بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



وقع هذا الخبر على السوق!!!!!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-2006, 06:56 PM   #1
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



Arrow وقع هذا الخبر على السوق!!!!!

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 10-11-2006, 06:56 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

:basmala:





الاخبار الجيدة مهم في الاسواق المالية



الا السوق السعودي

لا يعترف بها لماذا؟

الاجابة صعبة

وتحتاج خبراء نفسيين ومحللين ماليين ومحللين فنيين

كيف يتم اقناع المتداولين بأن هذا الخبر سيساعد على النهوض بالشركة

او بالمؤشر اذا كان احد الاسهم القيادية

لماذا نرى العكس في السوق ؟؟

نرى التفاعل مع الاخبار المخيبة للامال وليس المحفزة

كيف نرجع الامور الى نصابها؟

هل هو بالمطالبة بالشفافية المطلقة سواءٍ من الشركة او من هيئة سوق المال

انا احتار في اجابة السؤال الذي يدور في داخلي منذ زمن

========================

حسب متتناقلة المنتديات والاخبار ووكالة المصادر الموثوقة

انه سيسمح هذا الاسبوع للشركات بشراء اسهمها بنسب معينه

طبعاً هذا الخبر ليس بجديد فتوجد موافقة مسبقة من مجلس الوزراء على تملك الشركات لاسهمها

بنسب معينة

والموافقة كانت قبل اكثر من اربعه اشهر

السؤال

هل توجد شركات ستساعد او تنافس ملاك السهم بشرائه؟

وهل الشركات الخاسرة يتوقع لها بشراء اسهمها ؟

وهل الشركات الكبيرة ذات الثقل في السوق ستشتري اسهمها بنسب معينة ومعلنه

(ياخوفنا بعد شهر تعلن سابك انه تملكت نسبة5% مثلاً من اسهمها المتداولة)

عادي في سوقنا كل شيء تتوقعها

وان يتم هذا بدون الاعلان عن نيتها عن شراء جزء من اسهمها

عادي لا احد ياخذ في خاطرة

========================================

طيب هل مثل هذه الاخبار في صالح السوق او غير ذلك

الاجابة منكم مطلوبه

تحياتي








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
وقع هذا الخبر على السوق!!!!!
http://www.sahmy.com/t111418.html


 


قديم 10-11-2006, 07:02 PM   #2
معلومات العضو






أبو صهيب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو صهيب is on a distinguished road



افتراضي

جوابي أخي الكريم من جوابك سوقنا مو مثل باقي اسواق العالم والناس
سوقنا ماشي في فلك لوحده
اعذرني على إجابتي السلبية








 
قديم 10-11-2006, 07:04 PM   #3
معلومات العضو






طارق الحمد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
طارق الحمد is on a distinguished road



افتراضي

لقد صدقت ... ورب الكعبة
السوق لا يتجاوب الا مع نوع واحد من الأخبار .. افلام الرعب
عذراً اقصد اخبار الرعب
اما متى سيتفاعل مع الأخبار الإيجابية؟
جوابه حين نتخلص من الحرامية!!
مودتي







 
قديم 10-11-2006, 07:07 PM   #4
معلومات العضو
الحلم السعودي

كاتب متميز






الحلم السعودي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الحلم السعودي is on a distinguished road



افتراضي

سوقنا لا يستحق اسم سوق الاسهم او الاوراق الماليه حتى ننظر اليه من عرض الاسواق العالميه
لانه يفتقر الى مقومات السوق الاساسيه وهي القانون وامكانية تطبيقه, الشفافيه في الاداره, جميع الشركات المتداوله هي حقيقيه و محترمه وليست خيال و.... خشاش.








