بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



إطلاق سراح جمعة الجمعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-2005, 08:25 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي إطلاق سراح جمعة الجمعة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 26-05-2005, 08:25 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

إطلاق رجل أعمال سعودي اتهم بتوظيف أموال
GMT 16:45:00 2005 الخميس 26 مايو
إيلاف



--------------------------------------------------------------------------------


طالب بـ 4 مليارات ريال تعويضا عن احتجازه
اطلاق رجل أعمال سعودي أتهم بتوظيف أموال

إيلاف من الرياض: أفرجت السلطات السعودية عن رجل الأعمال جمعة الجمعة بعد أكثر من عامين من اعتقاله عقب اتهامات بتورطه في نشاطات تتعلق بتوظيف الأموال .

وساهم إعتقال الجمعة في تعطيل أكثر من 8 الاف مساهم. وتشير تقديرات إلى أن حجم ما أودعوه لديه يتجاوز الـ300 مليون دولار.

وقد صدر أمر بإطلاق سراح جمعة بن فهد الجمعة بكفالة كل من محمد بن أحمد الشبيلي ومبارك بن فهد الجمعة وناصر بن فهد الجمعة وأدريس بن فهد الجمعة وأحمد بن عثمان التويجري وفهد بن علي القحطاني المثبتة كفالتهم في ديوان المظالم بالرياض.

وتم تكليف ديوان المظالم بالنظر في مطالبة غرمائه بحقوقهم ومن ثم إحالة المعاملة إلى المحكمة العامة بالدمام للنظر في الحق العام وفق قرار من محكمة التمييز .

وذكرت مصادر صحافية أن حجم الأموال المجمدة للجمعة في البنوك السعودية تصل الى 830 مليون ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال), وأن استثماراته في الخارج تزيد عن ذلك وقد تصل إلى 1.8 مليار ريال.

ويطالب الجمعة بـ 4 مليارات ريال تعويضا من الدولة عن الضرر الذي لحق به نتيجة احتجازه وتجميد أمواله طوال الفترة الماضية.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2005/5/64904.htm







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
إطلاق سراح جمعة الجمعة
http://www.sahmy.com/t12319.html


 


قديم 27-05-2005, 01:52 PM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

مطالبات بتسريع البت في قضية مودعي حمد العيد
إطلاق سراح "الجمعة" وآلاف المودعين ينتظرون استرجاع أموالهم

الدمام: خالد اليامي
أطلقت السلطات الأمنية السعودية مساء أول من أمس سراح رجل الأعمال جمعة الجمعة الموقوف على ذمة قضية توظيف أموال قدرت بـ 2.5 مليار ريال. وحاولت "الوطن" الإتصال بالجمعة في مقر إقامته بالظهران حيث تواجد أمس إلا أن ذلك تعذر فيما ينتظر آلاف من المودعين نتائج خروجه من السجن حيث يدير الجمعة استثمارات ضخمة في السودان.
ويأتي هذا الإجراء بعد 42 يوما من الحكم الذي أصدرته الدائرة المالية الرابعة بديوان المظالم بالرياض بالإفراج عنه بعد سجن دام نحو 30 شهراً.
وينتظر مودعو أموال لدى الجمعة الخطوات التي تعقب إطلاق سراحه ليتسنى له رفع الحجز عن السيولة النقدية ومواصلة نشاط شركاته، ورد أموال المودعين من خلال آلية سيتم تحديدها مستقبلاً ويعتزم فريق من المحامين قاد حملة الدفاع عن الجمعة رفع دعوى قضائية للتعويض عن فترة سجنه بمبلغ 4مليارات ريال فضلاً عن رفع الحجز عن السيولة المالية لشركات الجمعة والتي تبلغ 130 مليون ريال.
وتسارعت خطوات البت في قضايا توظيف الأموال أخيرا بعد إعلان شركة وشاج العقارية صرف أموال مودعيها الشهر الماضي وإعلان شركات بن حسن العقارية عن صرف أموال المستثمرين في مساهماتها، فيما ينتظر مودعون من رجل الأعمال حمد العيد الإسراع في حسم القضية بعد خروج رفيقه في السجن جمعة الجمعة.

