بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > صنــاديق الأسهــــم
صنــاديق الأسهــــم   تقييم الصناديق الاستثمارية وأخبارها ومستجداتها والنقاش فيها



صناديق الاستثمار تربح 2.8مليار ريال في أسبوع وتقلص متوسط خسائرها

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-2006, 07:14 AM   #1
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي صناديق الاستثمار تربح 2.8مليار ريال في أسبوع وتقلص متوسط خسائرها

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 25-12-2006, 07:14 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

مستقبل واعد للصناديق بعد انفصالها عن البنوك المحلية.. واللائحة الجديدة ستعيد الثقة إليها
صناديق الاستثمار تربح 2.8مليار ريال في أسبوع وتقلص متوسط خسائرها السوقية إلى 2.19%


تحليل- عبداللطيف العتيبي
ربحت صناديق البنوك المحلية في سوق الأسهم 2.8مليار ريال خلال الأسبوع، حيثُ سجلت أصولها ارتفاعا بلغ 30مليار ريال، مقارنةً بأدائها في الأسبوع ما قبل الماضي عند 27.2مليار ريال. في حين تقلص متوسط قيمتها السوقية إلى 2.19في المائة، عن آخر تقرير لأداء الصناديق الاستثمارية في السوق المحلية


2006/12/23.وقال عبدالعزيز الفارس المحلل المالي والفني، إن مستقبل الصناديق سيكون كبيرا بعد الانفصال عن البنوك المحلية واللائحة الجديدة ستعيد الثقة إليها، لافتا الى أن المبالغ ستدخل الصناديق مستقبلاً بشكل كبير جداً، ما قد يقل حركة الصندوق في سوق الأسهم بسبب كبر حجمها، وفي الوقت ذاته ستساعد على استقطاب شريحة كبيرة من المستثمرين الذين كانوا يتعاملون في السابق مع السوق مباشرة.

ويرى الفارس أن هذا الارتفاع للصناديق الاستثمارية بمثابة تقليص الخسائر المتراكمة على صناديق البنوك المحلية في الأشهر الماضية التي كبدت المستثمرين خسائر فادحة، معتبرا أن صناديق البنوك أصبحت تمثل معيارا حقيقيا لمصداقية الأوعية الاستثمارية الرسمية، ومن المؤسف حقا أن تتعرض للمقارنة بشركات الاستثمار الخاسرة التي تواجه الكثير من القضايا القانونية في الوقت الحالي، وأن هناك ظلما كبيرا في إجراء مثل هذه المقارنة غير العادلة، ولكن مثل هذا العلم لا يمنع الآخرين من عقد المقارنة، والتطرف بها في أحيان كثيرة، مضيفا أن الصناديق تحتاج إلى عودة ثقة المستثمرين لوقف التسييل، وزيادة معدلات الاشتراكات الجديدة التي ستساعد الصناديق على تخفيض تكلفة الشراء من خلال التعديل، أو فتح استثمارات جديدة، مطالبا في الوقت نفسه تدخلا جادا من أعلى المستويات لمراجعة وضعية الصناديق، ودعمها الدعم الأمثل الذي يكفل لها العودة إلى نقطة التوازن، أو على الأقل تقليص خسائرها المتراكمة.

وخلص الفارس إلى القول على الجهات الرقابية التدخل لوقف عمليات تسييل وحدات المستثمرين المقترضين من البنوك بضمان وحداتهم الاستثمارية، موضحا أن وحدات الاستثمار تشبه في تكوينها أسهم البنوك التجارية، حيث انها صادرة من البنك نفسه، وتحت إدارته، وتحصل على أرباحها المالية، وموثقة على شكل سندات الأسهم التي تحمل اسم البنك المستثمر، لا أسماء الشركات المستثمر بها، ويفترض أن لا يقبلها البنك كضمانة للقروض التي يصدرها لمستثمريه في الصندوق، وإن قبل البنك عليه أن لا تكون من أجل إعادتها للاستثمار في صناديق البنك نفسه، أما إذا تم ذلك فعلى البنك أن يتحمل جريرة خطأه، إضافة إلى تحمل البنوك المحلية مسؤولياتها نظير إفراطها في عمليات الإقراض المضمون دون التفكر في مستويات المخاطرة العالية التي ألقتها على كاهل المقترضين.




صناديق الاستثمارالمتوافقة مع الضوابط الشرعية:
ارتفعت أصول الصناديق الشرعية الى 18.9مليار ريال، مقارنةً بأدائها في الأسبوع ما قبل الماضي والتي سجلت فيه 15.9مليار ريال، بزيادة قدرها 3مليارات ريال وبنسبة ارتفاع قيمتها السوقية 15في المائة.

وأفضل أداء للصناديق الشرعية من حيث سعر الوحدة الحالية: سجل في المرتبة الأولى: صندوق المتاجرة بالأسهم السعودية لدى البنك السعودي الهولندي بمقدار 504.36ريالات وبنسبة تغير سعر الوحدة حتى آخر تقييمين بتراجع بلغ نحو 0.78في المائة.

فيما احتل المرتبة الثانية: صندوق الطيبات للأسهم السعودية لدى البنك الجزيرة، بمقدار 241.54ريالا وبنسبة تغير سعر الوحدة حتى آخر تقييمين بانخفاض نحو 0.25في المائة.

