بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



توضيح من أرامكو عن البنزين

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-11-2006, 09:25 AM   #1
معلومات العضو
rashid

عضو مثالي مبدع

 
الصورة الرمزية rashid
 





rashid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
rashid is on a distinguished road



Arrow توضيح من أرامكو عن البنزين

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 19-11-2006, 09:25 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

توضيح من أرامكو عن البنزين
لتر ممتاز 91 بـ60 هللة وممتاز 95 بـ 75 هللة

* الظهران - واس:
أوضح مدير إدارة العلاقات العامة في أرامكو السعودية زياد بن محمد الشيحة أن الرقمين 95 و91 هي لنوعي البنزين الأول الموجود حاليا في محطات الوقود بالمملكة والمعروف بممتاز 95 والثاني هو ممتاز 91 وسينضم ابتداء من 11-12-1427هـ الموافق 1-1-2007م إلى النوع الأول ويشيران إلى درجة الأوكتان في نوعى البنزين وليس لهما علاقة بسعري المنتجين. وقال إن سعر البنزين ممتاز 91 سيكون بسعر 60 هللة للتر الواحد فيما سيباع البنزين ممتاز 95 سعر بـ 75 هللة للتر الواحد.
ويشار إلى أن أرامكو السعودية قد ميزت نوعي البنزين بلونين مختلفين حيث سيظهر منتج البنزين الجديد ممتاز 91 بلون أخضر ليميزه المستهلك بوضوح عن لون البنزين الحالي الموجود في الأسواق وهو ممتاز 95 الذي سيحتفظ باللون الأحمر.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
توضيح من أرامكو عن البنزين
http://www.sahmy.com/t112976.html


 


قديم 19-11-2006, 10:50 AM   #2
معلومات العضو
rashid

عضو مثالي مبدع

 
الصورة الرمزية rashid
 





rashid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
rashid is on a distinguished road



افتراضي

وعلى الموقع إلكتروني على شبكة الإنترنت خاص بالحملة التعريفية، عنوانه www.9195.info يستعرض الأسئلة الشائعة حول المنتج الجديد، ويحدد نوع البنزين الملائم لكل مركبة، إضافة إلى عدد من المواد التثقيفية في هذا الشأن، ويتم تحديث هذا الموقع بصفة مستمرة.








 
قديم 19-11-2006, 11:12 AM   #3
معلومات العضو






أبو صهيب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو صهيب is on a distinguished road



افتراضي

مشكورررررررررررر








 
قديم 19-11-2006, 11:37 AM   #4
معلومات العضو





أسلوب 100 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أسلوب 100 is on a distinguished road



افتراضي

الله يجزاك الف خير


والله يعطيك العافية








 
قديم 03-12-2006, 10:07 AM   #5
معلومات العضو
rashid

عضو مثالي مبدع

 
الصورة الرمزية rashid
 





rashid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
rashid is on a distinguished road



افتراضي

[COLOR="DarkGreen"]التقت المستثمرين في قطاع محطات الوقود في جدة
"أرامكو": البنزين الجديد يوفر 2.2 مليار ريال سنويا للمستهلكين-

12/11/1427هـ
كشفت شركة أرامكو السعودية أن طرح البنزين الجديد (ممتاز 91) سيوفر ما قيمته 2.2 مليار ريال سنويا لصالح المستهلكين من أصحاب السيارات المستخدمة لهذا النوع. جاء ذلك خلال لقاء عقدته الشركة أمس بحضور 150 من ملاك ومستثمري محطات الوقود وموزعي المنتجات النفطية في جدة للتعريف بالمنتج الجديد الذي سيتم طرحه في محطات البنزين في الأول من كانون الثاني (يناير) المقبل بجانب (ممتاز 95) المستخدم حاليا.
وقال فيصل المعيقل مدير إدارة المبيعات المحلية والمساندة الفنية في "أرامكو السعودية", إن 85 في المائة من السيارات العاملة في المملكة مصممة لاستخدام البنزين (ممتاز 91) الذي سيطرح بسعر 60 هللة للتر الواحد بعدما كان هناك نوع واحد من البنزين في المملكة وهو (ممتاز 95) والبالغة تسعيرته 75 هللة للتر الواحد. ويوجد في المملكة ستة آلاف محطة بنزين تستحوذ المنطقة الغربية منها على أربعة آلاف .

