بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



مؤتمر دولي يبحث استثمارات بقيمة 320 مليار دولار في سوق العقارات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-12-2006, 08:26 AM   #1
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي مؤتمر دولي يبحث استثمارات بقيمة 320 مليار دولار في سوق العقارات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-12-2006, 08:26 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

السعودية: مؤتمر دولي يبحث استثمارات بقيمة 320 مليار دولار في سوق العقارات


تنطلق فعالياته في أبريل المقبل بمشاركة 1500 من صناع القرار


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
الرياض: مساعد الزياني



تعتزم اللجنة الوطنية العقارية في مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، إقامة مؤتمر عقاري دولي في بالعاصمة الرياض في شهر أبريل (نيسان) المقبل، يشارك فيه أكثر من 1500 خبير من صناع القرار في الشأن العقاري السعودي والدولي ورجال الأعمال والمستثمرين المتخصصين في التطوير العقاري، يبحثون فيه تطورات سوق العقارات وارتفاع حجمه، والذي يتراوح ما بين 800 مليار ريال (213 مليار دولار) و1.2 ترليون ريال (320 مليار دولار)، ويتم تداول ما يقارب 200 مليار ريال (53.3 مليار دولار) سنوياً في السوق من خلال عمليات البيع والشراء في العقارات، حسب ما إشارات إليه إحصائيات تقريبية. وذكر عبد العزيز العجلان رئيس اللجنة الوطنية العقارية في مجلس الغرف خلال مؤتمر صحافي عقد في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض أمس إلى أن المؤتمر الدولي للعقار، الذي يقام تحت رعاية الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، يهدف إلى توضيح الصورة الحالية لقطاع العقارات السعودية، خاصة في هذه المرحلة التي تتسارع فيها توجهات المستثمرين إلى إقامة مشاريع استثمارية تجارية، سياحية، سكنية واستشراف المستقبل على ضوء التحولات الاجتماعية والاقتصادية المحتملة، ثم وضع الأطر الصحيحة للاستثمار على أسس منهجية والسبل الكفيلة بتجاوز المخاطر الناجمة عن المشاريع غير المدروسة.


وأضاف العجلان أن المؤتمر السعودي الدولي للعقار (سـايرك) ينظم من قبل اللجنة بالمشاركة مع شركة الرؤية الوطنية، مؤكداً أن المؤتمر سيكون فرصة لصناع القرار في الاستثمار العقاري لطرح التشريعات الجديدة والأنظمة الداعمة لتوسيع القاعدة الاستثمارية في المجال العقاري.
وذكر أن قضايا القطاع العقاري السعودي تحتاج الى المزيد من البحث والحوار بين المستثمرين في هذا القطاع وصناعة القرار للوصول الى صيغ تشريعية تتوافق مع مستقبل وطموح الحكومة الرامية إلى زيادة الفرص الاستثمارية في جميع المجالات والتي من بينها القطاع العقاري المهيأ لاستيعاب مليارات الريالات ومئات الآلاف من الفرص الوظيفية للشباب السعودي، حيث إن هذا القطاع يجتذب اكبر المـدخرات والاستثـمارات الوطنية والأجنبية.من جهته أوضح المهندس محمد الخليل المشرف العام على المؤتمر السعودي الدولي للعقار ان التطورات التي يشهدها العالم والسعودية على وجه الخصوص تفرض على المسؤولين عن هذا القطاع والعاملين والمستثمرين فيه ان يكونوا متقاربين لطرح خططهم جميعاً في سبيل تطوير التشريعات والانظمة الخاصة بهذا القطاع، بما يتوافق مع التطورات الاقتصادية والاصلاحات التي تقوم بها الحكومة.
وبين الخليل ان المؤتمر سيركز على أربعة محاور رئيسية هي سوق العقار، والتنمية، وأكد المشرف العام على تنظيم المؤتمر ان خمسة وزراء سعوديين من ذوي العلاقة في التنظيمات والعمل العقاري من المتوقع مشاركتهم في المؤتمر، اضافة الى محافظي بعض الهيئات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، فيما ستكون الفرصة متاحة لرجال الاعمال والخبراء والمتخصصين في المجال العقاري لطرح مرئياتهم، فيما يتعلق بسبل تطوير وتنمية هذا القطاع امام صناع القرار في الشأن العقاري.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مؤتمر دولي يبحث استثمارات بقيمة 320 مليار دولار في سوق العقارات
http://www.sahmy.com/t117763.html


