بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



لكي تستطيع أنتزاع اللقمه من فم الآســـــــــــد

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-11-2006, 10:42 AM   #1
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي لكي تستطيع أنتزاع اللقمه من فم الآســـــــــــد

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 16-11-2006, 10:42 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



(كلي رجاء أن تعتبروا ماكتبته هنا وجهة نظر شخصيه وليس أحدا ملزما بلأخذ بها وكل يتحمل قراره وتوجهه)


رأينا جميعا كيف فاجأنوا بأرتفاع سريع وهذا حقيقة لم أكن شخصيا متوقعا له بل ماتوقعته هو أن نضل نتذبذب حول النقطه 8000 لفتره معقوله حتى يتم الجمع بأسعار حلوه لأن التجميع هو أن تقتل صبر خصمك بالتذبذب الممل حتى ييأس ويفرط بسهمه خوفا من نزول أكثر وبعدما تجمع أكثر تفاجأه وتصعد وكأنك تريد الرحوع حتى يخاف الآخرين وينتظرون وأنت تحقق مرادك.

من وجهة نظري الشخصيه حتى لو واصلنا الأرتفاع (وهذا ماأتوقعه وهو مجرد توقع فقط) لابد لنا أن نعود لـ 8000 مرة أخرى أو قريب منها سواء سلبا أو أيجابا فيومين أو ثلاثه غير كافيه ليجمع صانع سوق بهذه السرعه تكون محفظته متخمه بلأموال فلابد أن يشتري بهدوء وهو رايق البال

هذا ليس أرجافا أو تحذير بقدر مايكون جرس صحوه وألا نندفع ألا بخطه مدروسه يعني ممكن أضارب بحذر وأستفيد من هذا الطلوع وأضع لي حد لوقف الخساره أو المحافظه على ربحي وأنتظر قليلا هذا هو الأسلوب للتعامل في مثل هذه الحالات اللتي يكتنفها الغموض.

ألا أننا لامحاله لابد لنا من صعود لـ 10 ألاف نقطه ولكي نصعد لهذه النقطه يجب أن يكون لها هندسه محترف وليس تصرف عشوائي ومن 8000 حتى 8400 في يوم واحد فهذا ليس أرتفاعا أو تجميعا موزون. قد يكون هنالك شراء وأحجام عن البيع لأن المقصود أعلى من ذلك ولكن هنالك نيه مبيته للرجوع والجمع بأحتراف مرة أخرى

عموما أعلان الهيئه بحوكمة الشركات لايعني للمضاربين شيئا أبدا فهم لا يهمهم من يحوكم أو يصفر له أو يوقف أو حتى يطبب على ظهره. همهم الوحيد (نفسي نفسي) ومالي

فلذلك يجب أن نكون أكثر يقظه وألا نفرط في الفرص بل نستغلها حتى ولو ب 3% أرباح في كل حركه عتيمه ومن يريد أن ينتزع اللقمه من فم الآسد فلابد له أن يفتح عينيه ويكون يقضا حتى لو غلب عليه النعاس أن يفتح عينا ويغمض عينا.

فلايوجد شخص على وجه الأرض سيحمي مالك ويعطف عليك ولابد أن تعتمد على نفسك في حماية أموالك من لصوص أسواق المال فالقانون في سوقنا أعرج وأعوج

الصعود لامحالة منه بإذن الله كما أن للرجوع أحتمال كبير جدا

فتعامل مع الظروف حسب بزوغها أمامك فلا تقل أني حذرت وصعد ولا تقل أني طمئنت ومن ثم ينزل فمامن شخص يعرف ويجزم بشيء أبدا لأن الظروف والأخبار تخدم أشخاص معينين فقط لاغير أما الغير فعليه أن أما ينتبه ويكون حذر أو يغامر ويتحمل تبعات مغامرته أيا كانت النتائج

عليك بقراءة توجه السوق بشكل لحظي والحفاظ على أرباحك حتى نرى الأشاره الذهبيه للصعود الموزون

تضل أولا وأخيرا وجهة نظر لست ملزما بلأخذ بها ولكن من حرية الرأي الشخصي

تحياتي






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
لكي تستطيع أنتزاع اللقمه من فم الآســـــــــــد
http://www.sahmy.com/t112590.html


 


قديم 16-11-2006, 10:58 AM   #2
معلومات العضو





البرنس 2007 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البرنس 2007 is on a distinguished road



افتراضي

يعطيك العافية
ومشكور

قلم رائع ودائم نستفيد منك

تحياتي لك يا بو يزيد







 
قديم 16-11-2006, 11:04 AM   #3
معلومات العضو





الحربي3 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الحربي3 is on a distinguished road



افتراضي

كلام يستحق الكتابة بمداد من ذهب
بارك الله فيك أبو يزيد







 
قديم 16-11-2006, 11:35 AM   #4
معلومات العضو





المالكي22 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المالكي22 is on a distinguished road