في مايلي مزيداً من التفاصيل:


كشفت شركة "أرامكو" أن طرح البنزين الجديد "91 ممتاز" سيوفر ما قيمته 2.2 مليار ريال سنويا لصالح المستهلكين من أصحاب السيارات المستخدمة لهذا النوع. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي دعت إليه (أرامكو السعودية) أمس بحضور 150 من ملاك ومستثمري محطات الوقود وموزعي المنتجات البترولية في جدة لشرح والتعريف بالمنتج الجديد الذي سيتم طرحه في محطات البنزين 1 يناير 2007م إلى جانب "ممتاز 95" المستخدم حاليا.
وقال فيصل عبد العزيز المعيقل، مدير إدارة المبيعات المحلية والمساندة الفنية في شركة (أرامكو السعودية) أن 85 في المائة من السيارات العاملة في المملكة مصممة لاستخدام البنزين من نوع "ممتاز91" والذي سيطرح بتسعيرة 60 هللة للتر الواحد بعدما كان هنالك نوع واحد من البنزين في المملكة وهو (ممتاز 95) والبالغة تسعيرته 75 هللة للتر الواحد.
وأضاف أنه يوجد في المملكة ستة آلاف محطة بنزين تستحوذ المنطقة الغربية منها على أربعة آلاف محطة، كاشفا أن المملكة تستهلك سنويا 105 ملايين برميل من البنزين.
وأوضح أن الاستمرار في استخدام البنزين من نوع "ممتاز95" لتلك الفئة من السيارات يشكل هدرا لمال صاحب المركبة خاصة أن استخدامه لا يزيد محرك السيارة قوة ولا يختلف أداؤه مضيفا أن (أرامكو) السعودية وملاك محطات الوقود هما شريكان في إنجاح تسويق المنتج وتشجيع المستهلك على استخدامه.
وأكد أن لدى (أرامكو السعودية) ومصافيها ومحطات التوزيع المرونة اللازمة لتوفير نوعي البنزين حسب احتياجات محطات بيع الوقود في المملكة.
وأعلنت (أرامكو السعودية) أن لجنة مكونة من عدد من الإدارات الحكومية بجولات على محطات الوقود للتأكد من توافر الشروط الفنية لبيع نوعي البنزين والتي يجب التقيد بها قبل موعد طرح النوع الثاني بشهر واحد حيث يلزم محطات البنزين وجود نظامي وقود للبنزين منفصلين تماما يشملان (الخزانات الأرضية، نظام الأنابيب، مضخات صرف الوقود) تعريف نوعي البنزين بلونين واضحين من خلال الإشارة إلى تلوين مضخات صرف البنزين، بالإضافة إلى التعريف بنوعي البنزين بالاسم عن طريق إظهار الاسم على مضخات صرف البنزين.
وحول تخوف البعض من خلط بعض محطات البنزين للنوعين في مضخاتهم مما سيتسبب في حدوث مشاكل تقنية للسيارات ذكر المعقيل أن استخدام السيارات لبنزين (91 ممتاز) وهي غير مهيأة لهذه الفئة من البنزين قد يتسبب في حدوث فرقعة لكون أوكتان الوقود أقل من متطلب مقاوم القرقعة للمحرك في تلك اللحظة.
وتعتزم أرامكو السعودية في الأيام القليلة المقبلة تكثيف لقاءاتها التنسيقية مع ملاك محطات الوقود وموزعي المنتجات البترولية في مختلف المملكة، كما أن الشركة قد بدأت عقد هذه اللقاءات منذ بداية العام الميلادي الحالي وستستمر إلى حين طرح البنزين الجديد للأسواق وذلك من أجل تشجيعهم على استكمال تجهيز محطاتهم في الموعد المحدد.
وقامت الشركة ببدء الحملة التعريفية بالمنتج الجديد بثلاثة أشهر بإطلاق موقع إلكتروني عن نوعي البنزين على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى تأسيس مركز لخدمة العملاء للإجابة عن جميع أسئلة واستفسارات المستهلكين.
تجدر الإشارة إلى أن (أرامكو السعودية) قد بدأت في شهر رمضان الماضي حملة تعريفية بالبنزين الجديد "ممتاز91" تضمنت العديد من المعارض التعريفية وتوزيع آلاف المطويات التوضيحية كما تضمنت الحملة التعريفية إعلانات مطبوعة ومرئية في وسائل الإعلام.
[/COLOR]








 
قديم 03-12-2006, 10:19 AM   #6
معلومات العضو






الماكس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الماكس is on a distinguished road



افتراضي

يعطيك العافية








 
قديم 03-12-2006, 01:56 PM   #7
معلومات العضو





متفائل بالاسهم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
متفائل بالاسهم is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
قديم 16-12-2006, 08:16 AM   #8
معلومات العضو
rashid

عضو مثالي مبدع

 
الصورة الرمزية rashid
 





rashid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
rashid is on a distinguished road



افتراضي

فيما شملت الوارد الرسمي عبر الوكلاء فقط
(الجزيرة ) تنشر قائمة السيارات والموديلات المصممة لاستخدام البنزين الجديد

