بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



سؤال يحيرنـــــي لم أجد له إجابــــــــه......!!!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2006, 09:50 PM   #1
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي سؤال يحيرنـــــي لم أجد له إجابــــــــه......!!!

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-11-2006, 09:50 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



سهما بنك الجزيره و مصرف الراجحي قبل الأنهيار الأخير

كانا حول 300 ريال (تزود أو تنقص قليلا)

كليهما أعلن عن نيته التقدم لرفع رأس ماله عن طريق منحه سهم بسهم

إلا أن الجزيره قبع لمنتصف سعره الأول

والراجحي لثلثي سعره الأول

لماذا؟

فهل من مناقشه لكي نخرج بحل لهذا اللغز المحير.....!!!

لابد أن هنالك شيء ما يخفيه الراجحي أو الجزيره لوصولهما لتلك الأسعار

تحياتي






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
سؤال يحيرنـــــي لم أجد له إجابــــــــه......!!!
http://www.sahmy.com/t114321.html


 


قديم 27-11-2006, 09:57 PM   #2
معلومات العضو





دلال عبدلله غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
دلال عبدلله is on a distinguished road



افتراضي

ابو يزيد ربما تكون من حركات التطفيش وخصوصا" ان سهم الجزيرة والراجحي ما يبلهم تعريف لكن ابويزيد

وش يقول وش هي ملاحظاته هذا هو المهم .

تحياتي .







 
قديم 27-11-2006, 10:00 PM   #3
معلومات العضو






أبومالك غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبومالك is on a distinguished road



افتراضي

تقاسم الكعكة وطرد الصغار


لأننا سمعنا أن كعكة الراجحي ربما لاتكون كما أعلن عنها


على قولة المثل ((فيها لحمة ضب))







 
قديم 27-11-2006, 10:05 PM   #4
معلومات العضو
المجرب 1

عضـــو متألــق





المجرب 1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المجرب 1 is on a distinguished road



افتراضي

الراجحي سهم قيادي ومرشح أن يكون القائد الجديد للسوق وتم الضغط عليه لإنزال المؤشر ومن ثم تنزل جميع الشركات بالإضافة إلى سابك والكهرباء .............

الربع يبغون يجمعون على 5500 إلى 6000 تقريباً لفترة طويلة نوعا ما ثم التحليق بالمؤشر إلى أسعار خيالية وإقحام الناس بالتصريف على شان يعوضون الخسارة التي لحقت بهم ...........

الجزيرة سهم منافس للراجحي ومنحة سهم مقابل سهم وضربه بهذا الشكل حتي يضرب الراجحي أخذاً بالمثل القائل إياك أعني واسمعي ياجارة ...........

أتوقع لو تمت الموافقه من الهيئة سيقودان المؤشر إلى أرقام خيالية وارتدادات حقيقية ..........

رأيك يهم الجميع يا أبو يزيد ..............

تحياتي من الأعماق .،،،

محبك : المجرب 1

:flower: :flower: :flower:








 
قديم 27-11-2006, 10:21 PM   #5
معلومات العضو





سهم بيشة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سهم بيشة is on a distinguished road



افتراضي

والله كان في البال هذا السؤال
ولكن العام الماضي اعلنو عن منحة في الجزيرة والراجحي بعد ذلك حصلوا الفائض ما يغطي في الجزيرة واما الراجحي ما اعطى منحة ليش ما ادري
ليكون ما فيه منحة على العموم اذا عرفنا اسرار الصفقة الخاصة التي تمت قبل رمضان 8000000 سنعرف الاجابة








 
قديم 28-11-2006, 01:09 AM   #6
معلومات العضو





وليد المالكي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
وليد المالكي is on a distinguished road



افتراضي

ابو يزيد مساء الخير
المفروض سهم الراجحي يكون سعره في حدود 150 ريال لكي ينزل مكرر الربح الى 12%
وذلك من شروط منظمة التجارة العالمية ودخول المستثمر الاجنبي لابد تكون مكررات الارباح مابين 8 الى 12% واعتقد ان سهم الراجحي يعتبر القيادي للسوق








 
قديم 28-11-2006, 01:12 AM   #7
معلومات العضو





المزيووون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المزيووون is on a distinguished road



افتراضي

ممكن الضغط هذا كله


علشان للتجميع والتطفيش لملاك السهم

ثم بعدها ستغرد فوق هام السحب

تحياتي








 
قديم 28-11-2006, 01:23 AM   #8
معلومات العضو





Dr>azez غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Dr>azez is on a distinguished road



