بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



مساهمو سوا معرضون للمساءلة والعقوبة ومصادرة أموالهم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2005, 12:47 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي مساهمو سوا معرضون للمساءلة والعقوبة ومصادرة أموالهم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-05-2005, 12:47 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

مساهمو سوا معرضون للمساءلة والعقوبة ومصادرة أموالهم

محمد الشهري - جدة

أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في أبها المهندس عبدالله بن سعيد المبطي أن جميع المساهمين في مساهمات سوا معرضون جميعاً للمساءلة والعقوبة ومصادرة أموالهم التي دخلوا بها في هذه المساهمات غير النظامية.

وقال المبطي في تصريح لـ(المدينة) ان عدوى مساهمات سوا انتقلت مؤخراً إلى منطقة عسير .

وقد تلقى عدد من رجال الأعمال والمواطنين في المنطقة عروضاً وللأسف دخل عدد كبير منهم فيها إلا أنه لا يمكن معرفة حجم الأموال التي تم الدخول بها في هذه المساهمات لكون رجال الأعمال يخفون هذه المعلومات وهو ما يتسبب في تضليل آخرين للدخول فيها.

وحول رأيه في مصادرة أموال المساهمين قال المبطي: أعتقد أن وزارة التجارة ستصدر بياناً توضيحياً حول ذلك لكن يجب أن يعلم جميع من دخل في مساهمات سوا أن أموالهم قد تصادر لكونها استخدمت في عمليات غير مشروعة.

ودعا الجميع للحذر من هذه المساهمات وعدم الوقوع فريسة للمحتالين الذي يسعون لتوريط اكبر عدد من المواطنين في هذه المساهمات والحصول على أموالهم بدون أية أوراق ثبوتية.

وقال المبطي ان ما يتم تداوله من أموال نقدية بين الأفراد ليس علاقة ببطاقة الشحن سوا وقد سبق .

واعلنت شركة الاتصالات السعودية عبر وسائل الإعلام عن أسلوب بيع بطاقات سوا والأسعار المعتمدة لها وكيفية بيعها في الأسواق وعبر قنوات توزيع واضحة .إ

لا أن ذلك لم يجد آذاناً صاغية من المواطنين بل زادهم إمعاناً في التهافت على هذه المساهمات المشبوهة وتغليفها بالسرية والكتمان إلا للمقربين طمعاً في ان يحظى هو وجماعته فقط بالفائدة.

وحول استعادة أموال المساهمين قال المبطي ان هناك محاولات تجري حالياً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ودياً إلا أنه شكك في حصول هؤلاء على أموالهم خاصة أنهم لا يملكون أية أوراق ثبوتية ولن يفيدهم اللجوء إلى المحاكم.

مشيراً إلى أن مساهمات سوا برمتها ليست سوا حيلة وإغراء بربح عاجل يكون فخاً لتحصيل المزيد واستغلال طيبة المواطنين وظروفهم التي تجعلهم يتسرعون في قبول ما يغريهم بالربح السريع.

وأشار المبطي إلى أنه وللأسف لازالت هذه المساهمات تلقى رواجاً بين المواطنين الراكضين بلا هوادة للكسب السريع دون التاكد من نتائجها خاصة ان هذه المساهمات تتم دون أي أوراق او عقود اتفاق للمساهمين تثبت حقوقهم الا من سراب الربحية الخيالية التي يتقاضاها المستثمرون اسبوعياً في بداية الأمر .

مما يجعلهم يغضون الطرف عن المطالبة بأي مستندات تثبت حقوقهم .



http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=109283







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مساهمو سوا معرضون للمساءلة والعقوبة ومصادرة أموالهم
http://www.sahmy.com/t10423.html


 


قديم 12-05-2005, 12:48 PM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

السجن والغرامة والتشهير لهامور سوا و60 ضحية في فخ مساهمات الكهربائية

جمعان العدواني - ايمن السهلي (جدة)


اصدر مكتب الفصل في منازعات الاوراق التجارية احكاما بالسجن والتغريم والتشهير ضد المدعو (أ.ع. الشمراني) وذلك لاصدار شيكات شخصية بدون رصيد تضمنت الاحكام السجن لمدة سنة ونصف وتغريمه 50 ألف ريال والتشهير به في الغرفة التجارية اضافة الى إلزامه بدفع قيمة الشيكات لمستفيدها من عملائه. يشار الى أن (أ.ع) قام باستلام مبالغ مالية من عدة اشخاص تتجاوز 90 مليونا لاستثمارها في شراء وبيع بطاقات (سوا) واستثمارات اخرى متنوعة كما اصدر شيكات بدون رصيد لعدد من عملائه وقد حصر مكتب فصل منازعات الاوراق التجارية المبلغ الاجمالي بـ 90 مليونا واصدر قرارا بذلك.واوضح محامي المساهمين بان شرطة محافظة جدة لم تصدر امرا بالقبض على (أ.ع) وقامت بتحويل القضية لشرطة مكة المكرمة.ووفقا للمحامي فان هذا الاجراء مخالف لنظام الاجراءات الجزائية والتي تنص على ان قسم الشرطة المختص يباشر الحوادث والوقائع التي وقعت في دائرة اختصاصه المكاني.ويتوقع ان يتسلم المساهمون الاحكام بمراجعة الحقوق المدنية بطلب تنفيذها.
ومن جهة ثانية وقع 60 شخصا ضحية مساهمات جديدة تتعلق بتجارة الاجهزة الكهربائية والعقارات واجهزة الاتصالات-حسبما قال بعضهم لـ(عكاظ).
وفوجئ المساهمون الذين قدموا اكثر من 50 مليون ريال لمن يدعى (ابوراكان) بغرض تشغيلها وتدويرها لهم مقابل حصولهم على الارباح باختفائه عن الانظار وتأكدت المعلومات حول سفره الى دولة عربية اخرى.
ورغم الوعود المتكررة التي تلقاها المساهمون من الهامور التي لم ينفذ احدها, جدد الضحايا املهم في الوصول الى النصاب وتجمعوا امس الاول امام مكتبه في شارع التلفزيون بجدة لكنه لم يظهر ليشاهدوا الحسرة على ضياع اموالهم.
وقال ع.ع ان الهامور غرر بهم واستولى على اموالهم بعدما اقنعهم بالتجارة من خلال وسطاء له منتشرين في انحاء متفرقة في جدة والمنطقة الجنوبية.
واشار مساهم آخر الى ان المعلومات تؤكد انه غادر الى دولة اخرى داعيا الجهات المختصة بسرعة التدخل للقبض عليه عبر الانتربول لاستعادة مستحقاتهم.
وكشف احد المساهمين ان آخر مرة التقاه فيها كان يصطحب معه ثلاثة رجال مفتولي العضلات ممن يعرفون باسم (البودي جارد) ووعدهم باعادة المبالغ لكنه لم يف بوعده واختفى.
http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/200...Art_218521.XML








 
قديم 12-05-2005, 01:43 PM   #3
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
خبت وخسرت، أيها المبطي، الدفاع عن الهوامير ، يعني تصادر الاموال ، وتوزع على من ..................؟








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 12:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.