بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   الأسهـــم السعـــوديــــه (http://www.sahmy.com/f5.html)
-   -   إلى المسئولين في قناة المجد : لماذا تجاهلتم نكبة إنهيار الأسهم . (http://www.sahmy.com/t64030.html)

الفاهم 2005 24-03-2006 04:03 PM

إلى المسئولين في قناة المجد : لماذا تجاهلتم نكبة إنهيار الأسهم .
 
إلى المسئولين في قناة المجد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :....

ما من نكبة تحدث للمسلمين أو مصيبة عامة تحل بهم ، إلا ونجدكم السبَاقين ببث البرامج الخاصة الإستثنائية عن هذه النكبة .

لكنكم تجاهلتوا ما حدث للمسلمين من نكبة إنهيار الأسهم . وقد صاحب هذا الانهيار حالات خطيرة من موت بعض المساهمين وانهيار بعضهم إلى حد الجنون ودخولهم المصحات النفسية فضلا عن أمراض القلب والسكر والضغط التي أصابت أولئك المفجوعين في أموالهم .

لقد سمعنا جميعاً عن أولئك الذي دخلوا السجون تحت طائلة الديون التي جنوها من انهيار الأسهم؟ الم تعلموا عن تلك الغوائل المشردة الذين طردتهم البنوك الجشعة وباعت بيوتهم تحت طائلة التسهيلات البنكية الكاذبة؟ ألم تروا حال أولئك الذين في صالات الأسهم منهم من قضى نحبه ليتيتم أولاده وليعانوا من مرارة فقد والدهم ويتجرعوا مهانة الفقر وذل السؤال للناس؟ ومنهم من أصيب بانهيار عصبي قارب مرحلة الجنون، بل لقد سمعنا أفضع من هذا أن أحد الناس قد خلع ثيابه وبدأ يجري في حالة جنونية هستيرية، الم تستدع هذا المناظر الحزينة أن توقف هذا الاستنزاف الدموي لأموال الناس، لماذا لم نسمع منكم إلى اليوم البرامج الكافية لإيقاف هذا النزيف الخطير والذي سيترتب عليه آثار اجتماعية كبيرة واقتصادية ، أم أنكم مشغولون ببرنامج كشتات وأهلاً أهلاً ... وغيرها من البرامج الترفيهية .

أخيرا : إلى أحبتي من أولئك الذين فقدوا أموالهم، ولا شك أنهم وإن كانوا قد فقدوا شيئا غاليا عليهم، فليحمدوا الله أنهم لم يصابوا في دينهم وأنهم لم يأكلوا مال غيرهم، و لم يتسببوا في ظلم أحد من الناس، وأن عزائهم يوم القيامة ليقتصوا من خصومهم، وليذكروا أن المال عارية من الله وهو امتحان واختبار، وليتذكر كل واحد منهم أن الرزق من الله وأنه هو الذي قدره سبحانه وتعالى . وليكن هذا الحدث دافعا لنا جميعا إلى التوكل عليه سبحانه وتعالى والالتجاء إليه وأن ما أصاب الإنسان ما كان ليخطئه وما أخطئه لم يكن ليصيبه .

وأبشركم أن الوضع الاقتصادي ولله الحمد في بلادنا الحبيبة يبشر بالخير وأن أبواب الاستثمار كبيرة وأن الأسواق المالية مفتوحة وسوق الأسهم هو أحد هذه الجزئيات المهمة من اقتصاد البلد، ورغم هذا النزول الكبير إلا أن المحفزات الاقتصادية الواضحة في البلد ستدفع السوق إلى الارتفاع وهذا ما سيظهر في الأيام القادمة بإذن الله تعالى، وليعتبر كل واحد منكم نفسه مستثمر طويل الأجل، وليقارن كل منكم نفسه بشخص يبني عمارة سكنية سيقوم بإنشائها ومن ثم تأجيرها وسينتظر المردود المالي منها، الذي أجزم به أن عائد الأسهم بإذن الله سيكون أسرع من ذلك الذي يبني تلك العمارة ومن ثم ينتظر عائدها الاستثماري، والذي قد يتعدى السنتين، والأسهم في الشهور القليلة القادمة ستستعيد أرقامها السابقة وهذا ما سيظهر بإذن الله تعالى فابشروا وأملوا وتوكلوا على الله .


تقبلوا تحيات أخوكم : الفاهم 2005 [email][email protected][/email]












>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>


الساعة الآن 05:58 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.