 
قديم 10-11-2006, 07:12 PM   #5
معلومات العضو






الملكي 937 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 23
الملكي 937 is on a distinguished road



افتراضي

انا سوقنا لم يتجاوب مع ارباح الربع الثالث
وخاصة الأسهم القيادية
الإتصالات وسابك
اذا مع من سوف يتجاوب








 
قديم 10-11-2006, 07:15 PM   #6
معلومات العضو
ترنيدو

عضـــو متألــق





ترنيدو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 180
ترنيدو has a spectacular aura aboutترنيدو has a spectacular aura about



افتراضي

ابو محمد اشكرك على اثارة موضوع هام جدا يتداولة الجميع

للاسف ابو محمد الان اللي حاصل في السوق ان النفسيات سيئة حتى لو ظهر هناك اخبار جيدة فتظهر نتائجها خلال اليوم الاول

ثم بعد ذلك ما نلبث الا تلاشى الخبر وانتهى مفعولة خلال اليوم الثاني

المشكلة هي ان السوق وضع في ايدي افراد نظرتهم قصيرة المدى وليست طويلة فلا تخطيط ولا تنظيم ولا رقابة

السوق بحاجة الى غربلة كاملة
بحاجة الى محللين صادقين عندهم حب الناس والخوف عليهم وليس للسعي وراء مصالحهم الخاصة
بحاجة الى توعية دائمة
بحاجة لقراءة ما بين السطور للاخبار المعلنة
بحاجة الى تروي وحكمة
بحاجة الى مشاركة المتداوالين في اتخاذ القرارات العامة حيث يتم عملية تصويت حقيقية لصالح المتداول ولصالح السوق

اتمنى من كل قلبي ان يظهروا الاعلانات التي تدعم السوق في وقتها المناسب لتتفاعل بشكل ايجابي على السوق وعلى المتداولين

تحياتي







 
قديم 10-11-2006, 07:16 PM   #7
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

شكرا بومحمد

ليس كل الشركات ستشتري في أسهمها

فهنالك شركات لايوجد لديها سيوله

وشركات مثل اللي يقول عارفه نفسها من جرف لدحديره

فهذا الخبر سيكون من صالح شركات معينه فقط لاغير

أما السوق فأنا مستبشر خيرا أبتداء من الأثنين بأذن الله

تحياتي







 
قديم 10-11-2006, 07:25 PM   #8
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو صهيب
جوابي أخي الكريم من جوابك سوقنا مو مثل باقي اسواق العالم والناس
سوقنا ماشي في فلك لوحده
اعذرني على إجابتي السلبية
مشكور ابو صهيب على المشاركةوسوقنا كما تفضلت ينقصة العالمية







 
قديم 10-11-2006, 07:26 PM   #9
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق الحمد
لقد صدقت ... ورب الكعبة
السوق لا يتجاوب الا مع نوع واحد من الأخبار .. افلام الرعب
عذراً اقصد اخبار الرعب
اما متى سيتفاعل مع الأخبار الإيجابية؟
جوابه حين نتخلص من الحرامية!!
مودتي
تطهير السوق من الحرامية يحتاج الى اكبر من الموجودين الآن!!!!







 
قديم 10-11-2006, 07:28 PM   #10
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحلم السعودي
سوقنا لا يستحق اسم سوق الاسهم او الاوراق الماليه حتى ننظر اليه من عرض الاسواق العالميه
لانه يفتقر الى مقومات السوق الاساسيه وهي القانون وامكانية تطبيقه, الشفافيه في الاداره, جميع الشركات المتداوله هي حقيقيه و محترمه وليست خيال و.... خشاش.

