بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



يوميات خوخه هانم .. ويوسف افندي (( 1 )) لقاء آدم وحواء

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-2006, 04:10 AM   #1
معلومات العضو






Nieveen غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Nieveen is on a distinguished road



افتراضي يوميات خوخه هانم .. ويوسف افندي (( 1 )) لقاء آدم وحواء

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 16-09-2006, 04:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

يوميات خوخه هانم .. ويوسف افندي (( 1 )) لقاء آدم وحواء


هذه خواطر لبعض المواقف بين آدم وحواء من قديم الازمنة وحتي الان
فيها من الطرفة وبعض من العبرة .. وضعتها في سلسلة من الطرح لكل منها موضوع خاص
سنتناولها سوياً دون التطرق لأسماء أو جنسيات

وقد اخترت بداية موضوعات السلسلة ليكون
تصورا لأول لقاء بين آدم وحواء .. وما يمكن ان يكون قد دار بينهما من حوار


ولنبدأ من هنا .. ..

خلق الله الرجل على نقيض المراة ، فخلق المرأة في منتهي الذكاء !! ولكي نقدر دهاء وذكاء المرأة علينا ان نتصور تلك اللحظات العصيبة التي فوجئت فيها حواء بآدم امامها بعد ان خرجت من ضلوعه
فبالتأكيد انها وجدت امامها مخلوقا مخيف الشكل
ولكنها واجهته بثبات واعصاب تحسد عليها وهي تقف خلف الشجرة ترقبه أثر الاغمائة التي راح فيها من شدة الالم بعد ان خرجت من ضلعه وتركت ظهره ينزف دما
وما لبث آدم ان بدأ في الانين بزمجرة مرعبة : أأأأأأأأه ظهري .... ضلوعي ... أأأأأأأه جنبي
ماذا جري ..؟؟ لماذا ينزف ظهري ..؟؟ ماذا حدث ..؟؟

وهنا يأتيه صوت حواء ناعما رقيقا ليقول له :
- كنت في غيبوبة .. وانا حواء خرجت من بين ضلوعك
- ليرد آدم عليها .. .. حواء ؟؟ حواء من ؟؟

وهنا اقبلت حواء نحوه في حظر لتبدأ اولي واسوأ لحظات سوء التفاهم بين اول رجل واول امرأة في الخليقة ، حينما بادرها آدم بقوله :
(( آدم )) ما هذا الذي اراه بيدك يقطر دما ؟؟
(( حواء )) هذه قطعة عظم يبدو انها تخصك
(( آدم )) قطعة عظم تخصني ؟؟؟ أهو ضلعي ؟؟؟
(( حواء )) باسمة .. اجل ، يبدو انه ضلعك
(( آدم )) اذن فأنت التي حطمتي عظامي ..

وزمجر آدم واختلطت اناته بالتهديد والوعيد ، ففرت حواء بعيدا عنه وهي تعلن براءتها من كسر ضلعه
واستخبت منه فوق شجرة التوت ؛ بينما اجتهد هو في جمع الياف الشجر ليشد وثاقها ويعمل منه سوطاً ليؤدبها به .. وظل ينادي عليها بصوت غاضب يثير الرعب

وهنا قفز سؤال الي خاطر حواء حينما ضبطها مختفية فوق شجرة التوت .. كيف ستواجه هذا الوحش ، وما السبيل الي معايشته ؟؟
ولا احد يعرف حتي الآن - الا حواء نفسها - هل عثر آدم عليها بمجهوده الشخصي فوق شجرة التوت ، ام هي التي اوقعت نفسها في شراكه وتركته يعتقد بانه هو الذي عثر عليها واوقع بها ..؟؟ ودار بينهما هذا الحوار :
(( حواء )) سامحني ... (( آدم )) لن اسامح كاذبة
(( حواء )) الاقوياء يتسامحون (( آدم )) انزلي وإلا صعدت اليك
(( حواء )) لا تصعد اخاف علي ضلوعك .. الست قطعة منك طبيعي ان احبك ..
(( آدم )) كفي عن هذه الثرثرة وانزلي والا صعدت اليك .. فحبك جاء من اعجابك بقوتي
(( حواء )) الحب يأتي الي قلب انسان .. لان انسانا آخر اهتم به
(( آدم )) ظهري .. أأأه ظهري .. عاد الألم الي ظهري

