بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   المنتـدى الــعـــــــام (http://www.sahmy.com/f125.html)
-   -   القائد الشيشاني شامل باساييف إلى رحمة الله بإذن الله (http://www.sahmy.com/t90783.html)

altaei22 11-07-2006 02:15 AM

القائد الشيشاني شامل باساييف إلى رحمة الله بإذن الله
 
سياسيون يتوقعون استمرار المقاومة الشيشانية بالرغم من مقتل باسييف



عام :أوروبا :الثلاثاء 15 جمادى الآخرة 1427هـ –11 يوليو 2006م آخر تحديث 12:30 ص بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام: استبعد مسئولون روس أن يوجه مقتل زعيم المقاومة الشيشانية البارز 'شامل باسييف' ضربة قاسمة للمقاومة الشيشانية التي تكبد القوات الروسية المحتلة خسائر ثقيلة منذ سنوات.
وعلقت وكالة 'أسوشيتيد برس' على نبأ مقتل باسييف بمقارنة بين إصراره على التصدي للقوات الروسية بالرغم من فقده لأحد ساقيه والمقاومين الشيشان، حيث قالت إنه : 'كما نجح باسييف لسنوات عقب فقده أحد ساقيه في انفجار لغم روسي، فإن المقاومين الشيشان واصلوا قتالهم بالرغم من فقدهم لعدد من القادة المحنكين.
هذا، وتتضارب التقارير حتى الآن بشأن الكيفية التي قتل بها باسييف، حيث زعم 'نيكولاي باتروشيف'- رئيس جهاز الأمن الفيدرالي- أن الزعيم الشيشاني قد قتل في إطار عملية روسية خاصة، بينما نفى ذلك مسئولون آخرون وأحد زعماء المقاومة الشيشانية حيث قالوا إنه قد لقي حتفه عندما انفجرت شاحنة مفخخة بالقرب من سيارته.
وقال 'أنزور شاكمرزوف'- زعيم سياسي بارز بإقليم كاباردينو بالكاريا القريب من الشيشان- إن 'قتل باسييف واحدًا لن يحل أزمة محاربة 'الإرهاب' في روسيا'.
جدير بالذكر أن إقليم كاباردينو بالكاريا شهد هجمات العام الماضي على أيدي عناصر شيشانية بتوجيه من باسييف.
وبالرغم مما يمثله باسييف من دفع لعناصر المقاومة الشيشانية، فإن المقاومين الشيشان أصروا من قبل على مواصلة قتالهم بالرغم من مقتل قادة بارزين آخرين، من بينهم 'أصلان مسخادوف' و'جوهر دوداييف'.
من جانبه، قال 'جورج زوزروف'- زعيم بالحزب الليبرالي الديموقراطي بأوسيتيا الشمالية- إن: 'دوداييف قتل عام 1996، وحتى الآن لا يوجد سلام بالجمهورية'، مضيفًا: 'سيأتي شخص آخر ليحل محل باسييف'.


الساعة الآن 05:06 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.