افتراضي

يعطيك العافية
ومشكور








 
قديم 16-11-2006, 11:44 AM   #5
معلومات العضو





Dr>azez غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Dr>azez is on a distinguished road



افتراضي


اخي العزيز

القول انه لا احد يعرف كيف يسير السوق صعب ولكن كما يقول المثل المقروص يخاف من الحبل اذا رجعت الى المتابعة اللحظية ليوم الثلاثاء تجد فيها مشاركة لي تقول انه في دخول لسوق

باختصار هناك اصول لتحليل المضاربين بالملاين يستخدمون خبراء يكفي ان تعلم انه في البنك الامريكي محلل صدقني طرطور يأخذ راتب 80.000 ريال وبقية البنوك مثلها خطورة هؤلاء المستشارين انهم يعطون استشارات للبنوك وكبار المستثمرين يعني احدهم يمرر استشارة تصل الى 20اشخاص قيمة محافظهم تعادل 5% من سوق المال

وهذي مصيبة المصيبة الاكبر ان هؤلاء الكبار حصلوا خلال الاسبوعين بسبب هؤلاء المستشارين على 20% من الخسائر

لكن رصد تحركات محافظ هذه الشله من الاغبياء تكفي لمعرفة اتجاه السوق بنسبة 70% تقريبا








 
قديم 16-11-2006, 12:01 PM   #6
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr>azez

اخي العزيز

القول انه لا احد يعرف كيف يسير السوق صعب ولكن كما يقول المثل المقروص يخاف من الحبل اذا رجعت الى المتابعة اللحظية ليوم الثلاثاء تجد فيها مشاركة لي تقول انه في دخول لسوق

باختصار هناك اصول لتحليل المضاربين بالملاين يستخدمون خبراء يكفي ان تعلم انه في البنك الامريكي محلل صدقني طرطور يأخذ راتب 80.000 ريال وبقية البنوك مثلها خطورة هؤلاء المستشارين انهم يعطون استشارات للبنوك وكبار المستثمرين يعني احدهم يمرر استشارة تصل الى 20اشخاص قيمة محافظهم تعادل 5% من سوق المال

وهذي مصيبة المصيبة الاكبر ان هؤلاء الكبار حصلوا خلال الاسبوعين بسبب هؤلاء المستشارين على 20% من الخسائر

لكن رصد تحركات محافظ هذه الشله من الاغبياء تكفي لمعرفة اتجاه السوق بنسبة 70% تقريبا

مع التحيه

بنوكنا ليست بحاجه لمستشار يخبرها متى تدخل في السوق السعودي
لأنها وبكل بساطه لاتحتاج لذلك فهي من يتحكم في السوق وتكشف محافظ كل فرد سواء صغيرا أو هامور أو صانع سوق وتعرف ماذا أشترى وماذا باع

ربما ماتتكلم عنه مستشارين أستثماريين للأسواق العالميه أو طرق الأستثمار الأخرى وليست سوق المال السعودي

تحياتي







 
قديم 16-11-2006, 12:02 PM   #7
معلومات العضو





مليونيرة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مليونيرة is on a distinguished road



افتراضي

خله يرجع راس المال وبعدين يتم التصرف , اما اخرج الان وراس المال نقص الى النصف؟

اذا رجع راس المال ساخرج فورا ولن ادخل الا اذا عاودنا التصحيح مرة اخرى حتى لو بعد سته اشهر

اما من كان معه سيولة فقد يستطيع التعديل او المضاربة بما معه من مال


الاخ ابو يزيد ياريت تشرح قرار حوكمة الشركات والفائدة منه








 
قديم 16-11-2006, 12:03 PM   #8
معلومات العضو





رأي مستقل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 97
رأي مستقل will become famous soon enough



افتراضي

كلام رائع وموزون وجدير بالاهمتام
ولكنه ( في اعتقادي ) للمضارب المحترف والذي يملك ادوات المضاربة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى
اما غير القادر على المضاربة المحترفة السريعة فانصحه بالصبر ثم الصبر ثم الصبر فلا بد من الرجوع مهما كانت السيناريوهات القادمة ماعدا سيناريو واحد فقط ........
ولست متفائلا بالرجوع قريبا لكني اجزم ( من واقع تجارب سابقة ) انهم سيعودن بالسوق إلى ارقام سابقة ليس حبا في السوق او رحمة بالمساهمين الصغار ولكن لاكمال المشروع ويسمونه دورة السوق الاقتصادية
وبصراحة وبدون رتوش السوق السعودي سوق حظ ولنا في الاسماك دليل من 27 ريال الى 400 ريال وبيشة وغيرها كثير .............والختام الذي سيستطيع الصبر اوكد له تعويض خسارته أو تخفيفها على اقل تقدير
( وجة نظر من خلال التجارب السابقة وقد لا تصيب )
وفقني الله واياكم للخير








 
قديم 16-11-2006, 12:09 PM   #9
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مليونيرة

