بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



"المظالم" يحرر حسابات جمعة الجمعة وصكوكه العقارية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2006, 05:27 PM   #1
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



Exclamation "المظالم" يحرر حسابات جمعة الجمعة وصكوكه العقارية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-10-2006, 05:27 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

:basmala:



"المظالم" يحرر حسابات جمعة الجمعة وصكوكه العقارية
- عبد العزيز الفكي من الدمام - 11/09/1427هـ
أصدر ديوان المظالم في الرياض ثلاثة قرارات لصالح رجل الأعمال جمعة بن فهد الجمعة خلال الجلسة التي عقدت في الرياض أمس الأول، يمكن أن تشكل منعطفا مهما في القضية التي يرتبط بها عشرات الآلاف من المساهمين.
وشملت القرارات إلغاء قرار تجميد حسابات وأرصدة الجمعة البنكية اعتبارا من تاريخ صدور حكم الديوان, إضافة إلى إلغاء قرار سابق حرم بموجبه الجمعة من حق التصرف في الأراضي والعقارات العائدة إليه.
وتسلم الجمعة أخيرا 8055 شيكا مصدقا بأسماء المساهمين لديه, بقيمة 100 مليون ريال كانت قد أودعت من قبله لدى اللجنة الخاصة التي شكلت لدراسة وضع استثمارات الجمعة, قبل أكثر من ثلاث سنوات, إلا أنها لم تتمكن من صرفها للمساهمين.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

علمت "الاقتصادية " أن ديوان المظالم في الرياض أصدر ثلاثة قرارات مهمة لصالح رجل الأعمال السعودي جمعة بن فهد الجمعة خلال الجلسة التي عقدت في الرياض أمس الأول، يمكن أن تشكل منعطفا مهما على القضية التي يرتبط بها عشرات الآلاف من المساهمين.
وشملت قرارات ديوان المظالم إلغاء قرار تجميد حسابات وأرصدة الجمعة البنكية اعتبارا من تاريخ صدور حكم الديوان, إضافة إلى إلغاء قرار سابق حرم بموجبه الجمعة من حق التصرف في الأراضي والعقارات العائدة له, حيث أصدر الديوان حكما بتسليم صكوك عقارات الجمعة المستلمة منه من قبل اللجنة الخاصة التي شكلت لدراسة وضع استثمارات الجمعة, وتمكينه من حق التصرف فيها بكامل الحرية.
كما علمت "الاقتصادية " أمس أن الجمعة تسلم خلال أخيرا 8055 شيكا مصدقا بأسماء المساهمين لديه, بقيمة 100 مليون ريال كانت قد أودعت من قبل الجمعة لدى اللجنة الخاصة التي شكلت لدراسة وضع استثمارات الجمعة, قبل أكثر من ثلاث سنوات, إلا أنها لم تتمكن من صرفها للمساهمين.
وقد بدأ الجمعة أخيرا في صرف حقوق المساهمين, حيث إن هنالك أكثر من 200 مساهم يتسلمون ما قيمة 10 في المائة من حصتهم في مبلغ الـ 100، مليون، ريال, في حين أن هنالك نحو 30 مساهما ممن ترواح مساهماتهم ما بين 10 إلى 25 ألف ريال يتسلمون حقوقهم كاملة يوميا.
ويرى مصدر مصرفي قريب من المساهمين أن صدور القرارات السابقة من شأنه أن يجدد الأمل في استعادة كامل حقوق المساهمين خلال الأشهر المقبلة, مؤكدا أن الإجراءات، الأخيرة المتمثلة في توقيف ملاك تكل الشركات وتجميد أرصدتهم لدى البنوك المحلية كان لها أثر سلبي على نشاط هذه الشركات والمساهمين على حد السواء, مشيرا إلى أنه لولا تلك، القرارات لكان ممن الممكن حل القضية قبل استفحالها.
ووفق المصادر فإن الجمعة كلف في بداية العام الجاري أحد مكاتب المحاسبة القانونية لإعداد دراسة لتقييم استثمارات الجمعة في كل من السعودية والسودان, حيث أظهرت نتائجها أن إجمالي القيمة السوقية العادلة لتلك الاستثمارات تتجاوز 1.6 مليار ريال سعودي, وهو ما يزيد على إجمالي حقوق المساهمين التي تبلغ المليار ريال سعودي .
ويرى المصدر المصرفي أنه بناء على نتائج ذلك التقييم فإن الجمعة قادر على الوفاء بالتزامه بإعادة تلك الأموال للمساهمين الذين يتجاوز عددهم 8500 مساهم بفضل ما لديه من مشاريع استثمارية ضخمة في السودان والتي من بينها الملكية المطلقة للبنك العقاري التجاري بكافة أصوله التي تشمل أراضي كبيرة ذات مساحات شاسعة داخل الخرطوم, وبنك التنمية التعاوني الإسلامي, امتلاكه حصصا كبيرة في الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة, شركة دان فوديو للمقاولات والطرق والجسور, إضافة، مشاريع استثمارية أخرى كفنـدق القصر، الدار الاستشارية لتطوير الخرطوم, مركز السودان للهندسة والمعلومات الرقمية, الجمعة ليموزين و الدعاية، والإعلان, شركة كتس لتقنية المعلومات وهندسة الكمبيوتر, التطور للتشييد وتنمية الاستثمارات المحدودة, أرض وزارة الزراعـة الولائيــة, شركة مداخل أفريقيا القابضة، وكالة الجمعة للسفر والسياحة، قرية ماريا السياحية, مدينة الجمعة الصناعية، شركة الأعراف، مشروع سنار السياحي, شركة سهم للتجارة والاستثمار, شركة عقار للتنمية والاستثمار.
يذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي كانت قد جمدت حسابات الجمعة، لدى البنوك السعودية ضمن حسابات أخرى، تخص أربع شركات سعودية. كما تدخلت وقتها جهات رسمية من بينها وزارة الداخلية ومؤسسة النقد ووزارة التجارة والصناعة بإيقاف شركات توظيف الأموال.
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> >>>>>>>>>>>
ما ادري سيادة النفيسي وضع عنده فلوس ولا ...
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> >>>>>>>>>>>






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"المظالم" يحرر حسابات جمعة الجمعة وصكوكه العقارية
http://www.sahmy.com/t105214.html


 


قديم 05-10-2006, 06:52 PM   #2
معلومات العضو





الأهرام غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الأهرام is on a distinguished road



افتراضي

أسأل الله أن يرد للمسلمين حقوقهم








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
][®][^][®][يوم الجمعه ( فضائل +واحكام + واخطاء ) ][®][^][®][ الدقش المنتـدى الــعـــــــام 5 08-09-2006 06:29 PM
يوم الجمعة(ما يجب) ngd المنتـدى الــعـــــــام 4 01-09-2006 06:23 AM
فضل صلاة الجمعة deyab المنتـدى الــعـــــــام 5 23-06-2006 11:49 AM
سوق العقار يفتقد التنظيم وبحاجة لقضاة تنفيذيين للمتابعة majidsr منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 06-05-2006 06:10 AM
مجلس الوزراء يسند ل «هيئة السوق المالية» مهام ضبط المساهمات العقارية كل شيئ معقول منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 29-09-2005 12:42 PM








الساعة الآن 04:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.