بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   منتـدى العـقـار و البناء و المنزل (http://www.sahmy.com/f104.html)
-   -   الدريبي ... والدولة ... أليس منكم رجل رشيد (http://www.sahmy.com/t8094.html)

عبدالله آل براهيم 18-04-2005 08:03 PM

الدريبي ... والدولة ... أليس منكم رجل رشيد
 
[align=center]الدريبي ... والدولة ... أليس منكم رجل رشيد [/align]

بسمك اللهم أبدأ وأنت تحكم بين عبادك فيما اختلفوا فيه أهديني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم ، وأصلى و أسلم على خيرة الله من خلقه وأمينه على وحيه محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .
رسالة أبثها إلى .. مساهمي الدريبي ، إلى الدولة ، إلى كل من يحمل هم هذا الوطن .
وسأجعل هذه الرسالة على شكل محاور



[align=center]المحور الأول إلى مساهمي مجموعة الدريبي : ( التوحيد أولا ) [/align]

ونحن أمة التوحيد والتوكل على فاطر السماوات والأرض ، نعلم أن ما أصابنا لم يكن ليخطأنا وما أخطأنا لم يكن ليصيبنا ، وأن النصر مع الصبر وأن مع العسر يسرا ، ولن يغلب عسر يسرين ، فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا ، وهذه الأموال التي بين أيدينا هي نعمة من الله تعالى تفضل بها علينا ، متى شاء أعطانا ومتى شاء حرمنا ، ولا يُسأل عما يفعل وهم يُسألون ، وهذا أصل أصيل وركن عظيم من أركان الإيمان بالله ، وهو الإيمان بالقضاء والقدر ، الذي يميزنا عن باقي أمم الدنيا كلها . وقد شاهدت هذا الخلل في التوحيد في هذه الحادثة بشكل كبير ، وعلمت أننا ندرس ونُدرِّس التوحيد ونحفظ نصوصه ومتونه دون أن يكون له أدنى رصيد من الواقع العملي ، وقد جلست في عدة مجالس مع دكاترة في كلية أصول الدين وطلاب علم ومثقفين للنقاش حول حيثيات تجميد أموال الدريبي وما هو السبيل إلى حفظ حقوق المساهمين ، فلم أسمع من يقول " لله الأمر من قبل ومن بعد " أو حتى من يسترجع ويقول إنا لله وإنا إليه راجعون ، اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها ، بل كل النقاش كان حول ، من يستطيع من الأمراء أو الوجهاء أن يسترد أموالنا وحقوقنا في هذه المساهمة ـ وهؤلاء أسباب ـ ولكن أين التعلق بمسبب الأسباب ورب الأرباب ، لماذا تعلقت قلوبنا بالأسباب فقط ، ولم تتعلق بالله .
ألم نقرأ قول الله تعالى ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ) .


[align=center]أليس منكم رجل رشيد [/align]



[align=center]المحور الثاني : قيمة وحقوق المواطن السعودي لدى حكومتنا الرشيدة . [/align]

أنا لا أدري ، هل يعلم من أصدر قرار تجميد أمول الدريبي ، أن هناك أكثر من ثلاثين ألف مساهم في مشاريع الدريبي ، منهم الأرملة واليتم والمقترض ، ومن وضع شقا عمره وعرق جبينه خلال سنوات طوال من التعب والجهد ( وأنا والله واحد منهم ) ، ليستثمرها في مشروع أولا ، مصرح من وزارة التجارة ، ثانيا : إعلاناته ، كانت ملء السمع والبصر ، ثالثا : في مقر المجموعة والذي يعتبر معلم من معالم منطقة شمال الرياض ، رابعا : يخرج لنا أمير المنطقة ويبارك المشروع ويجعله في مصاف المشاريع العالمية .
ثم بعد هذا كله ، وبدون أي مقدمات أو حتى مبررات تجمد هذه الأموال ، ليبقى أكثر من ( 30.000 ) مواطن سعودي في حيرة من أمرهم يعانون آلامهم النفسية والعقلية والبدنية ، ويتخبطون في مستقبل أموالهم التي كانوا يظنون أن الدولة أحرص منهم على حفظها من خلال تلك الأنظمة الصورية التي يداعبهم بها أولئك العقاريون ، فهذه المساهمة تحمل تصريح وزارة التجارة ، ولها جدوى اقتصادية ولها دارسة في أكبر الشركات الهندسية الاستشارية .... الخ وكل ذلك دون أدنى رقابة من الجهات المسؤولة . وأنا أسأل الآن ما هو ذنب هذا المستثمر الذي في الحقيقة جمدت أمواله هو وليس أموال الدريبي ، هل أخطأ المواطن المسكين يوم وضع أمواله في هذا الاستثمار حتى تجمد بهذا الشكل الغريب ، هل روعي في هذا القرار أن هناك مواطن سعودي سيتضرر من وراءه ، وما هي قيمة المواطن السعودي لدي حكومتنا الرشيدة في مثل هذه الحالات ، أم أن الأمور تدار لحساب أشخاص دون آخرين وفئات دون فئات أخرى ، أين أين أين حقوق أكثر من ثلاثين ألف مواطن سعودي .