 


قديم 20-12-2006, 08:32 AM   #2
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

يناقش أربعة محاور بحضور نحو 1500شخصية.. ويدشنه ولي العهد أبريل المقبل
أنظمة وتشريعات وإبداعات الاستثمار العقاري على طاولة البحث بين العقاريين وصناع القرار في "سايرك 2007"

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للمؤتمر أمس
تغطية - محمد عبد الرزاق السعيد/ تصوير - بدر الحرابي


يناقش العقاريون في أول مؤتمر سعودي للعقار (سايرك) أربعة محاور أمام أكثر من 1500من صناع القرار في الشأن العقاري السعودي والدولي ورجال الأعمال والمستثمرين المتخصصين في التطوير العقاري.


ويصاحب المحاور الأربعة طرح ما يقارب 12ورقة عمل إضافة إلى ثلاث ورش عمل متخصصة لمناقشة موضوعات تخص صناديق الاستثمار العقاري والتمويل والرهن العقاري ونظام المشاركة بالوقت.

وينظم المؤتمر السعودي الدولي للعقار (سايرك) الذي سيدشنه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، في شهر ابريل من العام المقبل، اللجنة الوطنية العقارية في مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، بالمشاركة مع شركة الرؤية الوطنية. وقال عبدالعزيز بن محمد العجلان رئيس اللجنة الوطنية العقارية في مجلس الغرف، ان "سايرك" يهدف الى توضيح الصورة الحالية لقطاع العقار خاصة في هذه المرحلة التي تتسارع فيها توجهات المستثمرين إلى إقامة مشاريع استثمارية (تجارية - سياحية - سكنية) واستشراف المستقبل على ضوء التحولات الاجتماعية والاقتصادية المحتملة، ثم وضع الأطر الصحيحة للاستثمار على أسس منهجية والسبل الكفيلة بتجاوز المخاطر الناجمة عن المشاريع غير المدروسة.

مشيراً إلى أن المؤتمر سيكون فرصة لصناع القرار في الاستثمار العقاري لطرح التشريعات الجديدة والأنظمة الداعمة لتوسيع القاعدة الاستثمارية في المجال العقاري.. مؤكداً إلى أن قضايا القطاع العقاري السعودي تحتاج إلى المزيد من البحث والحوار بين المستثمرين في هذا القطاع وصناع القرار للوصول إلى صيغ تشريعية تتوافق مع مستقبل وطموح القيادة الحكيمة في هذه البلاد الرامية إلى زيادة الفرص الاستثمارية في جميع المجالات والتي من بينها القطاع العقاري المهيأ لاستيعاب مليارات الريالات ومئات الآلاف من الفرص الوظيفية للشباب السعودي.

من جانبه أوضح المهندس محمد بن صالح الخليل المشرف العام على المؤتمر السعودي الدولي للعقار أن التطورات التي يشهدها العالم والسعودية على وجه الخصوص تفرض على المسئولين عن هذا القطاع والعاملين والمستثمرين فيه أن يكونوا متقاربين لطرح خططهم جميعاً في سبيل تطوير التشريعات والأنظمة الخاصة بهذا القطاع بما يتوافق مع التطورات الاقتصادية والإصلاحات التي تقوم بها حكومة المملكة في سياساتها وانظمتها الاستثمارية، ولعل أهم المتغيرات التي يشهدها هذا القطاع هو دخول مشاريع عقارية عملاقة تستوجب إحداث تغييرات في السياسات الاستثمارية والتشريعية لهذا القطاع بما يكفل انسيابية تدفق الاستثمارات وتوفير متطلبات الشريحة السكانية الضخمة في المملكة.

