بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



العقاريون : اكتمال البنى التحتية ضرورية لانجاح المخططات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-12-2006, 07:44 AM   #1
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي العقاريون : اكتمال البنى التحتية ضرورية لانجاح المخططات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 19-12-2006, 07:44 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

العقاريون : اكتمال البنى التحتية ضرورية لانجاح المخططات
عبدالوهاب المسفر - الخبر


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
أحمد الموسى


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
أحمد الخنيني


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
حمود الدوسري



قال مستثمرون في قطاع العقار ان سوق العقار بحاجة ماسة الى ايجاد بنية تحتية ذات جودة عالية ومطابقة للشروط والمواصفات المطلوبة في اي مخطط، حيث وجد ان بعض المخططات الذي طرح في المزاد كان خاليا من بعض الخدمات التي تعد من اساسات البنى التحتية لاي مخطط، وعلق هؤلاء بانه من المحتمل ان يكون المساهم لايعلم بعض الامور التي تخص شروط اي مخطط يكون جاهزا للبناء، وعللوا بان مبررات عدم قيام بعض المخططات التي مر عليها عدة سنوات تشير الى خلو هذه المخططات من تلك المواصفات التي تعد من اهم مقومات الحياة في هذه المواقع، وصرح عدد من العقاريين في سوق المنطقة الشرقية بان المخططات التي سوف تكون جاهزة للطرح كمساهمة جديدة مكتملة للخدمات بحكم الرقابة التي يتولاها عدد من الجهات ذات الاختصاص في الشئون القروية.


زيادة الوعي
قال محمد سعيد ال مسبل عضو اللجنة العقارية بغرفة الشرقية رئيس شركة اتاس العالمية اننا بحاجة الى زيادة وعي من قبل المالك وكذلك المساهم، اضف الى هذا الفضاء في طول المدن التي تحتاج الى اعمال التطوير ، واشار المسبل الى ان المخططات التي لم تحمل معها كامل الخدمات او لم تستوفها يعود الى ان المساهم يرغب في سرعة انجار اعمال البنى التحتية في وقت وجيز والمساهم لايعلم عن مدى المصاعب التي يقابلها مالك المخطط مع الجهات ذات العلاقة، واكد السبل ان هناك مخططات حملت في طياتها مواصفات عالمية من حيث اعمال البنى التحتية . ولو نظرنا حول الانطباع الذي تعطيه تلك المخططات وهي مستوفاة للشروط وكذلك الموقع الجغرافي زادت اعمال الترغيب للصبر على طول مدة التطوير نظرا لما يعكسه مثل هذه المناظر بل والاعمال التي تتخللها الجماليات وجودة المواد التي وجدت في تلك المخططات،
وقال من وجهة نظره كشخص يمتلك مخططات ويقوم بالتطوير بالطريقة الحديثة التي وصلت لها المخططات العقارية. ان التطور والتنافس في جودة البنية التحتية سوف تعكس للاخرين مدى تطور العقار في المملكة . نحن نتوقع ان يكون المستقبل للمخططات القادمة في ظل قبول الكثير بان يشاهد مخططات بشكلها الجماعي. واوضح المسبل ان قوة العقار كانت في السابق في طرح المخططات وبنسبة تصل الى 90 بالمائة ولكن اليوم اجد ان الكثير يبحث عن الموقع الافضل ونوفر خدمات تؤخر مبالغ المساهمين دون الاستفادة منها وسيكون المستقبل القادم للاعمال الجذابة التي توحي للآخرين ان الاقوى هو من يقدم خدمات شاملة للمخطط ولا اقصد ما مضى بل اطالب بان يكون لدينا فكر تخطيطي للترغيب من قبل المستثمر الاجنبي وكذلك ابناء البلد والتوازن مطلوب في كل شيء حيث لاضرر ولا ضرار وسيكون السوق العقاري من اقوى العقارات خصوصا في حركة سوق الاراضي سواء تجارية او سكنية (استثمارية).