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005...rst_page14.htm








 
قديم 27-05-2005, 01:52 PM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

المقام السامي يوجه ديوان المظالم بسرعة صرف حقوق 9000 مستثمر في قضية «جمعة الجمعة»



بادي البدران - الرياض:
حسمت الجهات العليا في البلاد البارحة قضية رجل الاعمال السعودي جمعة بن فهد الجمعة بعد ان امرت باطلاق سراحه بكفالة ثلاثة من ابنائه واثنين من فريق المحامين في مكتب صلاح الحجيلان اللذين اشتركا في الدفاع عنه، وذلك بعد تعثر قرار الافراج الذي اصدرته الدائرة الرابعة في ديوان المظالم قبل نحو شهرين.
وكلف المقام السامي، ديوان المظالم بالنظر في مطالب المساهمين وتصفية حقوقهم واحالة ملف القضية الى المحكمة العامة بالدمام للنظر في الحق العام وفق قرار من محكمة التمييز، بجانب سرعة البت في تلك القضية التي مضى عليها اكثر من عامين.

وفي اتصال هاتفي مع «الرياض» اعرب المحامي فهد القحطاني عن ارتياح فريق المحامين للتحرك الحكومي الجديد الا انه تعجب من تكليف المحكمة العامة النظر في الحق العام بالرغم من ان هذه القضية كانت اساساً منظورة في ديوان المظالم ،مشدداً على ان الانظمة والقوانين تنص على ان الحق العام تابع للحق الخاص.

واكد القحطاني ان قرار اطلاق سراح مكفولهم لم يشمل تحرير ارصدته التي تتجاوز 100 مليون ريال، وان على المساهمين التريث في المطالب بأموالهم حتى يستعيد «الجمعة» انفاسه على حد قوله.

واضاف ان فريق الدفاع اعتمد خلال توليه ملف القضية استراتيجية مقسمة على ثلاث مراحل، الاولى النظر في مدى مشروعية ايقاف الجمعة وتجميد ارصدته والتي لم يقتنع بها المحامون منذ بداية تلك القضية، اما المرحلة الثانية فتركزت على اطلاق سراح جمعة الجمعة، على ان تكون المرحلة المقبلة مهتمة في اعادة عمل الانشطة الاستثمارية المتعددة.

يشار الى ان عدد المساهمين في القضية يقارب ال 9 آلاف مستثمر وتبلغ اموالهم اكثر من مليار ريال، في الوقت الذي يملك فيه «الجمعة» استثمارات كبيرة، تقع غالبيتها خارج البلاد.
http://www.alriyadh.com/2005/05/27/article67593.html








 
قديم 27-05-2005, 02:01 PM   #4
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

بداية لحل أزمة 6600 مساهم بالشرقية

الإفراج عن جمعة الجمعة بعد منتصف الليل

الدمام - عبدالله القو

جمعة الجمعة

بعد توقيفه لأكثر من عامين، أطلقت السلطات الأمنية بعد منتصف ليل الخميس، سراح رجل الأعمال جمعة الجمعة، الذي اتهم بتوظيف أموال قرابة 6600 مواطن.. بكفالة بعض رجال الأعمال والأقرباء. وفيما اعتبر مراقبون الإفراج عن الجمعة، خطوة نحو انفراج أزمة أموال المودعين، خصوصا أن ديوان المظالم كلف بالنظر في مطالبة الغرماء، وإحالة المعاملة إلى المحكمة العامة بالدمام، وأكد شقيقه إدريس لـ "اليوم" أن ديوان المظالم برأ رجل الأعمال، مشيرا إلى أن عملية السداد لأموال العملاء يجري الترتيب لها. وكان مركز تنمية الصادرات قد أعلن مؤخرا انضمام مجموعة شركات جمعة الجمعة (ومقرها الرئيسي بالمنطقة الشرقية) لمجلسه التنفيذي في الفئة الماسية، باعتبارها واحدة من أكبر الشركات السعودية في مجال صناعة مواد البناء والتجارة والعقارات، وتنمية الاستثمار داخل المملكة وخارجها.

http://www.alyaum.com/issue/article....11669&I=276648








 
قديم 27-05-2005, 03:25 PM   #5
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