افتراضي

عزيزي ماجد


بدون السؤال عن التفاصيل الشريك الداعم 5% تم بيع حصته








 
قديم 28-11-2006, 01:29 AM   #9
معلومات العضو






مضارب تبوك غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مضارب تبوك is on a distinguished road



افتراضي

لأن لا توجد في السوق سيوله لكي تشتري بتلك الأسعار








 
قديم 28-11-2006, 02:23 AM   #10
معلومات العضو






نيمووو الصغير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نيمووو الصغير is on a distinguished road



افتراضي

شوف استاذ مااااجد

انت اتيت بسهمين

احدهما غير عن الاخر


سهم قيادي يمسك السوق الراجحي ونقي

وسهم غير قيادي وحرام

كونك تبي تعرف ايش اللي حصل لهما


هذا اللي طلع معاي والله تعالى اعلم



نيموو








 
قديم 28-11-2006, 02:36 AM   #11
معلومات العضو
wfg

شخصية مهمه جدا






wfg غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
wfg is on a distinguished road



افتراضي

الهدف هو حتى لايتم تضخيم الاسهم وخصوصا ان لديهم منحه مجزية

بالتالي تم اركاعها الى اسعار معقوله وادنى من المعقول من ناحية المكررات الربحيه


وجهة نظر


تحياتي







 
قديم 28-11-2006, 05:14 AM   #12
معلومات العضو





سهمي 333 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سهمي 333 is on a distinguished road



افتراضي

توصية مجلس إدارة بنك الجزيرة بزيادة رأس مال البنك


صرح الأستاذ عبد المنعم راشد الراشد  رئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة بقرار المجلس بالتوصية للجمعية العمومية غير العادية (وبعد أخذ موافقات الجهات المختصة) برفع رأس مال البنك وتعديل رأس المال المدفـوع من 1.125 مليـون ريال إلـى 2.250 مليـون ريال عبر رسملة 1.125 مليون ريال من الأرباح المبقاة وبنسبة تغير في رأس المال تبلغ 100%. إن عدد الأسهم قبل تغيير رأس المال 112.5 مليون سهم وستصبح بعد زيادة رأس المال 225 مليون سهم عن طريق منح سهم مجاني لكل سهم قائم وبنسبة زيادة 100% لكل سهم . كما أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 2 ريال صافي لكل سهم قبل الزيادة بإجمالي 225 مليون ريال ، وتكون أحقية توزيعات الأرباح يوم انعقاد الجمعية العمومية غير العادية وموافقتها على الزيادة المقترحة في رأس المال . وتأتي الزيادة في رأس المال لتواكب التوسع في أعمال البنك وخططه المستقبلية . ومن الجدير بالذكر أن بنك الجزيرة قد سبق وأن أعلن عن تحقيق أرباح قياسية للتسعة أشهر من عام 2006م بلغت 1.772 مليون ريال وبزيادة قدرها 266% عن نفس الفترة من عام 2005م والبالغة 484 مليون ريال .




دعوة بنك الجزيرة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية لانتخاب مجلس إدارة للدورة الجديدة.


يعلن بنك الجزيرة عن دعوة مساهميه الكرام لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الأربعون) التي ستعقد  بمشيئة الله  الساعة السادسة والنصف مساء يوم السبت 25 ذو القعدة 1427هـ الموافق 16 ديسمبر 2006م في فندق الهيلتون بمدينة جدة لانتخاب كامل أعضاء مجلس الإدارة وعدد هم (9) أعضاء للدورة الجديدة للمجلس التي ستبدأ  بمشيئة الله  من 01/01/2007م لمدة ثلاث سنوات . علماً بأنه تم فتح باب الترشيح من تاريخ 18/10/206م حتى 08/11/2006م . وأعلن عن ذلك في حينه في نظام تداول وفي الصحف .



