بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



دراسة لتحويل 5 شركات سياحية إلى مساهمة ودمجها في «الفنادق»

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-2004, 10:51 AM   #1
معلومات العضو





لجين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
لجين is on a distinguished road



افتراضي دراسة لتحويل 5 شركات سياحية إلى مساهمة ودمجها في «الفنادق»

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-10-2004, 10:51 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

دراسة لتحويل 5 شركات سياحية إلى مساهمة ودمجها في «الفنادق»


حبيب الشمري من الرياض
11/10/2004 /
أكدت الشركة السعودية للفنادق والمنتجعات السياحية أمس، أنها بصدد إجراء دراسات موسعة حول إمكانية تحويل خمس شركات تملك فيها حصصا من شركات ذات مسؤولية محدودة إلى مساهمة عامة في الوقت الذي لم يستبعد فيه مصدر في الشركة تحدث لـ «الاقتصادية» أمس أن يدفع ذلك في حال وجود نتائج مشجعة إلى دمج الشركات الخمس معها، وبالتالي رفع رأس مالها.
وأكد المصدر المسؤول في الشركة أن الدراسة ستشمل الشركات الخمس شقيقة للشركة أي تملك فيها أكثر من 50 في المائة ، بالنظر لكون مالكي هذه الشركات يرغبون بالتحويل إلى مساهمة من أجل سهولة نقل الحصص، مبينا أنه «إذا كانت النتائج التي ستخرج بها الدراسة مشجعة ومجدية فإن الاندماج سيبحث آنذاك».
وستشمل الدراسة شركات مكة للفنادق المحدوده، تبوك للفنادق المحدودة، الخليج للمناطق السياحية المحدودة، الرياض للفنادق والترفيه المحدودة، والنخيل للمناطق السياحية المحدودة .
وأوضح مصدر الشركة أنه سيتم اختيار عروض الاستشاريين قريبا لتكليف المكتب الفائز بتنفيذ الدراسة، مبينا أن التحرك الجديد يهدف لتطوير أعمال الشركات الخمس، ومواجهة المنافسة في السوق في ظل التنظميات الجديدة التي تتعلق بالنشاط السياحي ـ في إشارة لقرارات الهيئة العليا للسياحة.
وقالت الشركة أمس في بيان لها على موقع «تداول» السعودي التابع لمؤسسة النقد البنك المركزي إنها «تود أن تنوه لكافة المساهمين والمستثمرين أنها بصدد إجراء دراسة حول ملائمة تحويل بعض الشركات ذات العلاقة من شركات ذات مسؤولية محدودة إلى مساهمة عامة أو دمجها مع الشركة وزيادة رأسمال الشركة تبعا لذلك».
واستبعد مصدر الشركة وجود مخاوف من سيطرة الشركة على السوق السعودية أو احتكارها، لا فتا إلى أن هناك عدة شركات تعمل في هذا المجال.
يشار إلى أن الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية.
ـ شركة مساهمة سعوديه ـ أسست في 1979 وتعمل في الإنشاء والتملك و الإدارة والتشغيل والاستثمار والشراء والشراكة والإيجار للفنادق والمطاعم والموتيلات والاستراحات ومراكز الترفيه ووكالات السفر والسياحة والشواطئ على اختلاف أنواعها داخل المدن وعلى الطرق وفي المناطق السياحية العامه.
كما تنشط الشركة في تملك الأراضي و تطويرها وتقسيمها وإقامة المباني عليها أو تاجيرها وتقديم كافة التموين المتعلقة بها وتقوم الشركة بتحقيق أغراضها بنفسها وعن طريق التعاقد الفردي أو المشترك مع الآخرين .
وتمتلك الشركة حصصا في كل من شركة مكة للفنادق المحدودة 51.11 في المائة، شركة تبوك للفنادق المحدودة 52.38 في المائة، شركة المدينة للفنادق المحدودة 50.00 في المائة، شركة الخليج للمناطق السياحية المحدودة 50.48 في المائة، شركة الرياض للفنادق والترفية المحدودة 50.41 في المائة، شركة النخيل للمناطق السياحية المحدودة 50.63 في المائة .
وتدير الشركة وتشغل فندق أجياد مكة، فندق صحاري المطار، صحاري تبوك، حديقة ألعاب الروضه الرياض ، قرية الخليج السياحية، قرية النخيل السياحية جدة .
كما تدير مجمعات الأندلس للفلل الفاخرة في جدة، الجزيرة شرق الرياض ، بيوت المستقبل حي السفارات ، الجزيرة المدينة المنورة ، مجمع الداودية المدينة المنورة، ومجمع الجزيرة بدر في الرياض.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
دراسة لتحويل 5 شركات سياحية إلى مساهمة ودمجها في «الفنادق»
http://www.sahmy.com/t1207.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 07:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.