[align=center]أليس منكم رجل رشيد [/align]



[align=center]المحور الثالث : مستقبل الاستثمار في السوق السعودي بعد هذا الحدث . [/align]

كم سمعنا في صحفنا وإعلامنا المتخبط عن توطين الاستثمار في أرض المملكة العربية السعودية ، وأننا سنجلب الاستثمار من الدول العظمى والمجاورة إلى وطننا الحبيب . فهل وصل الحمق والسذاجة بأي مستثمر محلي أو أجنبي أن يستثمر في بلد ليس فيه نظام يسيره أو قانون يحميه ، وكيف سيأمن المستثمر على أمواله وأموال مساهميه في بلد تحكمه الرغبات والمصالح الشخصية ، ومن هو المستثمر الذي سيضع بعد الآن أمواله في أي مساهمة عقارية حتى لو وصلت أرباحها 300 % . إن السلامة لا يعدلها شيء ، فهذا الدريبي بعد كل هذه الضجة الإعلامية جمدت أمواله فمن ذا الذي سيسلم بعده من التجميد . إن صاحب قرار تجميد حسابات الدريبي ، أساء لكل المشاريع العقارية في المملكة ، وبل وللاستثمار بشكل عام وتوطينه في المملكة العربية السعودية ، وكنا نتساءل لماذا تهاجر الأموال السعودية إلى الدول المجاورة ( دبي البحرين قطر ... ) حتى أصبحت رؤوس الأموال السعودية المهاجرة تصل إلى (750 ) مليار دولار . ، وما الذي جعل هذه الأموال تفر بهذا الشكل الجماعي إلى هذه الدول ، أليس هناك وطنية أو حنين لهذا الوطن !!!..

فجاء الجواب في هذا القرار .. شاف لسؤال كل عليل .

وأنا أجزم جزما ، أن مشروع جزر البندقية لو أعلن عنه في دبي ، لقال الناس كل الناس في الداخل والخارج أن هذا المشروع ناجح بكل المقاييس وهذا العقاري العبقري الفذ الذي سينفذ هذا المشروع ، ولهاجرت أموالنا أضعافا مضاعفا إلى تلك البلاد تلهث وراء تلك الأرباح ، وهي آمنة مطمئنة إلى مثل هذا المشروع ، والسبب الوحيد الذي بعث هذا اطمئنان هو أنه في ( دبي ) وليس في المملكة ، فإذا ما أعلن عن هذا المشروع في بلدي قلنا أن هذا المشروع فاشل وأن العقاري ********** يريد أن يجعلنا في الفردوس الأعلى من الجنة قبل موتتنا الأولى ، وأن العملية نصب واحتيال ، ثم يقوم إعلامنا المبارك كعادته ، وبأقلام تكتب في كل الاتجاهات ومتخصصة في كافة المستويات بل وحتى الأقلام الرياضية تقوم بالهمز واللمز والسخرية والاستهزاء في مشاريع هي أكبر رؤوسهم على الأقل لينتهي كل إبداع أو فكر أو تطوير في بلدي .