الاخ ابو يزيد ياريت تشرح قرار حوكمة الشركات والفائدة منه


نظام حوكمة الشركات نظام عقيم لافائدة منه أبدا

وضع هذا النظام لأن الشركات المساهمه لاتخضع لسلطة هيئة سوق المال بل تخضع لنظام الشركات المساهمه اللتي تحمل مسؤوليته وزارة التجاره وهذا أكبر دليل على أنعدام التنسيق و التنظيم بين بعض الوزارات والمؤسسات في الجهات الرسميه

مثلما رأينا بعد أنشاء أوبك رأينا أوابك فما الفرق لاأعرف أبدا

هذا النظام وضع عصى لصغار الشركات ويجب ألا تضحك علينا هيئة سوق المال فمن يستطيع حوكمة مجلس أدارة سابك أو المراعي أو اليمامه؟؟؟
سيحاكمونه قبل أن يحاكمهم هو

هو تنظيم من أتبعه أهلا وسهلا ومن لم يتبعه سينظر فيمن خالفه وقوته أن كان ضعيفا فسيضربونه وأن كان قويا لامانشاف ولا من دري

تحياتي







 
قديم 16-11-2006, 01:55 PM   #10
معلومات العضو





برنس666 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
برنس666 is on a distinguished road



افتراضي

فالقانون في سوقنا أعرج وأعوج

.................................................. ......

تحياتي لك ابويزيـــــد ,,,








 
قديم 16-11-2006, 02:25 PM   #11
معلومات العضو





alhmedy غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
alhmedy is on a distinguished road



افتراضي

الله يبارك فيك أبويزيد

بصراحه حنا في هذا المنتدى محسودين لأن لدينا شخص مثلك يكتب بأمانه وصدق وكلام من ذهب

الله يعطيك العافية








 
قديم 16-11-2006, 02:34 PM   #12
معلومات العضو





ابوفهد99 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوفهد99 is on a distinguished road



افتراضي

يعطيك العافية







 
قديم 16-11-2006, 03:16 PM   #13
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ــــ ابن نجـد ــــ
 






ــــ ابن نجـد ــــ غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 16
ــــ ابن نجـد ــــ is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك وجزاك الله خيراً








 
قديم 16-11-2006, 03:23 PM   #14
معلومات العضو






متفائل دائما غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
متفائل دائما is on a distinguished road



افتراضي

كل وجهة نظر منك

ان شاء الله صائبة

جزاك الله الف خير

يابو يزيد

والله يزيدك من فضله

اخوك ابو محمد







 
قديم 16-11-2006, 04:54 PM   #15
معلومات العضو






قـاهـرهـم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
قـاهـرهـم is on a distinguished road



افتراضي

دائماً متميز

جزاك الله كل خير








 
قديم 16-11-2006, 06:40 PM   #16
معلومات العضو





منال الرياض غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
منال الرياض is on a distinguished road



افتراضي

افضل اسبوع في الارباح
لمن اجاد القنص
نسبتين تبعها نسبتين
بمعنى آخر اربع نسب في اسبوع واحد بكميات اكبر من الاسهم

هل ستكون هذه السياسة القادمة
نواصل اللعب معهم شوي مادام الكاش باليد








 
قديم 16-11-2006, 06:56 PM   #17
معلومات العضو






طارق الحمد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
طارق الحمد is on a distinguished road



افتراضي

الحذر واجب واستغلال الفرص المتاحة
اوجب على الأقل
في الفترة الحالية مع ان اغلب الاسعار
مغرية
تقديري







 
قديم 16-11-2006, 08:09 PM   #18
معلومات العضو






safra غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
safra is on a distinguished road



افتراضي

سوف اقرأة الليله في الدوام ان شاء الله
الله يعطيك العافية








 
قديم 16-11-2006, 08:18 PM   #19
معلومات العضو





المدلل الوحيد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المدلل الوحيد is on a distinguished road



افتراضي

معرفة الرجال مكسب والمنشاركين في المنتدى محظوظين لوجود من يوضح لهم الامور بشفافية مثلك. جزاك الله خير







 
قديم 16-11-2006, 08:18 PM   #20
معلومات العضو





وسيع صدر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
وسيع صدر is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك اخي ماجد .. فموضوعك ينم عن خبره ذكيه



جزيت الف خير








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تستطيع الاتصالات قفل الجوال المسروق الخزمري المنتـدى الــعـــــــام 3 11-11-2006 02:04 PM
انا الذكي ولاكنننننن لم اجاوب فهل تستطيع انت العلم العبيط المنتـدى الــعـــــــام 0 29-07-2006 10:53 PM
سهم خلال 3 ايام لن تستطيع اللحاق به ((خبر مهم جدا له)) yalla الأسهـــم السعـــوديــــه 30 12-06-2006 09:13 AM
هل تستطيع اللحــــــــــــــــــاق ابن البيطار الأسهـــم السعـــوديــــه 2 23-01-2006 11:55 AM
هل تستطيع ات تقرأ السوق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وسام100 الأسهـــم السعـــوديــــه 5 19-06-2005 05:54 PM








الساعة الآن 12:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.