25-11-1427
تستعد شركة أرامكو السعودية لتطبيق النوعين الجديدين من وقود البنزين اللذين سيحملان مسمى ممتاز 95 وممتاز 91 حيث تم تلوين شعار الأول بالأحمر والثاني باللون الأخضر، وستبدأ الشركة في توفيرهما لكل محطات الوقود في المملكة في يوم 11-12- 1427هـ الذي يوافق 1-1-2007م ويصنف النوعان من الفئة الممتازة ويعدان خاليين من الرصاص ويطابقان بصورة ممتازة لكل السيارات المستخدمة في المملكة.
وقد أكدت الدراسات الموثقة التي قامت بها شركة أرامكو السعودية أن نسبة 85% من السيارات حالياً في المملكة مصممة لاستخدام البنزين الممتاز (91) لذلك تم إنتاجه وطرحه للتسويق بتكلفة تقل عن البنزين الممتاز (95).
كما أعدت الشركة معلومات تفيد بمسمى السيارات ونوعياتها والوقود الذي يمكن استخدامه من الصنفين، إلا أن الشركة أكدت أن هذه المعلومات مبنية على البيانات التي مقدمها وكلاء الشركات المصنعة للسيارات والدراجات النارية.
ونوَّهت أرامكو إلى أن هذه المعلومات قد لا تنطبق بالضرورة على السيارات والدراجات النارية التي لا يتم توريدها للمملكة عن طريق الوكيل الرسمي، كما نوَّهت أيضاً إلى أن المعلومات التي وردت من جهات أخرى (وكلاء مصنعي السيارات والدراجات النارية) لا تضمن الشركة دقتها أو مدى الاستفادة منها لأي غرض من الأغراض.
ومن هذا المنطلق فقد رأت الشركة إخلاء مسؤوليتها عن أي تلف أو عطل قد ينتج عن الاعتماد على هذه المعلومات، وإذا كانت لدى صاحب السيارة أو الدراجة النارية أية أسئلة تتعلق بنوع الوقود الذي يتعين عليه أن يستخدمه في سيارته أو دراجته، فعليه الحصول على الإرشادات الخاصة بذلك من الوكيل المعتمد أو من الجهة التي تقدم خدمة الصيانة أو من موزع قطع الغيار الخاصة بها.
أما بالنسبة للسيارات والدراجات النارية المصنوعة قبل عام 1996م فيمكن الرجوع إلى الوكيل المعتمد.
لمزيد من التفاصيل طالع الجريدة صفحة اقتصاد








 
قديم 19-12-2006, 08:36 AM   #9
معلومات العضو
rashid

عضو مثالي مبدع

 
الصورة الرمزية rashid
 





rashid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
rashid is on a distinguished road



افتراضي

«أرامكو» تلتقي مسؤولي الجهات الحكومية للتعريف بالبنزين الجديد

قبل أيام من إطلاق النوع الجديد «ممتاز 91»

28-11-1427
قبل أيام قليلة من بدء العمل بتوزيع النوع الجديد من البنزين «ممتاز 91» إلى جانب البنزين «ممتاز 95» المستخدم حاليا، نظمت أرامكو السعودية أمس بفندق الخليج مريديان في الخبر لقاء مع مسؤولي إدارة المبيعات المحلية والتوزيع والعلاقات العامة ومديري الجهات الحكومية في المنطقة الشرقية، للتوعوية بالنوع الجديد للبنزين ومواصفات المركبات المناسبة له.
ويأتي اللقاء ضمن لقاءات للتعريف والتوعية قامت بها ارامكو في مدن سعودية متعددة، ويشمل كذلك لقاءات مماثلة مع مسؤولين حكوميين وممثلي الجهات الحكومية في الرياض وجدة، وذلك في 19 و20 ديسمبر (كانون الاول) الجاري، في إطار الحملة التي تقوم بها أرامكو السعودية للتوعية بنوعي البنزين «ممتاز 91» و«ممتاز 95».

ويبدأ العمل بالنوع الجديد من البنزين في الأول من يناير (كانون الثاني) 2007 وسيتوفر لمستهلكي وقود البنزين نوعان من البنزين الخالي من الرصاص في جميع محطات الوقود في السعودية، حيث يمكنهم الاستمرار في استخدام البنزين الممتاز 95 أو اختيار البنزين الممتاز 91 الجديد والأقل تكلفة.

وحدد أمر ملكي صدر في 30 أبريل (نيسان) الماضي سعر البنزين «ممتاز 91» بـ60 هللة للتر، وبنزين «ممتاز 95» بـ 75 هللة، ولحماية المستهلك، قامت أرامكو السعودية بإضافة لون مميز لكل نوع، وأوصت بأن تقوم الجهات المختصة بالدولة بإلزام المحطات بطلاء مضخاتها باللون المطابق للبنزين الذي تضخه.

وأشارت الدراسات الى أن 85 بالمائة من السيارات العاملة في السعودية مصممة لاستخدام البنزين من نوع «ممتاز 91»، لذلك فإن الاستمرار في استخدام البنزين من نوع «ممتاز 95» لتلك الفئة من السيارات يشكل هدراً للمواد المحفزة المستخدمة في إنتاج النوعين من البنزين وهدرا لمال صاحب المركبة من دون مبرر.