الخدمات
قال أحمد الحنيني أحد كبار العقاريين في محافظة الجبيل ان المخططات القائمة او القادمة بحاجة الى اكتمال كافة الخدمات خصوصا الضرورية واخص من ذلك الكهرباء والسفلتة والهاتف والصرف الصحي التي تعتبر من مقومات الحياة لهذه المخططات . واشار الخنيني الى ان القصور ان حدث يعود اما لعدم استطاعة المالك توفير تلك الخدمات نظرا لارتفاع سعرها واحب ان اضيف الى ان المخططات التي مضى عليها اكثر من ثلاثين عاما في مدن المنطقة او المدن الاخرى حيث تم بها الحياة نظرا لرغبة المواطن او المالك في احياء تلك المخططات، وما اعلمه حاليا ان القصور يكون في عدم وجود الصرف الصحي و المبالغ الباهظة التي تكلف المطور وفي حال قيامه بهذا فانه يكون على المساهم وهذا يمكن ان يضر حيث انخفاض قيمة الربحية ونحن والحمد لله المخططات التي طرحت في المزادات بيعت باكملها ولم نر شيئا يخالف التوقعات المطروحة، وعلى الجهات ذات العلاقة فمثل هذه الامور خصوصا اذ رغب المالك في اعمال التطوير وانجاز مطالبه حتى لاتطول مدة التطوير كونها محسوبة عليه ماديا . اضف الى هذا كله ان نظام الطرح الجديد لاي مخطط لابد ان يكون مكتمل الشروط واقصد من ذلك شروط نجاح المخطط ، واشار الخنيني الى ان المخططات التي تحمل طابع المواصفات العالمية من خدمات كاملة و موقع جغرافي متميز تؤكد تطور العقار اكثر مما كان عليه، والعقار في تطور واضح وملموس ولانبعد كثيرا . فالمخططات التي طرحت في المزاد نفذت بسرعة سواء كان هناك قصور او ان المخطط كان كاملا من جميع جوانبه.


الموقع الجغرافي
قال خالد ال سعيد عضو اللجنة العقارية بغرفة الشرقية ان المخططات التي تم عليها المزاد مضت بخبرها وشرها واعتقد ان الخطأ يكمن في عدم اكتمال الخدمات بشكل نهائي رغم ان المساهم لم يكن يعلم او حتى يكون في الحسبان توافر جميع الخدمات، ولكن هناك مخططات اخذت نجاحا قويا تعود الى اهمية الموقع الجغرافي وتوفر جميع الخدمات والاسعار المناسبة في الوقت الحاضر . ورغم ان النظام الجديد كفيل بتوفير تلك الاشياء التي تعد من عوامل ومقومات حياة المخططات في المنطقة الشرقية، واعتبر ان هناك مساعي جادة لتسهيل امور الراغبين في السيولة التي تكفيلتوفير كافة الخدمات حيث توفير خدمات للراغبين في البناء وهي عامل اساس في احياء تلك المخططات واعتقد ان المقارنة بين مخطط وآخر موجودة.

حيث نعلم ان هذا المخطط يحقق طموحات ورغبات الراغبين في اقتناء مسكن خاص به جميع الخدمات . واكد ان هناك مخططات كاملة وسيكون مستقبلها هو الانجح في ظل المعطيات والاغراءات التي يقوم بها المالك من اجل المساهم والراغب في الشراء ، والواقع ان هناك مخططات حققت طموحات الكثير . ونتمنى ان يكون الحال في بقية المخططات القادمة وافضل مما نشاهده، حيث ان الجيل القادم لديه افكار وهوايات بل ورغبات ذات قيمة ونظرة تختلف كليا عن نظرتنا السابقة، وهذا هو حال عامل الزمن حيث ان لكل زمان رجاله واخص (العقاريين انفسهم) حيث ان التطور العقاري في الدول الاخرى لابد ان يكون له اثر ايجابي على سوقنا في ظل دخول المملكة في منظمة التجارة العالمية وهذا اتضح لنا تبادل خبرات بين جميع القطاعات الاقتصادية.