انا معك استاذي نحن سوق ناشئ ومن الصعب الوصول الى العالمية

حتى الاسواق الكبيرة توجد فيه تلاعب وتحايل لكن يوجد عقاب صارم







 
قديم 10-11-2006, 07:29 PM   #11
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملكي 937
انا سوقنا لم يتجاوب مع ارباح الربع الثالث
وخاصة الأسهم القيادية
الإتصالات وسابك
اذا مع من سوف يتجاوب
نفس الاستفسار لماذا لا يتفاعل مع المحفزات

مشكور وتحياتي







 
قديم 10-11-2006, 07:32 PM   #12
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترنيدو
ابو محمد اشكرك على اثارة موضوع هام جدا يتداولة الجميع

للاسف ابو محمد الان اللي حاصل في السوق ان النفسيات سيئة حتى لو ظهر هناك اخبار جيدة فتظهر نتائجها خلال اليوم الاول

ثم بعد ذلك ما نلبث الا تلاشى الخبر وانتهى مفعولة خلال اليوم الثاني

المشكلة هي ان السوق وضع في ايدي افراد نظرتهم قصيرة المدى وليست طويلة فلا تخطيط ولا تنظيم ولا رقابة

السوق بحاجة الى غربلة كاملة
بحاجة الى محللين صادقين عندهم حب الناس والخوف عليهم وليس للسعي وراء مصالحهم الخاصة
بحاجة الى توعية دائمة
بحاجة لقراءة ما بين السطور للاخبار المعلنة
بحاجة الى تروي وحكمة
بحاجة الى مشاركة المتداوالين في اتخاذ القرارات العامة حيث يتم عملية تصويت حقيقية لصالح المتداول ولصالح السوق

اتمنى من كل قلبي ان يظهروا الاعلانات التي تدعم السوق في وقتها المناسب لتتفاعل بشكل ايجابي على السوق وعلى المتداولين

تحياتي

كلام يطرز بالذهب من شخصية اغلى من الذهب

تحياتي يافارسنا ابو عبدالرحمن







 
قديم 10-11-2006, 07:35 PM   #13
معلومات العضو
الحلم السعودي

كاتب متميز






الحلم السعودي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الحلم السعودي is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majidsr
[b]
أما السوق فأنا مستبشر خيرا أبتداء من الأثنين بأذن الله
تحياتي

فعلا يوم الاثنين هو يوم الفصل في سوق الاسهم

أتمنى أن أرى القاع 7500 قبل أن يخبرني أحد با الإرتداد

تحياتي







 
قديم 10-11-2006, 07:37 PM   #14
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majidsr
شكرا بومحمد

ليس كل الشركات ستشتري في أسهمها

فهنالك شركات لايوجد لديها سيوله

وشركات مثل اللي يقول عارفه نفسها من جرف لدحديره

فهذا الخبر سيكون من صالح شركات معينه فقط لاغير

أما السوق فأنا مستبشر خيرا أبتداء من الأثنين بأذن الله

تحياتي
هذا الكلام زعيمنا سيأخذنا لتفكير ابعد

الشركات ذات الجرف والدحديرة ماذا سيكون مصيرها؟

هل تتوقع ان يطبق السوق الثانوي قبل هذه الخطوة

لكي تتضح الامور لدى المتداولين الذين يمشون بدون شفافية

مجرد سؤال







 
قديم 10-11-2006, 07:42 PM   #15
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

اقتباس:
هل تتوقع ان يطبق السوق الثانوي قبل هذه الخطوة


لا أتوقع أن السوق الثانوي قريب
أصلا السوق عليل فكيف يقسم سوق عليل؟؟
لابد من أصلاح السوق أولا وهو خلق صانع له
وأجد بأن السماح للشركات بشراء أسهمها يعطي نوعا ما صانع هزيل العضلات
تحياتي








 
قديم 10-11-2006, 07:48 PM   #16
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majidsr


لا أتوقع أن السوق الثانوي قريب
أصلا السوق عليل فكيف يقسم سوق عليل؟؟
لابد من أصلاح السوق أولا وهو خلق صانع له
وأجد بأن السماح للشركات بشراء أسهمها يعطي نوعا ما صانع هزيل العضلات
تحياتي

السوق عليل لا نختلف علية

لكن هل تتوقع ان تمكلك الشركات لاسهمها دواء شافي لما فيه من علة؟







 
قديم 10-11-2006, 07:53 PM   #17
معلومات العضو





عبدالمحسن2007 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالمحسن2007 is on a distinguished road



