بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   اسواق المال (http://www.sahmy.com/f147.html)
-   -   هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون تختتم أعمال ندوة «ضريبة القيمة المضافة» (http://www.sahmy.com/t341287.html)

support 24-12-2018 11:50 AM

هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون تختتم أعمال ندوة «ضريبة القيمة المضافة»
 
[IMG]http://www.alriyadh.com/media/thumb/03/57/800_cd6337a658.jpg[/IMG] نظمت هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ندوة تسلط الضوء على «ضريبة القيمة المضافة بدول مجلس التعاون- تحديات وتطلعات»، والتي عقدت في البحرين أول من أمس**بفندق ويندهام جراند.

وتهدف هذه الندوة إلى إيضاح أبرز الملامح والتحديات لضريبة القيمة المضافة ومتطلبات جاهزية المنشآت إضافة إلى عرض تجارب تطبيق القيمة المضافة «VAT» لدولة الإمارات والمملكة.

وانطلقت فعاليات الندوة بكلمة ترحيبية من هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للترحيب بالحضور وشكرهم على مشاركتهم في هذه الفعالية، والتي تأتي حرصاً على ترسيخ أفضل الممارسات لتطبيق «القيمة المضافة»، وتوسيع وإثراء المناقشات وتبادل الخبرات بين ذوي الاهتمام والاختصاص بالجوانب المحاسبية والضريبية. **

وأدار الندوة عباس عبدالمحسن رضي رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين البحرينية؛ بعد ذلك بدأت الندوة في المحور الأول بعنوان «ضريبة القيمة المضافة بمملكة البحرين - أبرز الملامح والتحديات» قدم هذا المحور رئيس قسم السياسات ومواصفات ضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية والاقتصاد الوطني يوسف مطر.

وتناولت الندوة في محورها الثاني موضوع «إضاءات وتحديات لضريبة القيمة المضافة بدولة الإمارات» وتحدث فيها الدكتور عبدالكريم أحمد الزرعوني النائب الأسبق لرئيس مجلس إدارة هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون؛ وقدم خلال حديثه تعريفا لتطبيق دول المجلس لضريبة القيمة المضافة، وسلط الضوء على التحديات على مستوى الأعمال في مهنة المحاسبة.

بعد ذلك قدم الدكتور خالد بن فوزان الفهد رئيس قسم المحاسبة في الجامعة السعودية الإلكترونية بالمملكة المحور الثالث حول «أهمية ومتطلبات جاهزية المنشآت والجهات الضريبية لضريبة القيمة المضافة»، وتحدث خلال مشاركته عن أهمية التسجيل والتحضير لضريبة القيمة المضافة، ومتطلبات جاهزية المنشآت لضريبة القيمة المضافة وأبرز العقبات التي تواجهها «القيمة المضافة» وحلولها.

وفي ختام الندوة قال محمد صالح بن باز مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام لهيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون: إن رسالة الهيئة تتمثل بشكل أساسي بقيادة وتنظيم مهنة المحاسبة والمراجعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفقا لأفضل المعايير والممارسات الدولية، كما تلتزم الهيئة بالعمل على توحيد مقومات المهنة في دول المجلس، ولها تعاون مع الهيئات والجمعيات المهنية والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالمهنة، كما تسهم في التنمية الاقتصادية وتنمية الموارد البشرية المتعلقة بمهنة المحاسبة والمراجعة في الدول الأعضاء، وتهدف إلى القيام بكل ما من شأنه تنظيم وتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة في الدول الأعضاء. وأضاف ابن باز أن تنظيم هذه الندوة بهدف تحقيق التنسيق والتكامل بين دول مجلس التعاون فيما يخص الارتقاء بمستوى الأداء المهني من خلال إعداد وتنفيذ الملتقيات والندوات بشكل مستمر، وتشجيع البحوث والدراسات المتعلقة بالمهنة وإثراء الفكر المحاسبي علمياً ومهنياً.

[IMG]http://www.sahmy.com/media/thumb/5d/4b/561_c952597d84.jpg[/IMG]محمد بن باز


الساعة الآن 09:01 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.