بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



شركة الاتصالات السعودية تخطط للاستثمار خارج المملكة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2004, 12:32 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي شركة الاتصالات السعودية تخطط للاستثمار خارج المملكة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 06-10-2004, 12:32 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

شركة الاتصالات السعودية تخطط للاستثمار خارج المملكة

رويترز GMT 9:00:00 2004 الأربعاء 6 أكتوبر
دبي: اعلنت شركة الاتصالات السعودية يوم الاربعاء انها تنوي التوجه الى خارج المملكة للاستثمار في خدمات الاتصالات وخاصة الهاتف المحمول بعد ان امتلكت الخبرة والمصادر المالية اللازمة لذلك. وأشار المهندس سعود بن ماجد الدرويش نائب رئيس الشركة ورئيس وحدة الهاتف المحمول ان اشتراك مؤسسته للمرة الاولى في معرض جايتكس لتقنية المعلومات الذي يقام في دبي حاليا ياتي في اطار الخطوات التي تنفذها الشركة للتعرف على اسواق المنطقة والانطلاق بخدماتها للخارج بعد النجاح الذي حققته داخل المملكة خلال السنوات الماضية.

وقال الدرويش الذي كان يتحدث لرويترز داخل جناح شركته في جايتكس "لدينا الان اكبر شبكة اتصالات في الشرق الاوسط وافريقيا من حيث عدد الهواتف المحمولة الذي يبلغ نحو تسعة ملايين مشترك ولدينا الامكانيات للوصول الى نحو 15 مليون مشترك كما تتوفر لدينا الخبرة اللازمة للاستثمار في الخارج وتتوفر لدينا ايضا المصادر المالية اللازمة لذلك وهذا ما نسعى اليه." وقال ان السوق الاماراتي والاسواق الخليجية الاخرى ستكون خيار الشركة الاول خاصة بعد فتح باب الاستثمار في الامارات أمام الشركات الاجنبية بعد الغاء احتكار اتصالات الاماراتية لخدمات الاتصالات في الدولة كما حدث في المملكة العربية السعوية حيث تم فتح المجال لمشغل ثان لخدمات الهاتف المحمول حيث فاز اتحاد شركات تقوده شركة اتصالات الاماراتية بالعطاء.

واوضح ان لدى شركته استثمارات خارجية في عدد من مشاريع الاتصالات كالكوابل البحرية التي تصل اسيا مع اوروبا وكذلك مشروع كابل بحري اخر يربط السودان مع المملكة بالاضافة الى الاشتراك في عربسات للاتصالات الفضائية. وقال ان الاستثمارات التي تخطط شركته القيام بها لن تكون بنفس الحجم الهائل للاستثمار الذي ضخته شركة الامارات للاتصالات في السعودية مشيرا الى ان أي استثمار تقرر الشركة الخوض فيه سيكون مدروسا بصورة دقيقة من اجل ضمان النجاح المطلوب لاي مشروع. يذكر أن شركة اتصالات الاماراتية قادت تحالفا فاز بترخيص اقامة الشبكة الثانية للهاتف المحمول في المملكة بقيمة 12.2 مليار ريال (3.25 مليار دولار). كما منحت السعودية الشركة ترخيصا لاقامة وتشغيل شبكة للجيل الثالث من المحمول بقيمة 735.8 مليون ريال.

وقال الدرويش "بالطبع لن نستثمر مثل حجم هذه المبالغ ولكن نؤكد ان اي استثمار سنقوم به سيكون مدروسا بعناية فائقة حيث اننا نعرف المنطقة جيدا ولدينا الخبرة اللازمة لانجاح اي استثمار". وأشار المسؤول السعودي الى ان دخول مشغل ثان للخدمة في المملكة لن يؤثر سلبيا على نشاط شركته بل سيساعد على زيادة أعمالها مشيرا الى ان المشغل الجديد سيستخدم البنية التحتية للشركة من اجل تقديم الخدمة وهذا سيعود بالنفع المادي على الاتصالات السعودية.

أضاف الدرويش "نحن شركة سعودية 100 في المئة وكوننا سعوديين نحن نعرف البلد أكثر من غيرنا نعرف ماذا يريد المواطن في السوق السعودي وشبكتنا مجهزة أفضل تجهيز وتغطي المناطق المأهولة ونحن نقوم بالعمل من اجل اطلاق خدمات الجيال الثالث للهاتف الجوال الذي يمنح المشترك العديد من المزايا والتسهيلات." وتحدث الدرويش عن طاقة شركته فقال ان اجمالي عدد خطوط الهاتف الثابت بلغ حتى نهاية شهر يوليو تموز الماضي نحو 3.61 مليون خط والهاتف الجوال نحو 8.166 مليون خط كما بلغ عدد المشتركين بخدمة الدفع المسبق (سوا) بنهاية عام 2003 نحو 3.81 مليون مشترك. وقال انه يوجد ايضا نحو 700 الف مشترك بخدمة الانترنت يضاف اليهم نحو 1.6 مليون مشترك غير مسجل بخدمة الانترنت مباشرة وانما يدخلون عبر خطوط الهاتف العادية. أضاف "تم تمديد ما يزيد على 20 الف كيلومتر من كوابل الالياف البصرية وتحديث شبكة الاتصالات بالكامل من النظام التناظمي الى النظام الرقمي."

وقال ان الايرادات التشغيلية للشركة بلغت العام الماضي أكثر من 27 مليار ريال كما بلغ اجمالي موظفي الشركة 21 الف موظف حتى نهاية العام الماضي. وكشف الدرويش خلال الحديث عن أن مؤسسة اتصالات التي تملكها الحكومة والقطاع الخاص ستخفض أسعار المكالمات الهاتفية للاشتراك والدقائق بنسب متفاوتة تصل الى نحو 35 بالمئة خلال الأيام القليلة المقبلة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
شركة الاتصالات السعودية تخطط للاستثمار خارج المملكة
http://www.sahmy.com/t1130.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 03:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.