بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



(أميانتيت) تنتج أكبر أنبوب فايبر جلاس في العالم وتفوز بعقد توريد لصالح الهيئة الملكية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2004, 10:09 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي (أميانتيت) تنتج أكبر أنبوب فايبر جلاس في العالم وتفوز بعقد توريد لصالح الهيئة الملكية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 10-10-2004, 10:09 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

(أميانتيت) تنتج أكبر أنبوب فايبر جلاس في العالم وتفوز بعقد توريد لصالح الهيئة الملكية في الجبيل
* الدمام - الجزيرة:
أعلن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المهندس فريد يوسف الخلاوي عن فوز شركة أميانتيت العربية السعودية بعقد قيمته 27.770.048 مليون ريال سعودي من الهيئة الملكية في الجبيل لتوريد 6228 متراً طولياً من الأنابيب لتوصيل مياه البحر.
وتبلغ أقطار هذه الأنابيب 4000 ملم، وسيتم تصنيعها من البوليستر المقوى بالفايبر جلاس GRP وهذا هو أول إنتاج تجاري لقطر أربعة أمتار على مستوى العالم لأنابيب الفايبر جلاس. والمعروف أن مياه البحر تسبب تآكلاً بدرجة عالية لمواد الأنابيب التقليدية مثل الحديد الصلب، بينما تتميز منتجات GRP التي تصنعها أميانتيت باستخدام تقنية فلوتايت بمتانتها وقوة احتمالها ومقاومتها للتآكل؛ الأمر الذي يمنع حدوث التسربات والإخفاقات؛ مما يضمن أداء النظام التشغيلي بأقل تكاليف التشغيل والصيانة الممكنة، كما يعني انعدام الحاجة لإجراء فحوص دورية لكشف حالات التآكل والحماية الكاثودية، على خلاف الحال في أنابيب وخزانات الحديد الصلب، هذا بالإضافة إلى المزايا الاقتصادية فيما يتعلق بالتركيب وطول العمر الافتراضي.
و(أميانتيت) هي المالك الحصري لبراءة اختراع تقنية فلوتايت التي تعتبر أهم عملية تكنولوجية مستخدمة في تصنيع أنابيب البوليستر المقوى بالفايبر جلاس GRP وتستخدم أنابيب ووصلات الفلوتايت على نطاق واسع في نظم الضغط - الجاذبية وخطوط ضخ المياه الرئيسية وخطوط امدادات مياه الشرب والخطوط الرئيسية بمحطات دفع مياه التصريف ووحدات معالجة مياه الصرف الصحي وتستخدم الأنابيب كذلك في عمليات التبطين المائل واعادة التبطين في مشاريع تأهيل الشبكات ومحطات تحلية المياه والقنوات، وفي الاستخدامات تحت سطح المياه والعديد من الاستخدامات الصناعية الأخرى. وكانت شركة أميانتيت لصناعة الفايبر جلاس المحدودة (افيل) التابعة لشركة أميانتيت العربية السعودية قد حققت في العام الحالي رقما قياسياً في إنتاج أنبوب GRP بقطر أربعة أمتار، وهو الأول الذي يتم إنتاجه باستخدام عملية آلية. وقد تم تصميم وإنتاج الأنبوب باستخدام تقنية فلوتايت في مصنع أفيل في الدمام.
الجدير بالذكر أن (أميانتيت) تورد أنابيب GRP بقطر 3700 منذ عام 1982م لمشاريع خطوط ضخ وتصريف مياه البحر لأغراض التبريد في مشروع الهيئة الملكية في مدينة ينبع الصناعية، حيث تم في آخر مشروع استخدام أنابيب بطول 11000 متر طولي.
ويأتي فوز الشركة بعقد الهيئة الملكية في الجبيل وينبع تأكيداً على ريادة (أميانتيت) في صناعة الأنابيب ليس فقط في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط بل وعلى مستوى العالم. وقد زودت (أميانتيت) مشاريع أخرى بما يقارب مليون متر طولي من الأنابيب بمختلف أقطارها لمشاريع شبكات إمدادات المياه في إسبانيا والأرجنتين وألمانيا.
وتضمنت العديد من المشاريع استخدام أنابيب بأقطار تتراوح بين 3000 و3700 ملم في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان وبنغلاديش.
وتضم مجموعة شركات أميانتيت اليوم 37 وحدة تصنيع منتشرة في 21 دولة ولها اسم معروف كمصنع على مستوى عالمي ورائد صناعي في مجال أبحاث وتطوير وامتلاك تقنيات صناعة الأنابيب.
وكهدف استراتيجي فقد حولت (أميانتيت) اهتمامها مؤخراً إلى نظم انابيب وخزانات البلاستيك المقوى بالفايبر جلاس المقاومة للتآكل والتي تطلبها صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات كما افتتحت في العام الحالي 2004م وحدتي تصنيع مكتملتين لتلبية متطلبات قطاع الطاقة احداهما مصنع إنتاج أنابيب الأبوكسي (أمبيوكس) الجديد في الدمام الذي بلغت تكلفته 30 مليون ريال سعودي لإنتاج الايبوكسي المقواة بالألياف الزجاجية GRE العالية الأداء، والثاني هو مصنع أفيبل في الهند الذي يعتبر أكبر مصنع لإنتاج خزانات محطات الوقود المصنوعة من الفايبر جلاس في العالم، حيث تمكنت (أميانتيت) في الشهر الماضي من تحقيق رقم قياسي عالمي في إنتاج الفي خزان وقود في تسعة أشهر فقط.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
(أميانتيت) تنتج أكبر أنبوب فايبر جلاس في العالم وتفوز بعقد توريد لصالح الهيئة الملكية
http://www.sahmy.com/t1186.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 11:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.