بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



سعر سهم «إعمار» يصدم السعوديين في أول أيام تداوله

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2006, 04:56 AM   #1
معلومات العضو





dr.sahim غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
dr.sahim is on a distinguished road



Post سعر سهم «إعمار» يصدم السعوديين في أول أيام تداوله

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-10-2006, 04:56 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

سعر سهم «إعمار» يصدم السعوديين في أول أيام تداوله

ألقى بظلاله على اكتتاب «الحكير» وتسبب في ازدحام البنوك


الرياض: مساعد الزياني جدة: إبراهيم الفقيه
صدم أمس المساهمون في شركة إعمار المدينة الاقتصادية بنتائج تداول السهم في أول أيامه بتوقفه عند 50 ريالا (13.3 دولار) كأعلى سعر بلغه بعد أن بدأ التداول بـ40 ريالا (10.6 دولار) قبل أن يغلق بعد أربع ساعات عند 30.5 ريال (8.13 دولار).
وأعاد مساهمون صدمتهم إلى تداول شائعات سبقت تداوله بشكل رسمي توقعت أن يتراوح سعره بين 60 ريالا (16 دولارا) و150 ريالا (40 دولارا) إضافة إلى نشاط في السوق السوداء تجاوز سعره الذي بلغه أمس. كما أن مساهمين أشاروا إلى أن آلية بيع السهم عن طريق الصراف الالكتروني والهاتف المصرفي بسعر السوق أدى إلى عدم ارتفاع السهم أكثر من ذلك. وبنى المساهمون على السهم آمالا لرغبة الكثير منهم في الاستفادة من عوائد الاكتتاب لشراء لوازم العيد ويكون دخلا إضافيا يمكن أن يستفيدوا منه خلال الإجازة التي ستبدأ بنهاية الأسبوع الجاري للقطاع الحكومي.

وبلغ إجمالي الأسهم التي تم تداولها أمس لشركة إعمار المدينة الاقتصادية المطورة لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ، 79.549 مليون سهم بقيمة بلغت 2.97 مليار ريال (792 مليون دولار) من أصل 255 مليون سهم اكتتب بها السعوديون عند طرح نسبة 30 في المائة من أسهم الشركة قبل نحو شهرين. وبلغ عدد الصفقات التي تمت أمس 490 ألف صفقة كان متوسط كمية الصفقة 160 سهما من أسهم الشركة التي اكتتب بها أكثر من 10 ملايين سعودي كأكبر شركة يكتتب بها السعوديون.

ودرج كثير من السعوديين إلى الاكتتاب في أسهم الشركات ليستفيد من بيع أسهمها عند التداول في الأيام الأولى، حيث شكلت بعض الاكتتابات السابقة عوائد للمكتتبين وصلت في شركة ينساب للبتروكيماويات إلى 400 في المائة.

وكان تداول سهم «إعمار» مفتوحا في تذبذبه وسيتم تداول السهم غدا بنسبة تذبذب السهم الموجودة في نظام سوق الأسهم السعودية وهي الـ 10 في المائة.

إلى ذلك وعلى الرغم من إتاحة البنوك المحلية السعودية جميع طاقتها وامكاناتها لاستقبال الضغط الكبير يوم أمس جراء الطرح المزدوج لتداول أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية، والاكتتاب في 12 مليون سهم تابعة لشركة فواز الحكير وشركاه، إلا إن ذلك لم يكن كافياً لتنظيم التداول والاكتتاب. حيث اكتظت فروع البنوك بالمساهمين والمكتتبين، منذ بدء افتتاح البنوك لفروعها في الساعة العاشرة على الرغم من إن تداول «إعمار» بدأ في الساعة 12.15 من ظهر أمس.

وكان عدد من البنوك المحلية أعلن عن إمكانية تداول سهم «إعمار» والاكتتاب في أسهم شركة فواز الحكير وشركاه عبر عدد من الوسائل التقنية والتي تعد بمثابة نقاط بيع وشراء بديلة وهي: أجهزة الصرف الالكتروني والهاتف المصرفي والإنترنت، إلا إن ذلك لم يف بتخفيف الازدحام في الفروع التي شهدت ضغطا عاليا.

وذكر أحد مديري الفروع في بنك محلي إن المساهمين بدأوا التوافد على فرعه قبل الافتتاح بساعة ومن ثم انتظروا حتى بدء التداول، مما سبب ازدحاما غير مسبوق من خلال رغبة المساهمين في بيع أسهمهم منذ بدء التداول للاستفادة من أعلى سعر يمكن أن يصله السهم عند بداية تداوله.

وشهدت أجهزة الصراف الآلي في العاصمة السعودية الرياض ازدحاما بين أفراد مصطفين أمامها وبين مركبات حجزت مواقعها من الصباح رغبة من أصحابها بالظفر بأعلى سعر يصل إليه سهم «إعمار المدينة الاقتصادية».

وحاولت البنوك توجيه المساهمين إلى تداول السهم بعد الساعة الثانية عن طريق الصراف الآلي والهاتف المصرفي كون الفترة تمثل انتهاء عمل البنوك في الفترة الصباحية. من جهة ثانية، شهد اكتتاب شركة فواز الحكير إقبالا وصف بالعادي نظرا لتوجه الجميع لتداول سهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية. إلا أن متابعين ومحللين للسوق السعودية، توقعوا أن يشهد الاكتتاب إقبالا قبل إغلاقه لا سيما بعد أن يستقر سهم «إعمار المدينة الاقتصادية».






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
سعر سهم «إعمار» يصدم السعوديين في أول أيام تداوله
http://www.sahmy.com/t105697.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من تداوله الراجحي وااافي والزونه الأسهـــم السعـــوديــــه 8 03-10-2006 12:13 PM
ينساب تداوله فجئـــه..,,؟؟؟ ابوهياء الأسهـــم السعـــوديــــه 17 09-02-2006 02:30 AM
سهم ( المراعي) يخيب آمال مكتتبيه في أول أيام تداوله majidsr الأسهـــم السعـــوديــــه 1 18-08-2005 12:45 AM
عزوف المتعاملين عن بيع «البلاد» يصعد بالسهم 10% في رابع أيام تداوله لجين الأسهـــم السعـــوديــــه 1 04-05-2005 09:56 AM








الساعة الآن 10:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.