بنك الجزيرة يحقق 1.772 مليون ريال أرباح للتسعة أشهر الأولى من عام 2006مبزيادة 266% عن نفس الفترة من العام 2005م



جدة، أكتوبر 2006م  أعلن الأستاذ عبدالمنعم راشد الراشد، رئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة، عن ارتفاع الأرباح الصافية لبنك الجزيرة للتسعة أشهر الأولى من عام 2006م لتصل إلى 1.772 مليون ريال سعودي بنسبة زيادة قدرها 266 % مقارنة بمبلغ 484 مليون ريال عن نفس الفترة من عام 2005م. وبذلك ترتفع ربحية السهم إلى 15.75 ريال سعودي عن فترة التسعة أشهر الأولى مقارنة بمبلغ 4.30 ريال سعودي لنفس الفترة من عام 2005م.أما بالنسبة للربع الثالث من عام 2006م فقد ارتفعت أرباحه الصافية بنسبة 85% لتصل إلى 424 مليون ريال مقارنةً بمبلغ 230 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2005م. وقال الراشد: " انعكس الارتفاع الإيجابي في معظم بنود الإيرادات على ارتفاع إجمالي دخل العمليات لتسعة أشهر من عام 2006 إلى 2.242 مليون ريال مقارنة بمبلغ 835 مليون ريال بنسبة زيادة قدرها 168 % عن نفس الفترة من عام 2005م، حيث ارتفع صــافي دخل العمولات الخاصة إلى 342 مليــون ريال بنسبة 74%وصافي أتعاب الخدمات البنكية إلى 1.665 مليون ريال بنسبة 209% كما كان نصيب مكاسب بيع الاستثمارات من إجمالي أرباح التسعة أشهر من عام 2006م مبلغ 203 مليون ريال فقط". من جهته أشار الأستاذ مشاري إبراهيم المشاري، الرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة، إلى ارتفاع إجمالي حقوق المساهمين إلى 4.065 مليون ريال مقارنة بمبلغ 2.240 مليون ريال بنسبة زيادة قدرها 81 % عن نفس الفترة من عام 2005م. وأضاف المشاري: " كما ارتفع العائد على معدل حقوق المساهمين إلى 53 % للتسعة أشهر من عام 2006 مقارنة بـ 26 % لنفس الفترة من عام 2005م. بالإضافة إلى ارتفاع إجمالي الموجودات إلى 15.356 مليون ريال مقارنة بمبلغ 13.203 مليون ريال بنسبة زيادة قدرها 16 % عن نفس الفترة من عام 2005م وارتفع العائد على معدل الموجودات إلى 12% للتسعة أشهر من عام 2006 مقارنة بـ 4 % لنفس الفترة من عام 2005م". وابتداءً من الربع الثالث لعام 2005م قام البنك بإعادة هيكلة محفظة القروض والسلف عن طريق مراجعة حجم التركزات في بعض القطاعات الاقتصادية وذلك لتخفيض مخاطر الائتمان ، مما نتج عنه تخفيض صافي القروض والسلف بمبلغ 1.044 مليون ريال بنسبة 16% مقارنة بالربع الثالث لعام 2006م.




يــــــــــــ 150 ــــــــــــــــــــــابلاش .... !!!!!
-----------------







 
قديم 28-11-2006, 05:46 AM   #13
معلومات العضو





Surge غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Surge is on a distinguished road



افتراضي

أعتقد والله أعلم ...

أن الموضوع لافيه سر ولاشىء .. بقدر ماهوإجراء روتيني بسيط من قبل القوة المسيطرة على السوق ( ؟)
وذلك لإنزال قسري لأسعار جميع الأسهم بدون إستثناء لمستويات سعرية معينة ضمن سيناريو معد مسبقا وهذه المعلومة معروفه لدى الأغلبية ولكن تختلف القناعات عند البعض.








 
قديم 28-11-2006, 06:49 AM   #14
معلومات العضو





أبو محفوظ غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو محفوظ is on a distinguished road



افتراضي

سؤال يتبادر إلى الذهن لدي كل إنسان عندما تريد إن تشتري أي سلعة هل تريد شرآئها بسعر غالي أم العكس
ومن هذا السؤال تستطيع الإجابة عن ما نشاهده الآن وسوف نشاهد أسعار ولا في الخيال لكن كل شئ في وقته حلو
أقصد بسؤالي الشركات عندما يصدر قرار شراء أسهمها والذي لن يرى النور إلا بعدما تستوي الأسعار على الآخر
هل سوف تشتري بهذه الأسعار أبدا .
من هنا أخوي أبو يزيد وعوامل آخرى ليس هنا مجال ذكرها حدث ما نشاهده وما سوف نشاهده
أسأل الله العلي القدير إن لا يخسر مسلما .







