بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



"أنعام القابضة" تكشف عن خسائر تعادل 95 % من رأس المال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-2007, 01:25 PM   #1
معلومات العضو





عبدالله العجمي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله العجمي is on a distinguished road



افتراضي "أنعام القابضة" تكشف عن خسائر تعادل 95 % من رأس المال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 18-01-2007, 01:25 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أكدت شركة أنعام القابضة (المواشي سابقا) أن تقريرا أوليا أجرته من خلال مدقق مالي مستقل كشف أنه إذا أخذ في الاعتبار الاستثمارات الخارجية للشركة في الكويت والإمارات واستراليا فإن الخسائر المتراكمة للشركة قد تصل إلى نحو 95 في المائة من رأسمال الشركة، الأمر الذي سيتطلب اتخاذ عدد من الإجراءات حسب نظام الشركات.
معلوم أن نظام الشركات (المادة 148) ينص على أنه إذا بلغت خسائر الشركة المساهمة ثلاثة أرباع رأس المال وجب على أعضاء مجلس الإدارة دعوة الجمعية العامة غير العادية إلى النظر في استمرار الشركة أو حلها وتصفيتها قبل الأجل المعين في نظامها. وهو الأمر الذي بدأ تطبيقه على شركة بيشة الزراعية حيث علق تداول سهمها لحين البت في أمرها من قبل المساهمين.
وقالت الشركة في هذا الشأن في بيان على "تداول" إنها تعمل حاليا بالتنسيق مع هيئة السوق المالية ووزارة التجارة والصناعة في هذا الصدد لإطلاعهما على النتائج الأولية التي تم التوصل إليها والتي سيتم نشرها للمستثمرين فور التدقيق في جميع النتائج.
وقال الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله بن تركي آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة أنعام القابضة و رئيسها التنفيذي، إن الشركة ستتقدم بطلب لهيئة السوق المالية لزيادة رأس المال إلى الضعف بهدف تمويل استثمارات الشركات الجديدة التي تم تأسيسها تحت مظلة "الأنعام القابضة".
وأكد الأمير مشعل أن تأسيس باكورة الشركات التابعة لمجموعة أنعام الدولية القابضة، وهما شركة أنعام الدولية المالية، وشركة أنعام الدولية للاستثمار من ضمن سلسلة الشركات التي شرعت الإدارة في إنشائها ستعمل على تنويع أنشطة الشركة وتوسيع مجالات عملها، مضيفاً أن العمل جار كذلك على تأسيس شركات للطاقة والصناعة والتأجير والتمويل والخدمات العقارية.
وشدد الأمير على أن الإدارة الجديدة والخطط التي بدأت بتنفيذها لتحويلها إلى شركة استثمارية ذات عمق كبير وتسهم بطريقة فعالة في الاقتصاد الوطني الذي يمر بمرحلة انتقالية كبيرة ومشاريع ضخمة وسيولة عالية، مبيناً أن الشركة باسمها الجديد ورسالتها الجديدة ستكون في وضع يؤهلها للتقدم والتفاعل و التقاط الفرص المناسبة، مشدداً على أن هيكلة رأس المال ستسهم بشكل فعال في عملية خفض الخسائر المتراكمة، وبالتالي ستكون هناك بداية وانطلاقة جديدة للشركة ولتكون مثالاً يحتذى به أمام الشركات التي تسعى إلى تحسين أوضاعها المالية والانتقال الفعال من مرحلة الخسائر إلى مرحلة النمو والأرباح.
وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة مصرفية عالمية كبرى لإنشاء مشروع مشترك باسم شركة أنعام الدولية للوساطة المالية للعمل في مجال الاستشارات و الأوراق المالية بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية. وأفصح الأمير مشعل عن قرب توقيع مذكرة تفاهم مع أكبر شركتين أستراليتين تعملان في مجال نقل و تجارة المواشي و اللحوم لإنشاء مشروع مشترك لإدارة قطاع المواشي، مبينا أن الشركة حالياً على وشك استكمال عقود مع اثنتين من كبرى الشركات الهندسية العالمية لإدارة المشاريع العملاقة في مجال التطوير العقاري والبنية التحتية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن جميع ما تقوم به الشركة حالياً سيتم بإشراف مباشر من قبل ماكنزي و شركاه التي تعتبر إحدى أهم الشركات الاستشارية على مستوى العالم.
وأوضح الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله أنه فور تسلمه رئاسة مجلس إدارة الشركة قام المجلس على الفور بالاستعانة بمستشارين ماليين ومحللين وفنيين لتشخيص حالة الشركة، حيث قام المجلس بتعيين مكتب مستقل للقيام بدراسة مالية شاملة ليقف على وضع الشركة عن كثب وقد أظهرت نتائج تلك الدراسة أن استثمارات الشركة الظاهرة ضمن قوائمها المالية هي في معظمها استثمارات غير مجدية وهناك انخفاض دائم في قيمتها السوقية عن القيمة الدفترية ، مبيناً أن المجلس الجديد للشركة سيعمل على نشر قوائم مالية تعكس الواقع والحقيقة وذلك ضمن عملية إعادة الهيكلة الشاملة.
وقال "تم التنسيق مع كل من هيئة السوق المالية ووزارة التجارة والصناعة في هذا الصدد لإطلاعهما على النتائج الأولية التي تم التوصل إليها والتي سيتم نشرها للمستثمرين فور التدقيق في جميع النتائج. كما أكد أن الإعلان عن النتائج المالية للشركة سيتم في وقته المحدد و ذلك حفاظاً على الشفافية و الثقة بقدرة الشركة إعادة الهيكلة المالية والإدارية والتنظيمية الشاملة ، مشدداً على إحياء الشركة باتباع جميع الأنظمة المتعلقة بتطويرها و نقلها من مرحلة الخسائر إلى تحقيق المكاسب.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"أنعام القابضة" تكشف عن خسائر تعادل 95 % من رأس المال
http://www.sahmy.com/t120828.html


 


قديم 18-01-2007, 04:24 PM   #2
معلومات العضو





رأي مستقل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 97
رأي مستقل will become famous soon enough



افتراضي

اذا بلغت الخسائر 95 %
ماذا بقي للشركة من راس المال
5%
ماذا تعني خمسة في المائة
نصف ريال للسهم الواحد
والله المستعان








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM
سعودية تكشف عن سرقة ملايين من "الصحة" والملك يكافئها بوظيفة majidsr الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 8 27-04-2006 03:13 PM
"المجموعة" تطرح أول "سهم إعلامي" في أسواق المال العربية امير الليالي الأسهـــم السعـــوديــــه 2 22-03-2006 05:49 PM
( الراجحي ) يرفع رأس المال الى 4,5 مليار "" مع اضافة منحة السهم"" سهم العرب الأسهـــم السعـــوديــــه 0 11-03-2005 05:45 AM
طيبة """"""""""" القصيم """""""""""" للمتابعة الفترةالمسائية اصابة السهم نور القمر الأسهـــم السعـــوديــــه 1 19-10-2004 09:12 PM








الساعة الآن 11:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.