[align=center]أليس منكم رجل رشيد[/align]


[align=center]المحور الرابع : إذا قتلتم فأحسنوا القتله وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة . [/align]

ليكن الشيخ صالح الدريبي أخطأ في دراساته في تقديراته في تصرفاته في إعلاناته ، بل حتى في حركة أمواله ، فهل من العقل والحكمة إذا وجدنا المريض يشتكي من ألم في بطنه أو رأسه أو أي عضو فيه ، أن نبدأ بحز رأسه بسكين متهالك أكل عليه الدهر وشرب ، لننظر في موضع الألم بعد ذلك .
هل تفضل أهل الرأي والقرار بمتابعة أموال مجموعة الدريبي ومراقبتها مراقبة شديدة قبل تجميدها ، هل أُخذ المتهم ليواجه الاتهام الموجه إليه ،هل كان هناك تحقيق وتدقيق في الحسابات قبل هذه القتله البشعة ، إن القاعدة التي لا تخفى عن العوام فضلا عن العقلاء وأصحاب القرار ( أن المتهم بريء بريء بريء حتى تثبت إدانته ) .
لماذا لم يؤخذ الرجل ليحقق معه قبل تجميد أمواله ــ عفوا أقصد أموالنا ــ فإن كان هناك خطأ في معاملاته تصحح ، أو هناك خطأ في تقديراته تعدل ، أو أن هناك عمليات مشبوهة في حساباته ليخبر من أين اكتسبتها وفيما أنفقتها ؟
لماذا المتهم في بلدي هو الوحيد الذي لا تؤخذ أقواله قبل أن يعذب ، بل القاعدة في بلدي ، أن المتهم يعاقب ويمشط بأمشاط الحديد ما بين جلده وعظمه حتى يثبت براءته إن استطاع .
وقد ذهبت إلى أصحاب القرار في المجموعة وسألت هل كان هناك استدعاء قبل التجميد ، أو تنبيه أو تحذير أو تصريح أو تلميح ، الجواب الموحد من الجميع ( أبدا ) .
فلماذا يُحكم على الدريبي بالإعدام قبل محاكمته ، بل لماذا يحكم على ( 30.000 ) مساهم ومواطن سعودي بالإعدام ، يا حكومتنا الرشيدة ، إذا قتلتم فأحسنوا القتله وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحه وليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته . أم أن هذا كثير على المواطن السعودي .

[align=center]أليس منكم رجل رشيد [/align]










[align=center]إلى كل مساهمي مجموعة صالح الدريبي [/align]
لقد أجريت اتصالا هاتفيا مع الشيخ صالح وأخبرني فيه بأن أموال المساهمين معه في أصول محفوظة وفي أرصدة موجودة في المملكة لم يخرج منها شيء خارج المملكة أو يتاجر فيها بشيء غير الاستثمار العقاري لأن هذا لا يجوز وليس هذا من أخلاقياته ، بل هي مملوكة للمجموعة في صكوك مثبتة ومفرغة ، وأن الأصول التي تملكها المجموعة تساوي ثلاثة أضعاف حقوق المساهمين والمؤسسين ، وفي أسوء الاحتمالات تصفى هذه الأصول ويُعطى كل مساهم حقه بالكامل ، وحلف لي بالله أن أكبر هم يحمله الآن هو حقوق المساهمين ، ولو لم يخرج الدريبي بشيء من الدنيا ، ولكن هؤلاء المساهمين ترد إليهم حقوقهم في أسرع وقت .
فلم يكن وضع الشيخ مثل غيره ممن يعملون في توظيف الأموال خارج المملكة ولا توجد لهم أصول ، بل إن أصول الشيخ صالح كلها داخل المملكة وكلها في مشاريع عقارات ، تبلغ مساحتها أكثر من سبعين مليون متر مربع موزعة في المملكة ، فإذا أراد صناع القرار أن يثبتوا على الشيخ أنه يغسل الأموال إلى الخارج فليأتوا بالدليل على أنه أخرج أي مبالغ خارج المملكة ، ولا أظن أن مثل هذا الأمر يحتاج إلى وقت طويل ليراجعوا مدخولات المجموعة ويقارنوها بالأصول الموجوده لدى المجموعة ، وإذا خرج الشيخ بريء من كل تهمة وجهت إليه ، ما هو الإجراء الذي ستتخذه الدولة حيال رد إعتبار هذا الرجل وكيف سيرد هذا الإعتبار ،!!!! كيف سيرد هذا الاعتبار، !!!!! كيف سيرد هذا الاعتبار!!!! ونحن نعلم جمعيا العنجهية الغير محدودة في دولتنا الحبيبة ، ومن هو صالح الدريبي حتى تعتذر له الدولة ، وأظن أن أحسن كلمة ستقال له في نهاية المطاف ( خلاص روح ما لقينا عليك شيء ، بس أنتبه بعدين ) .