وتحت الشجرة جلست حواء وقد توسد أدم ركبتها ، تضمد جراحه بأناملها الرقيقة ،
وتدلك بحنان عضلات ظهره ليخف أنين آدم .. وبين اليقظة والنوم تسأله :
(( حواء )) هل اجمع لك بعض الالياف لتوثق يدي ..؟؟
(( آدم )) لآ لآ .. لا داعي لذلك
(( حواء )) هل اقرب لك السوط الذي جدلته لضربي ..؟؟
(( آدم )) لآ لآ لآ .. القي به بعيداً .. ثم يستغرق آدم في نوم طفل

وفي تلك اللحظة كانت حواء تسجل اختراع أول لعبة في تاريخ البشرية وهي لعبة مصارعة الثيران
ولكن مع الفارق .. فحواء كانت ارحم بكثير من (( الميتادور ))
فحينما نام آدم على ركبتها ، لم تغرس السكين في نافوخه


ودمتم سالمين سعداء .. .. نيفين






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
يوميات خوخه هانم .. ويوسف افندي (( 1 )) لقاء آدم وحواء
http://www.sahmy.com/t101875.html


 


قديم 16-09-2006, 05:10 AM   #2
معلومات العضو
wfg

شخصية مهمه جدا






wfg غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
wfg is on a distinguished road



افتراضي

مبدعه اختي نيفين

ننتظر الحلقة الثانيه


تحياتي








 
قديم 16-09-2006, 07:38 AM   #3
معلومات العضو
ترنيدو

عضـــو متألــق





ترنيدو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 339
ترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the rough



افتراضي

الله
يعطيك العافيه








 
قديم 16-09-2006, 08:26 AM   #4
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

اقتباس:
خلق الله الرجل على نقيض المراة ، فخلق المرأة في منتهي الذكاء !!
بصفتي رجل أستوقفتني هذه الجمله
فهي مصيوغه في غاية الدهاء والمكر
وكأنك تريدين أن تقولي أن الرجال أغبياء
لن أقول بأن المرأه ذكيه ولكن قد تكون لديها أساليب مكر لا ينتبه لها الرجال بسهوله

مهما يكن تضل خاطره رائعه

يعطيك العافيه

تحياتي









 
قديم 16-09-2006, 08:43 AM   #5
معلومات العضو






الماكس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الماكس is on a distinguished road



افتراضي

يعطيك العافية








 
قديم 16-09-2006, 11:49 AM   #6
معلومات العضو






Nieveen غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Nieveen is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wfg
مبدعه اختي نيفين

ننتظر الحلقة الثانيه


تحياتي
الف شكر لك اخي وليد
وأبشر ان شاء الله .. الحلقة الثانية على وشك الانتهاء
ودمت لنا سالما سعيدا .. .. نيفين







 
قديم 16-09-2006, 12:11 PM   #7
معلومات العضو






Nieveen غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Nieveen is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترنيدو
الله
يعطيك العافيه

أهلين بفارس المنتدى
الله يعافيك ويبارك فيك ان شاء الله
ودمت سالما سعيدا .. ..نيفين







 
قديم 16-09-2006, 12:30 PM   #8
معلومات العضو
TARI

العضوية الذهبية

 
الصورة الرمزية TARI
 





TARI غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
TARI is on a distinguished road



افتراضي

عادةً .. يتسبب ما يُعرف بـ " ذكاء المرأة " في خسائر فادحة لها و لمن حولها ..

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.



فلا ندري .. هل " ذكاء المرأة " أم " ثِقة آدم بحواء " تسبب في خروجهما من الجنة .. !!!


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.




اشكرك كثيرا أخت نيفين ..

و في انتظار جديد ابداعاتك والحلقات القادمة ..




اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
الله يستر







 
قديم 16-09-2006, 01:50 PM   #9
معلومات العضو
علي الباز

شخصية مهمه جدا






علي الباز غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
علي الباز is on a distinguished road


اوسمتي



افتراضي

طول غيابك عسى ماشر ان شاء الله تكوني بخير وصحة وسلامة
ومبروك عليك رمضان مقدما

مبدعة كالعادة دائما اختي نيفين
ننتظر المزيد بارك الله فيك







 
قديم 16-09-2006, 02:20 PM   #10
معلومات العضو





Mubasher Pro غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Mubasher Pro is on a distinguished road



افتراضي

:clap:
صفقة اعجاب ولو كثر المديح للمراءة

وقراءة رد ابو يزيد فكأنك تقولين ان الرجال أغبيــاء ولكن ليست صريحــة . فأشكرك يا ابا يزيد على ملاحظاتك الدقيقـه

واشكرك يا نيفن على ابداع وفن القصــة
وانا انتظر الجزاء الثاني بفارغ الصبـر











 
قديم 16-09-2006, 02:24 PM   #11
معلومات العضو
رحمك الله ياعفيفي





aboyaser1412 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1142
aboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud of



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nieveen

فحواء كانت ارحم بكثير من (( الميتادور ))
فحينما نام آدم على ركبتها ، لم تغرس السكين في نافوخه



أيه هين .