وجاء في المرتبة الثالثة: صندوق الراجحي للأسهم المحلية لدى مصرف الراجحي، بمقدار 222.97ريالا وبنسبة تغير سعر وحدته حتى آخر تقييمين بتراجع بلغت 0.51في المائة.

وفي المرتبة الرابعة: صندوق الشركات السعودية لدى البنك السعودي للاستثمار، بلغت سعر وحدته 73.10ريالا وبنسبة تغير سعر الوحدة حتى آخر تقييمين بتراجع بلغت نحو 0.94في المائة.

بينما احتل المرتبة الأخيرة هذا الأسبوع: صندوق المتاجرة بالأسهم السعودية (الرائد) لدى مجموعة سامبا المالية، بلغت سعر وحدته 33.58ريالا وبنسبة تغير سعر وحدته حتى آخر تقييمين بتراجع 035في المائة.




صناديق الاستثمار التقليدية:
خسرت صناديق الاستثمار التقليدية 100مليون ريال في أسبوع، حيث انخفض أداء أصولها الى 9.4مليارات ريال، قياساً بأدائها في الأسبوع ما قبل الماضي والتي سجلت عند 9.5مليار ريال، وبنسبة تراجع قيمتها السوقية 2في المائة تقريبا.



أفضل أداء للصناديق التقليدية من حيث سعر الوحدة الحالية:
جاء في المرتبة الأولى: صندوق الاستثمار السعودي لدى البنك السعودي الفرنسي، بمقدار سعر الوحدة 3.922.08ريال وبنسبة تغير سعر وحدته حتى آخر تقييمين بانخفاض 0.59في المائة.

بينما احتل المرتبة الثانية: صندوق أسهم البنوك السعودية لدى البنك السعودي الهولندي، حيث بلغت سعر وحدته 357.63ريالا وبنسبة تغير سعر الوحدة حتى آخر تقييمين بتراجع نحو 1.54في المائة.

وفي المرتبة الثالثة: صندوق الأسهم السعودية لدى البنك السعودي للاستثمار، بلغت سعر وحدته 134.92ريال وبنسبة تغير سعر الوحدة حتى آخر تقييمين بتراجع 1.71في المائة. فيما جاء في المرتبة الرابعة: صندوق الاستثمار في السهم السعودي لدى البنك ساب، بمقدار 81.91ريالا وبنسبة تغير سعر وحدته حتى آخر تقييمين بتراجع 0.16في المائة. ويأتي في المرتبة الخامسة الأخيرة: صندوق المساهم لدى مجموعة سامبا المالية، وبلغت سعر وحدته 79.46ريالا وبنسبة تغير سعر الوحدة حتى آخر تقييمين بارتفاع 0.65في المائة.




الصناديق النقية:
حافظت أصول الصناديق النقية على أدائها هذا الأسبوع والتي تبلغ 1.7مليار ريال، مقارنةً بأدائها في الأسبوع ما قبل الماضي 1.8مليار ريال، أي فقدت 100مليون ريال وبنسبة تراجع قيمتها السوقية 5في المائة. وتستثمر الصناديق النقية في الشركات والبنوك المدرجة في سوق الأسهم المحلية الخالية من أية قروض ربوية، وذلك وفق المعايير المتوافقة مع الشريعة الإسلامية حسب تصنيفها لدى الهيئات الشرعية المشرفة على البنوك السعودية.

أفضل أداء للصناديق النقية من حيث سعر الوحدة الحالية:

صندوق النقاء المبارك للمستثمر العربي لدى البنك العربي الوطني، حيث بلغت سعر وحدته 5.19ريالات وبنسبة تغير سعر الوحدة حتى آخر تقييمين بتراجع بلغت نحو 4.64في المائة.

وصندوق صندوق أصايل لدى البنك البلاد، بلغت سعر وحدته 0.39وبنسبة تغير سعر الوحدة حتى آخر تقييمين بتراجع نحو 0.09في المائة.
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
صناديق الاستثمار تربح 2.8مليار ريال في أسبوع وتقلص متوسط خسائرها
http://www.sahmy.com/t118412.html


 


قديم 25-12-2006, 06:42 PM   #2
معلومات العضو





مواطن سعودي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مواطن سعودي is on a distinguished road



افتراضي

مشكور ابو يزيد


ياخي ذاا الصناديق مثل النمل متحاشره على قطعة خبز


طيب الصفاء وش وضعه ؟؟
الله يعين بس








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خسائر صناديق الاستثمار في أسبوع ب1,2 مليار ريال rashid صنــاديق الأسهــــم 1 05-09-2006 04:36 AM
80 مليار ريال أصول صناديق الاستثمار الإسلامية في سوق الأسهم السعودية الحيمود صنــاديق الأسهــــم 0 13-02-2006 04:16 PM
شركات مساهمة تربح 3.8مليار وارتفاع قيمة تداول السوق %61 الفارس الأسهـــم السعـــوديــــه 0 14-01-2005 02:12 PM
السوق تتأثر نفسيا بالمؤتمر وتقلص خسائرها في الختام مسمار الأسهـــم السعـــوديــــه 0 27-09-2004 12:46 PM
8 % عوائد صناديق الاستثمار في الأسهم السعودية في أسبوع مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 25-08-2004 10:17 AM








الساعة الآن 06:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.