[align=center]الكلام نقلاً عن دكتور فاضل [/align]

muhager 18-04-2005 10:30 PM

السلام عليكم
أولا مشكور على هذا النقل الطيب وما تحويه من التنبيهات المفيدة ،،،
نحن العيد والجمعة والنفيسي وبطاقات سواء ووووووووووووووووووووو ... السابقون........ الخ ، وانتم (الدريبي) اللاحقون، القضية ليست قضية الدريبي فقط ، انما التجميد شغال على قدم وساق منذ عام الفيل الفائت، يمكن ان غرضهم شريف ، ويريدون استثمارها بشكل أفضل مثل المضاربه بها في الاسهم المحلية :) ، حيث أصبح للاسهم شهرة كبيرة ، الله اعلم بالمراد.
(حسبنا الله ونعم الوكيل)

muhager 18-04-2005 10:36 PM

السلام عليكم
أولا مشكور على هذا النقل الطيب وما تحويه من التنبيهات المفيدة ،،،
نحن العيد والجمعة والنفيسي وبطاقات سواء ووووووووووووووووووووو ... السابقون........ الخ ، وانتم (الدريبي) اللاحقون، القضية ليست قضية الدريبي فقط ، انما التجميد شغال على قدم وساق منذ عام الفيل الفائت، يمكن ان غرضهم شريف ، ويريدون استثمارها بشكل أفضل مثل المضاربه بها في الاسهم المحلية :) ، حيث أصبح للاسهم شهرة كبيرة ، الله اعلم بالمراد.
(حسبنا الله ونعم الوكيل)

sale 19-04-2005 01:50 AM

صح النوم..
يا مؤسسة النقد بعد خراب مالطة...

عبدالله آل براهيم 19-04-2005 09:11 AM

[align=center]أخواني الحمدلله فيما يبدو ان أزمة الدريبي أو أزمة هز الثقة في الاقتصاد السعودي الجديدة في طريقها للزوال

هذا ماعلمناه بحكم قربنا من المجموعة وأيضاً انفراج ازمة الجمعة حيث افرج عنه ووعد برد حقوق الناس مع ارباحها

نتمنى من الدولة حفظها الله ان تهتم ولو قليلاً بالمواطن السعودي الذي ينتمي اليها [/align]

غالي الاثمان 20-04-2005 12:01 PM

[quote]أخواني الحمدلله فيما يبدو ان أزمة الدريبي أو أزمة هز الثقة في الاقتصاد السعودي الجديدة في طريقها للزوال

هذا ماعلمناه بحكم قربنا من المجموعة وأيضاً انفراج ازمة الجمعة حيث افرج عنه ووعد برد حقوق الناس مع ارباحها

نتمنى من الدولة حفظها الله ان تهتم ولو قليلاً بالمواطن السعودي الذي ينتمي اليها [/quote]

الله يبشرك بالخير ,, ونتمنى ذلك
فهو حسب ما سمعنا رجل خير وشعاره " اللهم ربحني وربح غيري "