بعد إطلاق سراح الجمعه
"جريدة الوفاق" ترصد مشاعر السجناء من دخل سجن الدمام
أول عمل قام به زيارته لوالدته في المستشفى ورفض مطالب الصحفيين
معلومات عن إطلاق سراح رفيق دربه حمد العيد



الوفاق (الخبر) محسن العجمي
رصدت "جريدة الوفاق" ردود الفعل لإطلاق سراح رجل الأعمال السعودي جمعه الجمعه من سجن الدمام بالمنطقة الشرقية في قضية توظيف الأموال كما أن شاع الخبر حتى بدأت أهازيج الفرح والتصفيق من قبل النزلاء في جميع جنبات السجن مبدية سرورها بخروج الشخصية المحبوبة لديهم جمعه الجمعه ، حيث امتزجت دموع الفرح والتهليل والتكبير والتسفير والتصفيق في جميع العنابر مرددة بطلب إطلاق سراح رجل أعمال آخر ومحبب لهم وهو حمد العيد ومتهم في نفس القضية ، وما أن طلبت الجهات الأمنية من جمعه الجمعه بمغادرة السجن إلا وقد ألتفت إلى رفيق دربه حمد العيد ليعانقه عناقاَ شديداَ وسط عاطفة جيّاشة ثم أخذ يودع محبية من نزلاء السجن وسمع وهم يطلبون منه ألا ينساهم وان يساعدهم قدر المستطاع .
من ناحية أخرى كانت أعداد كبيرة من المواطنين قد تواجدت حتى الساعة الثانية من فجر أمس الأربعاء منتظرة الإفراج عنه إلا أن دوريات الأمن والحراسات الموجودة فرّقت المتجمعين ، وكانت عملية إنهاء سراح الجمعه قد استمرت ثلاث ساعات لتتدخل أمارة المنطقة الشرقية في حل الخلاف الذي دار بين جهتين كل واحدة تطلب من ألأخرى إنهاء الإجراءات على مسؤوليتها معللة أن الإفراج صدر من المقام السامي .
وقد ذكرت مصادر مقرّبة من الجمعة لـ"جريدة الوفاق" بأنه سيلتقي مطلع الأسبوع القادم بأمير المنطقة الشرقية بتقديم الشكر للمقام السامي ولمناقشة بعض الأمور حول قضيته ، وتفيد معلومات الوفاق بأن رجل الأعمال حمد العيد قد يكون على وشك الانتهاء من إجراءات إطلاق سراحه بنفس طريقة إطلاق جمعه الجمعه .
أما رجل الأعمال جمعه الجمعه فكان أول ما قام به وقت خروجه وعقب صلاة الفجر هو زيارته لوالدته المنومة بمستشفى الدمام المركزي .
الجدير بالذكر أن الجمعه رفض استقبال أي مكالمة من اي جهة إعلامية أو الإدلاء بأي معلومات حول الخطوات التي سيتخذها لإعادة أموال المساهمين ، حيث رصدت الوفاق تجمع أعداد من الصحفيين حول منزله ومنازل أشقائه في حي عبدالله فؤاد بالدمام من أجل عمل لقاءات صحفية .
من ناحية اخرى وبعد نشرنا للخبر عن الافراج عن الجمعة وصلتنا رسائل شكر وأنا كنا لم نتعود نشر الثناء علينا الا أننا ننشر ماقاله المواطن ابو عبدالرحمن عن الوفاق حيث قال : اول ما فتحة موقعكم وقع عيني على خبر الافراج عن جمعه الجمعه ولان الموضوع يهمني ولم اجده الا في موقعكم فلا يسعني الا الدعاء لكم ايها الفريق المميز المتابع لما يهم افراد المجتمع وفي كل جوانبه الصحية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والبدينية فالى الامام وارجو ان تذهب الايام والسنوات ويفنى العمر وان يكون كل جهدكم في هذا الموقع جهد المحتسب لله وان يكون من ادخال السراء على المسلم وواقالة ومساعدة المحتاج وتفريج الكرب والشفاعه والعلم النافع ورد الاعراض وانكم لا تنسون منهج الانبياء الذي قربهم الى الله وهو مار رفع منازلهم الا وهو الدعوة الى الله ببصيره وعلم فأبشروا كم من مظلوم يقراء في موقعكم وانتم ترفعون وتخففون في موقعكم ما كان من من مقالكم او خبركم ما يمسه فيحسب النصر اتاه وانتم لا تعلمون وكم من وزارات ومسئولون وعن طريق موقعكم كان لهم الاثر في تصحيح ما نشرتموه .
أخيرا من لا يشكر الناس لا يشكر الله والى الامام يا وفاق الخير والمحبة .