افتراضي

اتمنى من هيئة سوق المال عدة امور منها ايقاف الاكتتابات حاليا الى ان يرجع السوق الى سابق عهده
وايضا ارجاع فترة التداول الى فترتين اوفتره من 4 ال8 اذا كان لابد من توحيد الفتره
ايقاف اي متلاعب وحرمانه من التداول لمدة سنه ويخصم عليه 10% من محفظته
يسمح لكل محفظه وكل متداول بيبع ربع المحفظه في كل جلسه فقط للحد من موأمرة
الهوامير وانزال السوق والضغط على المؤشر.








 
قديم 10-11-2006, 07:54 PM   #18
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaliddd
السوق عليل لا نختلف علية



لكن هل تتوقع ان تمكلك الشركات لاسهمها دواء شافي لما فيه من علة؟

لا طبعا
أنا قلت لك صانع هزيل العضلات

أضرب لك مثل
ماذا ستسفيد البنوك من شراء أسهمها؟
تضيع سيوله بأستثمار في أسهمها ولا تستخدمها كقروض وتضارب فيها بالبورصات الدوليه؟

مثال ثاني
شركه تصدقت عليها الدوله
يعني ماعندها سيوله تشتري أيش؟؟
ستصبح مثل المثل القائل
شين وقوي عين

مثال ثالث
شركه تجري خلف رفع رأسم مالها ويرفض من الهيئه
هي أصلا ماعندها سيوله
فكيف ستشتري أسهمها من وين؟

صانع هزيل بكل معنى الكلمه
من سيستفيد؟
الشركات العائليه القويه اللتي لديها سيوله حاليا

كيف يصلح السوق؟
دخول سيوله أمينه وأستثماريه ونظرتها بعيده وليست
أضرب وأهرب

ويالله اللي بعده وهكذا

تحياتي







 
قديم 10-11-2006, 07:58 PM   #19
معلومات العضو
ترنيدو

عضـــو متألــق





ترنيدو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 180
ترنيدو has a spectacular aura aboutترنيدو has a spectacular aura about



افتراضي

مداخلة

هذا الموضوع وغيرة من المواضيع يجب ان يشاهدها ويشارك فيها الجميع لكي نستفيد من بعضنا البعض

تحياتي







 
قديم 10-11-2006, 08:02 PM   #20
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

كود PHP:
[B]كيف يصلح السوق؟[/B]
[
B]دخول سيوله أمينه وأستثماريه ونظرتها بعيده وليست[/B]
[
B]أضرب وأهرب[/B
وكيف سنقنع اصحاب السيولة الامينة بالدخول بدون وجود الضمانات الكفيلة بتحرك السوق بشكل طبيعي

والى الآن لا يوجد الامان

وهذا الصانع الهزيل وهي تسمية اتفق معك عليه

كان بالامكان استغلالها في وقت افضل من الوقت الذي يمر السوق فيه الان

بمعنى ان الهيئة تحرق ما لديها من اخبار هي في واقعها جيد وتختار التوقيت السيء







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مااثر هذا الخبر على السوق خوي الليل الأسهـــم السعـــوديــــه 6 21-04-2006 04:08 PM
لن يعيد السوق إلا مثل هذا الخبر mohd44 الأسهـــم السعـــوديــــه 11 16-04-2006 11:39 AM
لن يعيد السوق إلا مثل هذا الخبر mohd44 الأسهـــم السعـــوديــــه 2 16-04-2006 01:26 AM
هل هذا الخبر سيؤثر على السوق؟ عاصر الأسهـــم السعـــوديــــه 1 04-04-2006 04:12 AM
الفنادق عيني عينك وهيئة السوق تشوف . متى الخبر ياهيئة السوق ؟ منتسب الأسهـــم السعـــوديــــه 5 26-06-2005 08:26 PM








الساعة الآن 07:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.