
واوضح في كلمة القاها في مقر شركة سابك ان فكرة هذه الجائزة قبل حوالي عامين حين تفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني برعاية احتفال "سابك" بمرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيسها وتأتي اليوم لتتوج عنايتها البالغة بالبحث العلمي والتطوير التقني اللذين كانا بالنسبة لها لحظة ميلادها - بمثابة هاجس كبير فكم من مشاريع صناعية مماثلة لصناعاتها تعثرت في بلدان أخرى بسبب افتقاد التقنية.
بعدها قدم امين عام الجائزة المهندس ابراهيم الشويعر تفصيلاً موجزاً عن الجائزة التي تمنح كل عامين تشجيعاً للابحاث العالمية التي تخدم الاهداف الانمائية وتشيد جسراً يربط القطاعات الوطنية الانتاجية بروافد الفكر العلمي والابداع التقني.
وتنقسم الجائزة الى ثلاثة فروع رئيسية هي جائزة عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للابحاث التطبيقية في مجال حماية البيئة ومكافحة التصحر.
جائزة عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للابحاث التطبيقية في ميادين الصناعات البتروكيماوية والمعدنية والبلاستيكية.
جائزة عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للابحاث التطبيقية لتقنيات المياه والزراعة.
وبين انه تقدم الشركة لكل فائز شهادة تقديريه موقعة من سمو الرئيس الفخري للجائزة وميدالية تذكارية اضافة الى مبلغ (600.000) ريال وقد تمنح لشخص او اكثر بالتساوي.
ويتم تكريم الفائزين في حفل يرعاه صاحب السمو الملكي الرئيس الفخري للجائزة.
بعدها اجاب سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان على اسئلة الصحفيين بين من خلاله انه يهمنا في الدرجة الاولى موضوع البحث وليست جنسية مقدم البحث او دولته فهذه الجائزة عالمية.
وبين ان لجنة التحكيم سوف يختارون افضل الاشخاص القادرين على تقييم البحوث والعلم لا وطن له.
ولله الحمد هناك كفاءات سعودية عالية مؤهلة لأن تفوز بالجائزة.
ورداً على سؤال لـ "الرياض" حول عدم استطاعة مدينة ينبع الصناعية اجتذاب الاستثمارات الاجنبية رغم الامكانات المتوفرة لديها بين انه عندما نتحدث عن جذب الاستثمارات فإنه كان سواء سعودي او اجنبي فإننا نعتز بأن هناك استثمارات سعودية في ينبع تطوير مشاريع عملاقة واساسية قامت على ايدي مستثمرين سعوديين فعندما نتحدث عن الاستثمار سواء كان بالجبيل او ينبع او اي مكان نرحب بالاستثمار.
اما فيما يتعلق بينبع هناك مشاريع كبيرة سوف تقام فيها منها مشروع سابك 13مليار ريال ومشكلة ينبع هوعدم توفر الغاز بشكل كاف فيها.
ووزارة البترول تقدر لهم جهودهم عندما حاولوا رفع طاقة انابيب غاز ينبع لان ينبع تقع على الساحل الغربي وتبعد مسافات كبيرة عن منابع غاز البترول وعن مكان الغاز.
هناك خطة استراتيجية على مستوى المملكة لتزويد مناطق المملكة بالغاز وعلى رأسها ينبع لدينا شركة كبيرة تحت التنفيذ ونحن الآن في مرحلة تطوير (ينبع 2) ووضع محطات تحلية وكهرباء وهناك اكثر من مشروع لدى الهيئة.
ورداً على سؤال "الرياض" حول وصول المفاوضات مع الجانب المصري بعد ان وجهت لسابك انها تتهمها بإغراق سوقها بمنتجاتها بين سموه الى انني اولاً اشيد بالعلاقات السعودية المصرية وهناك اهتمام بالموضوع بالنسبة لنا في سابك حفاظاً على الاسواق فرض ضريبة الاغراق وهو الذي يختلف تماماً مع الجانب المصري اصحاب ومعالي الوزراء عندما يزورون يتباحثون الموضوع هناك مشكلة تخص الاخوة في مصر ونتمنى حلها داخلياً رغم ان الكميات التي تذهب الى مصر لا تمثل لسابك الشيء الكثير ولكن من باب الحفاظ على المبادئ والعلاقات الاقتصادية.
وكل ما لدينا في هذه القضية قدمناه ونحن نعتبر ان القضية واضحة جداً والجانب السعودي اوضح معالي وزير الصناعة والتجارة ويتابع مع المسؤولين بمصر.
وحول ارباح سابك اوضح سموه انها لديها برنامج في اعلانه تم الاعلان في النصف الاول لسنة الشركة وضعها جيد والوقت المناسب بعد عقد مجلس الادارة يتم الاعلان عن الارباح وحول اعتزام شركة سابك سيمنح سهم لكل ثلاثة اسهم وهل ستباع اسهم سابك.
بين سموه انه لدينا خطة واستراتيجية وعندما نقر شيئا يتم الاعلان عنه.
ولسنا ملزمين بالرد بالإيجاب او بالنفي على كل شيء من يرغب ان يعرف عن سابك هناك تقرير نصف سنوي او بعد اجتماع مجلس الادارة يعلن اي شيء.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الأمير سعود بن ثنيان: لسنا ملزمين بالرد على كل ما يثار حول سابك فلديها خطة واستراتيجي
http://www.sahmy.com/t1236.html


