بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



الأسهم السعودية تبحث عن الطريق إلى إستراتيجية الاستثمار المفقودة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2006, 05:24 AM   #1
معلومات العضو






al1234561 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
al1234561 is on a distinguished road



افتراضي الأسهم السعودية تبحث عن الطريق إلى إستراتيجية الاستثمار المفقودة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-10-2006, 05:24 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أظهرت تعاملات سوق المال السعودية أمس، وجود حاجة ملحة للبحث عن الطريق الآمن نحو العمل وفق إستراتيجية الاستثمار، والخلاص من إستراتيجية المضاربة التي تعتمد عادة على حركة السيولة الانتهازية.
ويتزامن ذلك في الوقت الذي ترتفع فيه وتيرة الترقب والحذر من أن يكون القادم أسوأ، بعد أن شهدت البورصة هزات سعرية عنيفة وهي تودع أحداث الربع الثالث وحتى أثناء مطلع تداولات الربع الرابع من العام الحالي، الأمر الذي استدعى عودة المؤشر العام إلى منطقة العشرة آلاف نقطة.
وتعتبر منطقة العشرة آلاف نقطة المنطقة ما قبل الأخيرة بين مناطق القيم التي تلقفت المؤشر العام بعد حادثة انهيار فبراير (شباط) الماضي. يشار إلى أن المؤشر العام تراجع أثناء الانهيار الذي لم تنته تبعاته بعد إلى أن تمت ملامسة مستوى 9471 نقطة في مايو (أيار) الماضي.
وانحدر المؤشر العام في البورصة السعودية إثر الهزات العنيفة خلال الأسبوع الماضي إلى كسر مقاومة الـ 11 ألف نقطة لأول مرة منذ نحو شهرين، الأمر الذي استدعى ارتفاع حجم خسائر المؤشر العام إلى 35 في المائة من بداية العام وإلى نحو 50 في المائة منذ نهاية فبراير (شباط) الماضي.
وبناء على المعطيات الحالية، فإن المؤشر العام لن ينجح في الارتداد خلال تعاملات الأسبوع الحالي، ما لم تقول أسهم القطاع البنكي كلمة إيجابية أثناء التداولات، لتساعد بقية أسهم القيادة على تحسين وضعها المتردي حاليا.
أمام ذلك، أوضح لـ«الشرق الأوسط» عبد العزيز الفهاد وهو محلل لتعاملات سوق الأسهم السعودية، أن المؤشر العام يعلق أمل الصعود حاليا على نتائج تداولات القطاع البنكي، على اعتبار أن أسهم القيادة في هذا القطاع تبدو الأقرب لوقف نزيف النقاط المتتالي.
وبين أن الأسهم القيادية سيئة في الوقت الراهن باستثناء أسهم قطاع البنوك، الأمر الذي قد ينتهي بالمؤشر العام إلى مزيد من التراجع، ما لم تفعل أسهم القطاع البنكي شيئا ما من أجل المؤشر العام.
وشدد على أن أسهم القطاع البنكي قد تنقذ ما يمكن إنقاذه خلال تعاملات الأسبوع الحالي، الذي يبدو أنه سيكون سيئا ما لم تظهر أنباء إيجابية أثناء التعاملات أو بين فترات التداول.
وعلى الطرف الآخر، أوضحت لـ«الشرق الأوسط» خلود السويلم وهي مصرفية ومراقبة لتعاملات سوق الأسهم السعودية، أن الاهتزاز الذي طرأ على السوق في الفترة القريبة الماضية، قاد إلى تحويل نقاط الدعم المحددة عند مستويات 11170 نقطة، 11111 نقطة، و10943 نقطة إلى نقاط مقاومة.
وذهبت إلى أنه على الرغم من حالة التراجع الحاد الذي تم في التداولات الأخيرة إلا أن أوساط السوق تعلق آمالا على نتائج الربع الثالث، وذلك على أمل استعادة المسار الصاعد.
من جانبه أشار سعود الشامخ وهو محلل ومراقب لتعاملات سوق الأسهم السعودية، إلى أن نتائج الربع الثالث من العام الحالي، قد تنجح في وضع حد للسبات العميق الذي تعيشه أسهم العوائد منذ ستة أشهر. واعتبر الشامخ أن السبات الذي تعاني منه أسهم العوائد يأتي على خلفية تراجع حاد بالأسعار بدأ في الخامس والعشرين من فبراير (شباط) الماضي، وهو ما يعني أن ملاك أسهم العوائد يضعون أهمية مضاعفة لنتائج الربع الثالث، وذلك على أمل أن تساعد في تحريك أسهمهم إلى الأعلى، وبالتالي تحرير محافظهم المتعلقة بأسعار تمثل قمما بعيدة المنال. وقال إن نتائج أعمال الربع الثالث ستكون محركا فعليا لديناميكية السوق خلال الفترة المقبلة، وهو ما يعني أنها ستكون قوة دفع للمؤشر العام نحو الأعلى، أو مدعاة لكسر نقاط الدعم المتبقية، لكنه رشح حدوث الأولى.

منقول الشرق الاوسط







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الأسهم السعودية تبحث عن الطريق إلى إستراتيجية الاستثمار المفقودة
http://www.sahmy.com/t105704.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
77 شركة تبحث الاستثمار في قطاع التأمين ماكسيمو الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 19-09-2006 07:21 PM
80 مليار ريال أصول صناديق الاستثمار الإسلامية في سوق الأسهم السعودية الحيمود صنــاديق الأسهــــم 0 13-02-2006 04:16 PM
[[[[[ الأسهم السعودية التي يجوز الاستثمار فيها ]]]]]] Stallion المنتدى الإسلامي 4 27-01-2006 01:48 AM
عائد الاستثمار في الأسهم السعودية 24 % والمخاطر دون 2 % الفارس الأسهـــم السعـــوديــــه 0 25-09-2004 09:43 PM
8 % عوائد صناديق الاستثمار في الأسهم السعودية في أسبوع مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 25-08-2004 10:17 AM








الساعة الآن 05:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.