الجودة
قال عبدالرحمن الموسى نائب رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الشرقية ان خدمات البنى التحتية سمة من سمات تطور العقار لدينا، ونحن نطمئن اي مساهم بان هذا المخطط سيكون مكتمل الخدمات وذا جودة عالية خصوصا في اعمال التطوير، واحب ان اقول ان المطورين والملاك في الوقت الراهن يقدمون خدمات جيدة في تلك المخططات ولكن الانجازات من قبل الجهات ذات الاختصاص تحتاج الى سرعة التجاوب ، واكد الموسى ان حقيقة العقار تتمثل في اكتمال البنى التحتية بشكل كامل وهذا يتيح للآخرين سرعة البناء وايجاد الحياة بشكل سريع . اضف الى هذا ان المخططات المنتهية تحتاج الى خدمات تعليمية امنية ورياضية وسياحية حتى يمكن ان تحقق الآمال التي ينشدها كل مواطن . والواقع ان سوق العقار في المملكة به زخم كبير من الاراضي الجاهزة للبناء . وسوف نرى مخططات جمالية تحمل في طياتها علامات الجودة العالمية حيث نجد ان الشباب القادم لسوق العقار نظرته نظرة تطورية للافق ومسايرة للتطور الحاصل في الدول الاخرى.


المعوقات
واشار الموسى الى ان المعوقات في خلو المخططات تكاد محصورة بين المالك والمساهم حيث ان تلك الاعباء في حال اظهار مخطط ذي شكل متفوق ستكون بالطبع مشتركة بين المالك والمساهم . واعتقد ان اغلب المساهمين يطموحون الى وجود مخططات ذات موقع جغرافي مميز وجودة عالية في اعمال التطوير مع مراعاة الوقت الذي سيأخذه المطور طيلة الفترة التطويرية، اضيف الى ذلك ان السرعة والمطالبة من قبل المساهم يجعلان المالك لايستطيع تحقيق رغبته كون المدة اخذت فترة حسبما يقولون وهي في الاصل تحتاج لعامل الوقت، وتطوير المخططات سيكون ذا اماكن جمالية تعكس للاخرين التميز والتطور الذي وصل اليه سوق العقار مع ضرورة توفير الخدمات والصبر من قبل المساهم حول مدة التطوير . وبهذا نكون قد حققنا هدفا اساسيا وهو مخطط جاهز للبناء.
تطبيق الشروط

قال حمود الدوسري (احد العاملين فى مجال العقارات بالمنطقة الشرقية) ان البنية التحتية شرط اساس لاكتمال المخطط وان النظام ينص على عدم الفسح لاي مخطط الا اذا توافرت جميع الشروط، ولكن للاسف لم نشاهد هذا على الواقع سوى بعض من المخططات التي فعلا جذبت الكثير من الناس للشراء في تلك المخططات، وانا اجزم بان قوة النظام سيكون لها الاثر الايجابي في حال تطبيقه كما هو الحال في الوقت الحالي مع النظام الذي اقر مؤخرا بالنسبة لطرح المخططات.

واشار الدوسري الى ان الآلية التي يمكن من خلالها تطبيق ذلك هي عدم القسم سواء بالبيع او خلافه الا بعد الاطلاع على ان هذا المخطط متوافر جميع الشروط، والحياة في اي مخطط لاتقوم الا اذا كان هناك توافر كامل ، اما من جانب ان بعضا من هذه البنى تأخذ وقتا طويلا فليس هذا عذرا , ولكن يجب ان يكون هناك وضوح سواء للمساهم او غيره بان الخدمات تحتاج الى عامل الوقت وكذلك السيولة وهذا امر مقبول لدى الجميع .






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
العقاريون : اكتمال البنى التحتية ضرورية لانجاح المخططات
http://www.sahmy.com/t117551.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جمعوا ابررررررررر البنج هناااااااااااا ــــ ابن نجـد ــــ الأسهـــم السعـــوديــــه 10 26-03-2006 12:15 PM
سهم التدبية خلال 45يوم ؟؟؟ الماكس الأسهـــم السعـــوديــــه 21 10-02-2006 09:47 PM
العقاريون يرفضون إسناد تنظيم المساهمات العقارية لهيئة سوق المال و يطالبون بقيام الهيئ يزيد الخير منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 21-05-2005 11:01 AM
الصكوك الإسلامية) الوسيلة الأفضل لاجتذاب المدخرات وتمويل مشاريع البنى التحتية مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 29-12-2004 09:45 AM
العقاريون.. والمعارض المستنسخة (2-2) مسمار منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 15-11-2004 09:57 AM








الساعة الآن 09:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.