 
قديم 27-05-2005, 03:26 PM   #6
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

الجمعة والعيد كيف يعيشان بسجن الدمام !




الوفاق (الخبر) محسن العجمي
علمت " جريدة الوفاق" أن رجل الأعمال المشهور جمعة الجمعة وكذلك شريكه حمد العيد المسجونان بسجن الدمام شرق السعودية بسبب ايقافهما بعد اتهامات بتبديد أموال المواطنيين يعيشان في جناح قد تم فرشه بالكامل بالأثاث الفاخر، وتتوافر فيه جميع الأجهزة الكهربائية من تليفزيونات وثلاجات وكافة الكماليات .
وعلمت " جريدة الوفاق" من مصادرها الخاصة أن القسم تم إعداده ودهانه وفرشه بالموكيت والسجاد وتجهيزه على نفقة "الجمعة" و"العيد" بعد توقيفهما في السجن مباشرة ، ويطلب "الجمعة" من إدارة السجن اختيار السجناء بهذا الجناح من الذين قضاياهم بعhttp://www.alwifaq.net/news/index.ph...ews&id=5575يدة عن الجرائم الأخلاقية .








 
قديم 27-05-2005, 03:28 PM   #7
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

الوفاق تكشف عن آخر تطورات
قضية شركة العيد لاستثمار الأموال



الرياض - محرر الوفاق :
أحال مساعد رئيس المحكمة المستعجلة بالدمام قضية شركة العيد لتوظيف الأموال والمحالة له من قبل اللجنة المختصة بقضايا شركات توظيف الأموال بوزارة الداخلية للنظر في الحق العام بعد تحقيقات امتدت لأكثر من سبعة أشهر مع ملاك الشركة إلى محاسب قانوني لتحديد تقرير محاسبي عن جميع الأموال والاستثمارات التي تعود للشركاء والمساهمين ، لإعادة النظر من قبل القاضي في القضية وبخاصة أنه لم تثبت التهم المذكورة في لائحة الادعاء العام .
وعلمت "جريدة الوفاق" من مصدر بالمحكمة المستعجلة بالدمام أن ملاك الشركة ( حمد العيد ، عبد الغني الغامدي ) ووكيلهم ( قاسم العجمي ) الموقوفين منذ تاريخ 27/11/1423هـ اتهموا وفق لائحة الإدعاء العام الصادرة بحقهم بتهمتي النصب والاحتيال وتوظيف أموال الناس دون ترخيص من الجهات المختصة .
كما علمت "جريدة الوفاق" أن وكلاء المتهمين غير راضين على أداء اللجنة المشكلة بمتابعة القضية ، ممتعضين من تقديمها للحق العام على الخاص في عملية متابعة القضية ، إضافة إلى سريان خوف كبير بداخلهم فيما يخص توجه اللجنة الى تصفية الغرم فيما يخص الاستثمارات والأموال .
وللمتهمين أموالا مجمدة في بنك الراجحي منذ ايقاف نشاطهم بقرار وزارة الداخلية تقدر بنحو 400 مليون ريال ، كما لهم مبالغ مدانه لدى الغير من المستثمرين تصل الى نحو 800 مليون ، بالإضافة إلى أكثر من عشرين مشروعا تجاريا في مكة والجبيل وغيرها داخل وخارج المملكة باستثمارات تفوق العشرة مليارات ريال ، بعضها قد توقف نشاطه

http://www.alwifaq.net/news/?Show=News&id=6325








 
قديم 04-06-2005, 02:02 PM   #8
معلومات العضو





الراقي340 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الراقي340 is on a distinguished road



افتراضي

يارب تعجل لنا بالفرج








 
قديم 04-06-2005, 02:05 PM   #9
معلومات العضو





abdulrhman غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
abdulrhman is on a distinguished road



افتراضي

هذا جمعه الجمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــعه








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 01:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.