بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   الأسهـــم السعـــوديــــه (http://www.sahmy.com/f5.html)
-   -   انضمام المملكه للتجاره العالميه يرفع حجم التداول .....؟؟ (http://www.sahmy.com/t33412.html)

khs01 31-10-2005 01:32 AM

انضمام المملكه للتجاره العالميه يرفع حجم التداول .....؟؟
 
[COLOR="Blue"]توقع محللون لسوق الاسهم السعودي ان تستمر انعكاسات موافقة مجلس الوزراء يوم الاثنين الماضي على وثائق انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية مسيطرة ايجابيا خلال هذا الاسبوع وسيظهر ذلك اسهم شركات البتروكيماويات بشكل خاص والتي سيكون من المنتظر أن يكون لانضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية أثره الإيجابي على أدائها. واعرب العديد من المحللين عن تفاؤله بأن يتخطي المؤشر حاجز 15 الف نقطة وربما يؤسس رقما قياسيا جديدا مع نهاية تداول يوم الاثنين القادم ومع اغلاق السوق في اجازة عيد الفطر المبارك.
وابدى بعض المحللين قلقهم من استفادة الاسهم المضاربة من هذه الاوضاع , خاصة ان الاسبوع الماضي شهد ارتفاعا في حجم الاقبال عليها بالرغم من نتائجها غير الايجابية عن الربع الثالث .
وارجع مركز بخيت للاستشارات المالية سبب هذا الإقبال على أسهم شركات المضاربة بالرغم من النتائج غير الإيجابية التي أعلنتها للربع الثالث الى انها مبنية في الغالب على إما قراءة غير صحيحة للقوائم المالية وإعلانات تلك الشركات أو شائعات يتم تداولها في المنتديات أو صالات الأسهم أو تلاعب من قبل بعض كبار ملاك الأسهم.
يشار الى ان مؤشر السوق اغلق يوم الخميس الماضي مسجلاً 14998.86 نقطة بدون تغير يُذكر عن إغلاق الأسبوع الماضي. وبذلك يكون المؤشر قد ارتفع بنسبة 82.8 بالمائة منذ بداية العام. أما بالنسبة لقيمة التداول السوقي فقد ارتفعت هذا الأسبوع حيث بلغت 93.4 بليون ريال مقابل 83.7 بليون ريال للأسبوع الماضي. و استحوذت أسهم "سابك" لهذا الأسبوع على أعلى قيمة من التداول في السوق بنسبة بلغت 6 بالمائة، تلاها أسهم "بنك البلاد" و"شركة الرياض للتعمير" بنسبة 5بالمائة لكلا منهما.
وقد ارتفعت خلال الأسبوع أسعار أسهم 53 شركة، فيما تراجعت أسعار أسهم 24 شركة. أما بالنسبة لأكبر 10 أسهم ممتازة فقد كان أعلى ارتفاع لسهمي "سافكو" و "مجموعة سامبا المالية" بنسبة 8.0بالمائة و 4.8 بالمائة على التوالي، فيما كان أعلى انخفاض لسهمي "البنك السعودي الفرنسي" و "البنك السعودي البريطاني" بنسبة 3.7بالمائة و 3.1 بالمائة على التوالي.[/COLOR][COLOR="Orange"]



منقول من الجريدة اليوم
[url]http://www.alyaum.com/issue/article....11824&I=325259[/url][/COLOR]


الساعة الآن 06:02 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.