وعاد المهندس الخليل للتأكيد على ان السوق العقاري السعودي الذي يعتبر من اكبر الأسواق الإقليمية على اعتبار الفئات العمرية للسكان والتي تزيد نسبة الشباب فيها على 60في المئة وحسب بعض الإحصاءات التقريبية فإن نسبة عالية من السكان في المملكة تزيد على 70في المائة لا تملك مساكن وبالتالي فإن توفير وحدات سكنية ملك لهذه الشرائح يعتبر من أفضل الاستثمارات التي يتطلع إليها القطاع الخاص السعودي ويمكن استقطاب مليارات الاستثمارات الأجنبية في هذا المجال، وسيكون المؤتمر السعودي الدولي للعقار (سايرك) فرصة لطرح الخيارات التمويلية والتشريعية والتنظيمية للقطاع العقاري.

وقال الخليل ان المؤتمر سيركز على أربعة محاور تهم السوق، حيث بين أن المحور الأول يتركز على مناقشة العقار والتنمية الاقتصادية، والثاني يكون في التحديات التي تواجه السوق العقاري، والمحور الثالث البيئة التشريعية والتنظيمية، والمحور الرابع يناقش الإبداع وآليات التطوير. موضحاً في الوقت ذاته بأن المؤتمر من خلال هذه المحاور الأربعة طرح ما يقارب 12ورقة عمل إضافة الى ثلاث ورش عمل متخصصة لمناقشة موضوعات تخص صناديق الاستثمار العقاري والتمويل والرهن العقاري ونظام المشاركة بالوقت.

وأكد المشرف العام على تنظيم المؤتمر أن خمسة وزراء سعوديين من ذوي العلاقة في التنظيمات والعمل العقاري من المتوقع مشاركتهم في المؤتمر، إضافة إلى محافظي بعض الهيئات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، فيما ستكون الفرصة متاحة لرجال الأعمال والخبراء والمتخصصين في المجال العقاري لطرح مرئياتهم فيما يتعلق بسبل تطوير وتنمية هذا القطاع أمام صناع القرار في الشأن العقاري.

ونوه الخليل بالدور الكبير الذي يقوم به رؤساء واعضاء اللجان المنبثقة عن اللجنة المنظمة للمؤتمر والتي من بينها: اللجنة المالية التي يرأسها الاستاذ حمد الشويعر، ولجنة العلاقات العامة والاعلام التي يرأسها الاستاذ خالد بن حسن القحطاني، واللجنة العلمية التي يرأسها الدكتور عبدالله الفايز.. وتضم الدكتور سليمان السكران والدكتور عبدالمحسن الحجي والدكتور عبدالله المغلوث.. وكذلك اعضاء فريق عمل المؤتمر وهم الاستاذ صالح المحيميد والمهندس وليد الهزاع، والامانة العامة لمجلس الغرف السعودية ممثلة في الامين العام الدكتور فهد السلطان ومساعد الامين العام للشئون الاقتصادية الاستاذ عبدالرحمن سعد الكنهل، وفريق عمل الامانة العامة للمجلس.







 
قديم 20-12-2006, 11:13 PM   #3
معلومات العضو





ابو زاهد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو زاهد is on a distinguished road



افتراضي

ياااااااااااااااااااااااااااااااكثر ما نقراء ويا قلة ما يطبقوووووووووووووووووونه








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
1.8 مليار دولار استثمارات الألبان في دول مجلس التعاون majidsr الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 23-04-2006 07:54 AM
الاكتتاب في «ينساب» يختتم اليوم الخميس بقيمة مساهمات تجاوزت 1.3 مليار دولار مكه مع التحيه الأسهـــم السعـــوديــــه 3 29-12-2005 09:05 PM
أوجيه للاتصالات:توقع عقدا بقيمة 6.55 مليار دولار arazak9979 الأسهـــم السعـــوديــــه 0 15-11-2005 06:11 PM
طرح أسهم بقيمة 2.7 مليار دولار في شركات بتروكيماوية ظابط الشاشة الأسهـــم السعـــوديــــه 0 15-06-2005 09:27 AM
17 شركة تعلن نتائج الفصل الأول وتداول بقيمة 18.4 مليار دولار مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 23-04-2005 10:24 AM








الساعة الآن 09:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.