بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



الشركات العالمية للكيماويات تتسابق لرفع أسعار تعاقدات اكتوبر بزيادات كبيرة والتجار يف

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2004, 11:20 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الشركات العالمية للكيماويات تتسابق لرفع أسعار تعاقدات اكتوبر بزيادات كبيرة والتجار يف

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 28-09-2004, 11:20 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الشركات العالمية للكيماويات تتسابق لرفع أسعار تعاقدات اكتوبر بزيادات كبيرة والتجار يفضلون إرجاء الشراء مؤقتاً

الجبيل الصناعية - إبراهيم الغامدي:

في تطورات مثيرة للجوء العديد من الشركات العالمية الكيماوية مواصلة رفع اسعار منتجاتها لتعاقدات اكتوبر واصل منتجو البولي اثيلين في الولايات المتحدة الامريكية الحاحهم على اسعار التصدير المرتفعة وذلك على الرغم من انخفاض الطلب في الصين في الوقت الذي لم يبد فيه التجار الامريكيون رغبة للمنتج بهذه الاسعار الحالية. واعلن المشترون الصينيون عن ترددهم للشراء قبل اليوم الوطني في بلادهم 1- 7اكتوبر وكذلك الحال لبعض الدول التي لديها اجازات اقليمية.
وتبلغ اسعار البولي اثيلين منخفض الكثافة في الاسواق الداخلية الصينية 1100دولار للطن تخليص الصين فيما يبلغ سعر البولي اثيلين عالي الكثافة 945دولارا للطن الا ان هذه الاسعار لم ترتق لأفكار البيع لدى المنتجين الامريكيين حيث اكدت مصادر في الاسواق الامريكية بأن افكار البيع لدى المنتجين الامريكيين عند حدود 1320- 1364دولارا للطن بالنسبة للبولي اثيلين منخفض الكثافة و 1100- 1133دولارا للطن بالنسبة للبولي اثيلين مرتفع الكثافة الا ان هذه الاسعار يبدو انها ليست عملية بالنسبة للصينيين. ويعكس ذلك ايضاً فجوة 110دولارات للطن بين المشترين وافكار البيع في امريكا. وكانت افكار الشراء للبولي اثيلين منخفض الكثافة عند حدود 1210دولارات للطن. وقد فضل التجار الامريكيون بالابتعاد عن السوق والانتظار لمعرفة توجهات السوق في آسيا. ويشير التجار الى انهم غير متأكدين من وضع السوق الصينية وماذا ستكون عليه بعد الاجازة فضلاً عن احتمالية تطاير اسعار النفط مما يجعلهم مترددين في الشراء.
ولكن لم يتوقع المنتجون الامريكيون للبولي اثيلين ان يكون لتباطؤ التصدير اثر كبير على الارباح العائدة على المنتج. ويتفق المتداولون في السوق الامريكية على ان الانخفاض الفعلي في التصدير ممكن ان يضعف زيادات الاسعار في السوق المحلية ولكن لم يتوقع المتداولون ان تقف الزيادات. ويشير المنتجون الى ان زيادة 110دولارات للطن تم انفاذها لشهر سبتمبر في الوقت الذي اعتبرت فيه زيادات اضافية بمبلغ 132دولارا للطن لتعاقدات اكتوبر. ويقول المشترون والموزعون بأن الارتفاعات في الاسعار شكلت دعماً في الوقت الذي ساهمت فيه الصادرات في انحسار الامدادات المحلية. وفي بيئة كتلك مع فرص التصدير الجيدة والانحسار المحلي فقد نجح المنتجون الامريكيون للبولي اثيلين في تطبيق اسعار مرتفعة خلال الصيف.
وعلى الرغم من اعتراف المنتجين بأن اسعار التصدير القوية ممكن ان تهبط نوعاً ما الا انهم ما زالوا يدافعون عن هذه المستويات مشيرين الى الطلب الشديد والتكاليف المرتفعة للقائم التغذية. ولكن الاسعار المنخفضة في آسيا ممكن ان تقلل فرص التصدير بالنسبة للمنتجين الامريكيين وبالتالي وضع حد لانحسار امدادات السوق المحلية الامريكية. ويتساءل المتداولون فيما اذا تم فعلاً انجاز رفع الاسعار ومراقبة في الوقت نفسه اوضاع المشترين في الصين.
ومن جهة اخرى تبحث شركة باسف الالمانية للكيماويات رفع اسعار منتجاتها للبلاستيك الهندسي في اوروبا ابتداء من الاول من اكتوبر القادم. وتبلغ الزيادة المقترحة 200يورو للطن للنايلون المركب فيما تطالب بزيادة اضافية 150يورو للطن لـ(البولي بوتيلين تيرفثيليت) polybutylene terephthalate و(البولي اوكسيميثيلين) polyoxymethylene. فيما تبلغ زيادة السعر المقترح لـ(البوليذر سولفون) و(البولي سولفون) بحدود 950يورو للطن. وعزت شركة باسف طلبها لرفع الاسعار بسبب الارتفاع المثير في تكاليف الطاقة والمواد الخام. ولم تبين الشركة نسب هذه الارتفاعات المقترحة لأسعارها او حتى تكشف عن اسعار المنتج الحالي ولكن يشير المحللون الى نسبة الارتفاع المقترح للنايلون تمثل 9-10% من السعر الحالي.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الشركات العالمية للكيماويات تتسابق لرفع أسعار تعاقدات اكتوبر بزيادات كبيرة والتجار يف
http://www.sahmy.com/t1017.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 12:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.