نواف11 20-04-2005 11:40 PM

السلام عليكم
الدريبي على ماسمعت انه الان بالطريق اذا ماكن وصل للمغرب مع احد ابناء عبد المجيد
والحقيقه ان المصيبة الكبرى هي احساس المواطن بالتهميش من قبل الجهات الرسميه التي تتخذ قرارات تمس قوت هذا المواطن وعصب الحياة بالنسبة له بدون ادنى حساب لشخصه
وربنا يقينا شر الفتن والاشاعات
ضياع الحق + اشاعات=؟

alateeb9 23-04-2005 10:06 AM

[quote=نواف11]السلام عليكم
الدريبي على ماسمعت انه الان بالطريق اذا ماكن وصل للمغرب مع احد ابناء عبد المجيد
والحقيقه ان المصيبة الكبرى هي احساس المواطن بالتهميش من قبل الجهات الرسميه التي تتخذ قرارات تمس قوت هذا المواطن وعصب الحياة بالنسبة له بدون ادنى حساب لشخصه
وربنا يقينا شر الفتن والاشاعات
ضياع الحق + اشاعات=؟[/quote]

اخوي نواف وش تقصد بكلامك ان الدريبي وصل للمغرب مع احد ابناء عبدالمجيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نواف11 23-04-2005 11:53 PM

هذا الله يسلمك الدريبي ما اخذ تصاريح غير موافقة وزارة التجارة
ولا الدعوى ظايعة كل جهاز يشتغل لحالة ويسكت لان عمله مايجي اللا بعد ارتكاب المخالفة وتحصل مشكلة يصيدها ويعاقب فاعلها طبعا اذا ماله ظهر
المهم الدريبي دخل مع واحد وهالواحد سافر لعمة عشان يجيب قرار برفع التجميد ويسهل استخراج التصاريح
مع ان سبب تجميد الاموال كما سمعنا من مصدر قالو ان فيه اموال حولت للخارج ولاحظة البنوك واخبرت مؤسسة النقد الي تفظلت مشكورة بالتجميد وهذا على فكره في صالح المساهم
والله يكتب الي فيه خير وصالح وان راحت الفلوس الله يجلعها تكفير ذنوب

alateeb9 24-04-2005 08:17 AM

اخوي نواف الله يعطييك العافية بس اللي نتمناه هو التأكد لأن ظلم الناس شي عظيم ومنهي عنه اتمنى التحقق والتحقق والتحقق مع فائق احترامي وتقديري لك اخوك alateeb9

علي الزبيدي 24-04-2005 10:31 AM

الله يستر عليك دنيا واخره اخوي عبدالله ال براهيم



( الله يصبركم على مصيبتكم ).........(ويرزقكم خير عنها)


(حسبنا الله ونعم الوكيل)

نواف11 24-04-2005 03:23 PM

لايمكن التحقق اللا بوجود توضيح من جهات الاختصاص واحساس بعظم المأسات على المساهمين
اما في ضل التجاهل المطلق فيس لك سوى قالو وقلنا
كم سمعنا عن نزاهة النفيسي وقد سمعت من قريب له كان معزوم عنده على الافطار برمضان بان شغله الشاغل هو اعادة اموال المساهمين وانه كذا وكذا وانه تقي وماالى ذالك
وبالاخير نتفاجاء بتحول اصول مساهمات لاقاربه للهروب منها من ايدي المستثمرين وتحويل مديونيات اخوه احمد على مساهمي التمور وغيره فاين الكلام السابق

عبدالله آل براهيم 26-04-2005 08:21 PM

[align=center]الامور لازالت معلقة بلجنة مع انهم يقولون انها متجهة اتجاه ايجابي ..

مع ذلك نقول للدولة :

نحن نعتبر جزء من الدولة ومااكتسبناه في سنين حق من حقوقنا ونتمنى الا تتاخر إجرائاتكم فنحن في شوق ولهفة لاموالنا ومكتسباتنا ..

هذا درس ولن انساه أبداً ولن اضع ريال واحد بعد اليوم في هذا البلد

دانة الدنيا " دبي " هي محطتي القادمة وسأبدأ منها مع من كان لانها تعتبر امان لي ولمكتسباتي المالية [/align]

alateeb9 27-04-2005 08:07 AM

بشرنا وش المخفي ياعبدالله ترى التفكير والهواجيس جعلتنا نعيش حالة اقرب الى الوسواس

muhager 27-04-2005 08:41 AM

السلام عليكم
الذي تقرصه الحية (النفيسي) وحيات اخرى (العيد والجمعة ) ووووووووووو الخ يخاف من (الدريبي) وكل استثمار أو توظيف للأموال ، كنت أردد لكم حطوا فلوسكم تحت المخدة ولكن اعتقد انكم لا تسمعون.
لقد شغلتم المحاكم وشغلتم اللجان وانتم قوم ليس لديكم حجة فحجة القوم أقوى منكم وفلوسكم في ايديهم .