 
قديم 28-11-2006, 07:14 AM   #15
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

مع خالص الشكر للجميع

بنك الجزيره في 20/6/2006م جمعيته الغير عاديه أقرت منحه سهم لكل سهمين
كان يوم الجمعيه بسعر أقفال (379 ريال)
ثاني يوم الجمعيه أفتتح بسعر (255 ريال)
ومن ثم وصل بتاريخ 3/7/2006م لسعر (375 ريال) أي عاد تقريبا لسعره قبل المنحه

فهل نرى نفس السيناريوا يتكرر في الراجحي والجزيرة مرة أخرى بعد الجمعيه؟
أم سيتغيير قبل الجمعيه؟

يجب أن نأخذ في الحسبان أن سهم الراجحي مؤثر قوي في المؤشر فلابد من أيصاله لسعر يحقق توازن في المؤشر أو رفع غيره ليكون بديلا لتوازن المؤشر وألا سيحدث خلل في قيمة المؤشر بعد الجمعيه مباشرة.....!!!!! كونه سينزل بحجم المنحه اللتي ستقرر من الهيئه لاحقا؟؟؟؟

كما يجب أن نضع أشاعة تقليص حجم منحة الراجحي في الحسبان لأن سعره لم يصل لما وصل أليه الجزيره بالرغم أن كليهما أعلنا عن نفس حجم المنحه.....!!!!

وهذا دائما وأبدا طبع هيئة سوق المال عدم الشفافيه والأيضاح فهي تعمل في الخفاء لتحقق أهدافها والتضليل على المتداولين لتفاجئهم في شيء لم يكن في الحسبان

في تصوري من يملك في أي من السهمان أن يصبر حتى إما يخرج برأس ماله وربح قليل سواء قبل أو بعد أقرار المنحه ولايمنع من الخروج للتنزه قليلا والعوده لمسك خانه في سهمه اللذي سلب حقه منه ظلما وبهتانا

تحياتي







 
قديم 28-11-2006, 07:40 AM   #16
معلومات العضو






عبوووودي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبوووودي is on a distinguished road



افتراضي

يعطيك العافية








 
قديم 28-11-2006, 08:11 AM   #17
معلومات العضو





knari غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
knari is on a distinguished road



افتراضي

[center]






اخي ماجد

الشركات القيادية هى الاساس ..هى التى يجب ان ترتفع الى اسعار ((قياسية ))..حماية لاستقرار البورصة ..يعنى لابد للمؤشر من الوصول الى ارقام قياسية بغض النظر عن اداء الشركات ....

(( يجب ان ترتفع الى اسعار قياسية والافستكون سلاحا رهيبا فى يد المستثمر الاجنبى اذا دخلت البورصة))


والايام القادمه سوف تثبت كلامي

]








 
قديم 28-11-2006, 08:20 AM   #18
معلومات العضو





ابوهيف غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوهيف is on a distinguished road



افتراضي

يلي تبي الراجحي لاتستعجل احتمال تصيده ب139ريال فقط








 
قديم 28-11-2006, 01:09 PM   #19
معلومات العضو





المزيووون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المزيووون is on a distinguished road



افتراضي

مشكلتي انا


سهم الجزيرة خاش مزاجي

انا اشوفه مافي خوف منه ابد

حتى لو نزل من سعره 50%

فسعره ممتاز

الاهم كااستثمار كمتوسط المدى او بعيد المدى

هل سااحقق ربح مجزي

اعتقد نعم

يكفي كل ربع يبهرنا باارباحه

تحياتي








 
قديم 28-11-2006, 01:13 PM   #20
معلومات العضو





بنت الجزيره غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بنت الجزيره is on a distinguished road



افتراضي

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غدا 20 شوال وما ادراك ما 20 شوال meritone الأسهـــم السعـــوديــــه 7 11-11-2006 11:49 AM
سؤال يريدجواب وجواب يطلع سؤال رنيه الفيحاء الأسهـــم السعـــوديــــه 11 14-07-2006 06:05 PM
سؤال شيخه الأسهـــم السعـــوديــــه 1 20-03-2006 11:55 AM
الأخ (((((((((أبو مالك)))))))))))) سؤال بارك الله فيك سؤال حول الرائد سيف الإسلام صنــاديق الأسهــــم 7 25-09-2005 07:06 PM
سؤال في سؤال في سؤوال في سؤوال في سؤوال في سؤال في سؤال في سؤال في سؤوال في سؤال في س الوايلي الأسهـــم السعـــوديــــه 4 28-07-2005 12:10 AM








الساعة الآن 03:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.