ننتظر الحلقة القادمة .

تحياتي .







 
قديم 16-09-2006, 02:26 PM   #12
معلومات العضو






Nieveen غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Nieveen is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majidsr


بصفتي رجل أستوقفتني هذه الجمله
فهي مصيوغه في غاية الدهاء والمكر
وكأنك تريدين أن تقولي أن الرجال أغبياء
لن أقول بأن المرأه ذكيه ولكن قد تكون لديها أساليب مكر لا ينتبه لها الرجال بسهوله

مهما يكن تضل خاطره رائعه

يعطيك العافيه

تحياتي




ما شاء الله عليك استاذ ماجد .. ما يطوف عليك شئ
كان نفسي اوعدك تكون آخر مرة .. .. بس والله ما قدرت
لكن بشوفلها حل في الحلقة القادمة

مهما كتبت يضل .. مرورك .. وتعليقك .. وتشجيعك هو الاروع
ودمت لنا سالما سعيدا .. .. نيفين







 
قديم 16-09-2006, 02:31 PM   #13
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

أخت نيفين

صراع المرأه والرجل من أزل وهو صراع لذيذ لمن يفهمه فالمرأه تحاول دائما أثبات وجودها على حساب الرجل و الرجل دائما يرى شخصيته في سيطرته على المرأه وهذا الصراع لن ينتهي حتى يوم الدين لسبب واحد وهو أن مايسود الألفه و الموده بين الرجل و المرأه وحاجتهما لبعض هو هذا الصراع الأليف

فترى الأم تتصارع مع أبنائها والأخت مع أخوانها وهكذا وأنما هو صراع لأثبات الذات ووديع و أليف وهو مايجعل للحياة طعما بين آدم وحواء على حد سواء وبع تتنامى علاقتهما مع بعض سواء علاقة قرابه أو زواج أو أي علاقه شريفه نزيهه

تحياتي








 
قديم 16-09-2006, 02:35 PM   #14
معلومات العضو






Nieveen غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Nieveen is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماكس
يعطيك العافية
الله يوفقك ويعافيك ان شاء الله
اسعدني مرورك
ودمت سالما سعيدا .. .. نيفين







 
قديم 16-09-2006, 02:57 PM   #15
معلومات العضو






Nieveen غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Nieveen is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TARI
عادةً .. يتسبب ما يُعرف بـ " ذكاء المرأة " في خسائر فادحة لها و لمن حولها ..

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.



فلا ندري .. هل " ذكاء المرأة " أم " ثِقة آدم بحواء " تسبب في خروجهما من الجنة .. !!!


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اشكرك كثيرا أخت نيفين ..

و في انتظار جديد ابداعاتك والحلقات القادمة ..


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
الله يستر


استاذي تاري .. .. الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

وسابدأ من هنا .. ..

اذا جنح ذكاء المرأة .. فهي قادرة ان تحمل الرجل خسائره
ولكن حينما يجنح ذكاء الرجل .. فهو وحده الذي يتكبد كامل حساب فاتورته

وفي كل مرة تختبر المرأة ذكاء الرجل تخرج هي بنجاح ليستعد هو للدور الثاني
فالرجل بطبيعته قد يكون عبقري امام جميع المخلوقات
بإستثناء مخلوق واحد

ففي المرة التي خرجت هي سليمة من بين ضلوعه .. تركته هو متألما ناقصا ضلع
وفي المرة التي خرجت هي وفي فمها تفاحة .. تركته هو نادما يتضور جوعاً
ولذلك اشاع الرجل هذه المقولة :
(( الطريق الي قلب الرجل معدته ))
والتي لم تكن بغرض كسب قلبه .. بقدر ما كانت بغرض ستر ذكائه

ودمت لنا سالما سعيدا .. .. نيفين







 
قديم 16-09-2006, 05:00 PM   #16
معلومات العضو






Nieveen غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Nieveen is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الباز
طول غيابك عسى ماشر ان شاء الله تكوني بخير وصحة وسلامة
ومبروك عليك رمضان مقدما

