بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



12 مليون برميل يوميا قريبا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-2005, 08:22 AM   #1
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي 12 مليون برميل يوميا قريبا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 22-05-2005, 08:22 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أرامكو السعودية تسعى لإنتاج 12 مليون برميل يوميا

اليوم - الدمام
وصف رئيس أرامكو السعودية كبير ادارييها التنفيذيين الاستاذ عبدالله بن صالح بن جمعة العلاقة البترولية بين المملكة والولايات المتحدة بأنها علاقة اعتماد متبادل مبنية على المصالح المشتركة التي تحقق الخير والفائدة للطرفين، حيث تسهم المملكة في مواصلة النمو والرخاء الأمريكي من خلال امداداتها الموثوقة من الطاقة، في حين أسهمت الولايات المتحدة عبر مؤسساتها التعليمية والاقتصادية والتقنية في تأسيس البنية التحتية وتطوير الحركة الصناعية وتهيئة وسائل الحياة المعاصرة التي تشهدها المملكة. كما أعرب عن اعتزازه بدور أرامكو السعودية في تنمية هذه العلاقة منذ عام 1933م عندما وقعت المملكة مع شركة ستاندرد أويل أوف كاليفورنيا، شيفرون حاليا، اتفاقية الامتياز التي مهدت الطريق لاكتشاف الزيت في المملكة. جاء ذلك في كلمة ألقاها عبدالله جمعة في أحد مراكز الدراسات الأمريكية المرموقة، وهومعهد جيمس بيكر للسياسة العامة بجامعة رايس في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية أمام حشد من رجال الأعمال والاكاديميين والمهتمين بشؤون الطاقة والتخطيط.
وقال جمعة ان العلاقة بين المملكة والولايات المتحدة تتجاوز حدود البترول الى مجالات أرحب للتعاون مشيرا الى أن وجود الشركات والسلع الأمريكية في المملكة يلعب دورا مؤثرا، وسوف يزداد تأثير هذا الدور في ضوء تنامي الفرص الاستثمارية المربحة في المملكة على مدى السنوات العشرين القادمة. كما سلط الضوء على أهمية علاقات الصداقة والتعاون التي تكونت عبر السنين على المستوى الشعب بين آلاف الأفراد السعوديين والأمريكيين، مشيرا إلى أهمية تذكر تلك الجوانب الانسانية التي تثري العلاقات المشتركة بين المملكة والولايات المتحدة وتجعلها متميزة الى أقصى الحدود.
وتطرق جمعة في كلمته الى التعليم العالي بوصفه أحد الأبعاد الهامة في العلاقة الوثيقة بين البلدين، مشيرا إلى وجود ما يزيد على 3500 موظف سعودي في أرامكو السعودية وحدها ممن يحملون درجات أكاديمية حصلوا عليها من الجامعات الأمريكية، مضيفا أنه بقدر مشاركة الخبراء والشركات الأمريكية في تطوير قطاع البترول السعودي منذ بداياته، فقد أصبحت الولايات المتحدة تعتمد على المملكة في الحصول على الكثير من حاجتها من الطاقة.
كما أشار إلى أن الاحتياطيات السعودية البالغة 260 بليون برميل من الزيت الخام وكذلك البنية الأساسية العملاقة التي تمتلكها أرامكو السعودية في مجال الانتاج والتكرير والتوزيع يعدان عاملين حيويين يساعدان في تأمين الاحتياجات المستقبلية من الطاقة في الولايات المتحدة.وأضاف الاستاذ جمعة أنه من المتوقع أن يزيد الطلب الأمريكي على الزيت من 20.6 مليون برميل في اليوم حاليا الى نحو 28 مليون برميل بحلول عام 2025م.
وأشار جمعة الى أنه في ضوء تنامي الطلب العالمي على الزيت الخام والمنتجات البترولية، فإن أرامكو السعودية تجد نفسها في موقف فريد يؤهلها، استنادا الى ما لديها من احتياطيات وموارد لأن ترفع الطاقة الانتاجية الى مستويات جديدة، مؤكدا ان الشركة تعمل على توسعة البنية الأساسية الضخمة التي تمتلكها في مجال الانتاج والتكرير والنقل من خلال مشاريع كبرى ستصل بقدرتها الانتاجية الى نحو 12 مليون برميل في اليوم قبل نهاية العقد الحالي، بما في ذلك طاقة انتاج احتياطية تتراوح بين 1.5 و2 مليون برميل في اليوم تلتزم المملكة بالاحتفاظ بها كجزء من سياستها البترولية التي تهدف الى استقرار الأسواق بما يساعد على نمو الاقتصاد العالمي.
كما أشار إلى أن التزام الشركة بالسوق الأمريكية راسخ ومستمر وينبع من حرص الشركة على أن يكون لها حضور قوي في أهم الأسواق في العالم بما يعزز موثوقيتها ويحقق المصالح المشتركة بعيدة المدى للمملكة وللمستهلكين على حد سواء. وقد اختتم الاستاذ عبدالله جمعة كلمته بالتأكيد على أن أرامكو السعودية تعمل جاهدة على المحافظة على سجلها الذي لا يضاهى في الموثوقية اذ لم يسبق للشركة أن أخلت على مدى تاريخها الطويل في الوفاء بالتزامات توريد تجاه أي من عملائها. وبعد الكلمة فتح المدير المؤسس لمعهد بيكر، السفير ادوارد دجيرجياني، باب النقاش والمداخلات للحضور حيث تم مناقشة العديد من المواضيع المرتبطة بالقدرات البترولية لدى أرامكو السعودية.يذكر ان الاستاذ عبدالله جمعة هو أول متحدث يتم استضافته من معهد بيكر في اطار برنامج جديد أطلقه المعهد مؤخرا وهو سلسلة محاضرات القياديين المتميزين في مجال الطاقة الذي يهدف الى دعم الحوار وتعزيز فهم الجوانب المختلفة التي تؤثر على مستقبل الطاقة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
12 مليون برميل يوميا قريبا
http://www.sahmy.com/t11620.html


 


قديم 22-05-2005, 09:29 AM   #2
معلومات العضو





ابونهار11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابونهار11 is on a distinguished road



افتراضي

الله لا يحرمنا من ها الذهب الأسود........تحياتي لجهودك








 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.