بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



«موبايلي»: أسعارنا ليست نتيجة ضغوط هيئة الاتصالات.. ولن نطبق «سدّد ثم طالب»

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-2005, 08:30 AM   #1
معلومات العضو





MSW غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
MSW is on a distinguished road



افتراضي «موبايلي»: أسعارنا ليست نتيجة ضغوط هيئة الاتصالات.. ولن نطبق «سدّد ثم طالب»

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 26-05-2005, 08:30 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

«موبايلي»: أسعارنا ليست نتيجة ضغوط هيئة الاتصالات.. ولن نطبق «سدّد ثم طالب»
عبد الكريم الدريبي من الرياض
26/05/2005

أكد عبد العزيز الصغير رئيس مجلس إدارة شركة اتحاد اتصالات ''موبايلي'' أن الشركة لديها الاستعداد لتقبل أي مشترك وضعت شركة الاتصالات السعودية اسمه ضمن قائمة المتعثرين وسيتم قبوله كأي مستفيد مستعد وجاد في الدفع.
وشدد خلال مؤتمر صحافي عقده البارحة الأولى في قاعة فندق الفورسيزن في الرياض أمام حشد إعلامي من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية بعد تدشين خدمة ''موبايلي'' أن المتعثرين في شركة الاتصالات عددهم قليل ''وقد تكون هناك آلية معينة عند تقديم استمارة طالب الخدمة لكشف ما إذا كان قد سبق رفض طلبه أو هناك إشكالية تجاهه''.
وبين الصغير أن المتابعة من البداية مع العميل لها دور في تقليل حدوث التعثر في السداد، من ذلك ''..وأنشأنا مركزا للتقليل من المخاطر يحل مثل هذه الإشكاليات، مؤكدا أن من السهولة متابعة أولئك''.
وفي سؤال حول زيادة رأسمال المشروع قال: الموضوع تحت الدراسة مع الجهات المختصة، وفي حال التوصل إلى نتائج سيتم الإعلان في حينه.
من جانبه نفى خالد الكاف المدير التنفيذي والعضو المنتدب للشركة أن يكون هناك ضغوط مورست من قبل هيئة الاتصالات فيما يخص الأسعار كونها مقاربة لتسعيرة شركة الاتصالات السعودية. وقال هذه التسعيرة جاءت بعد دراسة نحن من أوجدها، وعلى العكس تماما هيئة الاتصالات علمت بالأسعار في ظهيرة يوم الثلاثاء ـ يوم الإعلان الرسمي لتدشين الخدمة ـ وهناك لوائح ونظم من قبل الهيئة ولدينا الحرية التامة.
وأوضح الكاف أن هناك لوائح ونظم يعمل بها مع الهيئة مضمونها عدم الالتزام بأي سعر ولا سقف أدنى أو أعلى، وهذه اللوائح تطبق على المشغل المسيطر'' ونحن لا نعتبر كذلك إلا إذا وصل عدد المشتركين إلى 40 في المائة نصبح بعدها مسيطرين وأي تسعيرة يجب أن تؤخذ بها موافقة، أما بالنسبة لـ ''موبايلي'' فلا يوجد أي تحديد من قبل الهيئة''
وردا على تساؤل حول سرية معلومات المشتركين بين الكاف: من أهم الأولويات التي نوليها سرية المعلومات ودخول الموزع على معلومات المستخدم لا يتم إلا بإحضار رقم الهوية ولا يقتصر على الاسم والرقم ولدينا قسم لمتابعة أي تجاوزات للحفاظ على سرية المعلومات سواء عن الفواتير أو المعلومات الشخصية. وقال بالنسبة لحقوق المستخدم فمثلا عندما تكون هناك شكوى ضد الفواتير لا يلزم بالدفع ولكن تجمد الخدمة إلى أن يتم البت في الموضوع، وفيما يتعلق بمراكز الدعم قال هي منتشرة ونستقبل الشكاوى وتكون هناك متابعة من قبل الشركة.
وفيما يخص مصروفات تأسيس الشبكة قال: تم صرف نحو من 17 مليار ريال لتغطي تكاليف الجزء الثاني الذي بدأ قبل أسبوعين والشبكة وزعت على أربع شركات أجنبية هي: إريكسون السويدية، موتورولا الأمريكية، هواوي الصينية، والكاتيل الفرنسية.