 
قديم 24-12-2006, 08:08 AM   #10
معلومات العضو
rashid

عضو مثالي مبدع

 
الصورة الرمزية rashid
 





rashid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
rashid is on a distinguished road



افتراضي

العمل بالأسعار الجديدة بدءاً من أول يناير المقبل
خادم الحرمين يأمر بخفض أسعار البنزين ممتاز 91إلى 45هللة


3-12-1427
أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بالإبقاء على سعر البنزين أوكتين 95على السعر الحالي المقرر ب 60هللة للتر الواحد للمستهلك، فيما وجه بتخفيض سعر البنزين اوكتين 91للمستهلك ب 45هللة للتر الواحد ابتداءً من 11-12-1427هـ المصادف الأول من يناير
2007.أعلن عن ذلك وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أمس، مشيرا إلى أن هذا الأمر الكريم يضاف إلى المبادرات العديدة لخادم الحرمين الشريفين والتي تهدف إلى رفع رفاهية الشعب السعودي الكريم.

من جهته قال محمد حسن القحطاني رئيس قسم المبيعات المحلية والتسويق بشركة "أرامكو السعودية" في تصريح ل"الرياض"، أن المنتج الجديد من البنزين ممتاز 91، سيتم طرحه في الموعد المحدد ب 11ذي الحجة الجاري وبالسعر الذي حدده أمر خادم الحرمين الشريفين ب 45هللة للتر الواحد، مشيرا إلى أن الشركة على أتم استعداد للتعامل بالسعر الجديد.

وكانت شركة "أرامكو" قد أشارت في أوقات سابقة إلى أن أسعار البنزين ذي اللون الأخضر "ممتاز 91" ستكون ب 60هللة للتر عند طرحه في الأسواق خلال الأيام المقبلة، فيما سيتم رفع أسعار البنزين المستخدم حاليا "ممتاز 95" إلى 75هللة للتر، إلا أن مكرمة خادم الحرمين الشريفين أمرت بتخفيض هذه الأسعار، لتحسين الوضع المعيشي لأفراد الشعب السعودي، ولزيادة رفاهية المواطنين.

ولفتت الشركة إلى أن إنتاج البنزين "ممتاز 91" يأتي تلبية لرغبة الدولة في طرح منتج يتوافق مع احتياجات 85% مركبة في المملكة وبسعر مناسب، مشيرة إلى أن تسمية النوعين من البنزين تتميز بإضافة الرقم الأوكتيني كجزء من الاسم، فيما تفرق الأرقام بحسب كمية المادة المضافة للمنتج وهي مادة "mtb6" التي تزيد في البنزين ممتاز








 
قديم 31-12-2006, 01:33 PM   #11
معلومات العضو
rashid

عضو مثالي مبدع

 
الصورة الرمزية rashid
 





rashid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
rashid is on a distinguished road



افتراضي

فيما تبدأ محطات الوقود طرحه بالأسواق
«الجزيرة » ترصد استعدادات وانعكاسات طرح المنتج الجديد من البنزين



