بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



وزارة التجارة: لا اكتتاب في (اتحاد اتصالات) الا بعد استكمال الترخيص

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2004, 01:57 PM   #1
معلومات العضو





ابوياسر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوياسر is on a distinguished road



افتراضي وزارة التجارة: لا اكتتاب في (اتحاد اتصالات) الا بعد استكمال الترخيص

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 06-10-2004, 01:57 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
الصفحة الأولى وزارة التجارة: لا اكتتاب في (اتحاد اتصالات) الا بعد استكمال الترخيص
صغار المستثمرين في المستشفيات بعد هبوط الأسهم

المصدر : حامد العطاس (جدة ),علي الدويحي (جدة),واس (الرياض)



تضاربت الاراء أمس حول موعد الاكتتاب في اتحاد اتصالات
افادت وزارة التجارة والصناعة ان المؤسسين فى شركة اتحاد اتصالات لم يتقدموا بطلب تأسيس الشركة الا فى يوم الحادى والعشرين من شهر شعبان الجارى وان الاجراءات النظامية لتأسيس الشركة لم تستكمل.واشارت فى بيان اصدرته أمس ان نظام الشركات يقضى بان يكون طرح اسهم الشركة للاكتتاب بعد صدور المرسوم الملكي او القرار الوزارى من وزارة التجارة والصناعة باستكمال الترخيص لها.وقد جاء بيان وزارة التجارة والصناعة اثر تقارير صحافية اشارت الى طرح عشرين مليون سهم عن طريق جميع البنوك للاكتتاب فى شركة اتحاد الاتصالات لمدةعشرة أيام ابتداء من الثانى من رمضان القادم.وكان عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب و الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية '' مدير الاكتتاب قد قال انه استنادا إلى قرار هيئة سوق المال الخاص باكتتاب اتحاد اتصالات تقرر أن يكون موعد البدء في الاكتتاب يوم السبت 2 رمضان 1425هـ الموافق 16 أكتوبر 2004م , و لمدة عشرة أيام (ينتهي في يوم الاثنين 11 رمضان 1425 هـ الموافق 25 أكتوبر 2004م). وسوف يكون الحد الأدنى للاكتتاب 10 اسهم والحد الأعلى للاكتتاب 10,000 سهم للشخص الواحد, علما أن قيمة السهم عند طرحه للاكتتاب 50 ريالا. و سوف يكون الاكتتاب مقصورا على الأفراد السعوديين فقط, و اقتصار التوكيل على أفراد الأسرة من الأبناء فوق السن 18 من الذين يحملون بطاقة أحوال مستقلة في حالة رغبتهم في التوكيل. وسوف يُتاح الاكتتاب عن طريق جميع البنوك, وسوف يتم رد فائض الاكتتاب يوم الخميس 21 رمضـان 1425هـ الموافق 4 نوفمــبر 2004م. و مجموعة سامبا المالية بكونها مديرا لاكتتاب اتحاد اتصالات واثقة أن عملية الاكتتاب سوف تتم بكفاءة و فاعلية و أن البنك قد أتم استعداداته البشرية و التقنية لادارة عملية الاكتتاب لتسهيل استقبال طلبات الاكتتاب عن طريق فروع جميع البنوك''. و أضاف عيسى ''نحن فخورون أن يدير سامبا أول عملية طرح لأسهم شركة بهذا الحجم و في هذا المجال الحيوي تحت مظلة هيئة سوق المال. و بهذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل لهيئة سوق المال والقائمين عليها لما قدموه من دعم للبنك في سبيل أن تتم عملية الاكتتاب بكل سهولة ويُسر''.وتوقع العيسى '' أن تشهد عملية الاكتتاب إقبالا كبيرا من قبل المواطنين للمستقبل الواعد الذي ينتظر الشركات العاملة في هذا المجال, إضافة إلى الضوابط الجديدة التي أقرتها هيئة سوق المال مؤخرا و التي سوف تفتح آفاقا جديدة للاستثمار لجميع فئات المجتمع''. يذكر أن اتحاد اتصالات سوف تطرح للاكتتاب العام 20 مليون سهم تمثل 20% من راس مالها. و سوف يتم إيداع الأسهم المخصصة في محافظ الاستثمار لدى تداول باسم مقدمي طلبات الاكتتاب.