وحول مشاكل التغطية في بعض المدن والقرى خاصة في الأعياد وشهر رمضان قال ''هناك نظام لتغطية الأماكن ويجب بلورته بشرط موافقة الأطراف الثلاثة: الاتصالات السعودية، هيئة اتصالات، واتحاد الاتصالات أو أي مشغل آخر بحيث تكون هناك سلة توضع فيها أموال وأي مشغل يذهب لتغطية تلك المدينة يغطي تكاليفها، لكن الإشكالية الموجودة هناك عمل مع ''الهيئة'' و''الاتصالات السعودية'' لإيجاد حل كامل للتغطية وهذا إجراء متبع في كثير من دول العالم وسيكون هناك اتفاق لوضع الهيكل ولا يوجد خلاف فيما يتعلق بالاختناقات أيام شهر رمضان وأيام العيد، فنحن لا نستطيع أن ننشئ شبكة خلال خمسة أشهر ونغطي حتى في أيام الحج''.
وقال الكاف ''نحن مازلنا في بداية الطريق وهناك جهد كبير جدا لتحسين الشبكة وسنعمل جاهدين وفي فترة قياسية وجيزة نبحث عن تغطية عامة شاملة حيث تغطي الشركة أكثر من ألف برج''. لافتا إلى أن هناك اتفاقية مع ''الاتصالات السعودية'' متى ما تم اكتمال البرج تقنيا بأن يحق لنا تأجيره لكن لم نؤجر حتى الآن''.
ےوفي معرض إجابته عن أسئلة الصحافيين حول دخول مقدم الخدمة الثالث مطلع عام 2007 وصف المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اتحاد اتصالات السوق السعودية بـ ''الواعدة'' وتحظى بكم هائل من المشتركين، وتضخ عائدا للاقتصاد والدخل القوميين حيث يصل معدل الانتشار إلى 39 في المائة وهو مجال جيد للمشغل الثالث حيث وضعت الشركة ذلك في الحسبان.
وعن توقعه لعدد المشتركين أشار إلى وجود عدة مراحل داخل الشركة بعد أن تم عمل فحوص داخلية للأجهزة وبعدها اكتمالها أطلقت الشرائح التجريبية للمشتركين مثل ''أنيس'' الموجودة في السوق منذ عشرة أيام تقريبا وتباع في نقاط البيع المنتشرة في السعودية التي وصل عددها لأكثر من 400 نقطة حتى الآن، مؤكدا أن رقم المبيعات حتى مساء الأحد الماضي، وصل إلى 64 ألف رقم وفق إحصائية أولية.
وفي شأن سعودة وظائف الشركة بين أنه بفضل الله وصل إلى رقم جدا ممتاز يصل إلى أكثر من 70 في المائة بعد أن التزمت الشركة بنسبة أكثر من 80 في المائة خلال أربع سنوات، لكنه يرى أن هذا الرقم من الممكن تحقيقه في السنة الأولى وأن هناك دورات خارجية تعطى للموظفين والمتدربين في حين أن الوظائف النسائية تم عزلها في أماكن خاصة وهن يعملن لخدمة النساء فقط.
الكاف تطرق في ثنايا حديثه للحملة التسويقية التي وضعت لها دراسة مستوفية قبل المجيء للسعودية في بداية المشروع حيث قسمت السوق إلى فئات وجنسيات بحيث تشمل جميع الطبقات وتم البحث عن المتطلبات وتوصلوا إلى وضع باقات متعددة.
وأكد أن خاصية التجوال للأرقام المفوترة ترسل وتستقبل مكالمات خارجية مسبقة الدفع فجميع الدول التي لديها الخاصية باستطاعتها استخدام المكالمات وتم الربط مع البحرين وتركيا وقريبا مع الإمارات والكويت وهناك فحوص في مصر وبريطانيا وألمانيا.
من جانبه قال أحمد الحوسني مدير التسويق في الشركة إن المنشأة عمدت إلى طرح باقات مكثفة للخطوط المفوترة ومسبوقة الدفع لترك حرية الاختيار للمشترك بما يناسبه من ناحية اتصالاته المتعددة وقيمة الرسوم، وهناك فئات تناسب كل مشترك حيث سيكون احتساب جميع المكالمات الداخلية بالثانية وليس بالدقيقة.
وحول استخدام الإنترنت قال الحوسني: هناك خدمات مميزة لجميع الشرائح بتسعيرات مختلفة وتراوح ما بين 75 هللة إلى ريال ونصف والاشتراك في خدمة رسائل آخر الأخبار ما بين ثمانية إلى 15 ريالا أما التصفح سيكون هناك نوعان بحسب الاستخدام حيث وضعت تسعيرات مشجعة.


http://www.aleqtisadiah.com/NewsList...0941&MenuID=57







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
«موبايلي»: أسعارنا ليست نتيجة ضغوط هيئة الاتصالات.. ولن نطبق «سدّد ثم طالب»
http://www.sahmy.com/t12236.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 12:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.