بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



"سابك" تفتتح مكتباً إقليمياً في بيروت للنفاذ إلى الأسواق المجاورة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-2004, 09:50 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي "سابك" تفتتح مكتباً إقليمياً في بيروت للنفاذ إلى الأسواق المجاورة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 02-10-2004, 09:50 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

"سابك" تفتتح مكتباً إقليمياً في بيروت للنفاذ إلى الأسواق المجاورة

بيروت - مكتب "الرياض" - مارلين خليفة:

افتتح رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع سمو الأمير سعود بن عبدالله ثنيان آل سعود المكتب التمثيلي لشركة"سابك" التي يرأس مجلس ادارتها، وذلك في وسط بيروت التجاري وهو الاول في الشرق الاوسط، ومنه تطمح الشركة السعودية العملاقة في مجال الصناعات الاساسية الى توسيع اعمالها الى منطقة الهلال الخصيب من تركيا وحتى العراق وفلسطين والاردن وسوريا. وتتركز مهمات المكتب بحسب قول مسؤولين في الشركة في مجالات العلاقات العامة، وخدمة الزبائن في لبنان فقط على ان تنتقل خدماته الى الدول المجاورة في المستقبل.
وشدد سمو الأمير سعود بن عبدالله ثنيان في كلمته على ان الاستثمار الحقيقي هو في الزبون الذي ينبغي ان يشعر بالراحة وبالمساواة مع سواه. وقال اثر جولة في ارجاء المكتب عرفه خلالها مدير المكتب في بيروت محمد الدغيثر على فريق العمل ان هذا المكتب بالرغم من صغر حجمه يطمح الى اقتحام الاسواق عبر التعامل الجيد، والمصداقية مع العملاء، وعلى الزبون ان يشعر انه جزء من هذه الشركة، مضيفاً ان لبنان سيشكل نقطة الانطلاق الى اماكن اخرى في المنطقة. وفي دردشة جانبية مع "الرياض" اشار سموه الى ان "سابك" تختار دوماً معايير معينة لفتح مكاتب خاصة بها، وهذا الذي حصل في بيروت وهي عاصمة تتمتع بموقع وسيط بين الاسواق الاقليمية وتشهد ازدهاراً في وسائل الاتصالات ولفت الى انه لم يتم اختيار لبنان على اساس حجم التبادل المتوقع، و"سابك" تحتل 40في المئة من السوق وتطمح لأن يكون لها نسبة اكبر.
وقدم الدغيثر عرضاً مصوراً عن مكتب بيروت، واشار الى ان الانتقال الى الوسط التجاري في العاصمة اللبنانية حصل منذ شهرين وتم اختيار نقطة استراتيجية. لافتاً الى ان مكتب "سابك" في بيروت مجهز بأحدث التقنيات وهو على اتصال دائم ومتواصل مع الادارة الرئيسية بالشركة الأم في المملكة العربية السعودية. الادارة في بيروت صغيرة تضم مديرا عاما ومساعدين ومدراء محاسبة ومديرا لخدمة الزبائن.
وأشار الدغيثر في عرضه ان الشركة تمكنت من تذليل كل العقبات التي خلّفها الغاء الاتفاقية مع الوكيل السابق وقد زادت نسبة المبيعات في شكل كبير. واضاف: نطمح في المستقبل الى تغطية السوق السوري والاسواق المجاورة وهي اسواق من السهل التعامل معها!
وسيركز المكتب على تسويق البوليستر، البي. في. سي، والميلامين. يشار الى ان "سابك" تأسست عام 1976م لاستثمار الموارد الطبيعية الهيدروكربونية والمعدنية في المملكة. وهي تحتل اليوم مكانة مرموقة بين الشركات العالمية الرائدة في مجال البتروكيماويات والاسمدة والحديد الصلب من حيث المبيعات وتنوع المنتجات. وتصنف بين المئة شركة الاولى عالمياً في هذا القطاع حسب احصاءات عام 2003م.
تدير "سابك" عملياتها عبر ثلاثة قطاعات رئيسة هي: قطاع وحدات العمل الاستراتيجية، ويشمل ست وحدات هي الكيماويات الاساسية، الوسطيات، البولي اوليفينات، بولي كلوريد الفينيل والبوليستر، الاسمدة، المعادن. وقطاع الانشطة المركزية الرئيسة الذي يتألف من المالية، الابحاث والتقنية، القانونية والمراجعة، الموارد البشرية. اما القطاع الثالث فتمثله وحدة الخدمات المشتركة. وتضم شبكة "سابك" الصناعية بالمملكة العربية السعودية (17) شركة فرعية. تقع معظم هذه الشركات الفرعية في مدينة الجبيل الصناعية على ساحل الخليج العربي. وتقع شركتان منها في مدينة ينبع الصناعية على ساحل البحر الاحمر وشركة واحدة بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية. كما ان سابك شريك في ثلاثة مشاريع صناعية اقليمية في دولة البحرين.
بالاضافة الى ذلك تملك "سابك" شركة (سابك الاوروبية للبتروكيماويات) بعد شراء قطاع البتروكيماويات في شركة (dsm) الهولندية، ولهذه الشركة مصانع بكل من (جيلين) في هولندا، و(جلسنكرش) في المانيا، ويعمل بها حوالي (2300) شخص.
تمتلك الحكومة السعودية نسبة 70% من رأس مال "سابك"، ويمتلك القطاع الخاص من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي الاخرى نسبة 30%. فكرة تأسيس الشركة لم تكن عن عبث فبعدما ظلت الغازات المصاحبة للنفط الخام، على مدى عشرات السنين، تحرق عند مداخل الآبار في المملكة. وبحلول السبعينيات، توجه الفكر الثاقب الى استثمار هذه الغازات عن طريق انشاء شبكة الغاز الرئيسة لاستخدامها وقوداً ومواد خام لانتاج سلع صناعية ذات قيمة مضافة عالية.
وفي ايلول (سبتمبر) عام 1976، صدر المرسوم الملكي بتأسيس الشركة السعودية للصناعات الاساسية "سابك". وشهدت اواخر السبعينيات واوائل الثمانينيات جهوداً خارقة حولت الجبيل وينبع من منطقتين غير آهلتين بالسكان الذين كانوا يعيشون على صيد البحر، الى مركزين من اكبر المراكز الصناعية العالمية يوفران ارقى تجهيزات البنية الاساسية امام "سابك" وسواها من الفاعليات الاقتصادية.
يتألف مجلس ادارة "سابك" من سبعة اعضاء، خمسة يمثلون الحكومة السعودية، هم: صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع (رئيس مجلس الادارة)، المهندس محمد بن حمد الماضي (نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي)، احمد بن ابراهيم الحكمي (وكيل وزارة التخطيط) سعادة صالح بن عيد الحصيني (وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة)، عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس (مدير عام مصلحة الزكاة والدخل). اما ممثلا القطاع الخاص فهما: عبدالله محمد العيسى ومحمد سليمان ابانمي.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"سابك" تفتتح مكتباً إقليمياً في بيروت للنفاذ إلى الأسواق المجاورة
http://www.sahmy.com/t1061.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 03:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.