عبدالله آل براهيم 27-04-2005 11:13 AM

[align=center]ابشرك الامور طيبة وثقتنا بالدريبي كبيرة

وحسب علمي ان الدريبي يملك أصولاً تقدر بـ 4.5 مليار ومستعد لتعويض المساهمين في حال لاسمح الله وحصلت مشاكل وهذا شيء مطمئن لنا كمساهمين وارجع الى موضوع ( الى كل مساهمي الدريبي ) او موضوع ( الدريبي والدولة .. اليس منكم رجل رشيد ) وستجد الجواب الشافي .[/align]

muhager 27-04-2005 01:39 PM

[QUOTE=عبدالله آل براهيم][align=center]ابشرك الامور طيبة وثقتنا بالدريبي كبيرة

وحسب علمي ان الدريبي يملك أصولاً تقدر بـ 4.5 مليار ومستعد لتعويض المساهمين في حال لاسمح الله وحصلت مشاكل وهذا شيء مطمئن لنا كمساهمين وارجع الى موضوع ( الى كل مساهمي الدريبي ) او موضوع ( الدريبي والدولة .. اليس منكم رجل رشيد ) وستجد الجواب الشافي .[/align][/QUOTE]

لقد سمعنا هذا الكلام من النفيسي منذ (سنتين) ولم يحصل شئ، وسمعنا مثل ذلك من العيد والجمعه، نسأل الله العافية.
-----------------------------------------------------------------------
حسبنا الله الذي لا اله الا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.
حسبنا الله الذي لا اله الا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.
حسبنا الله الذي لا اله الا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.
حسبنا الله الذي لا اله الا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.
حسبنا الله الذي لا اله الا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.
حسبنا الله الذي لا اله الا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.
حسبنا الله الذي لا اله الا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.
-----------------------------------------------------------------------

عبدالله آل براهيم 01-05-2005 09:17 PM

عزيزي مهاجر

لاتقارن تاجر عقار ويمتلك اصول داخل البلد وجميع تحركاته وتجارته داخل البلد بتاجر يتاجر بأموال ويستثمرها خارج البلد او تجارته تكون بغير اصول ثابته ..

تجارة الاراضي .. ليست كغيرها من التجارات فهي اصول ومحفوظة ..

muhager 02-05-2005 02:04 PM

[quote=عبدالله آل براهيم]عزيزي مهاجر

لاتقارن تاجر عقار ويمتلك اصول داخل البلد وجميع تحركاته وتجارته داخل البلد بتاجر يتاجر بأموال ويستثمرها خارج البلد او تجارته تكون بغير اصول ثابته ..

تجارة الاراضي .. ليست كغيرها من التجارات فهي اصول ومحفوظة ..[/quote]
كل القوم يحملون نفس المقومات، نسأل الله العافية؟ وأين ذهبت أصول النفيسي من الاراضي والفنادق والتمور والنخيل ومزارعها والمصانع والاموال السائلة؟

نواف11 02-05-2005 03:19 PM

السلام عليكم
مهاجر بعد قلبي لاتسال
اما انك رجال تسافر بفلوسك وتحرقها ولا تصدق فيها ولا صك عليها بالبنك وكل مامر الوقت تزكي وقيمة العملة ينقص وخلك على راتبك
بعد قلبي مهاجر انا انقرصت اكثر من مره ولاكن فيه شي اسمه تنوع بالاستثمار وربح يغطي خسارة
وتاكد ان الحكومة مع المواطن ولاكن تنقص الشفافية وهالنقص طمع اصحاب النفوس الضعيفة من المسؤلين
وتاثيرة وصل للأمن من العقاب من ضعوف النفوس التجار وخصوصا مادام فيه شي اسمه صك اعسار لشخص وولدة عمره 18 سنه مليونير او زوجته ؟؟؟؟؟؟؟؟


الساعة الآن 11:08 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.