من جهة اخرى قال اتحاد اتصالات السعودي الاماراتي امس الثلاثاء إنه أرسى عقودا بقيمة 1,5 مليار ريال (400 مليون دولار) على أربع شركات عالمية لاقامة شبكة للهاتف المحمول في المملكة.وقال عبيد سعيد بن مشار نائب الرئيس التنفيذي للشركة ان الاتحاد الذي تقوده شركة اتصالات الاماراتية إن العقود فازت بها اريكسون وموتورولا والكاتيل بالاضافة الى شركة هواوي الصينية.وكان الاتحاد فاز في أغسطس الماضي بترخيص لاقامة شبكة ثانية للهاتف المحمول في المملكة.وأضاف أن التعاقد مع الشركات الاربع يقضي باقامة بنية تحتية كاملة لتغطية 70 في المئة من اراضي المملكة خلال ستة أشهر.
وعلى الرغم من المكاسب المرتفعة التي جناها المتعاملون في سوق الاسهم المحلية خلال الشهرين الأخيرين التي حطم فيها المؤشر ارقاماً قياسية مرتفعة, اصاب اول تراجع للمؤشر بنسبة 2% المتعاملين بحالة من الهلع والخوف التي ادت الى حالات من الاغماء والتشنجات.
المحللون والمراقبون في سوق الاسهم ارجعوا اسباب هذا النزول الى عدة عوامل ومنها عمليات جني الارباح المصحوبة بارتفاعات مستعجلة مع وجود تصريف لبعض الكميات وفي شركات معينة.
واختلفت آراء المحللين والمستثمرين في السوق ان يكون السبب الرئيسي في هذا التراجع هو تحديد موعد البدء في اكتتاب (اتحاد اتصالات) الذي يستمر لمدة عشرة ايام فقط, حيث وصف المحللون هذا الاعلان بالمفاجئ خاصة انه لم يتم التمهيد له, حتى يتمكن السوق من استيعابها ويتسنى للمستثمرين اعادة تجميع حساباتهم.
وقال مستثمرون ومحللون آخرون ان السوق قادر على استيعاب هذا المبلغ بكل ثقة (20 مليون سهم) خاصة ان قيمتها لا تتعدى المليار ريال بينما يبلغ متوسط حجم السوق يومياً حوالى 8 مليارات ريال.
ويرى محللون ومستثمرون آخرون ان ابرز الاسباب هي محاولة من صناع السوق في تعويض ما يفوتهم في الاكتتاب وتحديداً صناديق البنوك والشركات والهيئات وفقاً للشروط التي حددتها هيئة السوق المالية.
وكشف اطباء وصيادلة ان عياداتهم شهدت طوال صباح امس (الثلاثاء) مراجعة مرضى اغلبهم من المتعاملين في سوق الاسهم المحلية وكانوا يشكون من ارتفاع وانخفاض في الضغط والسكر وحالات الصداع المستمر.
وقد شهدت معظم صالات التداول حالات من الاغماء وكشف بعض الوسطاء ان ما نسبته 60% من المستثمرين (معلقون) بأسعار عالية ويقفون في موقف صعب جداً خاصة في الشركات الصغيرة التي شهدت اسعارها تراجعاً مستمراً بعد ارتفاعات غير مبررة.
ويتوقع خبراء الأسهم ان تعود الاسعار الى طبيعتها بعد 15 رمضان القادم مؤكدين ان عملية جني الارباح هي السبب الرئيسي في انخفاض المؤشر حيث تجاوزت قيمة الاسهم المتداولة خلال اربعة ايام ما يقارب 30 مليار ريال.
ويعتقد الخبراء ان الفترة القادمة هي فرصة لشراء اسهم شركات العوائد الكبيرة خاصة بعد ان يجد المكتتبون في (اتحاد اتصالات) انفسهم امام اسهم محدودة جداً.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
وزارة التجارة: لا اكتتاب في (اتحاد اتصالات) الا بعد استكمال الترخيص
http://www.sahmy.com/t1132.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 06:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.