مبدعة كالعادة دائما اختي نيفين
ننتظر المزيد بارك الله فيك


بارك الله فيك ابا محمد
وبلغك رمضان وقدرك وإيانا على صيامه وقيامه

شرفني مرورك الكريم واسعدني تعليقك العذب
وانتظروا المزيد
ودمت لنا سالما سعيدا .. .. نيفين







 
قديم 16-09-2006, 05:11 PM   #17
معلومات العضو





متفائل بالاسهم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
متفائل بالاسهم is on a distinguished road



افتراضي

الله
يعطيك العافيه








 
قديم 16-09-2006, 07:30 PM   #18
معلومات العضو






Nieveen غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Nieveen is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mubasher Pro
:clap:
صفقة اعجاب ولو كثر المديح للمراءة

وقراءة رد ابو يزيد فكأنك تقولين ان الرجال أغبيــاء ولكن ليست صريحــة . فأشكرك يا ابا يزيد على ملاحظاتك الدقيقـه

واشكرك يا نيفن على ابداع وفن القصــة
وانا انتظر الجزاء الثاني بفارغ الصبـر




بل كل الشكر والتقدير لك يا اخي الكريم
وان شاء الله لقائنا الاربعاء
في الجزء الثاني .. وفي انتظار مشاركاتك
ودمت لنا سالما سعيدا .. .. نيفين







 
قديم 16-09-2006, 07:39 PM   #19
معلومات العضو






Nieveen غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Nieveen is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboyaser1412
أيه هين .


ننتظر الحلقة القادمة .

تحياتي .

أهلين استاذي
اوعـدك ان شـاء اللـه فــي الحـلقــة القــادمــة
(( موش حتقدر تغمض عينيك ))

ودمت سالما سعيدا .. .. نيفين







 
قديم 16-09-2006, 09:56 PM   #20
معلومات العضو






Nieveen غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Nieveen is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majidsr
أخت نيفين

صراع المرأه والرجل من أزل وهو صراع لذيذ لمن يفهمه فالمرأه تحاول دائما أثبات وجودها على حساب الرجل و الرجل دائما يرى شخصيته في سيطرته على المرأه وهذا الصراع لن ينتهي حتى يوم الدين لسبب واحد وهو أن مايسود الألفه و الموده بين الرجل و المرأه وحاجتهما لبعض هو هذا الصراع الأليف

فترى الأم تتصارع مع أبنائها والأخت مع أخوانها وهكذا وأنما هو صراع لأثبات الذات ووديع و أليف وهو مايجعل للحياة طعما بين آدم وحواء على حد سواء وبع تتنامى علاقتهما مع بعض سواء علاقة قرابه أو زواج أو أي علاقه شريفه نزيهه

تحياتي

استاذي ماجد
اتفق معك تماما في مابين المرأة والرجل من صراع ؛ او سوء تفاهم لا ينتهي
بل ان الحب نفسه قد يبدأ احيانا بسوء تفاهم
كلمة منه وكلمة منها .. فعراك .. فاعتذار .. فابتسام .. فموعد ولقاء .. فزواج
ولكن هناك فرق .. صح يا استاذ .. ؟؟

وسابدأ من هنا .. ..

من قديم الزمان والرجل يحاول النيل من المرأة لكسب الجولة .. ابتداء من الشاعر الروماني الذي قال
(( إن المرأة اصل كل بلاء )) ؛ ثم الكسندر دوماس الذي اذاع (( فتش عن المرأة ))
ختاما بالمثل العربي الذي يقول (( إن النساء حبائل الشيطان ))

لكن حواء دائما تفوز بالحرب طالما ان الطرف الآخر هو آدم .. فقد يكسب آدم معركة ضدها ؛ ولكنه
دائما يخسر الحرب .. سواء كان هذا الآدم
جاهلا او حكيما .. صعلوكا او عظيما .. ضعيفا او شمشونا

بدليل أن حكمة سليمان لم تصمد طويلا امام بلقيس .. ومارك انطوني استسلم لقدره امام كليوباترا
ودليلة التي حولت اقوي رجل في تاريخ البشرية من "" شمشون الجبار " الى " شمشون الكانيش "

فإذا فرضنا - كما اثبت التاريخ - ان الرجل مستعمرة نسائية
فلا جدوي من سيطرة المرأة على المرافق الهامة بها
مثل : العقل .. والقلب .. والأعصاب .. مالم تكن مسيطرة تماما على كامل المحفظة

ودمت لنا سالما سعيدا .. .. نيفين







 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.