10-12-1427
تبدأ 78% من محطات الوقود في مناطق المملكة في طرح المنتج الجديد من البنزين ممتاز91 على المستهلكين، بالإضافة إلى النوع الآخر ممتاز 95، وكانت أرامكو قد أجرت دراسة مستفيضة ثبت من خلالها أن 85% من السيارات في السعودية متوافقة مع النوع الجديد من البنزين، الأمر الذي يرفع الطلب عليه إلى حوالي 75%. ويأتي طرح المنتج الجديد متزامنا مع مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك الأخيرة الخاصة بأسعار الوقود والتي أبقت السعر الحالي للبنزين (ممتاز95) وهو ستون هللة للتر الواحد بينما حددت سعر البنزين الجديد ممتاز 91 بسعر 45 هللة للتر.
وقد اعتبرت شركة أرامكو أن قرار تخفيض أوكتين 91 وبقاء أوكتين 95 دون تغيير سيتيح وفراً للاقتصاد الوطني بنحو 2.2 مليار ريال، باعتبار أن المستخدم سيوفر سنوياً 1000 ريال، من قيمة الاستهلاك خاصة لا سيما وأن معظم السيارات في المملكة مصممة لاستخدام البنزين الممتاز 91 .
ويذكر في هذا الصدد أن 75% من محطات الوقود جاهزة لاستقبال المنتج الجديد و8% من المحطات باستطاعتها إجراء بعض التعديلات البسيطة المؤهلة لاستقبال البنزين الجديد و17% من المحطات لا تستطيع استقبال المنتج لعدة أسباب من أهمها ضيق مساحتها. وقد قامت (الجزيرة) بجولة في بعض المحطات للوقوف على استعداداتها لطرح المنتج الجديد من البنزين، حيث تحدث لنا فرحان صالح مدير أحدى المحطات وقال: إن الاستعدادات اكتملت لطرح المنتج الجديد، حيث تم تجهيز خزانين لأوكتين 95 والآخر لأوكتين 91 مشيرا إلى أنه لا توجد تكاليف إضافية عليهم سوى تكلفة تلوين الكرمبات بلون كل نوع من البنزين. وأضاف: إننا كأصحاب محطات سوف نحصل على أرباح نسبية بخلاف التخفيض السابق والذي تحملنا فيه بعض التكاليف عندما خفض سعر البنزين من 90 هللة إلى 60 هللة.
وأضاف في ختام حديثه أن مكرمة خادم الحرمين الخاصة بأسعار الوقود ستعود بالنفع على المستهلكين ومقدمي الخدمة على المدى الطويل. وقال جمعان الغامدي (صاحب محطة) إن محطته من الفئة (أ) حيث تتوفر فيها كل الإمكانيات وقد عملوا منشورات تبين نوع البنزين المناسب لكل سيارة. وسيقومون بتوزيعها على أصحاب السيارات. وفي زيارة لمحطة أخرى قال مديرها إن هناك عوامل أخرى تمنع توفير النوعين من البنزين ذكر منها صغر المساحة مما يعيق توفير أوكتين 91 في الوقت الحالي وقال: سوف نستخدم أوكتين 95، كونه أشمل ويصلح لجميع أنواع السيارات. وأكد المواطن أحمد محمد العلي أن هذه المكرمة ستعود على الجميع بالفائدة حيث لأنها ستسهم في توفير مبلغ مالي يمكن الاستفادة منه بتخصيصه لأوجه صرف مثل بعض السلع الضرورية التي زاد سعرها في الآونة الأخيرة. كما تحدث لنا صالح الحربي طالب بجامعة الملك سعود مؤكدا أن هذا التخفيض في سعر البنزين سوف يوفر الكثير من المكافأة التي يحصلون عليها قائلا: إنه سوف يستغلها في إعداد البحوث الدراسية ومشاريع التخرج .. وبسؤال أحد المقيمين عن هذا التخفيض قال: إن هذه المصاريف التي سوف نوفرها سننفقها على إيجار السكن والذي حصل فيه زيادة في السنوات الأخيرة. وبسؤال أحد أصحاب الورش عن البنزين الجديد ومدى تأثيره على السيارات أجاب أبو حسن الأطرش موضحا: إن التأثير سيكون إيجابياً على البخاخات وطرمبات السيارات والتي تغير كل شهرين وخاصة السيارات الأمريكية.
وفي ورشة أخرى كان لنا لقاء مع المهندس عباس الذي اقترح أن تستخدم المحطات خزانات من الفيبرجلاس بدلاً من الحديد لتفادي الصدأ والمحافظة على فلاتر السيارات مع البنزين الجديد.
أما المهندس محمد أبوعفتان فقد فهو يرى أن السيارة التي تستخدم أوكتين 91 من المحتمل أن تكون انطلاقتها أقل من السيارة التي تستخدم أوكتين 95 .
ويذكر أن تسمية النوعين من البنزين تأتي بحسب كمية المادة المضافة للمنتج وهى مادة mtb6 التي تزيد في البنزين ممتاز 95، وكشفت دراسة لأرامكو أن 75% من محطات الوقود جاهزة لاستقبال المنتج الجديد و8% من المحطات باستطاعتها إجراء بعض التعديلات البسيطة المؤهلة لاستقبال البنزين الجديد و17 % من المحطات لا تستيطع استقبال المنتج لعدة من أسبابها ضيق المساحة.








 
قديم 01-01-2007, 05:48 PM   #12
معلومات العضو
rashid

عضو مثالي مبدع

 
الصورة الرمزية rashid
 





rashid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
rashid is on a distinguished road



افتراضي

ومحطات وقود تقفل أبوابها في انتظار "أوكتين 91"الاقتصادية 11/12/1427هـ
أقفلت أمس بعض محطات الوقود أبوابها في العاصمة الرياض، فيما تنتظر بعضها انتهاء مخزونها اليوم، لانتظار طرح الوقود الجديد "أوكتين91" اليوم، حيث لا يوجد في هذه المحطات سوى خزان وقود واحد فقط، ولم يعملوا على إضافة خزان آخر.
وقد شوهدت عدد من المحطات قد انتهت استعداداتها في تعديل خزانات الوقود لديها، والبعض منها ما زال العمل قائما فيها إلى اليوم، مما يزيد من عدد المحطات التي أقفلت أبوابها، الأمر الذي يزيد من إرباك قائدي المركبات، ويجبرهم على البحث عن غيرها خارج المنطقة للبحث عن الوقود.
وشاهد "الاقتصادية" عددا من المواطنين يرغبون في تزويد مركباتهم بالوقود إلا أن الأمر الواقع أصابهم بالدهشة ولسان حالهم يسأل عن إمكانية الاستعدادات المبكرة لتفادي مثل هذا الموقف، وعزا بعضهم عدم إضافة خزان آخر للمحطة راجع لانخفاض قيمة الجديد ومناسبة أغلب السيارات له.








