بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   الأسهـــم السعـــوديــــه (http://www.sahmy.com/f5.html)
-   -   مركز بخيت يقول والله اعلم والكل نبيه يقول وجهة نظره (http://www.sahmy.com/t41054.html)

ابومدى 23-12-2005 08:58 PM

مركز بخيت يقول والله اعلم والكل نبيه يقول وجهة نظره
 
المؤشر انخفض 1,1% خلال الاسبوع


توقعات بتراجع تصحيحي للاسهم قبل إعلان نتائج الشركات



* حامد عمر العطاس (جدة)

تشير التوقعات ان سوق الاسهم السعودية سيبقى معرضاً لحدوث تراجع تصحيحي هذا الاسبوع قبل ان تبدأ الشركات المساهمة المتداولة اوراقها بالسوق اعلان نتائجها المالية لعام 2005.

ويغذي هذا التوقع وصول مؤشرات سوق الأسهم السعودية لمستويات غير مبررة استثماريا حسب تحليل مركز بخيت للاستشارات المالية0

وفيما يتعلق باداء السوق خلال الأسبوع المنتهي اليوم تجاوز مؤشر سوق الأسهم السعودي الحاجز النفسي 17000 نقطة خلال تداولات يوم السبت 17 ديسمبر الا أنه أغلق دون ذلك المستوى .

تلا ذلك موجة من جني الأرباح على أسهم قطاع الصناعة وبخاصة (سابك) وكذلك قطاع البنوك أدت الى انخفاض مؤشر سوق الأسهم السعودي بنسبة 3,2% حتى نهاية تداولات يوم الثلاثاء 20 ديسمبر فيما تمكن السوق من تعويض بعض خسائره بقية الأسبوع بقيادة ''سابك'' و ''الراجحي المصرفية'', ويأتي ذلك التفاوت في أداء المؤشر في الوقت الذي ارتفعت فيه قيمة التداولات لمستويات قياسية للأسبوع الثاني على التوالي حيث بلغت 160 بليون ريال مقابل 157,7 بليون ريال للأسبوع الماضي. واتضح جلياً هذا الأسبوع مدى تأثير الشائعات على العديد من المستثمرين في سوق الأسهم السعودي من خلال اغلاق سهم ''المصافي'' بنسبة الارتفاع القصوى طوال أيام الأسبوع اثر ترويج شائعات حول كسب الشركة لقضية متعلقة بحصولها على أسهم في ''المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي'' كانت الشركة قد تنازلت عن حقها في الاكتتاب فيها عام 2003 بالرغم من نفي ''المصافي'' لذلك الخبر, الا أن السهم استمر في الصعود. وتُشكل الشائعات خطراً كبيراً على المستثمرين في سوق الأسهم السعودي من خلال تسببها في خسائر كبيرة لهم من خلال استنادهم عليها بدلاً من الأسس الاستثمارية عند اتخاذ قراراتهم. من جهة أخرى, فقد تذبذبت أسعار النفط هذا الأسبوع حيث انخفضت يوم الاثنين 19 ديسمبر لأدنى مستوى لها منذ نهاية نوفمبر الماضي متأثرة بتوقعات اعتدال الجو في معظم الولايات الأمريكية خلال فصل الشتاء فيما عوضت بعض خسائرها خلال اليومين الأخيرين اثر انخفاض مخزون المواد البترولية المكررة بنسبة أكبر من المتوقع حيث أغلق سعر برميل نفط غرب تكساس يوم أمس الأربعاء 21 ديسمـبر مسجلاً 58,6 دولاراً بانخفاض قدره 2,3 دولار أو ما نسبته 3,8% عن سعره قبل أسبوع.

وأغلق مؤشر تداول لجميع الأسهم يوم امس الخميس مسجلاً 16793,14 نقطة بانخفاض نسبته 1,1% عن اغلاق الأسبوع الماضي. وبذلك يكون المؤشر قد ارتفع بنسبة 104,6% منذ بداية العام. وقد استحوذت أسهم ''شركة الرياض للتعمير'' لهذا الأسبوع على أعلى نسبة من التداول في السوق بنسبة بلغت 6%, تلاها أسهم ''النقل البحري'' و ''الشركة السعودية للكهرباء'' بنسبة 5% لكل منهما.

هذا وقد ارتفعت خلال الأسبوع أسعار أسهم 49 شركة, فيما تراجعت أسعار أسهم 28 شركة. أما بالنسبة لأكبر 10 أسهم ممتازة فقد كان أعلى ارتفاع لسهمي ''الاتصالات السعودية'' و ''السعودية للكهرباء'' بنسبة 2,7% و 0,9% على التوالي, فيما كان أعلى انخفاض لسهمي ''السعودي الفرنسي'' و ''العربي الوطني'' بنسبة 10% لكل منهما.



--------------------------------------------------------------------------------

MOTO888333 23-12-2005 09:03 PM

والشر له وفال الله ولا فاله

مشكلت المتسعودين صدقو انفسهم

سوقنا بخير وماعليك من كلامالمرجفين

عبدان عنيزة 23-12-2005 09:07 PM

مركز بخيت هو المستشار لبنك الراجحي والاهلي

اذا المستفيد هو البنكين لكي يشترو اسهم المساكين

تحياتي

ابومدى 23-12-2005 09:07 PM

الظاهر ما يبونا نستفيد من ا لنزول الحاصل من 1700 - 1500

Mohammed_59 23-12-2005 09:19 PM

والله كل شئ جايز وخصوصا الهوامير يبون اسهمنا باي وسيله كانت وهم عارفين مسبقا ان نتائج الربع الرابع ولا اروع وراح تطلع بالمؤشر ولابد لهم من ترهيب وتخويف لكي يبيع صغار المستثمرين واخذ اسهمهم منهم عشان ضحكون بالاخير
ووجهة نظري الخاصة انكم تصلحون الاتي اذا صار تصحيح وما امداكم تصلحون شئ قفلو الشاشه ولاترجعون لها الا بعد الاسبوع القادم وان شاء الله تحصلون المؤشر رجع لوضعه الطبيعي اذا مو احسن بعد لان الربع الرابع هو اجمل واقوى ارباع السنه
والله اعلى واعلم وانسو المؤشر وكل واحد يراقب سهمه ويراقب نقاط الدعم والمقاومه
والله لايخسر مسلم ويباركلنا وياكم وجميع المسلمين بارزاقنا ويرزقنا الرزق الحلال
[COLOR="Red"]ملاحظه لايعتبر احد ابدا خسران حتى يبيع اسهمه بخساره امااذا مزال متمسك بها فليسى بخسران مهما وصل سعر السهم
قاعده مشهوره لاتنسوها ابد[/COLOR]


الساعة الآن 07:41 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.