بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   الأسهـــم السعـــوديــــه (http://www.sahmy.com/f5.html)
-   -   زياره خادم الحرمين للصين والهند وخبر مهم جدا (http://www.sahmy.com/t46319.html)

الوعد باكر 24-01-2006 01:28 PM

زياره خادم الحرمين للصين والهند وخبر مهم جدا
 
[COLOR="Navy"]


لازال الإقتصاد السعودي يعتمد على تصدير النفط الخام كمورد اساسي للدخل ويعيش هذا الإقتصاد طفرة هائلة تمثلت في عائدات ماليه ضخمه نتيجه لإرتفاع اسعار النفط بسبب زياده الطلب العالمي عليه وهناك ارتباط وثيق بين الطفره الماليه في السعوديه وبين النمو الهائل لسوق الأسهم السعودي والذي يعتبر من اكثر اسواق العالم نموا حيث قدر حجم الأموال فيه ب 650 مليار دولار .
ويخشى كثير من المتعاملين بسوق الأسهم حدوث انهيار لسوق الأسهم لعدة اسباب من اهمها انخفاض اسعار النفط وبالتالي تراجع الموارد الماليه وانكماش السوق وهذا الخبر الذي اروده هنا مهم جدا حيث يؤكد ان الطلب على النفط سوف يزداد مع دخول الصين والهند كلاعب مؤثر في الإقتصاد العالمي ومن ثم زياده الطلب في البلدين على النفط وبالتالي استمرار النفط في تحقيق اسعار عاليه لسنوات قادمه قد تطول .

والأكيد ان زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله للصين والهند لها علاقة كبيره في تسويق النفط السعودي للبلدين علاوة على توقيع اتفاقات تعزز العلاقات الإقتصاديه بين اكبر مصدر للطاقه في العالم وهي السعوديه وبين دولتات تشكلان نصف سكان العالم تقريبا وتحققان معلادت اقتصاديه عاليه .

الخبر :

الجزيرة الإقتصاديه

توقعات بابتلاع الصين والهند إنتاج النفط العالمي كاملا

حذر محللو الطاقة الفرنسيون من تزايد معدلات استهلاك كل من الصين والهند للنفط الذي يمكن أن يبتلع وحده إجمالي الإنتاج العالمي.

وقال المحلل سيكستين دوفور في دراسة نشرت اليوم إنه يجمع بين البلدين رابط مشترك يتمثل بالبحث عن تأمين مصادر تمويل اقتصادياتهما بالنفط.

وأضاف دوفور أن قارة آسيا تستهلك -باستثناء اليابان- ما قيمته 65 مليار دولار وفقا لإحصائيات العام 2003، فيما ارتفع الرقم إلى 117 مليار دولار العام الماضي أي ما يقارب الضعفين.

وتبلغ معدلات الاستهلاك السنوي للفرد في الصين والهند برميلين اثنين، مقابل 18 برميلا في الدول الغنية.

وأشارت الدراسة إلى ما تضمنه تقرير لوكالة الطاقة الأميركية "إنرجي أسوشييت" من أنه "لو زاد الصينيون والهنود من الاستهلاك النفطي ليقفز من برميلين إلى أربعة براميل فسيرتفع الطلب العالمي بمقدار 85 مليون برميل يوميا أي ما يعادل إجمالي الإنتاج العالمي الحالي.

وأفاد تقرير آخر صادر عن وكالة (ويتو) لسياسات الطاقة والمناخ أن أكثر من نصف الطلب العالمي سيأتي عام 2030 من قارة آسيا -باستثناء اليابان- مقابل 40% اليوم.

من جانبها اعتبرت المحللة ماري فرانس كال في دراسة أخرى نشرت اليوم أن الهند وقعت أسيرة الاعتماد شبه الكامل على الخارج في مجال النفط.

وأشارت إلى تصاعد حاجة الهند من الطاقة منذ بدئها عملية الإصلاح الاقتصادي في عقد التسعينيات بحيث أصبحت الصناعة تستنفذ وحدها نصف طاقة الهند.

وأوضحت تنامي احتياجات الطبقة المتوسطة التي تحسن واقعها المادي وارتبطت أكثر بالطاقة عبر امتلاك السيارات والمكيفات والأدوات الكهربائية.

وكشفت كال عن زيادة واردات الهند من النفط بنسبة 85% على مدى الأعوام الـ15 الأخيرة بينما كانت الهند تستورد 30% من احتياجاتها النفطية في التسعينيات لترتفع اليوم إلى 70%. وتوقعت استيراد الهند 80% من احتياجاتها النفطية بحلول العام 2020.




منقول للفايده

اللهم احفظ خادم الحرمين الشرفيين [/COLOR]

عبدالمجيد العنقري 24-01-2006 01:30 PM

الف شكر

والتقرير صحيح 100%

تحياتي

الوعد باكر 24-01-2006 01:32 PM

[SIZE="6"][COLOR="Red"]شرف لي اخوي ومشرفنا العزيز
عبدالمجيد العنقري

تصحيحك لي الخبر
تاج على راسي
تحياتي [/COLOR][/SIZE]


الساعة الآن 08:28 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.