 
قديم 01-01-2007, 05:48 PM   #13
معلومات العضو
rashid

عضو مثالي مبدع

 
الصورة الرمزية rashid
 





rashid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
rashid is on a distinguished road



افتراضي

اليوم..البنزين "الأخضر" في محطات الوقود السعودية11/12/1427هـ
من المنتظر أن يرتفع استخدام مفردة الأخضر في المملكة ابتداء من اليوم، حيث يطرح البنزين الجديد "ممتاز 91"، الذي اتخذ الأخضر لونا وشعارا له، في محطات الوقود في المملكة.
وسيكون أمام قائد المركبة في محطات الوقود خياران، أحدهما أخضر، وهو البنزين الجديد "ممتاز 91"، ويبلغ سعره 45 هللة للتر، بعد أن وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الأسبوع الماضي، بتخفيض سعره 15 هللة بعد أن كان مقررا طرحه بـ 60 هللة. والآخر أحمر، وهو الوقود الحالي للسيارات "ممتاز 95"، ويبلغ سعره 60 هللة للتر، حيث تم تثبيت السعر الذي كان من المقرر أن يكون 75 هللة.
ويأتي طرح البنزين الجديد لأنه أقل كلفة، مما سيمكن الكثير من مواطني المملكة والمقيمين فيها من توفير المال الذي ينفقونه على استهلاك الوقود، ولاسيما أن الدراسات أثبتت أن 85 في المائة من المركبات في المملكة مصممة لاستخدام البنزين الجديد "ممتاز91"، في حين أن إنتاج البنزين الحالي"ممتاز 95" أكثر تكلفة ويفرض أعباء إضافية على غالبية المستهلكين دون أي فائدة تنتج عنه في أداء سياراتهم.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

من المنتظر أن يرتفع استخدام مفردة الأخضر في المملكة ابتداء من اليوم، حيث يطرح البنزين الجديد "ممتاز 91"، الذي اتخذ الأخضر لونا وشعارا له، في محطات الوقود في المملكة.
فابتداء من العام الميلادي الجديد سيكون أمام قائد المركبة في محطات الوقود خياران أحدهما أخضر، وهو البنزين الجديد "ممتاز 91"، ويبلغ سعره 45 هللة للتر، والآخر أحمر، وهو الحالي "ممتاز 95"، ويبلغ سعره 60 هللة للتر.
ويأتي طرح البنزين الجديد لأنه أقل تكلفة، مما سيمكن الكثير من مواطني المملكة والمقيمين فيها من توفير المال الذي ينفقونه على استهلاك الوقود، ولاسيما أن الدراسات أثبتت أن 85 في المائة من المركبات في المملكة مصممة لاستخدام البنزين الجديد "ممتاز91"، كما أن إنتاج البنزين الحالي"ممتاز 95" يكلف الكثير لإنتاجه، ويفرض أعباء إضافية على غالبية المستهلكين دون أي فائدة تنتج عنه في أداء سياراتهم.
وكانت أرامكو السعودية قد استعدت مبكرا لتوفير هذا الاختيار الاقتصادي، حيث أكملت واحدة من أكبر الدراسات الاستقصائية، التي كانت قد بدأتها منذ أكثر من ثلاث سنوات، والتي شملت محطات بيع وقود السيارات في المملكة، بهدف معرفة مدى استعداد تلك المحطات لتزويد السيارات بالنوع الجديد من البنزين إلى جانب النوع الحالي.
وتمخضت عن المسح الاستقصائي نتائج في تصنيف المحطات، موضوع الدراسة، بحسب جاهزيتها وإمكاناتها اللوجستية، من حيث تهيئة وتوفير خزانات وقود منفصلة لكل نوعٍ من نوعي البنزين، وكذلك أنظمة الأنابيب والتعبئة. كما طورت أرامكو 23 مرفقا من مرافق الشركة المنتشرة في أنحاء المملكة، وشملت أعمال الإنشاء فيها توسعة وتعديل وتطوير 18 مستودعاً ومحطة لتوزيع منتجات البترول وأربع مصاف وفرضة بحرية واحدة. وتم إنجاز جميع الأعمال دون تعطيل لعمل المرافق وإمداداتها إلى السوق المحلية.
وتضمن أيضا العمل تركيب عدد كبير من منصات التعبئة والتفريغ، وأجهزة لحقن صبغات تلوين منتجي البنزين، ومضخات عديدة لتعبئة شاحنات صهاريج الوقود. كما اشتمل المشروع على إنشاء 31 خزانا جديدا بسعات تراوح بين 20 ألفا و150 ألف برميل، إضافة إلى إعادة تهيئة 26 خزاناً قائماً لاستيعاب المنتج الجديد.
وقد التقت أرامكو السعودية في السياق ذاته، بملاك محطات الوقود وموزعي المنتجات البترولية في مناطق ومحافظات المملكة المختلفة، وذلك لمناقشة استعداداتهم وتوعيتهم لاستقبال البنزين الجديد وبيعه.
وبدأت الشركة منذ وقت مبكر، حملة تعريفية إعلامية على مرحلتين، فقد بدأت في مرحلتها الأولى عندما تم في منتصف العام الحالي تأسيس موقعٍ إلكتروني لمنتجي البنزين على شبكة الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية http://www.9195.info، يحتوي على جميع المعلومات ذات العلاقة بنوعي البنزين، وكذلك على دليل يُعَرّف بأنواع السيارات التي تستخدم نوعي البنزين "ممتاز 91" و"ممتاز 95"، كما يحتوي الموقع على ركنٍ للإجابة عن الأسئلة الشائعة، وكذلك البيانات الصحفية التي أصدرتها الشركة بهذا الخصوص باللغتين العربية والإنجليزية، عن نوعي البنزين، وغيرها من المعلومات.
وشملت المرحلة الأولى أيضا إنشاء مركز لخدمة العملاء، يجيب عن استفسارات الجمهور فيما يتعلق بنوعي البنزين، وعن مناسبتهما لسياراتهم، وغير ذلك من الأسئلة والموضوعات ذات الصلة. وقد تم وضع رقم مجاني 8001249195 لتسهيل اتصال الجمهور بالمركز. بينما ركزت المرحلة الثانية على ترويج بنزين "ممتاز 91"، حيث بدأت الشركة في توسيع نطاق البث الإعلاني لهذا المنتج الجديد، من خلال وسائل الإعلام المرئية والمطبوعة، ولوحات الطرق الإعلانية، إضافة إلى إقامة معارض متنقلة في المدن الرئيسية وفي مختلف المناطق الإدارية في المملكة، كما تم بث برامج حوارية تلفزيونية تشرح فوائد المنتج الجديد وإستراتيجية تسويقه وكل إجراءات حماية المستهلك في هذا الخصوص.








