بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



" مسكن المرأة 2006" يكشف عن قصور السيدات في التسويق العقاري

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-12-2006, 10:49 AM   #1
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي " مسكن المرأة 2006" يكشف عن قصور السيدات في التسويق العقاري

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-12-2006, 10:49 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

مطالب بعقد دورات للسيدات في مجال التسويق العقاري.. اختتم أمس في الرياض
" مسكن المرأة 2006" يكشف عن قصور السيدات في التسويق العقاري .. وتميز لموظفات البنوك
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- رانيا القرعاوي و وفاء المهنا من الرياض - 01/12/1427هـ

كشف معرض "مسكن المرأة 2006" الذي اختتم أمس في الرياض مدى الحاجة إلى تأهيل السيدات والفتيات للعمل في مجال التسويق العقاري. وكانت الملاحظة العامة على معظم مسؤولات أجنحة الشركات والمؤسسات العقارية المشاركة بالمعرض ضعف إلمامهن بالتفاصيل الأساسية للعقار الذي يسوقن له، حيث لم تحصل الزائرات على أجوبة شافية لتساؤلاتهن، واكتفت المسؤولات بتزويد الزائرات بأرقام المسؤولين عن تلك الشركات بخلاف موظفات البنوك اللاتي تميزن بمهارة عالية وحرفية في إيصال المعلومات الدقيقة والتفصيلية للزائرات عن شروط القروض التمويلية التي تقدمها البنوك واتسمت إجابتهن بالسرعة دون الحاجة إلى رجوعهن للمسؤول على غرار مسؤولات التسويق.
من جهتها ذكرت هانيا زنداقي مشرفة المبيعات في شركة داماك العقارية بأن العاملات في المعرض لا يستطعن الإدلاء بأي معلومات دون الرجوع للمسؤول مشيرة إلى أنهن مازلن يفتقرن للخبرة الكافية والمعلومات السليمة للتسويق لمشاريع الشركة المقامة لبعدهن عن الاحتكاك المباشر والدائم بالعميلات.
مؤكدة أن مشاركتهن بالمعرض بهدف اكتساب خبرات في التعامل والتعرف على أهم التساؤلات التي يمكن أن تطرح حول الاستثمار العقاري.
وأشارت مسؤولة من شركة البيت للتطوير والتنمية العقارية بأن القسم النسائي في الشركة لم يفتتح بعد، وحاليا يعملن متعاونات مع الشركة في المعارض لذا فإن تحديد السعر وطريقة البيع تتم عن طريق قسم الرجال في الشركة، مشيرة إلى أن مجال تسويق العقارات مازال جديدا على الفتيات وتحتاج الفتاة إلى اكتساب المهارة والخبرة، إضافة إلى عدم وجود دورات أو جهات أكاديمية تؤهل الفتاة للعمل في مجال التسويق العقاري تحديدا، خاصة أن تسويق العقار بحاجة إلى مهارات تختلف عن مجالات التسويق الأخرى.
من ناحية أخرى رأت موضي المطلق صاحبة شركة للعقار بأن الشركات العقارية المشاركة في المعرض كانت تفتقر لمهارة وقدرة المسؤولات عن عرض المنتجات قائلة بأنها لم تجد الإجابات عن الأسئلة البديهية التي قد تطرحها أي راغبة في الاستثمار كحجم الاستثمار في المشروع أو طريقة البيع أو مدة تنفيذ المشروع وعدد الوحدات فيه، مؤكدة أن هذا أمر طبيعي وغير مستغرب فمع عدم وجود دورات أو جهات متخصصة لتأهيل الفتيات على التسويق العقاري لن تتمكن الفتاة من البيع وتبادل المعلومات مع الزائرات خاصة أن مجال التسويق العقاري يحتاج إلى خبرات ومهارات مختلفة لذا نلاحظ أن أغلب السيدات الناجحات في المجال العقاري هن من عائلات تعمل في مجال العقار منذ مدة طويلة ولها باع في هذا المجال، مضيفة "إن هذا يعطي انطباعا أن مجال العقار هو مجال عائلي ولكنها ترى من وجهة نظرها أن هذا ليس صحيحا بل يرجع لعدم وجود جهات متخصصة في تدريب وتأهيل الفتيات للعمل في مجال التسويق العقاري.
ورأت سارة العنقري إحدى زائرات المعرض أن المعرض لم يضف أي شيء لمعلوماتها حول الاستثمار العقاري بخلاف المحاضرات التي أثرت المعرض. مضيفة "كل ما خرجت فيه من المعرض هو مجموعة من الكتيبات والنشرات الترويجية و أرقام للمسؤولين للاستفسار منهم لاحقا عن كل ما يدور في ذهني من استفسارات مشيرة إلاّ أنها فوجئت من تدني قدرة الفتيات على الإجابة بوضوح عن أبسط التساؤلات الطبيعية حيث اتسمت إجابتهن بالعمومية وعدم الدقة بخلاف مسؤولات البنوك اللاتي كان لديهن وعي كامل لكل ما طرحنه من برامج في التمويل العقاري".
من ناحية أخرى ذكر الدكتور عبد العزيز المقوشي مستشار في شركة درة الخبر للمنتجات السياحية بأن إنشاء قسم نسائي في الشركة يجب أن تسبقه عملية تدريب وتأهيل للعاملات في مجال التسويق فيه، منوها بأن السيدات يملكن قدرة شرائية عالية وأرصدة مجمدة في البنوك لذا فهن بحاجة إلى أوعية مختلفة للاستثمار, مؤكدا أن تقديم تلك الأوعية يحتاج إلى إكساب العاملات في مجال التسويق العقاري خبرة و معلومات أساسية حول تفاصيل الاستثمار والمشروع المراد الترويج له، مشيرا إلى أن هذا لن يأتي بمجرد إشراك الفتيات بالعمل في أجنحة شركات العقار بل بوجود قسم نسائي دائم داخل الشركة وتقديم دورات في هذا التخصص من جهات أكاديمية مختلفة.
وفي هذا الصدد ذكر الدكتور أحمد العيسى عميد كلية اليمامة، التي تقدم دبلوما متخصصا في إدارة العقار أن الكلية تدرس تقديم الدبلوم للسيدات بعد دراسة مدى الحاجة لمثل ذلك التخصص للسيدات قائلا إن الدبلوم استفاد منه حتى الآن 40 خريجا تم تأهيلهم وتدريبهم على أهم جوانب الإدارة و التسويق والتعامل في الشأن العقاري.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
" مسكن المرأة 2006" يكشف عن قصور السيدات في التسويق العقاري
http://www.sahmy.com/t117896.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM
مقال ناري لدكتور جامعي يكشف "المستور" .....ومن سرق الشعب ... عشيق الشارت الأسهـــم السعـــوديــــه 3 06-05-2006 11:24 PM
90 شركة تشارك في معرض "جمال المرأة 2006 " بالرياض majidsr المنتـدى الــعـــــــام 2 06-05-2006 10:24 AM
شراكة بين "إعمار" الإماراتية و "الأولى" السعودية تفتح آفاقاً جديدة للتطوير العقاري في مسمار منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 01-12-2004 10:24 AM
طيبة """"""""""" القصيم """""""""""" للمتابعة الفترةالمسائية اصابة السهم نور القمر الأسهـــم السعـــوديــــه 1 19-10-2004 09:12 PM








الساعة الآن 09:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.