 


قديم 13-10-2004, 10:12 AM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

سعود بن ثنيان: لا تعليق حول بيع حصة الدولة في سابك ومنح سهم لكل 3
إطلاق جائزة " عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للبحث العلمي"



الأمير سعود بن ثنيان خلال المؤتمر الصحفي

الرياض: صنيتان المريخي
رفض رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة "سابك" سمو الأمير سعود بن ثنيان التعليق حول بيع حصة الدولة في "سابك". وقال" لسنا ملزمين بنفي أو إثبات ما يطرح في هذا الموضوع وكذلك الأمر بالنسبة لما يتردد عن منح الشركة سهما لكل 3 أسهم".
واكتفى بالقول: "لدى سابك برنامج وخطة واستراتيجية مرسومة يتم فيها الإعلان عن أي قرار فور اتخاذه... وهذه أمانة من شأنها التأثير على ربحية المساهمين".
وبين الأمير سعود خلال إطلاق جائزة "عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للبحث العلمي" وتدشين موقعها على الإنترنت أمس حول رسوم الإغراق المفروضة على منتجات سابك في مصر أن الجانب المصري يتفق مع الجانب السعودي في كثير من الآراء ولكننا نختلف تماما معهم حول فرض هذه الرسوم، مضيفا "أن هناك مشكلة تخص الجانب المصري نتمنى أن يستطيع حلها، رغم أن الكميات التي تباع في مصر لا تمثل لسابك الشيء الكثير".
وبيّن الأمير سعود أن وزير التجارة السعودي الدكتور هاشم بن عبدالله يماني يبذل جهودا كبيرة في هذا الموضوع ويتابعه شخصيا مع الوزراء المعنيين في مصر.
وحول جائزة "عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للبحث العلمي" قال الأمير سعود الجائزة عالمية، وسيتم اختيار أفضل الأشخاص للتحكيم، مشيرا إلى أنه يوجد من القدرات السعودية من هو مؤهل ليشارك في التحكيم.
يذكر أن الجائزة تمنح كل عامين تشجيعا للأبحاث العلمية التي تخدم الأهداف الإنمائية، وتشمل ثلاثة مجالات حول حماية البيئة ومكافحة التصحر، وميادين الصناعات البتروكيماوية والمعدنية والبلاستيكية، وتقنيات المياه والزراعة، إضافة إلى أن مواضيع البحث في المرحلة الأولى تشمل إعادة تصنيع المواد البلاستيكية، وتحويل الميثان إلى إثيلين أو بنزين عطري أو الاثنين معا، واستخدام البوليمرات في حماية مصادر المياه.ويمنح الفائز بالجائزة شهادة تقدير وميدالية إضافة إلى مبلغ الجائزة البالغ 600 ألف ريال قد تمنح لشخص أو أكثر بالتساوي








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 06:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.