 
قديم 02-01-2007, 11:59 AM   #14
معلومات العضو
rashid

عضو مثالي مبدع

 
الصورة الرمزية rashid
 





rashid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
rashid is on a distinguished road



افتراضي


الدريس: التحضيرات المتأخرة والتزام الناقلين حدّا من وفرته لدى الموزعين
ارتباك تشهده بعض محطات الوقود رغم توافر الإمدادات

الرياض - 12-12-1427
بدأت أمس محطات الوقود في المملكة بيع البنزين الجديد بعد إعداد التجهيزات اللازمة خلال الفترة الماضية، إلا أن بعض محطات التزود بالوقود لم تكن جاهزة لذلك مع بدء التطبيق، حيث وفرت نوعا واحدا فقط.
وكانت الدراسات التي نفذتها شركة أرامكو السعودية تشير إلى أن 85في المائة من السيارات العاملة في المملكة مصممة لاستخدام البنزين من نوع "ممتاز91" وهو الذي لا يتوفر حاليا في عدد من محطات الوقود، حيث ان استمرار استخدام النوع المتوفر وهو "ممتاز95" لتلك الفئة من السيارات يشكل هدرا للمواد المحفزة المستخدمة في إنتاج النوعين من البنزين.

وقال فهد الدريس المسئول عن قطاع محطات البنزين بشركة الدريس إن عدم توفر بعض أنواع البنزين الذي بدأ تطبيقه أمس يأتي بأسباب أن بعض ملاك المحطات لم يبدؤوا بتحضير محطاتهم لذلك ومن أهم هذه التحضيرات هو فصل الخزانات والتمديدات الخاصة بذلك، إضافة إلى أن هناك ناقلين ليس لديهم التزام ما يسبب ربكة وتأخيرا لدى البعض، وأن الطلب على ذلك جاء بتوقيت واحد لجميع المحطات.

وأوضح الدريس أن إعداد التجهيزات وعملية فصل الخزانات تم في أوقات سابقة ولا يوجد بها أي مشاكل، فضلا عن أن أنواع البنزين الجديدة متوفرة لدى أرامكو بكميات كافية، إلا أنه من الممكن أن بعض أصحاب المحطات لم يتزودوا بالتموين قبل إجازة العيد وينتظرون بدء الدوام للقيام بذلك.

وقد أعلن مسئولون في شركة أرامكو السعودية في وقت سابق أن الشركة جاهزة لتشغيل جميع المرافق الصناعية الخاصة بإنتاج ومناولة وتعبئة نوعي البنزين، وزيادة الطاقة الاستيعابية والتشغيلية لمرافق محطات التوزيع في كل من المنطقة الشرقية والوسطى والغربية تمهيدا لإنتاج وشحن المنتج الجديد إلى جميع مستودعات منتجات البترول في المملكة لتوزيعه على المستهلكين في السوق المحلية.

وبينت الدراسات التي نفذتها الشركة أن الطلب على نوع البنزين "ممتاز 91" سوف يكون بنسبة 75في المائة تقريبا، في حين ستكون توقعات الطلب على نوع البنزين "ممتاز 95" بنسبة 25في المائة تقريبا، ما سيوفر 2.2مليار ريال للمستهلكين.

وحسب المسح الذي قامت به "أرامكو" فقد بلغ عدد المحطات الجاهزة لتسويق منتجي البنزين معا حوالي 78حاليا، حيث ان النسبة المتبقية ستكتفي بتسويق نوع واحد فقط لأسباب فنية.

