بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



"التقاعد" تؤسس شركة لاستثماراتها برأسمال 100 مليون ريال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-2007, 08:20 AM   #1
معلومات العضو
rashid

عضو مثالي مبدع

 
الصورة الرمزية rashid
 





rashid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
rashid is on a distinguished road



Arrow "التقاعد" تؤسس شركة لاستثماراتها برأسمال 100 مليون ريال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 30-01-2007, 08:20 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أوراكل" توقع مذكرة مع "هيئة المدن الصناعية" للدخول في مجمع "تقنية الرياض".. الخراشي لـ "الاقتصادية":
"التقاعد" تؤسس شركة لاستثماراتها برأسمال 100 مليون ريال
11/01/1428هـ
كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن أن تفاصيل مشروع إقراض مساكن المتقاعدين سيتم الإعلان عنه منتصف العام الجاري، مؤكدة أن المستشارين القانونيين والماليين أنهوا أعمالهم الخاصة بالمشروع. وأعلن محمد الخراشي محافظ المؤسسة أمس, عن ترتيبات لتأسيس شركة لإدارة استثمارات المؤسسة تحت اسم "شركة الاستثمارات الرائدة" برأسمال يقدر بـ 100 مليون ريال. وقال الخراشي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم بين شركة أوراكل سيستمز والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية في مقر المؤسسة العامة للتقاعد إنه تم إعداد النظام والتجهيزات في إطار العمل الذي ترغب فيه المؤسسة وفقا لبعض الاستثناءات المطلوبة لقيام عمل الشركة من قبل المستشار القانوني، وإنه تم رفعها للمقام السامي لاعتمادها.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:


كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن أن تفاصيل مشروع إقراض مساكن المتقاعدين سيتم الإعلان عنه منتصف العام الجاري، مؤكدة أن المستشارين القانونيين والماليين أنهوا أعمالهم الخاصة بالمشروع.
وأعلنت المؤسسة على لسان الدكتور محمد الخراشي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد عن تأسيس شركة لإدارة استثماراتها تحت اسم "شركة الاستثمارات الرائدة" برأسمال يقدر بـ 100 مليون ريال.
وقال الخراشي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم بين شركة أواركل سيستمز والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية في مقر المؤسسة العامة للتقاعد إنه تم إعداد النظام والتجهيزات في إطار العمل الذي ترغب فيه المؤسسة وفقا لبعض للاستثناءات المطلوبة لقيام عمل الشركة من قبل المستشار القانوني، وأنه تم رفعها للمقام السامي لاعتمادها.
وأضاف أن تأسيس الشركة تم مناقشته أمام هيئة الخبراء ووزارة التجارة والصناعة التي عملت على تسجيلها رسمياً، لافتاً إلى أنه يجري حاليا وضع اللوائح الإدارية وهي في مراحلها النهائية لإصدار نظام إنشاء الشركة.
وأشار الخراشي إلى أن الهدف من إنشاء الشركة إضفاء المر ونة على استثمارات المؤسسة وسرعة اتخاذ القرارات الاستثمارية المهمة وتركيزها على خدمة المتقاعدين. وأفاد محافظ المؤسسة العامة للتقاعد أنه ثبت لدى المؤسسة من خلال الدراسات التي أعدت نجاح استثمارات الشركة في حال تم تأسيس شركة خاصة لإدارتها تكون لها ميزانية ووظائف مستقلة.
وأبان الخراشي أن مشروع مجمع التقنية في الرياض يعتبر المشروع الأول الذي يعنى بمجال التقنية، مبيناً أن هناك مشاريع أخرى مشابهة في جدة والدمام، ومناطق أخرى في حال ثبتت الجدوى الاقتصادية.
وأشار الخراشي إلى أن هناك عددا كبيرا من الشركات المحلية والأجنبية المهتمة والراغبة في أن يكون لها مواقع في المشروع، مبيناً أن عقد شركة أوراكل يعتبر السادس الذي عملت المؤسسة على توقيعه مع الشركات الكبيرة. وتوقع الخراشي عدم تمكن المؤسسة من الموافقة على عدد من الشركات للدخول في مجمع التقنية بسبب تقدم عدد كبير من الشركات للدخول في المجمع، في الوقت الذي أكد فيه أن حجم تكاليف المجمع تقدر بملياري ريال.
وأوضح الخراشي أن المدة المتوقعة لتجهيز مجمع المشروع ستكون في حدود ثلاث سنوات ليكتمل شكلها النهائي، مبينا أن العمل جار حالياً لاستكمال الأمور الأساسية في المجمع.
وفيما يتعلق بمركز الملك عبد الله المالي والتي تعتبر مؤسسة التقاعد المطور الأساسي للمشروع، أكد الخراشي أن الدراسات الأولية المتعلقة بالمخطط الرئيسي على وشك الانتهاء منها، متوقعاً البدء في المخاطبات التفصيلية قريبا. وتابع أن المركز يحتوي على مقار للشركات والبنوك والمؤسسات المالية أهمها هيئة سوق المال، شركة تداول، المباني المتعلقة بالأنشطة المالية الحكومية الأخرى، لافتا إلى أن المؤسسة تدرس حاليا إنشاء سوق لتبادل السلع سيكون من ضمن الأنشطة في المركز.
ولفت الخراشي إلى أن هناك عددا من المشاريع الاستثمارية التي تدرسها المؤسسة ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها قريبا، مفيداً أن هناك ستة مشاريع تحت التنفيذ، إحداها يتبع لمجمع الضباب بتكلفة 800 مليون ريال، والذي سيكتمل خلال ثلاثة أشهر، مشروع مخطط الحمراء بتكلفة تصل إلى 500 مليون ريال، ومجمع منى بتكلفة تصل إلى 340 مليون ريال.
من جهته قال الدكتور خالد السليمان مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية المكلف إن الهيئة ستبدأ في نشر المدن الصناعية ومناطق التقنية في جميع مناطق السعودية الـ 13 بعد الانتهاء من الخطة الخمسية والثامنة، على أن يتم ذلك وفق مدن صناعية متطورة من قبل القطاع الخاص والهيئة وأيضا مناطق للتقنية. ونفى السليمان استقالة مدير عام الهيئة ونائبيه، مؤكدا انتهاء عقودهم، إلى جانب رغبة مجلس الإدارة وأعضائها بأن تبدأ مرحلة جديدة.
وكانت المؤسسة العامة للتقاعد قد شهدت أمس توقيع مذكرة التفاهم بين شركة أوراكل سيستمز والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية في مقر المؤسسة وذلك من أجل حصول شركة أوراكل سيستمز على موقع في مجمع تقنية المعلومات والاتصالات التابع للمؤسسة العامة للتقاعد.
يذكر أن إقامة هذا المشروع ستؤدي إلى زيادة قوة المنافسة العالمية لشركات تقنية المعلومات في المملكة، إضافة إلى تحسين الوضع التنافسي لمدينة الرياض بما يضيفه المشروع من مميزات كذلك ارتفاع معدل تدفق الرساميل في قطاع تقنية المعلومات وزيادة معدلات التوظيف في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.
كما أوضح محافظ مؤسسة التقاعد أنه تم البدء الفعلي للعمل في المشروع، وأنه يجري حاليا تسوية أرض الموقع تمهيدا لانطلاق أعمال الإنشاءات والبنية التحتية للمشروع. وسبق لشركة مايكروسوفت توقيع اتفاقية لحجز موقع متميز لها داخل المدينة. وتعمل المؤسسة على التنسيق مع كبريات الشركات العالمية الراغبة في المشاركة في هذا المشروع الضخم سواء لنقل مقارها في المدينة أو توفير الخدمات التقنية المتخصصة لبنية المشروع التحتية، حيث سبق أن أبدى العديد من الشركات الرغبة في الوجود في هذا المشروع منها شركة إنتل، سيسكو، اتحاد الاتصالات، أكوان العقارية، والزكري العقارية.
من جانبه عبر عبد الرحمن الذهيبان مدير عام شركة أوراكل السعودية ونائب رئيس الشركة في الشرق الأوسط عن سعادته بتوقيع اتفاقية التفاهم مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، مؤكدا أن ذلك يعكس التزام شركة أوراكل بدعم مشاريع التقنية.
وقال الدكتور خالد بن محمد السليمان مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية المكلف إن مجمع الاتصالات وتقنية المعلومات سيقام على قطعة أرض تبلغ مساحتها 800 ألف متر مربع، وسيتم إنشاء المجمع بأكمله بتمويل من المؤسسة العامة للتقاعد.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"التقاعد" تؤسس شركة لاستثماراتها برأسمال 100 مليون ريال
http://www.sahmy.com/t122342.html


 


قديم 05-02-2007, 06:33 PM   #2
معلومات العضو





صدام غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
صدام is on a distinguished road



افتراضي

:gum1: ألف شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررأ








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"سابك" تؤسس شركة مالية لضمان سنداتها الإسلامية ترنيدو الأسهـــم السعـــوديــــه 2 12-03-2006 09:15 AM
15 مليون ريال أرباح شركة "مبرد" لعام 2005م مقابل 43 مليون ريال لعام 2004م مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 28-01-2006 08:44 PM
ناتبت، التابعة لشركة اللجين، تؤسس شركة تلدين للبولي بروبيلين برأسمال قدره 850 مليون حموودي الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 27-11-2005 04:40 PM
"مبرد" تحقق 10.6 مليون ريال --شركة الصحراء للبتروكيماويات rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 12-10-2005 03:17 PM
"سابك" تؤسس شركة جديدة في ينبع بملياري دولار مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 15-09-2004 02:31 AM








الساعة الآن 07:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.