في حين شهد النوع الجديد من البنزين والذي يتناسب مع 85في المائة من السيارات إقبالا كبيرا لانخفاض سعره.








 
قديم 02-01-2007, 02:29 PM   #15
معلومات العضو
ميــــــدان

شخصية مهمه جدا





ميــــــدان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ميــــــدان is on a distinguished road



افتراضي

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 04-01-2007, 12:12 PM   #16
معلومات العضو
rashid

عضو مثالي مبدع

 
الصورة الرمزية rashid
 





rashid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
rashid is on a distinguished road



افتراضي

الله يعطيك الف عافيه على الاطلاع وبارك الله فيك اخي العزيز ( ميدان )

أرامكو: المنتج الجديد لا يختلف في سرعة الاحتراق عن القديم
تزايد الطلب على البنزين "أوكتين 91" مع تلاشي مخاوف المستهلكين


14-12-1427
تزايد الطلب على البنزين الجديد "أوكتين 91" في محطات الوقود السعودية بعد تلاشي المخاوف التي كانت تنتاب المستهلكين من تأثيره على محركات سياراتهم.
وأظهرت جولة ميدانية قامت بها "الوطن" أمس على محطات وقود في الرياض لرصد أهم المشاهدات التي طرأت على (أوكتين 91) تزايد الطلب على أوكتين 91 في إشارة على انتهاء حالة الخوف، والارتباك التي سيطرت على السائقين في أول أيام طرحه في السوق.
وقال سالم الخالدي أثناء توقفه لملأ خزان سيارته بالوقود الجديد: "لقد فضلت عدم تعبئة (أوكتين 91) في أول أيام طرحه بالسوق لسيارتي لأنني كنت متخوفاً في البداية".
وتابع: "كانت لدى الكثيرين شكوك أن يؤدي استخدام هذا النوع إلى الإضرار بمحركات سياراتهم لكن بدأت أشعر بعد استخدامه بأنه وقود جيد ولا خوف منه".
من جانبه أوضح عدد من مشرفي محطات الوقود بالرياض أن الطلب على أوكتين 91 ازداد بشكل ملحوظ.
من جانبه نفى مصدر في شركة أرامكو السعودية أن يكون البنزين الجديد سريع الاحتراق.
وقال لـ "الوطن" إن أوكتين 91 لا يختلف كثيرا في سرعة الاحتراق عن نظيره القديم أوكتين 95.مؤكدا أن مخاوف بعض المستهلكين غير مبررة وأن التعود عليه مسألة وقت فقط.
وأكد أن التجربة الأولى لأرامكو لتسويق منتج بنزين جديد نجحت وأنه تم تزويد الموزعين في كافة المناطق بأوكتين 91.
وقال إن طرح البنزين الأخضر سيمكن الكثير من مواطني المملكة والمقيمين فيها من توفير المال نتيجة الحد مما ينفقونه على استهلاك الوقود. لاسيما وأن الدراسات أثبتت أن 85% من المركبات في المملكة مصممة لاستخدامه.
وكانت أرامكو قامت في وقت سابق بتطوير 23 مرفقا من مرافق الشركة المنتشرة في أنحاء المملكة، حيث شملت أعمال الإنشاء فيها توسعة وتعديل وتطوير 18 مستودعاً ومحطة لتوزيع منتجات البترول وأربع مصاف وفرضه بحرية واحدة. وتم إنجاز جميع الأعمال دون تعطيل لعمل المرافق وإمداداتها إلى السوق المحلية.
إلى ذلك استمرت بعض محطات الوقود بالتوقف عن العمل وخصوصا الصغيرة منها بسبب عدم جاهزية خزاناتها لاستيعاب البنزين الجديد.
كما واصلت أجهزة الرقابة جولاتها على المحطات بهدف تقصي الالتزام بالتسعيرة الجديدة للبنزين بعد ظهور تجاوزات في بعض المناطق.
وطالبت المحطات بالالتزام بوضع لوحات إرشادية وتوزيع كتيبات تعريفية على المستهلكين للتوعية بملاءمة استخدام البنزين الجديد لسياراتهم.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الآن نوعان من البنزين؟ تعرف على نوع البنزين الذ ي تحتاجه سيارتك ماتــــهــــاب   السيـــــارات 8 17-10-2006 10:51 PM
أرامكو وتصفح الموقع abusaud_net الأسهـــم السعـــوديــــه 3 10-06-2006 10:35 PM
تعويض أرامكو يخدم أي الشركات السلبده الأسهـــم السعـــوديــــه 8 08-03-2006 11:23 AM
أرامكو وخبرها المنقول شهاب7 الأسهـــم السعـــوديــــه 1 03-08-2005 04:42 PM
أرامكو السعودية تركي أبو خالد الأسهـــم السعـــوديــــه 2 26-06-2005 10:10 PM








الساعة الآن 05:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.